-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

منتدى باريس للسلام: لعمامرة يلتقي نظيره التشادي

منتدى باريس للسلام: لعمامرة يلتقي نظيره التشادي
أرشيف
رمطان لعمامرة

على هامش مشاركته في منتدى باريس للسلام، التقى وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة يوم الخميس، نظيره التشادي محمد صالح النظيف.

وحسب تغريدة للوزارة، فقد تناول الطرفان في هذا اللقاء “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إلى جانب الأوضاع السائدة في إفريقيا، لاسيما في منطقة الساحل والصحراء”.

https://twitter.com/Algeria_MFA/status/1590775984051011584

لعمامرة يمثّل الرئيس تبون في منتدى باريس للسلام

بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يشارك وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمضان لعمامرة، في أشغال الدورة الخامسة لـ “منتدى باريس للسلام”، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحسب بيان للوزارة، تحتضن العاصمة الفرنسية باريس هذا المنتدى، في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجاري.

“ويأتي هذا المنتدى في سياق ما بعد جائحة كورونا،  وفي ظل تفاقم الانقسامات العالمية إلى حدّ كبير، على خلفية الحرب في أوكرانيا”.

وسيشارك في المنتدى عدّة رؤساء دول وحكومات، ورؤساء للمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية الدولية. “من أجل دراسة المشكلات الرئيسية في الساحة العالمية، واقتراح حلول للتخفيف من عواقبها الاقتصادية”.

“وستكون مشاركة الجزائر فرصة لتجديد تمسّكها بمواقفها المبدئية الداعية إلى ضرورة تصحيح الاختلالات التي تميز آليات الحوكمة العالمية. وتعزيز ظهور نظام دولي جديد أكثر إنصافا وعدلا”، يضيف البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!