العالم
بمشاركة السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن

مصر تستضيف أكبر مناورة عسكرية في المنطقة العربية

الشروق أونلاين
  • 2911
  • 25
واس
دبابات تابعة للقوات البرية السعودية

أعلنت مصر، أنها ستضيف، الشهر المقبل، فعاليات التدريب المشترك “درع العرب 1″، الذي يعد أكبر مناورة عسكرية في المنطقة العربية، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان، إنه “في إطار دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والدول العربية الشقيقة لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك (درع العرب 1)”، بمشاركة ثمانية دول بقوات ومراقبين.

وأوضح أن التدريب سيقام خلال الفترة من 3-16 نوفمبر في قاعدة محمد نجيب العسكرية (غربي البلاد) ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط.

وأشار الرفاعي إلى أن القوات العربية المشاركة بدأت تتوافد إلى العديد من القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية حيث تشارك في التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، كما تشارك كل من المغرب ولبنان بصفة مراقب.

ولفت إلى أن التدريب يأتي “في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وتشهد المنطقة – التي تعج بصراعات مسلحة – زخماً لافتاً من التدريبات العسكرية المشتركة عربياً أو مع دول غربية، لا سيما في الشهور الأخيرة.

مقالات ذات صلة