-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل عنصري شرطة و5 مسلحين اثناء محاولة خطف اجانب في نيجيريا

الشروق أونلاين
  • 2123
  • 0
مقتل عنصري شرطة و5 مسلحين اثناء محاولة خطف اجانب في نيجيريا

قتل شرطيان نيجيريان, اليوم الجمعة, على يد مسلحين مجهولين أثناء محاولة خطف عمال أجانب في دلتا النيجر جنوب نيجريا، حسبما أفادت الشرطة النيجيرية.وقال فيليكس اوغبودو قائد شرطة ولاية ريفرز “هاجم مسلحان قافلة أمنية كانت تنقل هؤلاء الأجانب إلى عملهم, ولم ينجحا في خطفهم لكني فقدت اثنين من رجالي في الحادث”.

واوضح اوغبودو ان الشرطة بدأت بمطاردة المهاجمين, وقالت مصادر من القطاع النفطي ان خمسة من المسلحين قتلوا بعد ذلك, وان العاملين الاجنبيين اللذين لم تكشف هويتهما او جنسيتهما يعملان في شركة “ماكوبا نيجيريا انترناشيونال”.

للتذكير فقد خطف أكثر من ستين أجنبيا احتجزوا رهائن في جنوب نيجيريا، منذ بداية هذا العام، وهو العدد نفسه خلال العام 2006، لكن أفرج عن معظمهم, وقد خطف هؤلاء الأجانب على أيدي مجموعات من المسلحين الراغبين في مبادلتهم مقابل فدية أو مجموعات من الناشطين الذين يطالبون بتوزيع أفضل للموارد النفطية في منطقة دلتا النيجر.

وللعلم تجني نيجيريا من النفط أكثر من 95% من مواردها من العملات الصعبة، لكن انعدام الأمن في دلتا النيجر تسبب بخفض ربع إنتاجها اليومي المقدر ب6،2 مليون برميل منذ بداية 2006, وبسبب هذه الاضطرابات، خسرت نيجيريا المنتج النفطي الأول في إفريقيا والمصدر السادس للذهب الأسود في العالم، ما يقارب 4،4 مليارات دولار.

أف ب/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!