اقتصاد
في تعليمة مشتركة وقعها القايد صالح و3 وزراء

معاشات لا تقلّ عن 27 ألف دينار لضحايا الإرهاب

الشروق أونلاين
  • 21629
  • 23
الأرشيف

حددت تعليمة وزارية مشتركة وقعها 4 وزراء قيمة المعاشات الشهرية لتعويض الأضرار البدنية الناجمة عن عمل إرهابي أو حادث واقع في إطار مكافحة الإرهاب بـ1.5 عن الأجر الوطني الأدنى المضمون أي 27 ألف دينار باحتساب 18 ألف دينار كأجر وطني أدنى.

ووفقا لما صدر في العدد 11 من الجريدة الرسمية، تهدف هذه التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة بتاريخ 19 فيفري 2018، التي جاءت لتتمم التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 31 ماي 1997 إلى تحديد شروط وكيفيات تخصيص المعاش الشهري المنصوص عليه بعنوان تعويض الأضرار البدنية الناجمة عن عمل إرهابي أو حادث واقع في مكافحة الإرهاب، المعدلة والمتممة.

وتتم الفقرة الأولى من الفصل بعنوان “أحكام مختلفة” وتحرر كما يأتي: “يتعين أن لا يقل المعاش الشهري مرة ونصف مرة عن الأجر الوطني المضمون” أي ما يعادل 27 ألف دينار. وتسري مفعول هاته التعليمة الوزارية المشتركة في حال توقيعها وتنشر في الجريدة الرسمية.

ووقع التعليمة المشتركة كل من نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، وزير المالية عبد الرحمان راوية، ووزير التشغيل والعمل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي.

مقالات ذات صلة