-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ملحق: لبشرة مثالية وابتسامة ساحرة

الشروق أونلاين
  • 23182
  • 0
ملحق: لبشرة مثالية وابتسامة ساحرة

BB Crème ويسمى كذلك بلسم إخفاء العيوب، إنه مستحضر جمالي متعدد الوظائف، يعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وحمايتها وإخفاء عيوبها. ويعتبر كذلك من أهم مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل المبتكرة حديثا بتقنيات جد متطورة، مما يمكنه من إعطاء نتائج مذهلة في ظرف سريع لدرجة أنه أصبح في الآونة الأخيرة من أساسيات الماكياج اليومي.

*نبذة عن ظهوره  :

يروي خبراء التجميل أنّ تاريخ ظهور   BB Cream يرجع إلى سنوات الستينيات على يد طبيبة جلد ألمانية استعملته لزبائنها سنة 1967، بعد عمليات الليزر كمهدئ للحروق ومعالج للندوب وحتى يمنح الجلد لونا موحد وبشرة طفولية مشرقة. وتطور هذا المستحضر في آسيا وأمريكا بعد ما أحدث ضجة على يد المشاهير من الممثلات الكوريات واليابانيات لينتقل إلى هوليود وباقي دول العالم. ويقول بعض الخبراء أنّ الـ  ” BBكريم” بمفهومه ونتائجه الحالية ظهر لأول مرة في كوريا الجنوبية، التي تشتهر سيداتها بكثرة إجراء عمليات التجميل كما يعرف حبهن الجنوني واهتمامهن المبالغ فيه بكل أنواع مستحضرات العناية بالبشرة والجمال. ويذكر هؤلاء الخبراء أنّ سيدات كوريا هن أول من استعملن الـ“BB كريم” لإخفاء العيوب الخفيفة عقب إجراء عمليات التجميل، وبعد النتائج السحرية والمفعول المذهل الذي أظهره استعمال الـ” BBكريم” خلال ظرف قياسي شاع الاستعمال اليومي لهذا المستحضر بين سيدات العالم.

وبعد الشهرة التي حققها هذا المستحضر الذي أحدث ثورة في عالم الجمال وبات يشكل خطرا على العديد من مستحضرات التجميل بدأت العلامات التجارية لأكبر شركات صنع  مستحضرات التجميل العالمية تتسابق فيما بينها لإطلاق الابتكار بأنواع وأشكال ووظائف متعددة، إذ يمكن إيجاد أنواع عديدة من هذا المستحضر الفعّال في المتاجر الخاصة بمستحضرات التجميل وكذلك في الصيدليات وفق ما يتلاءم وكل نوع من أنواع البشرة، وفي هذا الصدد تنصح خبيرة التجميل والعناية بالبشرة بمدرسة “اليد الذهبية” بواجب الحيطة والحذر عند اقتناء الـ” BBكريم” وتنبه بضرورة الحصول عليه من مصدر معلوم بقولها “ليس كل ما يحمل هذا الاسم في الحقيقة كريم فعّال، فبعد رواج هذا المستحضر وكثر استعماله بين المشاهير وعامة السيدات، تضاعف الطلب عليه فأصبحت تسميته توضع على كريمات عادية لغرض تجاري وتحقيق الأرباح السريعة”، لذلك تؤكد الخبيرة على ضرورة اقتنائه من مصدر معلوم ومن علامة تجارية تنتمي لشركة معروفة، وفي ذات السياق تنصح الخبيرة باستعمال مستحضر BB CLAIR لـ BB Crème peau parfaite  الجزائري المقدم من طرف مؤسسة “ناتورا برو” وهو منتوج أمريكي الأصل مصنوع في الجزائر بترخيص من شركته الأم، وتدعو لاكتشاف نتائجه السحرية.

حلمك يتحقق حتما بفضل النتائج السحرية لـ   BB Crème peau parfaite     

 بعد الضجّة التي أحدثها مستحضر BB Crème peau parfaite  من “NATURA PRO” والنتائج المذهلة التي حققها تؤكد خبيرة التجميل والعناية بمدرسة “اليد الذهبية” أنه مستحضر يستحق فعلا تجريبه للتأكد بصفة شخصية من فعاليته وفوائده السحرية، لاسيما وأكبر دور مستحضرات التجميل العالمية دخلت في سباق التنافس من أجل طرح أفضل منتج من حيث تعدد الوظائف والفعّالية، والجزائر حاضرة في قلب هذا السباق بفضل “NATURA PRO بمستحضرBB CLAIR .

 *لماذا يقال أنّ الـ   BB Crème peau parfaite    يحمل مفعول السّحر على البشرة؟

 – ببساطة، لأنه كريم متكامل يحمل العديد من الفوائد للبشرة، فهو مستحضر التجميل، الكل في واحد.

– باستخدام BB Crème peau parfaite  يمكن الاستغناء عن العديد من مستحضرات التجميل كالكريم المرطب، كريم الأساس، كريم الحماية اليومي، كريم خافي العيوب والواقي من الشمس.

– لأنه يحمل وظائف متعددة، فهو يقدم نتائج عمل كريم العناية بالبشرة وفي الوقت نفسه هو مستحضر التجميل.

– يعطي البشرة نضارة أكثر وإشراقا، ويساعد على إخفاء عيوب البشرة بأنواعها كاتساع المسام، الحبوب والبثور، الندب، البقع، خطوط التجاعيد…

– وظائفه تتعدد إخفاء عيوب البشرة إلى علاجها لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والخصائص الواقية والمعالجة لمشاكل البشرة كالتصبغات وخطوط التجاعيد الرفيعة.

– يساعد على ترطيب البشرة وإكسابها ملمسا لامعا وناعما كبشرة الأطفال التي تحلم بها كل سيدة. 

– يحتوي على معامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وهنا يشار أنّ نسبة الوقاية  SPFتختلف من علامة لأخرى.

– بعض الماركات تقدم المستحضر مزودا بالعناصر المكافحة للتجاعيد وتفتيح لون البشرة.

– المستحضر يعمل على توحيد لون البشرة ويمنحها النضارة والإشراق الطبيعي البعيد عن المظهر المصطنع. 

– والفائدة الأساسية من استخدام BB Crème peau parfaite  هو استخدام منتج واحد لأداء العديد من الوظائف، فهو يعوض كريم الأساس في الاستخدام اليومي ويوفر للبشرة ملمسا مستويا وطبيعيا دون أن يسد مسامها. 

نصيحة الخبيرة:

تنصح خبيرة التجميل والعناية بالبشرة لمدرسة اليد الذهبية باختيار درجة BB Crème peau parfaite  التي تتماشى مع نوعية البشرة للحصول على نتائج مرضية بمعنى حتى تكون تغطية طبيعية لعيوب البشرة بالضبط كاختيار كريم الأساس، لذلك تدعو إلى الابتعاد عن الأنواع التي تقدم ملمسا سميكا جدا أو خفيفا جدا عند تطبيقها على البشرة، مع الانتباه كذلك إلى اللون الذي يناسب البشرة حتى لا تظهر نتائج استعماله بمظهر اصطناعي. وتنصح كل السيدات باستعمالBB Crème peau parfaite ، خاصة في الأوقات التي لا ترغبين فيها بوضع الماكياج فهو وحده يكفي حتى يمنحك بشرة صافية بمظهر لامع ومشرق تماما كبشرة الأطفال.

