-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التنافس يحتدم أكثر لافتكاك تأشيرة العبور إلى "المجلس العلمي"..

من سيتأهل في الحلقة الأخيرة من تصفيات “نجوم العلوم”!؟

من سيتأهل في الحلقة الأخيرة من تصفيات “نجوم العلوم”!؟
ح.م

يتواصل بث برنامج تلفزيون الواقع الرائد من مؤسسة قطر “نجوم العلوم”، الموسم الحادي عشر على شاشة “الشروق العامة”، حيث ستعرف الحلقة الثالثة والأخيرة من التصفيات الأولية سهرة هذا السبت تنافس مشتركين جدد بمشاريعهم العلمية للتأهل لمرحلة “المجلس العلمي”.

ويقوم البرنامج المكون من تسع حلقات، بتتبع مسار تطور ابتكارات ثمانية متسابقين ومشاريعهم، على أن يتنافسوا للفوز باللقب خلال مراحل إثبات المبدأ، والنمذجة، واختبارات النماذج الحاسمة قبل الحلقة الأخيرة. كما سيتم تقييم المتسابقين ضمن مجموعات صغيرة من قبل لجنة التحكيم واستبعاد أضعف ابتكار في نهاية كل حلقة. ويستضيف البرنامج عدداً من الرواد في المجالات العلمية المختلفة في قطر ليقوموا بتزويد المشاركين بفرص واقعية وتحديات. إلا أن إحدى أكبر التغييرات التي شهدها هذا الموسم هي المنصة التعاونية بين المشتركين، فقد تم تصميم مساحة الابتكار الجديدة كمنطقة شاسعة مفتوحة تضمّ مواقع عمل مخصصة لكلّ مبتكر. ويهدف هذا التصميم إلى تعزيز روح التعاون بين المبتكرين، حيث يمكن لهم تبادل الأفكار والآراء مع بعضهم البعض أثناء عملهم على مشاريعهم.ويقوم المتسابقون على مدار تسعة أسابيع، بعرض الحلول التي توصلوا إليها، ومدى فعالياتها بدعم من فريق مؤلف من الخبراء يضمّ المهندسين ومطوري المنتجات، في سباق مع الوقت.

وتقوم لجنة الخبراء بتقييم وإقصاء المشاركين في كل أسبوع ضمن عدة جولات من إثبات الفكرة ونمذجة المنتج واختباره ليبقى في نهاية المطاف أربعة مرشحين يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية من أجل التنافس على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أميركي لتمويل مشروعاتهم. ويتم تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت. “نجوم العلوم” موعد مع الابداع العربي يأتيكم سهرة هذا السبت الساعة السابعة مساء على قناة “الشروق تي في”.

وقام خريجو البرنامج بتوجيه المتسابقين في العديد من الحالات خلال المواسم السابقة، ويعود أعضاء من مجتمع نجوم العلوم هذا الموسم لمساعدة المشتركين في مراحل التصفيات الأولية، كما يقدمون حلقات التقييم إلى جانب مقدم البرنامج خالد الجميلي.

مع الإشارة إلى أن مجتمع برنامج “نجوم العلوم” أحدث تأثيراً كبيراً في جميع أنحاء العالم العربي، حيث حقق 139 مشاركاً من 18 دولة أرباحاً وموارد تمويلية وبحوثاً علمية بقيمة تزيد على 14 مليون دولار أميركي، كما فازوا بالمئات من جوائز الابتكار في المنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!