-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاركة 50 دولة عربية وأجنبية

معهد الحياة يمثّل الجزائر في البطولة العالمية لمناظرات المدارس بقطر

حمو أوجانة
  • 892
  • 1
معهد الحياة يمثّل الجزائر في البطولة العالمية لمناظرات المدارس بقطر
ح.م
فريق المناظرات لمعهد الحياة قبيل التوجه نحو قطر

يشارك فريق المناظرات لمعهد الحياة في البطولة العالمية الرابعة لمناظرات المدارس باللغة العربية، ممثلا وحيدا للجزائر، والتي ستنطلق فعالياتها السبت القادم وستتواصل إلى غاية 12 أفريل الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، من تنظيم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تحت شعار “مناظرو اليوم، قادة المستقبل”.
ويتكون فريق الجزائر من ستة أعضاء، منهم مدرب، إداري وأربعة مناظرين، حيث تعد هذه المشاركة الثالثة لمعهد الحياة في هذه البطولة العالمية، حقق خلالها نتائج متميزة في النسخ السابقة، كما يرفع التحدي، ويتطلع للمشاركة بفعالية في الطبعة الحالية لهذه السنة، لتسجيل نتيجة تشرّف الجزائر.
وقد اعتكف فريق الجزائر على التحضير للمشاركة في هذه البطولة منذ عدة أشهر، من خلال اختيار أعضاء الفريق، ومناقشة القضايا التي ستكون محل التناظر مع فرق الدول المشاركة، في مختلف المجالات، سواء كفريق موالاة للقضية، أو كفريق معارضة لها، مع توجيهات مدرب الفريق الأستاذ خياط الحاج عمر، الذي له خبرة في المجال.
وتشهد البطولة العالمية لمناظرات قطر في طبعتها الرابعة، التي ستقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، مشاركة واسعة من عدة فرق ممثلة لمختلف دول العالم، حيث سجل المنظمون مشاركة 50 دولة، 15 منها ناطقة باللغة العربية، و35 دولة ناطقة بغيرها، كما أن هناك 8 دول تشارك للمرة الأولى.
وأبرزت المديرة التنفيذية لمركز مناظرات قطر الدكتورة حياة عبد الله في ندوة صحفية أن حصار قطر أضحى تحديا، وفي نفس الوقت نقطة ارتكاز للرقي بمستوى البطولة، موضحة أنهم تخطوا من خلاله الحدود بعدد يفوق الأعوام السابقة، من حيث المشاركين كأفراد وكدول، ما يؤكد أن العالم لا يقتصر على 4 دول حاصرت نفسها وشعوبها وحرمتها من التمثيل في مثل هذه المحافل الدولية -على حد تعبيرها-.
هذا وسيقام على هامش البطولة معرض يضم جميع جامعات المدينة التعليمية، على اعتبار أن المشاركين من طلبة المرحلة الثانوية، فهي فرصة لاستقطاب الطلبة المتميزين القادمين من دول العالم، لمواصلة الدراسة في جامعة قطر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • algerien

    مناظرو اليوم ثوار المستقبل والفاهم يفهم........