-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تأكيده خطورة جلب الكيان الصهيوني للمنطقة

ملف التطبيع المغربي: العثماني يرد على جراد

الشروق أونلاين
  • 68025
  • 16
ملف التطبيع المغربي: العثماني يرد على جراد
ح.م

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، إن قرار بلاده التطبيع مع الكيان الصهيوني والهجوم الاخير على الكركرات ليس الهدف منها “الإساءة للجزائر”.

ورد العثماني خلال حوار مع قناة “الشرق” السعودية، على سؤال بشأن تصريحات المسؤولين الجزائريين حول خطوة التطبيع المغربية بالقول “ليس هناك خطوة قمنا بها فيها إساءة للجارة الجزائر، أو شيء موجه لإخواننا في الجزائر”.

وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد قد صرح سابقا، إن ما يحدث في المنطقة بعد تطبيع المغرب هو جلب للكيان الصهيوني إلى الحدود الجزائرية، وأن الخطوة تهديد للأمن الداخلي للجزائر.

من جهته أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن ما حدث في المنطقة كان متوقعا وأن الجزائر قوية ولن تتزعزع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • نصيرة الحق

    فعلا الجزائر قوية بارادة شعبها و ايمانها بالقضية الفلسطينية طردنا فرنسا و نحن بالبندقية فما بالكم اليوم لا تخافي يا فلسطين ان الله معنا

  • مشاكس

    إلى المعلق البائس رقم 11 علي بانويك
    إن كنت صغيراً في السن فربما أنك لا تعلم أن ما تسميه (الوحدة الترابية) هو في الحقيقة سرقة موصوفة جهاراً نهاراً لأرض الجيران. فلو كانت الصحراء ولاية مغربية حقيقة، فكيف قبل المغرب اقتسامها (كأنها غنيمة) مع موريتانيا في الـ 75 غداة خروج إسبانيا منها ؟
    و الصهاينة الذين تبرر تطبيع العلاقات معهم هم أكثر الناس غدراً و قد غدروا حتى بحلفاءهم الإنجليز الذين جلبوهم إلى فلسطين فما بلك بمغاربة مسلمين ؟ إنكم تدخلون الأفعى إلى بيوتكم ؟

  • Fifi dada

    الغريب في الامر ان الشعب المغربي يختلق الاعذار لملكه و لهذا التصرف المشين و يعطونه المبررات لافعاله و خياناته
    الهاته الدرجه هم امعه و منقاذين ولا يشعرون ؟ الهاته الدرجه دمائكم باردة و ليست لهم غيرة على الدين الاسلامي ؟ اليس فيهم مسلمون ؟ اين هم من هذا كله ؟
    كنت اظن انه يوجد فيهم احرار و لا يستسلمون للملك لكن خاب الظن بهم ، اظنهم جميعا متشابهين
    الله يخلينا حنا الجزايريين وتحيا يا حنا ، حتى الفساق منا و المحتالين و المجرمين عندما يصل الامر الى قضية اليهود و الاسلام و المسلمين تجدهم ذوو مبدأ لا يتغيرون عليه ابدا

  • عبد الرحمان الجزائري

    الجزائر كبيرة بشعبها الثائر الذي لا يرضى الذل و الهوان
    دائما مع المظلومين والمغبونين
    من اراد الحج فليذهب الى الجزائر فهنا قبلة الثوار
    تحيا الجزائر نموت و الله و تحيا فلسطين و كل الوطن العربي و الاسلامي ارواحنا فداء الاسلام و المسلمين

  • علي بانويك

    المغرب دولة حرة في اختيار مع من تتعامل،القضية الفلسطينية ستحل بقدوم المهدي المنتظر،ولا يمكن للمسلمين حاليا فعل اي شيء للدفاع على جميع متضطهدي الامة لاننا ظعاف ونهاجم بعضنا البعض، لماذا الجزائر تهاجم المغرب الانه يريد الحفاظ على وحدته الترابية فلتذهب ايضا للهجوم على تركيا والولايات المتحدة والصين الخ.

  • أحمــــــــــــــــــــد

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) البقرة
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) المائدة
    ماكان لا لف ولا دوران مع الله

  • علاوة

    ما فعله المغرب ليس منطقي وهو يناقض نفسه يدعي بالدفاع عن القدس و يرسم علاقته مع الصهاينة وهو كذلك يهدد امن الجزاير ونسي انه سوف يمنح الصحراء الغربية لامريكة و الصهاينة بدون مقابل ويجعل المنطقة بلا امن ويضع المملكىة رهينة للصهاية

  • DZ

    انتم خنتم القدس و المسجد الاقصى فما بلكم بالجزائر ..

  • يصبح مؤمنا ويمسي كافرا ..."الحديث"

    في أغسطس 2020 كَذَّبَ العثماني نية بلاده في التطبيع مع "الصهاينة" وانتفخت أوداجه وهو ينفي ذلك حتى كاد يقسم أن ذلك لن يحدث وقال أنه خيانة للقضية الفلسطينية واليوم يرتكب ملكه الخيانة وعوض الاستقالة إن كان فعلا ذا مبدأ وموقف ها هو العثماني يدور 180 درجة ويؤيد التطبيع ويواد الملك الضال الظالم،، ونسي قوله تعالى : ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ( 22 ) )

  • مواطن

    العثماني تكلم او لم يتكلم لن يجرؤ على معارضة ولي نعمته و ربه الذي يركع له ...انه مروض و الا فسيعاقب ...لكن نسي انه سيسأل عن هذا التطبيع عندما يشخص بصره و يلاقي الملك الحي الذي لا يموت.

  • remikiremiki80@gmail.com

    الامر الذي لم تنتبه له شعوب الدول المهرولة و المطبعة مع الكيان المحتل ان قادتها و حكامها المطبعين من صنيعة الكيان نفسه بل و ينتمون الى نفس العرق و ينفذون مخططاتهم الخبيثة حسب الجدول المرسوم لهم ..

    التطبيع خيانة لله و للرسول و الخزي و العار لكل مهرول و مطبع و الخزي و العار لكل مبرر للتطبيع.

  • محمد

    ليس رجل الثقة. هذا عندو اكثر من زوج وجوه.

  • tadaz tabraz

    للمغاربة : أنتم أحرار في التطبيع من من تشاؤون ... المهم أن لا تشكل خطواتكم خطر على الجزائر . والسلام

  • العمري

    تتكلم عن التطبيع مع اسرائيل وكأنه شيئ عادي. انكشفت عورتكم ايها المتأسلمون المنافقون الذين يقولون م لا يفعلون.

  • مجرد راي

    شمها قارصا.

  • Aloborto

    يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون
    ...أعمى البصيرة وليس البصر شمها قرسا.