رياضة
موازاة مع تعيين مدربي منتخبي الأشبال والأواسط

منصوري يعرض حصيلة “الخضر” في الكان” على المكتب الفديرالي

الشروق أونلاين
  • 2466
  • 12
جعفر سعادة
مناجير "الخضر" يزيد منصوري

سيناقش المكتب الفديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اجتماعه الشهري الذي سينعقد يوم الخميس القادم بمقر الفاف بدالي براهيم عدة مواضيع مهمة، وستأخذ مشاركة المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بغينيا الاستوائية التي أقصي منها “الخضر” في الدور ربع النهائي حيزا مهما من النقاش، حيث سيعرض المناجير العام للمنتخب الأول، يزيد منصوري، حوصلة أعدها الطاقم الفني بمشاركة المدرب الوطني كريستيان غوركوف عن “الكان” والظروف التي أجرى فيها الخضر هذه المنافسة.

وسيتطرق منصوري للبرنامج المستقبلي لرفاق بن طالب الذين تنتظرهم استحقاقات جد مهمة على رأسها التحضير لتصفيات كأس أمم افريقيا 2017 ومونديال روسيا 2018، وهو العمل الذي سينطلق فيه الطاقم الفني من دورة قطر الودية في شهر مارس القادم، حيث سيلعب الخضر مباراتين وديتين أمام منتخبي قطر وسلطنة عمان.

من جهته سيؤكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، في هذا الاجتماع قراره بشأن تجديد الثقة في المدرب كريستيان غوركوف على رأس المنتخب الوطني، وذلك بالرغم من فشله في تحقيق الهدف المسطر فيالكانوهو بلوغ الدور نصف النهائي.

ومن بين القضايا التي سيناقشها المكتب الفدرالي هي رفع العقوبات عن فريق شبيبة القبائل وعودته المحتملة لاستقبال بقية مباريات البطولة بملعب أول نوفمبر يتيزي وزو بحضور الأنصار، كما سيتطرق أعضاء المكتب للحصيلة النهائية لمشاركة المنتخب الوطني في كأس أمم افريقيا التي جرت بغينيا الاستوائية، وكذا تعيين مدربين لمنتخبي أقل من 17 عاما و20 عاما. وأوضح مصدر مسؤول للشروق أن المكتب الفديرالي سيعلن رفع العقوبة المسلطة على شبيبة القبائل وأنصارها وسيسمح لهم بحضور مباريات فريقهم خارج مدينة تيزي وزو، والمعلوم أن هذا الجزء من العقوبة التي سلطتها لجنة الإنضباط والفاف على الفريق سينتهي في 26 فيفري، حيث سيتمكن أنصار الكناري انطلاقا من هذا التاريخ من مساندة رفاق علي ريال من المدرجات.

إضافة إلى ذلك، لم يستبعد ذات المصدر احتمال رفع الشطر الثاني للعقوبة الذي يترتب عنه عودة فريق شبيبة القبائل لاستقبال منافسيه بملعب أول نوفمبر، والمعلوم أن الشبيبة تلعب مبارياتها خارج ولاية تيزي وزو منذ شهر أوت المنصرم بعد مقتل اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي بالملعب.

وكشف لنا نفس المصدر أن المكتب الفديرالي سيصادق خلال اجتماعه يوم 19 فيفري على خيار المديرية الفنية الوطني التي يرأسها التقني المحلي توفيق قريشي، بشأن تعيين مدربين للمنتخبين الوطنيين لأقل من 17عاما و20 عاما، مشيرا إلى أن مدرب فريق نجم القليعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية محمد ميخازني، واللاعب الدولي السابق لخضر عجالي مرشحان لاستلام المنصبين.

مقالات ذات صلة