 

هل BB Crème    كاف لوحده للحصول على بشرة مثالية؟ وعلى أي أساس يتم اختياره؟ وكيف يطبق على البشرة؟ 

لغرض الحصول على إطلالة مبهرة، خاصة مع عودة الدخول الاجتماعي وانقضاء العطلة الصيفية، بإمكانك استبدال عدة مستحضرات من قائمة مواد تجميلك اليومية بمستحضرBB Crème  الذي يؤدي دورها ويمنحك فعّاليتها ويوّفر عليك ميزانيتها وثقل حملها داخل حقيبة يدك، وحتى تحسني اختيار المستحضر المناسب لك، يجب عليك أولا معرفة خصائصه والطريقة الصحيحة لتطبيقة.

تؤكد خبيرة العناية بالبشرة والتجميل بمدرسة “اليد الذهبية” أن BB Crème peau parfaite  هو ابتكار فريد من نوعه في عالم الجمال، يمكنه ببساطة تعويض العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والماكياج في نفس الوقت، وبفضل مفعوله المتعدّد الوظائف يمكنه أن يحل محل كريم العناية بالبشرة وكريم الأساس في الوقت نفسه، كما يمكنه تعويض جميع المستحضرات إذا كانت البشرة خالية من المشاكل والعيوب، ويمكنه كذلك أن يحل محل الأغلبية الساحقة من المستحضرات إذا كانت البشرة تحمل أضرارا خفيفة إلى متوسطة، أما إذا كانت تعاني من مشاكل جدية فمن الأفضل، لا بل من الواجب أن يكون استعماله مكملا للعلاج الأصلي لمشكل البشرة، لكن على الأغلب BB Crème peau parfaite  يعد مستحضرا مناسبا لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة والمعرضة لظهور حب الشباب، كونه يتسم بخصائص مذهلة تمكنه من إخفاء كل عيوب البشرة بشكل طبيعي مع توفير الحماية لها في آن واحد. وBB Crème peau parfaite  يمنح وقاية طبيعية للبشرة ويوّحد لونها، كما يمنحها إضاءة على طريقة إطلالة النجمات، فضلا عن تزويدها بنعومة تماثل ملمس بشرة الأطفال. 

*لماذا أختار BB Crème peau parfaite    ؟

– ذكرت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة لمدرسة “اليد الذهبية” أنّ الحاجة لاستعمال BB Crème peau parfaite  يتوقف على الهدف من وراء استعماله، هل يستعمل كقاعدة للماكياج؟ أو كريم مرطب؟ أو ككريم أساس؟ أو لغرض آخر؟

– وحتى توفقي في اختيارك سيدتي تنبهك الخبيرة إلى ضرورة التميز بين خصائص BB Crème peau parfaite  وكريم الأساس وباقي المستحضرات التي تؤدي وظائفها وحاجة بشرتك إليها.

– أما بخصوص اختيار اللون من أحد التدرجات المعروفة وهي الخفيفة، المتوسطة أو القوية، تؤكد الخبيرة على انعدام وجود أي مشكل فيما إذا كان أفتح أو أغمق من لون البشرة، كونه مستحضرا مبتكرا بخاصية فريدة تمكنه من أن يتكيف مع لون البشرة مباشرة بعد تطبيقه، لهذا يمكن وصفه بكريم عناية خاص بكل أنواع البشرة دون استثناء، حيث يمكن لصاحبات البشرة الفاتحة استخدام BB Crème peau parfaite  بلون فاتح أو أغمق من لونها للحصول على بشرة جذابة، وبالمقابل يمكن لذوات البشرة السمراء تطبيق BB Crème peau parfaite  بلون أفتح للحصول على نضارة أكثر.

*طريقة تطبيق BB Crème peau parfaite  :

يطلق على المستحضر كذلك تسمية مرهم الجمال والمرطب الملون، ومن أبرز سماته كما ذكرنا توفير الحماية ضد الأضرار البيئية كالرطوبة وأشعة الشمس، لذلك يصفه خبراء التجميل بأفضل أساس للماكياج إذا كانت السيدة على عجلة، فهو عملي جدا ومتعدد المهام في وقت واحد، درجات ألوانه عادة ما تكون متوفرة بلونين الفاتح والغامق، لكن حاليا ومع تطور استعماله أصبح موجودا بثلاثة تدرجات وهي الفاتح والمتوسط والغامق، مما يمكن من التحكم في تغطية العيوب من احمرار، بقع غامقة، تقليل ظهور المسام دون أن يسبب انسدادها، وهو يحسن بشكل عام ملمس البشرة.

– يمكن أن يستخدمه إما كقاعدة للماكياج أو كريم مرطب أو ككريم أساس، وتطبيقه على البشرة سهل جدا كونه ينتشر بسهولة و يندمج بسرعة كبيرة مع البشرة، حيث يمكن الاستعانة عند تطبيقه بالأصابع، الاسفنجة أو الفرشاة للحصول على لون موحد للبشرة.

طريقة تطبيقه هي تماما كطريقة تطبيق كريم الأساس، تتم بوضع كمية بمقدار حبة اللوز وتفرك على كامل البشرة، وهنا تلفت الخبيرة إدراكك إلى أن الإفراط في استخدام كمية أكبر لا يقدم نتائج أفضل، لأن الكمية المذكورة كافية للحصول على النتائج المطلوبة.

– واظبي على استخدامه بشكل يومي للاستفادة القصوى والسريعة من نتائجه.

– للحصول على مظهر أفضل يمكن استعمال بودرة التجميل.

– أما إذا كانت البشرة تعاني من عيوب كثيرة فيمكن إضافة عليه أو مزجه بكريم الأساس عند تطبيق ماكياج السهرة.

– يمكن استعمال الكريم المرطب والكريم الواقي من أشعة الشمس قبل تطبيق BB Crème peau parfaite  إذا كانت البشرة متضررة. 

نصائح الخبيرة:

بما أن BB Crème peau parfaite  هو مستحضر متعدد الوظائف فتطبيقه بمفرده يعوض عدة مستحضرات، لكن مع ذلك هذا لا يمنع من تطبيق كريم مرطب قبل وضع BB Crème peau parfaite  لصاحبات البشرة الجافة والشديدة الجفاف التي يجب عليها الحفاظ على عنصر الترطيب حتى لا تتعرض لمشاكل أخرى يصعب علاجها.

– إذا كانت البشرة ذات عيوب قليلة أو متوسطةBB Crème peau parfaite  لوحده يكفي، أما إذا كانت تعاني من مشاكل جلدية فيجب الحرص على العلاج الكامل وعدم إهمال أي شق من العناية بها كاستعمال كريم مقاوم لأشعة الشمس الحارقة على البشرة الحساسة والبشرة الفاتحة.

– وفي حالة ما إذا كانت بشرتك تعاني من التجاعيد وكثرة العيوب تنصحك الخبيرة بإتباع أحد الحلّين، فإما أن تختاري BB Crème peau parfaite  من الدرجة المتوسطة أو القوية لإخفاء العيوب وعلاجها تدريجيا أو أن تستخدمي معه كريم معالج.

