رياضة
القاهرة تطفو إلى السطح مُتحمّسة

مصر تعتزم الترشّح لِاحتضان “كان” 2019

علي بهلولي
  • 1529
  • 12
ح.م
هاني أبو ريدة رفقة أحمد أحمد

يعتزم اتحاد مصر لكرة القدم الترشّح لِاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة صيف 2019.

جاء ذلك، الخميس، على لسان المسؤول هاني أبو ريدة رئيس اتحاد مصر لكرة القدم.

واجتمع هاني أبو ريدة بِالمسؤول الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف”، الخميس، بِمدينة شرم الشيخ المصرية (الصورة المُدرجة أعلاه). عشية إسدال ستار كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية. عِلما أن هذا البلد العربي يحتضن المنافسة منذ الـ 8 من ديسمبر الحالي.

وتباحث هاني أبو ريدة مع أحمد أحمد ملف استعداد مصر لِتنظيم “كان” 2019، بعد أن جرّدت “الكاف” مُؤخّرا الكاميرون من احتضان البطولة الكروية القارية، لِأسباب يعلمها الجمهور الرياضي.

وفي سياق ذي صلة، أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، استعداد بلده لِاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. في تصريحات أدلى بها، الخميس، للإعلام المحلي.

وحدّدت “الكاف” تاريخ هذا الجمعة على الساعة الـ 11 مساءً (بِالتوقيت الجزائري)، آخر أجل لِاستلام ملفات الترشّح لِتنظيم “كان” 2019.

وكان اتحاد الكرة المصري وسلطات القاهرة قد اكتفوا بِتصريحات “ديبلوماسية”، بعد تجريد “الكاميرون من تنظيم “كان” 2019، فحواها عدم منافسة أي بلد عربي يدخل سباق تنظيم البطولة الكروية القارية. لأن المصريين كانوا يعلمون جيّدا انحياز أحمد أحمد إلى المغرب، بِسبب العلاقة المُثيرة للجدل بين رئيس “الكاف” وسلطات الرباط. قبل أن تطفو القاهرة إلى السطح وتُعرب عن رغبتها في استضافة البطولة، نتيجة “زهد” المغرب في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ونظمّت “الكاف” 31 نسخة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، ما بين 1957 و2017، دارت أربع طبعات منها بِمصر، أعوام: 1959 و1974 و1986 و2006.

مقالات ذات صلة