-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر تحتفي بالذكرى الـ60 لتأسيس علاقاتها مع المجر

الجزائر تحتفي بالذكرى الـ60 لتأسيس علاقاتها مع المجر
أرشيف
المجر

تحتفي الجزائر في شهر أفريل الجاري بالذكرى الـ60 لتأسيس علاقاتها مع المجر، حسب ما نوهّت إليه سفارة البلاد هناك.

وجاء في بيان سفارة الجزائر بالمجر إنّ ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، هي “ذكرى مرجعية في تاريخ علاقات الصداقة والتعاون الذي تتقاسمه الجزائر مع هذا البلد”.

وأشارت السفارة الجزائرية في بيانها إلى “الدعم الذي قدمه المجر  للثورة الجزائرية، من خلال المساعدات الطبية، وإطلاق إذاعة صوت الجزائر من راديو بودابست. وغيرها من صور التعاون والتضامن”.

كما ذكرت السفارة “ابتعاث خبراء مجريين إلى الجزائر بعد الاستقلال. وتلقّي العديد من الجزائريين تكوينهم في الجامعات المجرية”.

ولم تغفل السفارة الجزائرية أيضا “إنجاز الشركات المجرية لجملة من المشاريع في الجزائر، على غرار ملعب 5 جويلية الأسطوري لكرة القدم المشابه لملعب بوشكاش القديم في بودابست”.

المجر تسمح للطلبة الجزائريين الفارّين من أوكرانيا بالدراسة في جامعاتها

ويوم 15 مارس 2022، وافقت الحكومة المجرية على استقبال الطلبة الجزائريين الفارّين من أوكرانيا، لإتمام دراستهم في جامعات المجر. حسب ما أعلنت عنه سفارة الجزائر في بودابست صباح الثلاثاء.

وجاء في بيان للسفارة:”تعلم السفارة الجزائرية في بودابست الطلبة الذين دخلوا إلى المجر من أوكرانيا. أنّ الحكومة المجرية قررت السماح للراغبين منهم بإتمام دراستهم الجامعية في الجامعات المجرية”.

ودعت السفارة الطلبة المعنيين إلى التواصل مع مصالح السفارة للحصول على كلّ المعلومات والمرافقة اللازمة في هذا الشأن.

وإلى جانب المجر، استقبلت كلّ من رومانيا وبولندا عددا من أفراد الجالية الوطنية في أوكرانيا. بعد تدهور الوضع الأمني هناك عقب التدخّل العسكري الروسي.

وفي 03 مارس الجاري، أشرفت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج على إجلاء عدد من أفراد الجالية الفارّين من أوكرانيا. في رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية انطلاقا من العاصمة الرومانية بوخارست.

منصة رقمية للتكفل بانشغالات الطلبة الجزائريين بأوكرانيا

وقد خصصت وزرة التعليم العالي منصة رقمية للتكفل بانشغالات الطلبة الجزائريين الموجودين حاليا في أوكرانيا.

ودعت الوزارة في بيان لها الطلبة الجزائريين الموجودين في أوكرانيا إلى تقديم تظلماتهم وانشغالاتهم من خلال المنصة الرقمية الموضوعة لهذا الغرض.

https://services.mesrs.dz/DCEU/login/index.php

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه يمكن التواصل عبر نقطتي الاتصال التي توفيرهما لهذا الغرض من قبل مصالحها والاتصال بالمكلفين بهذه المهمة.

وطمأنت الوزارة جميع الطلبة بأنها ستتكفل بهم، مشيرة إلى استعدادها الكامل لاتخاذ جميع الإجراءات المناسبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!