-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجندة محاكمة هامل تتواصل.. والتأجيل وارد

“ملف” السعيد وسلال وبدوي أمام العدالة

نوارة باشوش
  • 7492
  • 12
“ملف” السعيد وسلال وبدوي أمام العدالة
الشروق أونلاين

يمثل أمام محكمة الجنح ببومرداس، الثلاثاء، مدير عام الأمن الوطني الأسبق اللواء عبد الغني هامل، رفقة نجله شفيق بالإضافة إلى وزير المالية السابق حاجي بابا عمي، ووزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد القادر قاضي و3 ولاة للجمهورية، إلى جانب المدير العام السابق لأملاك الدولة جمال خزناجي وعدد من المسؤولين الإداريين، كما ينتظر أيضا طلب مثول كل من شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، والوزير الأول ووزير الداخلية السابق نورالدين بدوي، في نفس اليوم أمام محكمة الجنح لبومرداس كشهود في قضيتي فساد منفصلتين بنفس الوقائع والأحداث.

علمت “الشروق”، أن محاكمة، الثلاثاء، تتجه نحو التأجيل تأجيلها بسبب قرار عدم استخراج المحبوسين من المؤسسات العقابية، بسبب كورونا، ورفض المتهمين وهيئة الدفاع إجراء المحاكمة عن بعد، ويتابع المتهمون حسب أمر الإحالة للقضيتين ذات نفس الوقائع والأحداث نشرتهما “الشروق” الأسبوع الماضي، حيث سيتم ضمهما في ملف واحد، بتهم فساد ثقيلة تتعلق بتغيير الطابع الأراضي المصنفة فلاحية، والتبديد العمدي للمال العام “أنشطة غير مشروعة” و”استغلال النفوذ” و”نهب العقار” و”سوء استخدام الوظيفة عمدا” والاستعمال على نحو غير شرعي من طرف موظف عمومي لصالحه أو لصالح شخص آخر.

القضية الأولى يتابع فيها كل من المدير العام للأمن الوطني السابق اللواء عبد الغني هامل، وابنه شفيق ورئيس أمن ولاية تيبازة السابق سمير جاي جاي، ووالي ولاية تيبازة موسى غلاي، إلى جانب مدير أملاك الدولة سابقا ومدير الصناعة والمناجم لتيبازة، والمحافظ العقاري بالقليعة.

أما القضية الثانية التي أحيلت من طرف المحكمة العليا على محكمة الجنح ببومرداس والتي تتضمن حسب الأمر بالإحالة نفس الأحداث والوقائع يتابع فيها كل من وزير المالية السابق حاجي بابا عمي، والوزير السابق للنقل والأشغال العمومية عبد القادر قاضي والواليين السابقين العياضي وموسى غلاي، ومدير الصناعة والمناجم لولاية تيبازة والمحافظ العقاري لدواودة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • ملاحظة

    هذا هراء يمثلون في الجنح !!!! من المفروض ‏قضية واحدة تدخل هم المؤبد

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من غشنا فليس منا. قبل ما ياتو إلى المحكمة مغتسلين، لابسين، معطرين وشامين هواء الجزائر الحرة ليئتوا بمال الشعب المنتهب وإلا فلى كيل لهم ولا يقربوننا ولا محكمة وضياع وقت معهم انهم الفو الذين من قبلهم خائنين وليمكثوا مكانهم حتى ترجع الأموال وتوزع على المغبونين.

  • moh

    تاجيل وراء تاجيل والحقيقه تختف

  • عيشوش

    ماداموا فاسدين وناهبين للمال العام حاكموهم مرة واحدة وهنونا او ارغموهم على اعادة الاموال والعقارات التي تحصلوا عليها واتركوهم وشانهم لان سجنهم لا فائدة منه حيث تزداد المصاريف عليهم باطل .....كرهنا من هذه المسرحيات ولم نسمع ان واحدا منهم او واحدة اعاد كل ما نهبه وطلب العفو خرطي

  • الصيدلي الحكيم

    يا solodz راك كبير يا صاحبي ما تخليش البردعة تلصق في ظهرك.تونس من 2011 و هو عقابها ما قدروش يردو دراهم خاطر سويسرا و الدول الأوروبية قاتلهم ما تسالو عندي والو.والله ما يعطوك دورو.راه حتى كان تخرج او يحي و يروح هو شخصيا للبنك الأوروبي باش يخرج صوارد ما يمدولوش.

  • محمد................ط

    هذه عدالة ربانية وان الله يمهل ولا يهمل وقد قص علينا القران الكريم اروع القصص من ما جرى لفرعون وفي ذلك حكمة ربانية ولعلنا نرى سلالة فرعون ليس في بلدنا فقط بل في كل العالم وقد بين الله الحدود وهو القائل ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه فهولاء ظلموا انفسهم في الدنيا قبل الاخرة بطغيانهم وفسادهم ونسوا الحكمة التي تقول : الدنيا مدرسة كبيرة فمهما تفوقت فيها لن تأخذ الا شهادة وفــــــــــــــــــاة. فهؤلاء اغرت بهم الدنيا وافسدو ا الارض والعباد .
    اللهم اجعل الدنيا في ايدينا ولا تجعلها في قلوبنا ....... مجرد رأي

  • watani watani

    Rien qu' à les voir j'ai envie de dégainer.

  • مثماتل للشفاء

    كلهم وزراء العهدة الرابعة فيما عدا موسى بن حمادي حتى إن كان بعضهم إستوزروا من قبل في عهدات سابقة وأغلبهم ولاة سابقون، ووزارتي النقل و الصناعة أخدوا حصة الأسد، كثير من الولاة السابقين في كل العهدات في حال التمحيص يمكن إيجاد أنهم قاموا بمخالفات قانونية.

  • mohamed

    بدوي المزور البارع له من المؤهلات ما يكفيه للاقامة في الحراش لاكثر من 10 سنوات هذا اقل تقدير .لان بصماته موجودة في كل ملفات السرقة والنهب والتزوير واستعمال المزور والتهديد واستعمال النفوذ والكذب والنفاق والتضليل .

  • Djamila

    هادوا رأس العصابة فاين هي أعضاء العصابة من ولاة ورؤساء الدوائر و اطارات المحاكم و مديروا السكنووووو... وهو الذين شاركوا في نهب 100مليار دولار نتاع الشعب. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • watani watani

    Al 3adala amamakoum wa achaab wara'akoum.

  • SoloDZ

    الذين يتحججون بعدم بداية اجراءات استرجاع الاموال المنهوبة من الخارج ويطالبون دائما بسبب ذلك بأن لا حاجة لنا بالمحاكمات والمتابعات والتحقيقات والسجن ما هم سوى اذناب العصابة نقول لهم بأن الاموال ستسترجع لا محالة صبرا جميلا فقط وإن طالت المدة لانها مهمة صعبة والمنجل في نفس الوقت لن يتوقف وستستمر المحاكمات وتتوسع فالذي حدث في بلادنا يعتبر سابقة في العالم ان يزج هذا الكم من المسؤولين وزراء اولين ووزراء وولاة وجنرالات وألوية ورجال اعمال ورؤساء بلديات ودوائر ومستشارين ومدراء بنوك وشركات عمومية ووووو لم يسبق في التاريخ في اي دولة في العالم ان يسجن هذا الكم وعلى هذا المستوى لذا فإن طلبكم مثير للشفقة !