 

بلمسة واحدة فقط ..أحصلي على بشرة كاملة بمظهر ونعومة بشرة الأطفال

Crème BB 5 en 1 من “NATURA PRO” يحمل تأثير السحر في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب تماما كبشرة الأطفال، مما يجعله واحدا من أفضل الأنواع في فئته المتوفرة في السوق الجزائرية، انّه فعّال جدا في تبييض البشرة بتقنية whitning H2O، يحمل العديد من المزايا للبشرة في الشقين العلاجي والجمالي، إليك أبرز مميزاته.

 BB Crème peau parfaite  الذي تم إطلاقه حديثا من طرف “ناتورا برو” الجزائر بترخيص أمريكي من الشركته الأم، مصمم خصيصا ليمنح بشرتك ملمسا رائعا، فهو سهل الاستخدام والتوزيع على البشرة، يساعد على إخفاء العيوب بشكل فعّال، كما يعمل على منع ظهور مسام البشرة، يندمج بسرعة ويعطي طلّة سحرية من خلال توحيد لون البشرة وإخفاء كل العيوب مع الحفاظ على مظهرها الطبيعي، حيث يدوم لفترات طوية، كما يمنحها الجاذبية والنضارة الصحية بلمسة واحدة فقط.

*فمن حيث الشق العلاجي:

هو مستحضر خاص ببشرة الوجه خماسي المفعول، متعدد الخدمات والوظائف، يضمن الحد الأدنى من الترطيب اليومي والحماية من التجاعيد والبقع وفعّل جدا في تفتيح البشرة، و BB Crème peau parfaite   5 في 1 من “ناتورا برو” يعمل على منحك بشرة مثالية لاحتوائه على الخصائص التالية:

– انه غني بالأملاح والبروفيتامين B5 التي تعمل على ترطيب البشرة ومنحها الصفاء والنضارة دون ظهور طبقات دهنية.

– يستطيع لوحده تعويض عدة مستحضرات خاصة بالعناية اليومية للوجه كالكريمات المرطبة، الكريمات اليومية المحافظة على شباب البشرة، الكريمات الموحدة للون والكريمات المبيضة…

– مستحضر BB Crème peau parfaite من “ناتورا برو” يمنحك كذلك بشرة كاملة، لأنه المستحضر الوحيد المصنوع في الجزائر الذي يستجيب لكل متطلباتك في منتج واحد بفضل تركيبته المتعددة الوظائف 5 في 1 أي بتركيبة خماسية المفعول.

– الخصائص المذهلة من “ناتورا برو” والمجتمعة في عبوة زجاجية واحدة بسعة 40 مل تحافظ على ترطيب بشرتك لمدة 24 ساعة، وتعمل على منحها لونا موحدا بمظهر يفوق الحلم.

– انه مستحضر يعمل على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس بفضل احتوائه على نسبة حماية من الأشعة فوق البنفسجية  SPFوالمقدرة بـ15 درجة، وبذلك يحمي شباب البشرة بشكل يومي من آثار الشيخوخة المبكرة.

– يعمل على تفتيح لون البشرة لاحتوائه على خاصية التبييض بتقنية H2O.

يعمل إلى حد كبير بنفس عمل المرطب المنعم الذي يصقل البشرة ويجدّد خلاياها حتى يحميها من الآثار الخارجية.

*أما في الشق التجميلي:

فهو مستحضر يعوّض عدة أنواع أخرى تنتمي إلى قائمة مساحيقك اليومية، لاحتوائه على خصائص مميزة وفريدة من حيث التأقلم مع جميع أنواع البشرة، التي يمنحها بغض النظر عن لونها ونوعيتها التغطية الكاملة لجميع العيوب التي تظهر عليها مع الاحتفاظ بمظهرها الطبيعي المتجانس اللون والبعيد عن الإطلالة المصطنعة.

فهو بذلك كريم بديل لطبقات الماكياج من شأنه توفير تغطية كاملة غير سميكة، كما أنه لا يسد المسام، يصحّح عيوب البشرة بتغطية خفيفة ومثالية للحبوب، البقع الداكنة، احمرار البشرة، الندوب والحروق بأنواعها وكل المشاكل التي يمكن أن تلحق بالبشرة، فببساطة هو مستحضر يمنحك بشرة الأطفال بصفاء مذهل ويجعلها تبدو طبيعية


خطوات إزالة BB Crème

لإزالة BB Crème  من على البشرة تؤكد خبيرة التجميل والعناية بالبشرة لمدرسة “اليد الذهبية” أنه عليك إتباع نفس طريقة وخطوات إزالة الماكياج العادي وهي نقطة مهمة جدا وأساس الحفاظ على صحة وجمال بشرتك، كونها نقطة انطلاق العناية بالبشرة والوقاية من أغلب المشاكل التي قد تتعرض لها بشرتك، لذلك ارتأينا تذكيرك بأبرز الخطوات التي عليك إتباعها.

لإزالة BB Crème  يستعمل إما حليب أو محلول مزيل للماكياج أو مناديل مبللة مخصصة لتنظيف بشرة الوجه من الماكياج وآثار الغبار والشوائب العالقة بالبشرة في نهاية اليوم، حيث يوزع المحلول أو الحليب على كامل الوجه بشكل متجانس وبسرعة بحركات دائرية، وبواسطة قطعتين قطنيتين أو أسفنجيتين مبللتين في ماء دافئ، يتم التخلص من الحليب المنظف الموجود على الوجه، وبعدها يتم تجفيف البشرة بواسطة مناديل ورقية لامتصاص الرطوبة، أما تنظيف البشرة باستعمال المناديل المبللة فتكون بتمريرها على الوجع للتخلص من آثار BB Crème.

– وبما أنBB Crème  عبارة عن تركيبة تحتوي على مواد كيميائية يستوجب إزالتها في آخر اليوم وعدم النوم بها مطلقا، فمثلما تحتوي على مواد فعّالة لنضارة البشرة، النوم بها قد ينعكس بصفة سلبية عليها أيضا، كسّد مسام البشرة ومنع دخول الأوكسجين مما يحدث خللا في تغذية البشرة ويوقف عمل الخلايا فتصبح ميتة وتظهر البشرة بمظهر شاحب اللون ومصفر وذات تجاعيد.

– وإزالة الماكياج يعني تنظيف البشرة، وهو سلوك يجب المواظبة عليه للقضاء على الترسبات والبكتيريا الضارة.

– البشرة الدهنية تحتاج إلى منظف مرطب يحتوي على كمية الماء أكثر من الزيت، فيما تحتاج البشرة الجافة إلى منظف مرطب ودهني لتغذية التشققات.

– بالنسبة للبشرة الحساسة فلا تحتاج إلى حليب منظف وإنما إلى محلول “لوشن” ناعم ومن الأفضل أن يكون من قاعدة نباتية، يوضع بكمية تكفي لتنظيف منطقة الوجه والرقبة وحتى أعلى الصدر، تترك قليلا دون تدليك وتغسل بماء فاتر، وبعدها يستحسن رش الوجه بماء الورد أو عصير البطاطا أو استعمال كمادات الشاي وهذا يعد عملا مكملا للتنظيف ومنعشا للبشرة.

– فيما يمكن لصاحبات البشرة العادية استعمال كل الأنواع باطمئنان.

*المراحل الصحيحة لإزالةBB Crème

– أولا، يجب غسل اليدين أو تعقيمهما بكمية من الكحول، وقبل الشروع في عملية التخلص من BB Crème  ينبغي حماية المنطقة السفلى للعينين بوضع كمادات مغموسة في ماء الورد أو عصير البطاطا الذي ينعش المنطقة ويخلصها من الانتفاخ بطريقة آمنة.

