-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى وزير الصناعة الصيدلانية وطلب تمكينه من التجارب السريرية

منتج دواء جزائري يقترح علاجا جديدا لفيروس كورونا

كريمة خلاص
  • 18106
  • 14
منتج دواء جزائري يقترح علاجا جديدا لفيروس كورونا
ح.م
عبد الواحد كرار رئيس الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

كشف عبد الواحد كرّار، رئيس الاتحاد الوطني للمتعاملين الصيدلانيين، عن اقتراح تقدم به أحد المنتجين للدواء بالجزائر، يخص اعتماد أدوية مضادة للفيروسات في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وطالب المنتج الجزائري وزارة الصحة بتمكينه من تجارب سريرية بخصوص هذين المنتجين اللذين يتم استعمالهما في علاج بعض الأمراض الفيروسية خاصة التهابات الكبد “س و ب”.

وحسب ما أوضحه عبد الواحد كرار للشروق، فإنه وفق الدراسات الأولية والمعطيات المتوفرة، فإن هذين العلاجين بإمكانهما تقديم إضافة نوعية وسابقة أولى للجزائر إذا ما نجحت التجارب السريرية وأثبتت نجاعتها وسيكون للجزائر فضل اكتشافها لأول مرة، كما أنّها ستفتح أبوابا اقتصادية واستثمارية كبرى للبلاد وتمكنها من تصدير منتجاتها نحو دول أخرى إذا ربحت هذا الرهان.

وأكد كرار أن المنتج الوطني تقدّم بطلب رسمي لوزارة الصحة ووزارة الصناعة الصيدلانية وتم لقاء في هذا السياق، مع الوزير لطفي بن با احمد منذ حوالي أسبوعين، شرح فيه المتعامل كل الجوانب واستوفى الملفات والوثائق وهو الآن بانتظار الرد من السلطات الصحية في البلاد، منوها بأهمية ربح الوقت في مثل هذه الظروف وتمكين الكفاءة الجزائرية من البروز وتسجيل مواقف مشرفة دوليا ووطنيا، خاصة أن كل الدول تسارع الزمن لتقديم اكتشافاتها.

واعتبر كرار أن التجارب السريرية وحدها القادرة على الفصل في نجاعة هذه العلاجات المضادة للفيروسات، مبرزا أهميتها بالنسبة للمرضى الذين لا يمكنهم الخضوع للبروتوكول العلاجي للكلوروكين بسبب أمراض قلبية أو مضاعفات جانبية قد تكون وخيمة عليهم، كما أن ذلك يعتبر دعما إضافيا للعلاج بالكلوروكين الذي يزداد الإقبال عليه عالميا ومحليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • mohamed

    اولا هو يتكلم عن دواء موجود في السوق وفي كل انحاء العالم وليس من ابتكاره .وحتى اجنبه عناء الجعجعة ااكد لك ان مثل هذه الادوية المضادة للتهاب الكبد وغيرها هي محل تجرة سريرية بداها الغرب منذ حوالي 20 يوم وتسمى هذه الدراسة ديسكوفري اما اذا كان لديك دواء من اختراعك فهذا شئ اخر .اما وان بدات تتكلم عن التصدير والاقتصاد الوطني وووو وتريد بيع جلد الدب قبل اصطياده فهذا ظرب من الجنون .لا ابروتوكول ولاهم يحزنون.

  • sarah

    لم لا فلدينا ما يكفي من الكفاءات القادرة على الابتكار

  • ابو عماد

    ماذا يقول السي بقاط عميد الاطباء ( واعتبر كرار أن التجارب السريرية وحدها القادرة على الفصل في نجاعة هذه العلاجات)

  • ابو عماد

    لمن يفهم بالمقلوب هذا المنتج طلب بتمكين تجارب سريرية الموضوع يقول انه تقدم بطلب رسمي لاجراء التجارب و ليس للمخبر لاجراء تحاليل على المنتوج في حين تم ايقاف السيد بوناطيروا عند مرحلة المخبر و التحاليل فالسي كرار يقرر بنفسه صلاحية الدواء و يمر مباشرة الى التجارب السريرية كما انه يؤكد على وجود مضاعفات خطيرة لاستعمال الكلوروكين هذه المضاعفات التي هون من خطرها المشرفون على استعمالها

