-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحماية المدنية تكثف حملاتها التحسيسية حول ارتفاع درجة الحرارة

منع كبار السن والأطفال من الخروج والتنقل إلاّ للضرورة

حورية بلوشراني
  • 3459
  • 2
منع كبار السن والأطفال من الخروج والتنقل إلاّ للضرورة
أرشيف

كثفت مديرية الحماية المدنية الحملات التحسيسية المتعلقة بالنصائح الوقائية حول تفادي الإصابة بجائحة كورونا، بعد النشرة الجــوية الخـاصة بارتفاع درجات الحرارة إثر قدوم كتلة هوائية ساخنة على أغلب ولايات الوطن، حيث وضعت المديرية العامة للحماية المدنية كل الوحدات العملية في حالة تأهب قصوى.

ووجهت نصائح للمواطنين من خلال بيانها أهمها “عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، تجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة إلا في حالات الضرورة، يجب الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، البقاء تحت الظل قدر المستطاع. استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية، إغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار، إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها، إذا توجب عليك الخروج، يجب ارتداء قبعة، ملابس خفيفة قطنية وفاتحة اللون، من دون نسيان لبس الكمامة وتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة، والبستنة، والحرف الأخرى…). وجاء في البيان أيضا بضرورة الاستحمام عدة مرات في اليوم من دون تجفيف البدن، أو باستعمال مرذاذ الماء. مع إعطاء الأشخاص المسنين والأطفال والمرضى شرب الماء بانتظام وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش.

وبالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سياراتهم على مكيفات هوائية، من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال الأوقات التي تشتد فيها الحرارة، من الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة أو بالليل.

كما أسدت مديرية الحماية المدنية تعليمات بضرورة تجنب السباحة في المسطحات المائية والتردد على الشواطئ في ظل منعها وعدم افتتاح موسم الاصطياف للوقاية من جائحة “كوفيد 19” والاحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل، وعدم ترك الأطفال وحدهم بداخل السيارة. بالإضافة إلى أن لبس الكمامة إجباري وضروري، لتفادي نقل أو تلقي العدوى.

أما فيما يخص الوقاية من جائحة كورونا كوفيد 19، يجب على المواطنين التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيقها كاملة، بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، بالإضافة إلى احترام شروط النظافة بغسل اليدين مرارا وتكرارا والقيام بعمليات تعقيم المحيط، كما يجب على المواطنين احترام التباعد الجسدي والاجتماعي خارج بيوتهم وتفادي الاحتكاك وترك مسافة الأمان لأكثر من متر واحد بين الأشخاص وتفادي التجمّعات لأكثر من شخصين، خاصة أمام المحلات التجارية والأماكن العمومية وعند اقتناء الحاجات اليومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد بلوزداد

    كلمة منع ليست في محلها

  • مجرد رأي

    البارحة عملت من التاسعة صباحا إلى العاشرة ليلا داخل آلة الحصاد. واتذكر السنوات الماضية وقت الحصاد في رمضان والحرارة أكثر من هذه السنة بكثير جدا جدا. لا أدري لما هذه الإجراءات المتشددة حتى درجات الحرارة هذه السنة منخفضة بكثير عن الماضية!!!!