-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمردوا على شروط الوقاية

مقاضاة مصلين بتهمة “زرع البلبلة” بالمساجد

طارق. م
  • 6225
  • 8
مقاضاة مصلين بتهمة “زرع البلبلة” بالمساجد
أرشيف

كشفت مصادر من مديرية الشؤون الدينية، والأوقاف بولاية خنشلة، الأربعاء، عن تحريك مكتب المنازعات والمتابعات القضائية بالمديرية، دعوى قضائية، ضد 07 أشخاص من المتشددين، بتهمة زرع البلبلة والفوضى داخل المساجد، والإخلال بالبروتوكول الصحي، المعد في إطار التدابير الوقائية، لمجابهة فيروس كورونا، حيث تم تحويل الشكوى، أمام المحققين بالضبطية القضائية، وتم ترسيمها من قبل الممثل القانوني، للمديرية على أن تستمر التحقيقات مع المشتبه فيهم بشأن الإدعاءات لموجهة ضدهم، قبل إحالتهم على العدالة.

وذكر المصدر ذاته أن المعنيين يعملون في كل مرة على “زرع البلبلة والفوضى داخل العديد من المساجد الكبرى والرئيسية، بمقر عاصمة الولاية”، على حد تعبيره، وعدّد هنا مساجد الأمير عبد القادر، وابن باديس، وأبي بكر الصديق، والرحمان والفلاح وغيرها، من خلال ما وصفه محدثنا بـ “محاولة يث أفكار بعيدة عن السنة النبوية والدين الحنيف وسط المصلين، وهو ما يتسبب في خلق أجواء من الفوضى بين المشتكى منهم وجموع المصلين”.

وأضاف المصدر أن المعنيين متهمون بخرق البرتوكول الصحي الخاص بمجابهة وباء كورونا، لاسيما ما يتعلق بالتباعد الجسدي، وقال إنهم يفرضون على المصلين التراص في الصفوف، “وغيرها من الأمور التي تخلّ بقدسية المسجد والمرجعية الدينية، كمنع الكمامة أثناء التكبير والصلاة”، ورغم تحذيرهم من قبل أئمة المساجد، يقول محدثنا بطرق ودية “غير أنهم تمادوا في ذلك”، ما أستدعى، حسبه، رفع تقارير إلى المديرية، التي لجأت إلى إيداع شكوى رسمية أمام القضاء، “في خطوة منها لوضع حد لمثل هكذا تصرفات، لاسيما بعدما وجد الأئمة أنفاسهم أمام مشاكل كبيرة يعيشونها، خلال كل تدخل في مثل هذه القضايا” على حد قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عمر

    الساطور اللين التباعد كان من اجل الضرف الصحي و افتى به علماء. و بخصوص الفايحين. فبما ان من يصلي مسلم فعليه ان يكون نظيف و لا يؤذي غيره

  • بوشمال عبدالقادر

    المثل يقول: أضْرِبْهُ يعرف مَضْرَبَهُ

  • الساطور اللين

    انا مسؤول عن كلامي امام الله وليس امامك يا صاحب المقال او امام اكبر مسؤول في الجزائر ..اقسم انه لا يوجد دليل واحد في هدي الرسول او الائمة الاربعة بمسرحية التباعد في الصفوف و لست فقيها ولا سلفيا بل انا من عامة الناس ..الصلاة في المساجد كما امر الله بصفوف متراصة و من كان مريضا بلزم بيته او تغلق المساجد اذا اشتد الوباء ..لذا انا لا اذهب للمساجد ولا للجمعة منذ ان تم غلقها وليس باستطاعتي اقناع مصلين يرون الفتوى صحيحة بالتباعد ..فقط انا امام ربي ضمنت درجات صلاة الفرد .اما صلاة الكلاسيك صاحبها ماهو لا بصلاة الفرد و لا بصلاة الجماعة...قال احدهم لو تستمر صلاة التباعد بعد ذهاب الكورونا احسن لاننا نلتقي بمصلين فايحين وروائحهم نتنة ..

  • جمال

    أصبح كل من يتمسك بالسنة متشدد وزارع البلبلة .....هكذا تسير الأمور من طرف من هم بعيدون كل البعد عن العلم وأهل ويسند الأمر إلى غير أهله حتى يقسمون الناس هذا متشدد وهذا متساهل

  • حسان بن محمد

    بغض النظر على المستوي التعليمي لهؤلاء، ما الفائدة من ما يقومون به. اذا كانوا غير مقتنعين بوجود كورونا كيف يمكن اقناعهم اذا؟

  • رأي شخصي

    سد الفرج و الخلل بين الصفوف من السنة و من ديننا الحنيف و حتى في مذهب الإمام مالك و جميع الأئمة كيف تقولون مخالف للسنة ؟

  • Dz watch

    تراصّوا"، "سدّوا الخلل"، ثابت و صريح عن و من النبي صلى الله عليه وسلم وعلى آله وسلم. ما هو الدّليل الشّرعي الصّريح على جواز التباعد في حال الشّك و ليس اليقين بحدوث عدوى بزكام أو انفلونزا ؟ افيدونا من علمكم و من فضلكم

  • amremmu

    يستطيع الذئب تغير جلده لا تغيير طبعه.