-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

من يهن الجزائر ندكدك خيشومه!

يحيى أبو زكريا
  • 81847
  • 91
من يهن الجزائر ندكدك خيشومه!

عندما دعاني الصديق العزيز والإعلامي الجزائري حفيظ دراجي للمشاركة في برنامجه الأسبوعي “بكل روح رياضية” الذي تبثّه قناة الجزيرة الرياضية والذي عالج موضوع الإعتذار المصري للجزائر، لبيت دعوته فورا رغم وجود إرتباطات لي وجدول عمل ضاغط، بل أجلت برنامجا لي كنت سأقدمه على الهواء مباشرة يوم الجمعة مساء، وفضلت أن أكون مع حفيظ دراجي.

وقبل السفر من بيروت وإلى الدوحة استرجعت كل الكم الهائل من الشتائم التي وجهها الإعلام المصري بكل قنواته للشعب الجزائري العملاق. لقد كانت تلك الإهانات تخرم قلبي فتدميه، وكنت أعتصر ألما وأنا أشاهد وأسمع من يصف ثورة المليون شهيد، بثورة المليون لقيط، ويصف الجزائر أرض الشهداء بأرض العاهرات، وما إلى ذلك من الأوصاف والنعوت التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتحت الحمراء..

لم يسبق أن تحولت مباراة كروية بين فريقين إلى مطية للطعن في شرف بلد عظيم كالجزائر، وكم كنت أشعر بالألم وأنا أسمع من يهين شهداء الجزائر، كل ذلك جعلني أؤجل كل ارتباطاتي وحتى أنني منحت نفسي إجازة دون الرجوع للقناة التي أعمل فيها، وقررت أن أعيد الاعتبار لعلم الجزائر الذي أحرقه محامو الحزب الوطني الحاكم في مصر، وعقدت العزم على أن أرد الاعتبار لعلم الجزائر وللجزائر والجزائريين، حتى أنني قبل أن أتوجه إلى مبنى قناة الجزيرة استمعت إلى النشيد الجزائري وقلت في قرارة نفسي، واجبي اليوم أن أعيد الاعتبار لهذا النشيد، بل أعيد الاعتبار لكرامة الجزائر والجزائريين الذين ذكرهم الإعلام المصري بأقبح الألفاظ البذيئة وباللهجة المصرية.

وأنا ذاهب إلى اللقاء مع أخي حفيظ دراجي، خطر في ذهني صور العقيد عميروش، حسيبة بن بوعلي، على لابوانت، ديدوش مراد، مصطفى بن بولعيد، وكل شهداء الجزائر الذين أنا والجزائريون مدينون لهم ولأرواحهم ودمائهم، ولذلك كان حديثي من أول اللقاء إلى آخره في برنامج بكل روح رياضية نابعا من القلب والفؤاد، وأردت أن ألقنّ الضيف الثاني عضو لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم في مصر درسا في قدسية الجزائر، وعظمة الجزائريين. فنحن في الجزائر نحب الجزائر ونقدسها أكثر من إدعاء الضيف المصري بحب وطنه. ونفس هذا الضيف تباهى بوطنه، وحاول أن يمنع الآخرين من حب أوطانهم.

 

أراد الضيف المصري أن ينال من الإعلام الجزائري وتحديدا جريدة الشروق التي نافحت عن كرامة الجزائر والجزائريين، وانحازت بقوة إلى كفة شهداء الجزائر، ولم يعجب الضيف المصري قيام جريدة الشروق بالدفاع عن الجزائر واتهمها بتدشين الحملة على مصر.

علما أن الشروق نشرت عنوانا صحفيا صيغ بطريقة حكيمة وجاء فيه “حديث عن قتلى جزائريين والسفير حجار ينفي”، أما عن اتهامها بأنها وراء الفتنة وأنها هي من نشرت خبر القتلى،  فهذا محض افتراء ، لأن الجميع يشهد أن الشروق هي الجريدة الوحيدة التي تحرت الصدق في موضوع القتلى،لأنها كما نقلت شهادات شهود العيان  نقلت بجانبه نفي السفير الجزائري في القاهرة(ع.حجار) وجود قتلى،  وهو عين الإحترافية التي تغيب عن جل الإعلام المصري المضلل،  ولهذا نتمنى أن تتوقف هذه الأسطوانة المشروخة،لأنها أصبحت بلا معنى، وعلى المصريين البحث عن شماعة أخرى يعلقون عليها فشلهم وتورطهم الإعلامي في الإساءة لبلد الشهداء والعظماء.

