رياضة

مغامرات “جيمس بوند” الجزائري في المغرب!؟

الشروق أونلاين
  • 33029
  • 46
ح.م
توفيق قريشي (جيمس بوند الجزائري) ينجز المهمة باقتدار!

كشفت مجلة “فرانس فوتبال”، الجمعة، بأن التقني توفيق قريشي تجسّس على تدريبات منتخب بوركينافاسو بالمغرب، بطريقة فيها الكثير من الدهاء الجزائري الخالص.

ويشغل توفيق قريشي منصب مدرب للمنتخب الوطني لفئة المحليين، كما يعتمد عليه الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش في مراقبة اللاعبين الذين يتألّقون داخل الوطن.

وكان مسؤولو منتخب “الخيول” قد اختاروا المغرب لإقامة معسكر إعدادي هناك، تحضيرا لمواجهة “الخضر” بملعب البليدة في إطار إياب الدور الأخير من تصفيات مونديال البرازيل 2014، والتي أجريت بتاريخ الـ 19 من نوفمبر الحالي.

وفرض الناخب الوطني البوركينابي بول بوت إجراءات صارمة بمدينة الجديدة المغربية منعا لكل ما من شأنه تعكير صفو تحضيرات أشباله، على غرار رفضه حضور الصحافة الجزائرية لحصص التدريبات أو إجراء المقابلات الإعلامية مع لاعبيه.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن خليلوزيتش كلّف قريشي بالسفر إلى المغرب في “مهمة مستحيلة” (شريط الفيديو أدناه) أو عملية شبيهة بما يفعله رجل المخابرات البريطاني الشهير سينمائيا بإسم “جيمس بوند” أو “العميل 007”!؟ من أجل اختراق حظيرة “الخيول” وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن منتخب بوركينافاسو.

وأضافت الوسيلة الإعلامية الفرنسية، أن قريشي استثمر في صداقته لبعض الإطارات السياحية المغربية، لاسيما مسيّري الفنادق التي عادة ما تتخذها النوادي الجزائري مقرا للتحضيرات الصيفية، وزوّدوه ببذلة رجل إطفاء! وأمكنه بالتالي حضور تدريبات منتخب بوركينافاسو بكل أريحية وتدوين عديد المعلومات عن زملاء نجم الهجوم جوناثان بترويبا. 

 

مقالات ذات صلة