– وبعد الخطوة يمكن وضع المحلول أو الحليب المزيل للماكياج الذي يناسب طبيعة بشرتك ويكون ذلك بلطف بالاستعانة بدوائر قطنية أو أسفنجية مع تفادي استعمال قطع ورقية لتمزقها بسهولة، تكون العملية على مستوى كامل الوجه والرقبة وحتى أعلى منطقة الصدر.

– عملية المسح بقطعة الإسفنج أو القطن المبللة بالماء، تكون من الأسفل إلى الأعلى، ومن الداخل نحو الخارج للحفاظ على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد.

– يرش الوجه بعدها بماء الورد أو منقوع النعناع أو البابونج الفعال جدا في تفتيح البشرة الداكنة، وإذا كانت البشرة دهنية يستعمل منقوع البقدونس الغني بالفيتامين “س” الذي يمنح النضارة والحيوية للبشرة.

– وفي الأخير يغسل الوجه بالماء الصافي.

 

 BB Crèmeيخفي التصبغات الجلدية ويحميك من ظهور البقع الداكنة

البقع الداكنة والتصبغات الجلدية من أبرز المشاكل التي تهدد صفاء البشرة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، لأن البشرة تصبح متعبة وأكثر حساسية وتصبح تتطلب حماية أكبر، والبقع البنية التي تظهر على مستوى الوجه تصنف ضمن خانة المشاكل الأكثر انتشاراً بين السيدات في مختلف مراحلهن العمرية، يشتد ظهورها أثناء تغير الفصول والانتقال من البرد إلى الحّر أو العكس.

كيف تظهر التصبغات على بشرتك؟

– تعاني البشرة نتيجة تأثرها بالمحيط الخارجي من عدة مشاكل كالجفاف والتعب، ولعل أبرز ما تعانيه هو ظهور بقع بنية جراء نقص أو زيادة مادة “الميلانين”.

– وظهور البقع الداكنة على البشرة يزداد أثناء مرحلة نزع الشعر، إذا تم إهمال عنصر الوقاية أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وستتعرض بشرة الوجه لظهور بقع داكنة، تقبح منظر الوجه وتحمل عواقب نفسية كبيرة كذلك عندما تهمل الوقاية بعد التخلص من الخلايا الميتة والشوائب والخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.

استعمال مستحضرات بقاعدة حمضيات في فصل الصيف تتسبب بدورها في ظهور بقع داكنة، لذا ينصع بتفادي المستحضرات المصنوعة من البرتقال، الليمون…

– أجواء الطقس العابرة من البرودة إلى الحرارة أو العكس تعرض البشرة للجفاف، وغياب الترطيب يظهر التصبغات.

– من أهم أسباب ظهور البقع الداكنة الإرهاق النفسي، وحالات الحمل.

– عندما تعاني المرأة من اضطرابات هرمونية ناتجة عن خلل في الدورة الشهرية.

– وعند أخذ بعض الأدوية أو تناول حبوب منع الحمل، إذ تعد من المسببات الأولى للكلف والبقع الداكنة لاحتوائها على مادة “الميلانين” بنسبة عالية جدًا.

– كما تتسبب بعض الأمراض كالقولون في ظهور بقع داكنة على البشرة.

– يؤكد الخبراء هنا عدم وجود عمر محدد لظهور البقع البنية، لكنهم يجمعون على أن النساء فوق سنّ الـ30 و الـ40 عاما يعانين أكثر من هذه المشكلة الجلدية.

وبخصوص طريقة معالجتها، تتوفر في الأسواق كريمات طبية تساعد على تفتيح البشر، إلا أنه لا يجب على المرأة أن تستعملها من تلقاء نفسها وإلا تعرّضت بشرتها لمشاكل أخرى هي في غنى عنها، إنما يمكنها إتباع سبل أخرى للوقاية.

*احتياطات الحماية:

– حماية البشرة بالكريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

– تعويض مستحضرات بتركيبة الحمضيات في فصل الصيف، بأخرى ذات قاعدة نباتية أو من فواكه أخرى مثل التين الهندي، البابونج وبمواد مفتحة وموحدة للون البشرة، فالحمضيات نافعة في فصل الشتاء.

– ينبغي الحماية والترطيب معا باستعمال كريم واق ومرطب.

– من الأحسن تفادي الأدوية المسببة للبقع.

*استعمال مستحضرات جاهزة:

– قبل كل شيء يستحسن أن تضع المرأة الكريم الواقي من الشمس طوال أيام السنة، لأنه يحمي البشرة ويساعد على عدم ظهور البقع البنية.

– استعمال مقشر البشرة مرتين أسبوعيا للبشرة الدهنية، ومرة واحدة لباقي أنواع البشرة.

– ينصح بالإكثار من شرب الماء لتعديل PH البشرة.

– المواظبة على استعمال BB Crème peau parfaite الذي أثبت فعاليته في إخفاء التصبغات والوقاية من ظهورها لاحتوائه على عناصر مرطبة ومقاومة لأشعة الشمس.

 

BB Crème peau parfaite  أفضل حلّ للحفاظ على ترطيب البشرة

البشرة التي تعاني من نقص الترطيب تصبح حساسة وتحتاج للتغذية بمرطبات فعّالة مزودة بالفيتامين والعناصر المغذية، خاصة ومشكلة جفاف البشرة تؤرق الكثير من السيدات عندما تظهر عليها تشققات وقشور وبذلك تصبح أكثر عرضة للتجاعيد، ونقص الترطيب لا يخص البشرة الجافة فحسب، إنما يشمل جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، فكيف يمكن الاحتفاظ بالترطيب الدائم للبشرة؟

للإجابة على السؤال المطروح، يجب أولا معرفة أسباب فقدان الترطيب التي يمكن اختصار أبرزها في الأجواء الباردة، الحرارة، تنظيف البشرة بمواد قوية، الحمية الغذائية غير الصحية والتدخين، حيث يمكن لهذه العوامل أن تضر بجدار حماية البشرة وتزيد من خسارتها لترطيبها الطبيعي، تاركة إحساسا بالتوتر وعدم الراحة.

وبغض النظر عن نوع البشرة فإنها تحتاج إلى الترطيب العميق الذي يدوم لفترات طويلة قصد منحها النعومة والإشراق والاحتفاظ بشبابها وهو ما يقوم به مستحضرBB  Crème peau parfaite بعناية فائقة، حيث أثبت فعاليته بالتجربة في تعزيز نظام الترطيب الطبيعي للبشرة، وجعلها مرنة وناعمة، وبفضل تركيبته الفريدة التي تم إعدادها بشكل خاص حتى تناسب جميع أنواع البشرة من الجافة إلى الحساسة بمنحها ترطيبا عميقا يدوم 24 ساعة.

فكل أنواع البشرة تعاني من نقص في الترطيب، خاصة في فصل الشتاء، فمن أجل التمتع ببشرة جميـلة ومتألقة، على كل واحدة الحرص على الحفاظ على ترطيب بشرتها حتى تظهر بملمس ناعم.

*أهم النصائح لإعادة الترطيب للبشرة:  

– استخدام الكريمات التي تحتوي على العناصر المرطبة كـBB Crème peau parfaite لإعادة التوازن الطبيعي للبشرة الجافة.  

