الجزائر
عبروا بوابة الطالب العربي الحدودية

مليون ونصف مليون مسافر عبروا إلى تونس عن طريق الوادي

يوسف رزاق سالم
  • 2608
  • 9
أرشيف

سجلت مصالح شرطة الحدود بالطالب العربي بولاية الوادي خلال سنة 2018، عبور أكثر من مليون و600 ألف مسافر بين مغادر ووافد إلى التراب الوطني، وذلك بمعدل 4500 مسافر يوميا. كما سجلت ذات المصالح زيادة بلغت أكثر من 18% في حركة العبور مقارنة بالسنة الماضية.
وتمثلت هذه الزيادة في عبور أكثر من مليون و19 ألف جزائري إضافة إلى نحو 650 ألف سائح من مختلف الجنسيات، كما سجلت فرقة شرطة الحدود البرية بالطالب العربي خلال السنة المنصرمة، حركة 628101 مركبة منها 285529 مركبة جزائرية، من جانب آخر، عرف المعبر الحدودي الطالب العربي بولاية الوادي إقبالا كبيرا للمسافرين الجزائريين نحو تونس خاصة في الأيام الأخيرة من السنة الماضية.
وذكرت مصادر من شرطة الحدود، أنه تم تسجيل عبور 12000 مسافر خلال ليلة واحدة فقط، وأوضحت ذات المصادر أنه بالرغم من العدد الهائل للمسافرين، إلا أن مصالح فرقة شرطة الحدود البرية سخرت كل إمكانياتها البشرية والمادية وكذا التقنية الجديدة للمراقبة الحدودية ”البوكوس” التي سمحت بتسهيل الإجراءات، فبفضل تلك التقنية، تم معالجة جواز السفر الواحد في أقل من 5 ثوان، وهو ما نتج عنه ضمان انسيابية في حركة المسافرين عبر المعبر دون الاكتظاظ الكبير الذي يشهده مع كل نهاية السنة.

مقالات ذات صلة