-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كلمات‭ ‬عابرة

معلبات‭ ‬منتهية‭ ‬الصلاحية

العربي محمودي
  • 2795
  • 0
معلبات‭ ‬منتهية‭ ‬الصلاحية

يؤدي العشق والوله بالكرة وشؤونها إلى المرض القاتل.. ومثله يؤدي تناول معلبات منتهية الصلاحية إلى التسمم والموت أحيانا.. والعلاقة بين كرة القدم عندنا والمعلبات وطيدة.. لأن نجوم المنتخب الورقية قادمة من هناك وطعامنا المعلب كذلك قادم من هناك.. الكل مستورد بكيفية أقل ما يقال عنها أنها مغشوشة.. فاللاعب الذي لا يجد مكانا في تشكيلة العزيزة فرنسا يحول بوصلة اختياره نحو منتخب الجزائر.. والغذاء الذي لا يصلح للتناول الآدمي لديهم في أوربا له من يتهافت عليه في بلدي المسكين.

  • ليس بن شيخة المسؤول رغم خيبته التكتيكية.. اللاعبون هم كذلك خارج نطاق المسؤولية، لأنهم يلعبون لمنتخب بلاد لا يعرفون عنها غير اسمها.. المسؤول الأول والأخير هي السياسة المتعفنة التي مهدت الطريق لأرباب الفساد الإداري والمالي حتى يتحكموا في شؤون الكرة لدينا.
    أصحاب القرار أوهموا بن شيخة.. حولوه من قزم تدريبي إلى جنرال.. وجدوا في بعض الأبواق منفذا لتمثيل المسرحية الوهمية للضحك على ذقون الشعب المسكين.. قالوا لنا أن اللاعبين “راهم يطيروا”.. الجنرال يفرض الانضباط ..يحمس اللاعبين بالحديث عن التاريخ.. ويخاطبهم بالعربية.. دعاية مجانية على طريقة إعلام الحرب العالمية الأولى.. الكذب والافتراء والبهتان.. لأن العربية لا يفهمها الولد زياني وصهره عنتر يحي.. هذا الأخير يلعب كل المباريات.. فأين هو الانضباط؟.. اللاعبون غائبون عن الوعي.. فأين هو الحديث عن التاريخ والحماس المفترض أن‭ ‬يكون‭ ‬الجنرال‭ ‬قد‭ ‬بثه‭ ‬فيهم‭.‬
    أصحاب القرار.. المختفية أسماءهم يحضرون الآن السيناريو البديل ..يعتمدون على نتائج يحققها المنتخب الأولمبي.. يقفون في الخلف ويسعون لتنظيم الدورة التصفوية النهائية بالجزائر حتى يستعملوا كل الطرق الشريفة والمشبوهة لتحقيق التأهل التاريخي إلى لندن 2012، وعندها يقولون أن المستقبل أمامنا ولا تخافوا على كرة القدم في بلد المواهب التي لا تموت.. يفكرون بهذا المنطق الذاتي الذي يخدم نفوذهم ويبقي لهم على السلطة بين أيديهم.. أما الشعب المسكين الذي يصاب بالأمراض المزمنة والنوبات القلبية فأمره لله.
    حان وقت الحساب.. لكن لا يجب الاكتفاء باستقالة بن شيخة، لأنه في الأخير مجرد مدرب لبس ثوبا اكبر منه وتولى مهمة اكبر منه تحت الضغط.. الحساب يجب أن يطال الكل.. من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحتى المصاريف التي تكبدتها خزينة الدولة يجب أن يعرف الشعب مصيرها.. مصاريف النقل والإيواء وبدل السفر والمنح.. مصاريف ندرك كيف جاءت وكيف صرفت، لكن المصاريف الأخرى التي ساهمت في تأهل الخضر إلى المونديال هي التي يجب الكشف عنها لكي يعرف الشعب المسكين.. انه ضحية لعملية غش عام م نظم وفاسد ينخر جسد الكرة الجزائرية.
     
     
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!