– تجنب كثرة استعمال الصابون، فهو يكفي لغسل الوجه مرتين يومياً على الأكثر، ويفضل استعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجليسرين.

– يجب أن يشطف الوجه جيداً للتخلص من آثار الصابون.

–  إذا كنت صاحبة بشرة جافة حاولي الاستغناء عن الماء والصابون واحرصي على استعمال منظف خاص بالوجه مزود بزيوت مرطبة.

– تطبيق قناع مرطب مرة في الأسبوع للتخلص من القشور الجلدية من أجل منح المرونة والرطوبة للبشرة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي.

– تفادي الغسل المتكرر للوجه والابتعاد عن الماء الساخن.

– مهم جدا القيام بتدليك خفيف للوجه من حين لآخر باستعمال الزيوت الطبيعية.

– أهم عنصر للاحتفاظ بترطيب البشرة هو الإكثار من شرب الماء الذي يساعد على تخليص البشرة من السموم.

– يفضل إراحة بشرة الوجه من المساحيق والماكياج لفترة معينة، لاستعادة نضارتها وإشراقها وإعطائها حيوية أكثر.

– الإكثار من تناول الخضروات، السلطات وبعض الفواكه كالتفاح.

– الابتعاد قدر المستطاع عن الوجبات الدسمة، التوابل والمنبهات وكذا المشروبات الغازية مع التقليل من السكريات لتفادي البثور والحبوب.

– المواظبة على الوضع المنتظم لكريمات الترطيب المناسبة لنوع البشرة صباحا ومساء، مع الالتزام اليومي بكريم الوقاية من أشعة الشمس.

– أخذ القسط الكافي من ساعات النوم وإراحة الجسم والنفس.

 

إذا كنت صاحبة بشرة دهنية وتعانين من مشكلة اتساع المسامات اقضي عليها باستعمال BB Crème peau parfaite من “NATURA PRO

اتساع مسامات البشرة مشكلة جمالية لا تعرفها البشرة الجافة أو العادية عكس البشرة الدهنية، التي تعد من أكبر هواجسها بسبب كثرة ظهور الرؤوس السوداء، مما يجعل من منظرها قبيحا ومليئا بالثقوب وقد يزداد قبحا عند استعمال بعض مساحيق التجميل.  

 *الأسباب الأساسية لاتساع مسامات البشرة

تؤكد خبيرة مدرسة “اليد الذهبية” أن السبب الأول والمباشر لاتساع مسامات البشرة يرجع لظهور الرؤوس السوداء، فمسامات البشرة الدهنية عندما تمتلئ بالزيوت وشوائب الخلايا الميتة تصبح كالكيس الممتلئ، وعندما تنزع تلك الرؤوس السوداء تبقى المسام مفتوحة، لأنها تعودت على ذلك الحجم الممتلئ، واتساخ البشرة وامتلاء مساماتها بالشوائب والزيوت يعملان على توسيعها وذلك نتيجة لـ:

الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل وإهمال التنظيف اليومي للبشرة قبل النوم باستخدام مزيل الماكياج.

كثرة إفرازات البشرة للزيوت، خاصة على مستوى منطقة الوجه.

إهمال عملية تقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء، مما يجعل الزيوت، الشوائب والبشرة الميتة تتراكم.

لذلك تؤكد الخبيرة أن البشرة وبغض النظر عن نوعيتها وسنها تحتاج إلى التنظيف المستمر لإزالة الأوساخ، وتحفيز تجدد الخلايا والتخلص من البقايا والخلايا الميتة وتنظيف مسام جلد الوجه.

*الوقاية بالتنظيف والتقشير المستمرين للبشرة:

تنظيف البشرة الدهنية وتقشيرها بطريقة صحيحة على الأقل مرة في الشهر في ناد محترف وتنظيفها مرة إلى مرتين في الأسبوع منزليا تكفي للوقاية وحماية البشرة من تراكم الزيوت والخلايا الميتة، والتخلص بصفة دورية من الرؤوس السوداء عن طريق استعمال:

القناع المنظف الذي يعمل على تنقية البشرة من السموم، وفتح المسام المسدودة لإزالة الرؤوس السوداء والأوساخ التي تتراكم على سطح الجلد، وهو من أنواع الأقنعة المفيدة جدا في تنظيف الوجه، إذ يساعد على إعادة توازن البشرة للتخلص من الدهون المتراكمة عليها ويعطيها الإشراق المطلوب.

القناع المقشر يساعد على تقشير البشرة بخفة وعادة ما يحتوي على أحماض الفاكهة ويكون متخصصا في إزالة الخلايا الميتة من على سطح البشرة، وهذا القناع يساعد أيضا على تخليص البشرة من البقع الداكنة والحصول على بهاء وتناسق لون البشرة.

*القضاء النهائي على المشكلة يتوفر في مراكز العناية المختصة ومستحضر BB Crème peau parfaite

– العلاج يكون أولا بضرورة اللجوء إلى خبيرة عناية مختصة في البشرة لإزالة الرؤوس السوداء، هذه الأخيرة التي إذا تطورت يجب انتزاعها بتقنية الليزر المتوفرة في مراكز التجميل والعناية المحترفة.

وباستعمالune lotion astringente ou une crème astringente تباع عند الصيدليات ومحلات مواد التجميل أو عن طريق استعمال بعض الوصفات المنزلية، ككمادات منقوع نبتة الميرامية la sauge  ذات الفوائد العلاجية المتعددة، أو غسل الوجه بمائها.

ويمكن استعمال مقشر طبيعي يحضر منزليا بفاكهة الفراولة والسكر أو بعصير الليمون والسكر، أو استعمال قناع عصير الخيار والملح وكذلك عن طريق الإكثار من أكل الخيار أو شرب عصيره.

ويبقى العلاج الأسهل للمشكلة في استخدام BB Crème peau parfaite.

 

لبشرة خالية من العيوب لا تهملي استعمال الكريم الواقي

كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة يحمل خطورة كبيرة على البشرة مهما كان نوعها لما لها من تأثيرات سلبية، كظهور التصبغات وبقع داكنة، خاصة على مستوى الوجه، الأيدي وأعلى الصدر، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بالشيخوخة المبكرة، لتصبح مسألة حمايتها باستعمال كريم واق أكثر من ضرورة.

استخدام الكريم الواقي من الشمس على البشرة بطريقة خاطئة يجعل البشرة لا تستفيد من فوائده وبالتالي لا يوفر لها الحماية المنتظرة. ولضمان صحة البشرة ونضارتها مع تحقيق الوقاية القصوى من أشعة الشمس، تنصح خبيرة العناية بمدرسة “اليد الذهبية” باستعمال الكريم الواقي من الشمس بإتباع هذه الخطوات:

– استعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس طوال العام، ويوميا حتى في الأيام الممطرة أو خلال البقاء في المنزل، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق النوافذ والأماكن المغلقة، خاصة عندما تكون السحب تخيم على أجواء الطقس، كون أشعة الشمس تكون قوية ومختبئة خلف السحاب.

استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريمات المقشرة للبشرة، وفي حالة تناول المضادات الحيوية، لكونها منتجات تعمل على زيادة حساسية البشرة تجاه الضوء.

– استعمال الكريم الواقي من الشمس على الوجه والرقبة وعلى اليدين أيضا، باعتبارها الأماكن الأكثر عرضة لأشعة الشمس، والأكثر عرضة لظهور التجاعيد.

