-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما كشف الوالي عن استلام 22 مسبحا شبه أولمبي خلال سنة 2020

مقاولون مكلفون بترميم البنايات القديمة بالعاصمة ينتفضون

مقاولون مكلفون بترميم البنايات القديمة بالعاصمة ينتفضون
ح.م
يوسف شرفة

أعلن والي الجزائر العاصمة، يوسف شرفة، أن قطاع الشباب والرياضة بالولاية سيتدعم بـ22 مسبحا شبه أولمبي، قيد الإنجاز، خلال السنة الجارية.

وأوضح شرفة، خلال زيارة تفقدية إلى ورشات مشاريع إنجاز منشآت قطاع الرياضة والأشغال العمومية والتربوية على مستوى المقاطعة الإدارية للدار البيضاء، أن العاصمة ستتدعم تدريجيا خلال السنة الجارية بزهاء 22 مسبحا شبه أولمبي، من شأنها المساهمة في ترقية وتطوير هذه الرياضة، وقد رصدت لها ميزانية تقدر بـ 8 ملايير دج.

وأبرز أنه بالاستلام الكامل لهذه المسابح الجديدة، سيرتفع عدد هذه المنشآت الرياضية إلى 41 مسبحا شبه أولمبي، فضلا عن تسجيل مشاريع جديدة لتغطية كل الأحياء.

وفي ما يتعلق بمشكل السكن بالعاصمة، حيث تكررت الشكاوي عبر العديد من البلديات التابعة للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء، التي زارها الوالي، طمأن المسؤول التنفيذي الأول بالولاية المواطنين بالتزامه باستكمال برنامج السكنات الاجتماعية قيد الإنجاز بالجزائر العاصمة، المقدرة بـ22000 وحدة سكنية، مؤكدا على استلامها وتوزيعها في الآجال المحددة بـ 24 شهرا، بشكل تدريجي، كما سيتم بعث المشاريع المسجلة في مختلف الصيغ السكنية لتلبية الطلبات.

وأشار الوالي، خلال لقائه مع ممثلي المواطنين، الذين تجمهروا عند مشروع إنجاز مجمع مدرسي بحي قايدي ببلدية برج الكيفان، رافعين شعارات بتسريع الترحيل، حيث تواصل معهم لطرح انشغالاتهم في مجال السكن، بأنه في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، المنبثقة مؤخرا عن لقاء الحكومة- الولاة، سيتم التكفل ومرافقة كل انشغالات المواطن في كل المجالات التنموية ومتابعتها رفقة المنتخبين دوريا للقضاء على النقاط السوداء في انتظار تقديم تقييم مفصل في غضون 3 أشهر القادمة.

ومن جهة أخرى، وبخصوص الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أمام الولاية العديد من المقاولين المتعاقدين لإنجاز عمليات ترميم وإعادة تأهيل البنايات القديمة بالجزائر العاصمة مع دواوين الترقية والتسيير العقاري الثلاثة بالعاصمة، أوضح الوالي أنه تم استقبال هؤلاء (قرابة 20 مقاولا) بخصوص تسوية مستحقاتهم المادية، مشيرا إلى أن الملف قيد الدراسة، وطمأن بأن الأموال متوفرة والعقود كذلك والأمر بالصرف سيكون نهاية الشهر الجاري.

وقد وجه الوالي خلال تفقده مختلف مشاريع التنمية المحلية بالمقاطعة الإدارية الدار البيضاء، على غرار ورشة إنجاز ثانوية تتسع لـ 1000 مقعد بيداغوجي ببلدية برج البحري وورشة مشروع تغطية الملعب البلدي لبلدية المرسى بالعشب الاصطناعي وكذا مشروع إنجاز مسبح شبه أولمبي بسركوف ببلدية عين طاية، تعليمات للمؤسسات المنجزة ومكاتب الدراسات “لاستدراك التأخير الحاصل على مستوى تلك المشاريع” واستلامها في الآجال المحددة، وذاك لوضعها حيز الخدمة كما وعد بحل العوائق المطروحة لتسريع الأشغال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!