-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقها البنك الوطني الجزائري عبر منصة "ديار دزاير"

منتجات جديدة تمويلية وفق الشريعة الإسلامية

فاتح. ل
  • 3555
  • 0
منتجات جديدة تمويلية وفق الشريعة الإسلامية

أعلن البنك الوطني الجزائري، الثلاثاء في بيان له، عن تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية، لديار دزاير، معتبرا أن هذه الخطوة تسهل على المواطنين التوجه إلى هذا النوع من التمويل.

وأوضح المصدر أن البنك باشر إمضاء ثلاثة عقود تنفيذية مع شريكه مؤسسة “ديار دزاير”، التي تتضمن تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الإنترنت من خلال منصته الإلكترونية، وتتضمن العقود التنفيذية، التي أجريت مراسيم توقيعها على مستوى المديرية العامة للبنك الوطني الجزائري بحضور إطارات سامية من كلا الطرفين، تمويلات مختلفة، يضيف البيان.

وحسب شروحات البنك تتمثل الخدمة الأولى التي أطلق عليها اسم “دار الصنعة” في السماح للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين) بالاستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري عبر منصة ديار دزاير.

وجاء في البيان أن هذا التمويل “مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى خمس سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة”.

أما الخدمة الثانية “دار الإعمار”، فتسمح للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الإلكترونية “ديار دزاير”، حيث يتضمن هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليا باستخدام صيغة المرابحة الإسلامية، حسب البيان، مبرزا أن “مدة التمويل تكون من 12 إلى 36 شهرا، ويمكن أن يصل المبلغ إلى مليون دج”.

أما التمويل الثالث “دار إجارة” فيتمثل في خدمة تتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة من تمويل إيجار مسكن لدى البنك الوطني الجزائري عبر المنصة الإلكترونية ديار دزاير.

وتسمح هذه الصيغة الجديدة للتمويل الإسلامي، المخصصة للأفراد، المتقدمين بطلب تغطية تكلفة استئجار السكن ودفعه شهريا على مدى فترة تصل إلى 24 شهرا.

وذكر البيان أن توقيع العقود المذكورة يعد جزءا من الاتفاقية الموقعة في 21 أفريل الفارط بين البنك الوطني الجزائري ومؤسسة “ديار دزاير”، بشأن تطوير ورقمنه عرض التمويل الإسلامي للبنك الوطني الجزائري عبر منصة التجارة الإلكترونية لمؤسسة ديار دزاير.

واعتبر البنك العمومي أن هذه الخطوة تسهل على المواطنين التوجه إلى التمويل الإسلامي من ناحية، كما تساهم وبشكل كبير في دعم سياسة المؤسسة الرامية إلى الشمول المالي والتحول الرقمي من ناحية أخرى وفقا لإرشادات السلطات العمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!