– لا ينبغي إهمال جميع مناطق الجسم المعرضة لأشعة الشمس المباشرة.

يرجى اقتناءه من الصيدليات والمصادر المعلومة مع ضرورة اختيار الماركات المعروفة ومن الأحسن اختيار الصنف المعالج.

– على الذين يعانون من مشاكل في بشرتهم استعمال واق ملون.

– الابتعاد عن واقي أشعة الشمس الذي يحتوي على روائح عطرية قوية، حتى لا تتفاعل مع البشرة وتسبب الحساسية.

عند قضاء فترات بالقرب من الشواطئ يجب مضاعفة الحماية وارتداء قبعة ونظارات شمسية.

– البشرة الفاتحة تحتاج إلى وقاية أكبر.

– بعد استعمال الماء يجب تكرار استعمال الواقي.

الكريم الواقي لا يعوضه أي كريم رغم وجود بعض الكريمات المزودة بواق من الشمس ككريمات النهار وكريمات الأساس.

لا يمكن لأي كريم تعويض فعالية الكريم الواقي أو توفير الحماية التي يوفرها.

– إذا لم يكن الواقي مضادا للماء يجب تكرار استعماله كل ساعتين، أما في الشتاء فاستعماله لمرة واحدة يكون كافيا.

– يوضع الواقي على المناطق المعرضة للشمس قبل الخروج من البيت بـ15 إلى 20 دقيقة.

– درجة الوقاية المناسبة تختلف من بشرة إلى أخرى حسب نوعها ولونها.

 

هكذا يعود البياض الطبيعي لأسنانك

الابتسامة البيضاء المشعة مفتاح الجمال لكلا الجنسين، وسر التألق، لذلك هي المسعى الذي يرجو أغلب الناس بلوغه، فينفقون الكثير من الوقت والمال مقابل الظهور بأفضل ابتسامة، بينما الطريق إلى ذلك سهل للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد للوصول إلى نتائج مضمونة.

نصائح للحفاظ على البياض الطبيعي للأسنان

يؤكد جراح الأسنان الدكتور خواص رضا أن بياض أسناننا يعتمد على اللون الطبيعي للأليمينا الذي يحدد درجاته، والذي يتأثر بعناصر خارجية مع مرور الوقت، كالقهوة، الشاي، التدخين، وبعض العادات السيئة الأخرى، ما يفقد الأسنان لمعانها الطبيعي ونصاعتها، فحتى وإن كانت الأسنان خالية من التسوس فإن هذا الأمر مزعج جدا، خاصة بالنسبة للجنس اللطيف، ما يدفع بالكثيرين منهم إلى الخضوع لعمليات تبييض الأسنان المؤقتة والتي تدوم شهورا فقط، وقد تبين أنها مضرة جدا ببنية الأسنان وتؤدي إلى تآكلها وتعلق البقايا بتلك الفراغات ومآلها التسوس، هذا الأمر جعل الأخصائيين دائمو الانشغال ببحث عن تركيبة تلمع الأسنان بلطف وتضمن لها بياضا سلسا دون التأثير على بنيتها، وقد توصلت مخابر NATURA بفضل خبرتها إلى منتج NATURA BLANCHEUR ECLAT  وهو فعال لتبييض الأسنان يحتوي على بلورات متناهية الصغر تمنع تراكم طبقات الجير، وتزيل البقع بشكل فعال، لتساعدك باستخدامها المتكرر للحفاظ على البياض الطبيعي للأسنان.

وفضلا عن استخدام معجون الأسنان المناسب، والذي يحتوي خاصية التبييض، ويحافظ على نظافتها وحمايتها كمعجون “المسواك” من مخابر NATURA ، ينصح الأخصائي في جراحة الأسنان بمراقبة نظامنا وعاداتنا الغذائية، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات المقرمشة ورفع استهلاك منتجات الألبان.

وصفات منزلية لتنظيف وتبييض الأسنان:

 هناك بعض الوصفات المنزلية لتنظيف الأسنان التي أثبتت نجاعتها علمياً، كاستعمال شراب الليمون لإزالة الجير من الأسنان وكربونات الصوديوم الهيدروجينية التي تعمل على إزالة البقع، لكن يفضل استعمالها لمدة لا تفوق دقيقتين ولمرات محدودة دون أن تلامس اللثة، كونها تسبب تلفاً للأنسجة في فم الإنسان.

الجزر، التفاح، الفراولة، قشور الموز، البرتقال، أوراق البقدونس، المرامية، هي مواد متواجدة بمطبخك، تعد ضمن أكثر المطهرات الطبيعية للأسنان، تساهم هذه الأطعمة في تنظيف الأسنان والرواسب بشكل صحي وفعال شريطة إرفاقها بنظام وعادات غذائية سليمة، كمضغ الطعام جيدا، والتقليل من الحلويات التي تترك أصباغا وسكريات وأحماضا على الأسنان وتفادي الفواكه الحمراء كالكرز والعنب وصلصات الطماطم الاصطناعية التي تترك أحماضا تساعد على التسوس بإمكانها تغيير لون الأسنان. الملح هو الآخر يعد مطهرا للأسنان، فباستطاعته إزالة البقع بشكل فعال جدا، ويمكن استخدامه بفركه عليها باستعمال قطعة قطن أو فرشاة أسنان مرتين أسبوعيا للحصول على أحسن النتائج، أما إن أردت تحضير معجون أسنان بالمنزل، فكل ما عليك فعله هو خلط  ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصوديوم، أو ملعقة فحم مطحون كبيرة، أو ملعقة جذور فراولة مطحونة مع نقطتي زيت نعناع وكمية ماء مناسبة لعمل العجينة.

 

للتخلص من مشاكل اللثة… NATURA GENGIVO

يشتكي الكثير من الأشخاص من أمراض ومشاكل صحية هم في غنى عنها، ويعانون من فقدان أسنانهم السليمة دون أن يجدوا مبررا لذلك، فيما قد يكون السبب الذي يجهلونه، هو أمراض اللثة التي تتحول مع الوقت إلى خطر يهدد صحتهم، لهذا من الضروري جدا العناية المستمرة باللثة، والإسراع للكشف المبكر بعد ظهور أعراض أو التهابات تصيبها.

ما هو التهاب اللثة وما هي أعراضه..؟ 

يرجع جراح الأسنان رضا خواص التهاب اللثة الذي يعتبره من أشد أمراض الفم خطورة إلى تشكل طبقة من البيوفلمات البكتيرية، التي تتطور وتصبح أكثر تماسكا على سطح الأسنان، مشكلة لوحة جرثومية لزجة تسمى بـ”البلاك”، وتكون المسؤول الرئيسي عن إتلاف الأنسجة الداعمة للسن والتهاب اللثة، ومن أعراض هذه الحالة احمرار اللثة ونزفها بسهولة لدى تفريش الأسنان أو لمس اللثة بخيط تنظيف الأسنان وفي الحالات المتقدمة، تنزف اللثة أثناء تناول الطعام وتنبعث من الفم رائحة كريهة ويشعر المصاب بمذاق غريب وغير مستحب في فمه، كما تنفصل اللثة عن الأسنان وينخفض مستوى الدعم العظمي للسن ويتشكل ما يسمى الجيوب اللثوية المليئة بالجراثيم.