  • نبيل

    الى الاخ المعلق جزائر العجب اولا بوناطيرو ليس هو المخترع للدواء كما انك تقول ما لا تعلم فبوناطيرو قام بكل هذه الخطوات لكن لا حياة لمن تنادى وتظن انك ستسمع بدواء هذا الذى يتكلم الان والذى تقول انه قد احترم البروتوكولات المعمول بها . اكيد انك لن تسمع بالدواء ولن تراه ههه

  • أستاذ

    لا تهمشوا الفكر الجزائري لا تخافوا من كل مجتهد إن أخطأ فلو أجر ..........
    ماشي عيب الاجتهاد العيب في الاتكالية و تشراك الفم
    جربوا هذا البروتوكول..........

  • ءOmar

    مدابينا يقولنا ماهي النتاءج اللي دارها قبل و كيف اثبت نجاعة دواءه وًهل هي طرق علمية او عن طريق جرب وًما خسرت والو. اذا كان واثق يتقدم هو الاول و عاءلته يجربو عليه. بدل من الهدرة الفارغة نتاع حنا اول مخترعين و دواءنا يصدروه و و و خلاص هاذ العقلية رانا ف 2020 الدليل العلمي يهدر

  • عبدالله FreeThink

    هذا من اللذين حاربوا زعبيط ..ومن رموز العصابة والدولة العميقة.

  • سامي

    شيء جميل ان يسارع العلماء والخبراء الجزائريين إلى إبراز قدراتهم وكفاءاتهم ومقارعة نظرائهم من دول عظمى،والشيء الاجمل هي ان تنصت لهم الدولة وتعطيهم فرصة العمر ولعل في ذلك خير ان شاء الله.

  • جزائر العجائب

    هذا على الأقل يتحدث بلغة من يتخن خبايا الأمور : اتصل بالوزارة - قدم وثائق وملفات - طلب بتجارب سريرية ... الخ في وقت بوناطيرو يريد أن يمر مباشرة الى " اطعام " الجزائريين بدوائه وكأننا فئران تجارب فكلما سأل عن ملف اختراعه أو المخابر التي حدثت فيها التجارب التي زعم أنه قام بها ..... وغيرها من الشروط التي وجب توفيرها في كل دوائ مخترع الا وبدأ يتلعثم ويراوغ

  • فداء الجزاءىر

    لا نختلف في ان الجزاءىر تمتلك مخزونا من الطاقة البشرية ، لم تجد الدعم الكافي لتخرج كل ما لديها من قدرات بسبب سياسات خاطءىة و قلة الاهتمام ، مما جعل البعض يفضل الهجرة لتوفر شروط المواصلة و الدعم في الضفة الاخرى و ينجح ايما نجاح في مسيرته ، ان الجزاءىر اليوم بحاجة ماسة الى ابناءها و خاصة في هذا الظرف الحساس للاسهام بكل ما يفيد البلاد و العباد ، و يبقى من الدولة اعادة الاعتبار للكفاءات و المواهب وتشجيعها بكل السبل ، اننا بحاجة الى النظر في مخصصات البحث العلمي الذي يعتبر اساس قوة الدولة ، و تثمين و تجسيد ما تنتجه جامعاتنا اليوم من بحوث عديدة و الاستفادة منها بدل تركها صفوفا في رفوف الخزانات .

  • عادل

    الرجاء اعطاء فرصه للخبراء الجزائريين بسرعة وفي كل المجالات

  • خراط

    أنا مستعد لأتطوع ليجرب في هذا الدواء و مستعد لكل الاحتمالات من اجل الذولة

  • Azzedine Bendjaballah

    Corona ou hepatite virale? فهموا رواحكم