الجزائر
اتهم القوى العظمى بصناعة الإرهاب

مناصرة: الجزائر في خطر.. والحل تقوية الصف الداخلي

الشروق أونلاين
  • 2946
  • 12
ح. م
رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة

دعت جبهة التغيير الوطني إلى حماية استقرار الجزائر وتمتين الوحدة الوطنية من خلال تقوية الصف الداخلي لربح معركة الديمقراطية ومواجهة الأخطار الخارجية.

قال رئيس الجبهة، عبد المجيد مناصرة، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية لمجلس الشورى للحزب، الجمعةمن الضروري العمل على حماية استقرار الوطن لمواجهة الأخطار التي تهدده بسبب الصراعات التي تعرفها المنطقة“. ولحماية استقرار البلاد، اقترح مناصرةالتوافق على التغيير الديمقراطي لربح معركة الديمقراطية وتحصين الشباب بالتربية على حب الوطن، لأن هذه الفئة  كما أوضح هيالمستهدفة أساسا من الإرهاب، كما اقترح تقوية الدولة بإصلاحها عبردستور توافقيوحواروانتخابات نزيهةوترسيخ الحوار السياسي والاجتماعي لحل المشاكل بما فيها المهنية وذلك لحماية الجزائر من كل استغلال للخلافات التي تعرفها بشكل يمس مصالحها، وأضاف انه من الضروريمواجهة الفساد الذي يزداد خ_طورة ويذهب بكل مجهود تنمويوذلك من أجلتقوية مؤسسات الدولة وبالتالي حماية استقرار البلاد“.

وحسب مناصرة، فإنه كلما ازدادت الصراعات التي تعرفها المنطقةتزداد التهديدات والمخاطر على الجزائروبالتاليوجب البحث عن الوسيلة لتفاديها، وتطرق رئيس جبهة التغيير للارهاب، معتبرا انهلم يعد اليوم محليا وانما اصبح ارهابا معولما وعابرا للحدود“.

وفي هذا الموضوع، تطرق للقاء الذي نظمته الولايات المتحدة في اليومين الأخيرين حولمكافحة التطرف العنيف، ليتهم القوى العظمى كونها هي من صنعت الإرهاب وأنتجته بـالاحتلال والاستبداد وباستغلال ثروات الشعوب وتفقيرها“.

وفي تصريح للصحافة على هامش اشغال دورة مجلس الشورى، أكد مناصرة ان جبهة التغيير لن تشارك في الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها تنسيقية الانتقال الديمقراطي يوم 24 فبراير الجاريإذا لم تتحصل هذه الأخيرة على ترخيص من السلطة، وأوضح أن موقف حزبه يعود إلى عدم الرغبة في المشاركة في أي نشاطممنوع قد يؤدي إلى صدام أو صراع.

مقالات ذات صلة