إرشادات للوقاية من مشاكل اللثة

يعتقد الأفراد أن تنظيف أسنانهم بشكل جيد بمجرد أن تفريشها يومياً باستخدام معجون أسنان، سبيل أمثل للتخلص من الأخطار المحتملة على اللثة، لكن هذا الأمر لوحده ليس كافيا، فاختيار معجون الأسنان المناسب الخالي من الفلورايد والمواد الكيميائية الضارة بالصحة في غاية الأهمية، وينصح الأخصائيون بهذا الشأن بالاتجاه صوب المعاجين التي تحتوي الكلوروكسيدين المضاد للبكتيريا والجراثيم والمستخلصات الطبيعية كعشبة البابونح المهدئة والمخففة لقروح الفم، كمعجون 

NATURA GENGIVO أومن النعناع المنعش أو سواك الآراك NATURA MISWAK، أما بالنسبة للعملية التفريش فيجب أن تكون مرتين في اليوم لمدة دقيقتين كاملتين مع تنظيف الجهات الأربع للسن، ويفضل أن يكون التفريش بشكل عمودي من اللثة نحو نهاية الأسنان، كما وينصح الدكتور خواص، بزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر، فهو الوحيد القادر على إجراء تنظيف كامل للأسنان، ولاطمئنان على صحة الفم والأسنان واللثة،كما يمكن سؤاله عن الإجراءات الصحيحة لتفريش الأسنان وتنظيفها، لأن الدراسات بينت أن أغلبية الناس لا يعرفون كيفية العنايةبأفواههم بالشكل الصحيح الذي يقيهم الإصابة من الالتهابات الخطيرة.

 علاج التهاب اللثة

لعلاج التهاب اللثة لابد في أول الأمر التخلص من الجير والكلس عند طبيب الأسنان بشكل دوري مع الحرص على النظافة الدائمة، ثم اللجوء إلى  المداومة على التنظيف المنتظم باستعمال معاجين NATURA

والعلاجات المنزلية البسيطة جدا في حالة ما إذا كان الالتهاب في بدايته ولم يصنفه طبيب الأسنان كالتهاب مزمن يستدعي المتابعة، فهناك مواد طبيعية لها قدرة عجيبة في التخلص من الجراثيم المسببة للالتهاب كالثوم، وهناك أيضا محلول الملح وعصير الليمون، القرنفل الذي لا يمكن الحديث عن حلول لمشاكل الفم دون استحضاره، كما ينصح باستخدام صودا الخبز فهي تعادل الأحماض الموجودة بأسناننا، والتي تساعد في التقليل من فرص تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

 

التسوس.. العفن الذي يهدد صحتنا كيف نحاربه..؟

تسوس الأسنان، “النخور السنية” أو تجويف الأسنان، هوس يلاحق الصغار كما الكبار، يعد أحد المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في العالم، وكل شخص في فمه أسنان معرض لخطر الإصابة بالتسوس. وثمة عوامل عدة من شأانها زيادة خطر الإصابة بالتسوس أو تطور تعفن الأسنان، هو عبارة عن بكتيريا تتغذى على السكريات وبقايا الأطعمة الموجودة على الأسنان، فتتسبب في تدمير الأنسجة الصلبة أو ما يعرف طبيا بـ”ميناء الأسنان”، وعند إصابة السن بالتسوس، فإن هذا الأخير سريع التفشي والتسرب، بحيث تأخذ الفجوة في الاتساع وقد تؤدي إلى نخر العاج إذا لم نسرع لمعالجتها وتشديد العناية بنظافة الفم، لهذا يحذر أطباء الأسنان من الوصول إلى هذه مرحلة.

أسباب وعوامل التسوس

غالب ما يجهل الأشخاص وجود تسوس على أحد أسنانهم، فالكثير منا لا يعلم أن ظهور بقع طباشيرية بيضاء على سطح السن هو أولى مؤشرات وجود هجوم جرثومي على المينا، ثم إن الجراثيم تنمو وتتكاثر في بيئة من الكربوهيدرات التي تتكون من الأطعمة والمشروبات المحتوية على قدر من السكريات والنشويات، يؤدي التهاون في تنظيفها السريع بعد الأكل إلى تحولها لطبقة لزجة من الأحماض تغطي الأسنان في غضون 20 دقيقة فقط، ويطلق عليها “اللويحة السنية”، وهي التي ستقوم بعد ساعات بمهاجمة المعادن في الطبقة الصلبة، محدثة ثقوبا صغيرة على المينا هي التسوس، وفور حدوث هذه الثقوب سيفسح المجال أمام الجراثيم والأحماض للوصول إلى العاج وهي الطبقة الوسطى للسن، والتي تكون غير قادرة على مقاومة الأحماض بفعل طبيعتها اللينة، وبمجرد بلوغ عملية التسوس هذه النقطة تأخذ وتيرة التعفن في الارتفاع تدريجيا، وتستمر حتى بلوغ اللب السني، أي الطبقة الداخلية فيتسبب التسوس في انتفاخها وتهيجها، وكآخر مراحله، يصيب التسوس العظمة التي تسند السن فيعاني المصاب من آلام حادة، وحساسية زائدة في الأسنان لدى القضم ومن أعراض صحية تزداد خطورة كلما زاد التعفن. كما أن الجسم، قد يرد على مثل هذا التغلغل الجرثومي في داخله، وذلك عن طريق إرسال خلايا دم بيضاء لمحاربة الالتهاب الناشئ.

طرق علاج تسوس الأسنان

1/ الفلورايد: للحماية من التسوس، أو وقف انتشاره يوصي خبراء الأسنان باستعمال منتج NATURA FLOUR الذي يعزز مينا الأسنان بفضل تركيبته القوية من الفلور ويحمي من التكلس.

2/ الحشو: وهناك نوعان من الحشوات المعتمدة لهذا الغرض، تستخدم في حالة وجود تسوس، يقوم طبيب الأسنان بحفر السن لإزالة التسوس ومن ثم يحشو إحدى المواد المذكورة، كما يمكن استخدام حشوات الأسنان لترميم الأسنان المكسورة من دون تسوس.

3/ التاج: هو عبارة عن غطاء كامل للسن من الذهب، أو البورسلان المختلط بمعادن أخرى، يستخدم لترميم وإصلاح الأسنان التالفة ويساعد على إعادة المظهر الطبيعي للسن وتحسين شكله وتقويته.

4/ علاج العصب: يعتمد لإنقاذ الأسنان المتسوسة جدا، أو للسيطرة على الآلام الناتجة عن التهاب أو تلف العصب، وخلال العلاج يقوم طبيب الأسنان بإزالة العصب الموجود داخل السن وتنظيف وحشو الفراغ الناتج عن إزالته.

 

سواك الآراك.. للتخلص من إحراج الروائح الكريهة للفم

يمتنع بعض الأفراد عن إجراء محادثات ولو قصيرة فور استيقاظهم من النوم، ويتحرج بعض آخر من الاقتراب إليك عند الدردشة، فيشعرك انه يخفي شيئا، في الواقع، الأمر كذلك، لأن الأشخاص الذين يعانون من رائحة فم كريهة دائمو القلق من إخفائها، يلازمهم الحرج من المقابلات والتحدث والحر، بينما قد يكون السبب وراء ذلك بسيطا، وكذلك الحل الذي توصل إليه الإنسان منذ قرون من الزمن، وظل يطوره.

