-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلبها تؤثر في حياته ..

مفاهيم خاطئة تعود عكسيا على صحة طفلك

الشروق أونلاين
  • 2676
  • 0
مفاهيم خاطئة تعود عكسيا على صحة طفلك

تكونين أمّا جديدة، ويصعب أحيانا تمييز الأكاذيب من الحقائق فيما يتعلق بصحتك وصحة طفلك، فبعض المعتقدات الخاطئة قد تعيق نمو طفلك واستمتاعكما بالحياة معا، لهذا فضّلنا هذه المرة الخروج نوعا ما عن المألوف والخوض في بعض الأمور التي تمارسينها لاعتقادك أنك على حق، والمتعلقة بصحة طفلك، سواء الوليد أو الدارج، وهذا بعد استشارتنا لطبيبة مختصة.

المفهوم الخاطئ الأول:

ليس من الأمان اصطحاب المولود الجديد إلى خارج المنزل خلال شهره الأول

حرارة جسم المولود الجديد عادة ما تثبت خلال الأسبوع الأول من العمر، فإن لم تكن الأحوال الجوية قاسية، مثل تساقط الثلوج، العواصف الرعدية أو الأمطار الغزيرة، فلا مانع من الخروج من المنزل بصحبة رضيعك، ونعلمك هنا أن الخطر الحقيقي الذي قد يُداهم المولود الجديد خلال الـ 10 أسابيع الأولى من حياته هي الإصابة بالعدوى، وليس التعرض إلى الهواء الطلق أو التجول في المنتزه، لكن إذا كنت تخططين للخروج من المنزل، عليك تجنب الأماكن المزدحمة بالناس وتلك التي يكثر فيها المُدخنون والغرباء، كما يستحسن إبعاد رضيعك عن أي فرد يكون مصابا بالإنفلونزا الموسمية أو غيرها من الأمراض.

المفهوم الخاطئ الثاني:

الأطفال يمرضون دائما في دور الحضانة!

صحيح أن الأطفال الموجودين في دور الحضانة ينقلون العدوى إلى بعضهم البعض، ولكن إلحاق طفلك بإحدى هذه الدور ليس هو الخطر الحقيقي.. لفهم ذلك، عليك إدراك أن الأطفال الذين لا يتمتعون بجهاز مناعي قوي – بسبب حمية غذائية تفتقر إلى المُغذيات أو بسبب مشكلات في النوم– هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، فإذا كان طفلك يحصل على قسط وافر من الراحة ويتناول غذاء صحيا متوازنا ويتم الإعتناء به كما ينبغي، فلن تنتقل إليه العدوى، وسيبقى سليما معافى.

المفهوم الخاطئ الثالث:

فترة إنتباه الأطفال قصيرة أو لا يستطيعون القيام بعدة أعمال في نفس الوقت

تجهل الكثير من الأمهات تمتع الأطفال بفترات إنتباه تعد من الأطول على الإطلاق، كل ما في الأمر أنه قد يقرر طفلك عدم الإنتباه إلى ما تقولينه أو تفعلينه، ولكنه يستطيع الإنتباه إلى ما بين 8-10 أحداث في محيطه المباشر، ويعد ذلك سببا من أسباب تعلم الأطفال بطريقة سريعة ومتقنة بين سن شهر إلى 36 شهرا.

المفهوم الخاطئ الرابع:

“المشايات” تساعد طفلي على المشي بشكل أسرع

لا ينصح أطباء الأطفال باستعمال “المشاية”، حيث أن هذه الأخيرة لا تقوم فقط بتقييد حركة طفلك، ولكنها تضطره أيضا إلى الوقوف في وضعٍ غريب وغير طبيعي.. سوف يبدأ طفلك في الحركة والمشي وفق وتيرته الخاصة، وبدلا من استخدام “المشاية”، يمكنك وضع طفلك على بطنه أرضا ليتمكن من تقوية عضلات الرقبة واكتساب التوازن.

المفهوم الخاطئ الخامس:

الحديث كالأطفال يساعد الطفل على الكلام بشكل أسرع

 كثيرا ما يقع الكبار في خطأ تبسيط اللغة مع الأطفال، فالتكلم كالأطفال لا يقوم فقط بإعاقة مهارات طفلك اللغوية، ولكنه أيضا يضر أكثر مما ينفع، حيث يتعلمه الكثير من الأطفال ويجدون صعوبة في تغييره لاحقا. استخدمي الجمل البسيطة والواضحة والصحيحة وسوف تتطور مهارات طفلك اللغوية بشكل أفضل وأسرع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!