رياضة
الفاف تعلن رسميا إجراء مباراة مالاوي في تشاكر

مكالمة هاتفية بين روراوة ووالي البليدة تنهي الخلاف بينهما

الشروق أونلاين
  • 11976
  • 16
ح م

انتهت الأزمة التي اندلعت الأربعاء الماضي بين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة ووالي ولاية البليدة محمد أوشان، عقب مكالمة هاتفية جمعت الرجلين.

ساهمت المكالمة الهاتفية، في إذابة الجليد بين رئيس الفاف ووالي البليدة، حيث اتفقا على نسيان الخلاف الذي شب بينهما على هامش مباراة مالي الأخيرة في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، والذي كادت بسببه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن تقوم بتغيير مكان إجراء مباراة مالاوي في الجولة الرابعة من التصفيات، على خلفية تدخل والي ولاية البليدة في صلاحياتها التي تتعلق بالجانب التنظيمي لمباراة مالي الأخيرة، ما تسبب في فوضى عارمة بالمنصة الشرفية لملعب مصطفى تشاكر وفي المنطقة المختلطة الخاصة بالصحفيين التي عرفت تسلل أشخاص غرباء عن المهنة عقب نهاية المباراة، حسب البيان الذي أصدرته الفاف يوم الخميس الماضي على موقعها الالكتروني الرسمي.

وفي ذات السياق، أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السبت رسميا عن برمجة مباراة الجزائر ومالاوي في الجولة الرابعة من التصفيات يوم 15 أكتوبر المقبل في الساعة الثامنة والنصف ليلا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لتحسم بذلك الفاف الجدل حول مكان إجراء هذه المباراة، بعد نهاية الخلاف بين رئيس الفاف ووالي البليدة، كما كشفت الفاف أيضا بأن مباراة الجولة الثالثة بين مالاوي والجزائر ستجرى يوم 11 أكتوبر القادم بملعبكامازو ستاديومبمدينة بلانتير.

 غوركوف يبارك قرار الاستمرار في تشاكر

وفي سياق متصل، أكد مصدر عليم للشروق بأن مدرب المنتخب الوطني، كريستيان غوركوف، بارك قرار مواصلة استقبال ضيوف محاربي الصحراء في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، رغم أن الأخير لا يتطابق مع فلسفته، غير أن المدرب الفرنسي مجبر على التعامل مع المعطيات الحالية إلى حين تجهيز ملاعب أخرى مستقبلا. وقال مصدرنا بأن المسؤول الأول عن العارضة الفنية للخضر، كان متخوفا من التعرض للضغط من قبل الإعلام والجمهور الجزائري، في حال عجز المنتخب الوطني، عن تحقيق نتائج ايجابية في التصفيات أمام مالاوي واثيوبيا، في حال مغادرة ملعب البليدة، الذي لم ينهزم فيه رفقاء بوڤرة، في أي مباراة لعبوها هناك منذ عشرية كاملة، وشهدوا عدة انجازات منها التأهل مرتين على التوالي لكأس أمم إفريقيا 2010 و2013، وكأسي العالم في جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وقال مصدرنا بأنه في حال ضمان محاربي الصحراء بطاقة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2015، من خلال الفوز على مالاوي ذهابا وإيابا، فإنه يحتمل برمجة مباريات الخضر التي تليها في ملعب آخر.

 مسؤول في الفاف ومهندس متخصص في العشب لمعاينة ملعبي قسنطينة وعنابة

وعلى صعيد آخر، كلف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة أحد أعضاء المكتب الفديرالي بإعداد تقرير شامل حول ملعبي الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة و19 ماي بولاية عنابة، تحسبا لبرمجة بعض مباريات المنتخب الوطني مستقبلا.

كشف مصدر مسؤول للشروق أن عضو المكتب الفديرالي سيتنقل إلى ولايتي قسنطينة  عنابة خلال الأسبوع الجاري من أجل تفقد الملاعب المرشحة لاستضافة لقاءات الخضر، حيث سيكون مرفوقا بمهندس متخصص في العشب لمعاينة وضعية الأرضيتين والإطلاع على جاهزيتهما لاحتضان مقابلة دولية، فضلا عن ذلك سيقوم موفدالفافبتفقد الهياكل الفندقية المناسبة لاستقبال كل الشخصيات الرسمية في تنظيم المباريات الدولية، على غرار طاقم التحكيم وأعضاء الوفد القادم من مالاوي إلى جانب المنتخب الوطني الجزائري.

وفي نفس السياق، أضاف مصدرنا أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سجلت بعضا من التحفظات حول نقص الهياكل الفندقية الفاخرة في ولاية قسنطينة، لكن السلطات وعلى رأسها الوالي قدم ضمانات بتوفير ظروف إقامة مناسبة لإنجاح المباريات، إلى درجة أنه أبدى استعداده لوضع إقامة الولاية تحت تصرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لاستقبال ضيوفها.

مقالات ذات صلة