 المعجون المستخلص من السواكNATURA MISWAK

غالبا ما تنتج الرائحة الكريهة عن جفاف الفم أو قلة سيولة اللعاب خصوصا أثناء النوم، وكما هو شائع فإن إهمال العناية بتنظيف الفم وانحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها بين الأسنان وكذلك التسوسات العميقة والالتهابات اللثوية بمختلف درجاتها من أهم المسببات لهذا المشكل أيضا، ومن المتعارف عليه أن الإنسان في آسيا والشرق الأوسط ومنذ العصور القديمة استعمل السواك المستخرج من جذور شجرة الآراك التي تنمو بمنطقة الجزيرة العربية وذلك للتخلص من الرائحة الكريهة للفم، فبفضل خاصيته المطهرة والتي تعطي نفسا منعش، كان هذا قبل ظهور كريمات تنظيف الأسنان، حيث استطاعت     NATURAمخابر

 بفضل البحث والخبرة أن تستغل غصن سواك الآراك في تصنيع منتجاتها الفعالة باعتباره يكافح التسوس والجير وينعش النفس للأسنان أكثر بياضا وإشراقا، فقد توصلت إلى استخراج معجون السواك الذي يعتبر الصيغة طبيعية الخالصة المصنوعة من السواك الأصيل، مضاد للجراثيم، يحمي اللثة وينعش التنفس لأسنان ناصعة، فبالإضافة إلى العناصر الطبيعية الأخرى كالمعادن من “البوتاسيوم، الصوديوم،   والفيتامين..C كلوريد، كالسيوم وصودا..”، الفلور، الكبريت،

 للقضاء نهائيا على كل المسببات التي تقود الفم لإفراز رائحة كريهة، NATURA MISWAK يعمل

كتكون طبقة البلاك، التسوس وتورم اللثة.

الحل للتمتع بنفس منعش

افركوا لسانكم بالفرشاة وفمكم بأكمله بعود المسواك المستخرج من جذور شجرة الآراك لمدة 10 دقائق تقريبا، وإن كنتم لا تملكون الكثير من الوقت لتنظيفها وترغبون في نتيجة مرضية وسريعة، عليكم باستخدام معجون المسواك، بواسطة فرشاة أسنان أيضا، لمدة دقيقتين أو كبديل يمكنكم استعمال معجونNATURELS DE PLANTES، فالحرص بانتظام على تنظيف لسانكم بفرشاة الأسنان، حافة الملعقة أو منظف اللسان، أمر بالغ الأهمية للتخلص من أسراب الميكروبات المتراكمة على سطحه، والتي تشكل التعفن، ومن ثم الرائحة الكريهة المنفرة، وفي حال كان لديكم جهاز لتقويم الأسنان في الفم أو أجهزة أخرى، فاحرصوا على تنظيفها جيدا قبل إعادتها مرة أخرى إلى فمكم، رطبوا حناجركم الجافة بالإكثار من شرب الماء، واجعلوا شرب كوب من الشاي الأخضر عقب كل وجبة تتناولونها عادة، الهدف منها علاج للفم طبيعيا، فهو يخلصه من البكتيريا والروائح الكريهة، كما أنه يقاوم التسوس، حاولوا الموازنة في وجباتكم الغذائية، ولا تتركوا بقايا الطعام لتتحلل بين أسنانكم.

 

EXTRA PRO معجون الأسنان متعدد الفعالية الحل للاستعمال المشترك دون حساسية

في الوقت الذي كان الابتكار محتشما في مجال ما يدعى بمستحضرات العناية بالفم، كان يعاني فرد على الأقل من العائلات التي تستعمل معجون أسنان مشترك من حساسية أسنان لا يعاني منها باقي الأفراد، وقد يتعرض آخر لمشاكل لثة بسبب ذات المعجون، وقد يلجأ فرد لاستعمال معجون مبيض متأكد من مفعوله المجرب فيتفاجأ بظهور أعراض جانبية غير مرغوب فيها، هذه المشاكل عجلت في ظهور معجون أسنان ما يسمى بالمتعدد الفعالية.

ما هو المعجون متعدد الفعالية؟

هروبا من خلطات تبييض الأسنان، ومستحضرات حماية اللثة، وتقوية وحماية الأسنان، يلجأ الكثير من الأشخاص اليوم لتبني معجون الأسنان متعدد الفعالية والذي يوصي به أطباء الأسنان عبر العالم، بحيث أن هذا المنتج يتمتع بخاصية جمع الوظائف المتعددة التي تستعمل لها كريمات تنظيف الأسنان كما يفعل  ،  NATURA من مخابر EXTRA معجون

على حمايتها من التسوس والحد الجزئي من تفشي العفن، وقاية اللثة من التكيس وتراكم الجراثيم المسببة للالتهابات وتقرحات الفم، ويستعمل البعض هذا النوع من المعاجين لمنع نزيف اللثة، وكذا تبييض الأسنان وتطهير اللسان من الميكروبات الملتصقة على سطحه، والتخلص من بقايا الطعام، والمحافظة على درجة معتدلة من الحموضة داخل الفم.

خصائص معجون الأسنان متعدد الفعالية

تحتوي أغلبية معاجين الأسنان متعددة الفعالية على عدة عناصر تدخل في تركيبة معاجين الأسنان المتخصصة كل على حدا، وذلك لتؤدي وظيفتها مجتمعة عند استعماله، ولتكتمل هذه الوظيفة يجب أن تدخل المستخلصات الطبيعية في صناعتها والتي ينصح بها للقضاء على ميكروبات الفم، كالنعناع الجرجير، البابونج، القرنفل وغيرها.. التي لها مفعول عجيب يساعد في التغلب على نزيف اللثة العرضي، كما يفترض احتوائها على عنصر الفلورايد الذي يدخل ضمن تركيبة أكثر كريمات حماية الأسنان فعالية، حيث يتمركز الفلورايد في مينا الأسنان مشكلاً مركب “الفلورباتيت” المقاوم للانحلال ويتمركز أيضاً في مناطق التسوس البدئية، ليؤثر سلبا في عمل الأحماض،

بالإضاقة إلى الكالسيوم، الكاربون، السيلكون، بيكربونات الصوديوم، التي تعمل كلها على إزالة طبقة الجراثيم من اللثة، أما بالنسبة للعناصر المبيضة، فغالبا ما تكون بمثابة جسيمات صغيره ومواد كيميائية تمزج لتصقل سطح السن وهكذا تساعد على إزالة البقع من على الأسنان، وليس هنالك داع للقلق من كون هذه المواد يمكن أن تضر بالأسنان، لكن القسم الأساسي من المعجون يبقى تلك المواد التي تحمي السن من الحساسية والهجمات الخارجية كملح  السترونتيوم الذي يشكل عند استعماله حاجزا حول العاج ليعزل عصب السن من الهجمات الخارجية، وملح البوتاسيوم الذي يعرقل رسالة الألم ويحمي الأسنان  NATURA من مخابر EXTRA من فرط الحساسية، وهذه المواد تعتبر من أهم مركبات معجون أسنان

 وبهذا الخصوص لا يشترط أطباء الأسنان أي أسلوب معين لاستخدام هذا المنتج، ولا حتى توقيت يخالف الفترات المعتادة لتنظيف الفم، بحيث يستعمل هذا المعجون لمدة دقيقتين من الفرك المتواصل على الأسنان بواسطة الفرشاة العادية بعد كل وجبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!