-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين في العراق

الشروق أونلاين
  • 1102
  • 0
مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين في العراق

لقي 24 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب نحو 100 آخرين في تفجيرين انتحاريين في مدينة بيجي شمالي العراق ومدينة بعقوبة إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.وقال مسؤول أمني عراقي إن الهجوم استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي إذ فجر الانتحاري نفسه بسيارته المفخخة في الموقع المذكور.
من جهتها، قالت وكالة الأسوشييتد بريس للأنباء، إن الانتحاري فجر السيارة عندما حاولت عناصر من الشرطة والمتطوعين منعه من عبور بوابة مجمع حكومي عائد لشركة نفط الشمال في المدينة.
وأضافت الوكالة أن العديد من المباني السكنية في المنطقة تضررت بشكل بالغ من جراء الهجوم. وكان 19 شخصا قد لقوا حتفهم وأصيب العشرات في تفجير عربتين مفخختين في أكتوبر الماضي.
وفي وقت لاحق، لقي 4 اشخاص حتفهم وأصيب 21 بمدينة بعقوبة لدى قيام انتحاري بتفجير نفسه في جنازة أب وإبنه. وكان تفجير انتحاري في مدينة عقوبة في العشرين من الشهر الجاري قد أودى بحياة 13 شخصا على الأقل وإصابة 18 آخرين بجروح في هجوم استهدف متطوعين في صفوف ما يُعرف بدوريات مجالس الصحوة في حي يقع جنوبي المدينة.
وقالت الشرطة العراقية إن انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا نفذ الهجوم ضد مجموعة من المتطوعين في المدينة التي تعتبر مركزا لمحافظة ديالى.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!