العالم
في هجوم لـ"داعش"

مقتل عسكريين روس في سوريا

الشروق أونلاين
  • 1547
  • 8
أ ب
جنود روس في دير الزور شرق سوريا يوم 15 سبتمبر 2017

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أربعة عسكريين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون نتيجة استهدافهم من قبل مسلحين في دير الزور شرق سوريا، حسب ما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن المستشارين العسكريين الروس كانوا موجودين في نقطة للجيش السوري عندما استهدفها مسلحون في محافظة دير الزور.

وقُتل مستشاران عسكريان يوجهان نيران بطارية مدفعية للجيش السوري على الفور. وأصيب خمسة عسكريين ونقلوا إلى مستشفى عسكري روسي. وتوفي اثنان منهم متأثرين بجراحهما.

وأضافت أن الجيش السوري رد على الهجوم وتمكن من قتل 43 مسلحاً وتدمير ست سيارات مجهزة بأسلحة ثقيلة.

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن 35 مقاتلاً من قوات النظام والموالين لها بينهم تسعة روس قتلوا في الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قبل أيام على نقطة تجمع لهم شرق سوريا.

وأفاد المرصد، بأن “مقاتلين من تنظيم داعش هاجموا الأربعاء الماضي رتلاً لقوات النظام وقوات روسية حليفة أثناء توقفه في نقطة جنوب غرب الميادين”.

وكانت محافظة دير الزور شهدت في سبتمبر الماضي مقتل رئيس المستشارين العسكريين الروس في سوريا الفريق فاليري أسابوف متأثراً بجراح أصيب بها أثناء معارك مع تنظيم “داعش”.

وبهذا الهجوم ترتفع خسائر الجيش الروسي الرسمية منذ بدء تدخله في سوريا في سبتمبر 2015 إلى 92 قتيلاً. لكن هذه الحصيلة لا تشمل الخسائر في صفوف المرتزقة الروس الذين يُشار إلى تواجدهم في البلاد بشكل منتظم وسقط المئات منهم لا سيما في هجوم أمريكي في فيفري الماضي، حيث لقي حوالي 300 شخص حتفه.

مقالات ذات صلة