  الضيف المصري تناسى أن الأرمادة الإعلامية المصرية شنّت حملة شعواء على الجزائر والجزائريين وموروثهم الجهادي والنضالي والوطني، وأن المقدمين المصريين الذين يفتقدون إلى الخبرة والعلم بأساليب الإعلام واللغة العربية والثقافة السياسية والحيادية والحرفية والشرف المهني خرجوا من دائرة التقديم إلى دائرة الهمجية وسبّ الجزائر والجزائريين، ولأجل ذلك كان موقفي واضحا..

لعن الله كل من يتطاول على الجزائر والجزائريين،, ومن يهين الجزائر نهينه وندكدك خيشومه.. وكرامة الجزائر من الجزائريين.. الثورة الجزائرية والشهداء خطّ أحمر، ولن نسمح كمثقفين جزائريين أن يتناول أحد الجزائر لا راهنا ولا مستقبلا، وإذا أصرّ الإعلام المصري على تناول الجزائر بالسوء، فسوف لن ندكدك خيشومه فحسب، بل سنفتح كل ملفات الخيانة والعار والسمسرة الإعلامية في مصر، ونلاحقهم في كل المحافل القضائية..

من هنا فصاعدا كل من يتطاول على الجزائر سنلقنه بحجر من فكر وثقافة وحجج وبراهين دامغة.

وإذا كانت نقطة ضعفنا في الجزائر أننا لا نملك فضائيات، فسوف نستخدم كل الفضاء الإعلامي المرئي والمكتوب والمسموع في التصدي لمن يهينون الجزائر بنصف جملة.. ولذلك وكمثقف جزائري لن أقبل بأي تسوية مع الإعلام المصري غير تقديم الاعتذار للشعب الجزائري ورموزه ومقدساته، ومثلما أطالب فرنسا بالاعتذار عن سنوات الجمر والرصاص والاحتلال، فأنا أطالب مصر أيضا بالاعتذار من الشعب الجزائري الذي تكالب عليه الإعلام المصري، هذا الإعلام الذي وصف الشعب الجزائري بأفظع الإهانات لا تلفظها حتى بنات الهوى في شارع الهرم..

نعم سندكدك خيشوم كل من يتطاول على الجزائر، وسنحطم العمود الفقري لأي شخص يجيز لنفسه إهانة أرض الشهداء ووطن المليون والنصف مليون شهيد، سنقطع دابر كل من تسوّل له نفسه الاستهزاء بالثورة الجزائرية المقدسة…

أنا إن مت، فالجزائر تحيا، حرة، مستقلة، لن تبيدا

                 قولةٌ ردَّد الزمان صداها قدُسِياً، فأحسنَ الترديدا

والإعلام الجزائري لم يبادر بطعنة الشعب المصري في الظهر والقلب، وحتى لما دافعنا عن شرف الجزائر لم نتناول ولن نتناول بالسوء رموز مصر، ولم نتهكم على ثورة مصر، ولا بشهداء مصر، ولا بتاريخ مصر، ترفعنا كإعلاميين عن كل ذلك لأننا شرفاء، على عكس فرقة حسب الله المصرية للإعلام هاجت وماجت، مثلّت وغنت وبكت وتباكت، ووالله أصغر طفل في الجزائر لهو أشرف من الجوقة الإعلامية التي تناولت الجزائر، والقاعدة الأساس والعنوان العريض والمنطلق الأبرز من هنا فصاعدا:

من يهن الجزائر ندكدك خيشومه.

 والمجد والخلود لشهدائنا في الجزائر…

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
91
  • fouzi

    123

  • نورالدين الهائج

    يا جماعة المسامح كريم .. الجزائريون معروفين عالميا .. انهم لن يتسامحو خاصة من يتطاول على الجزائر ... ومن يريد التكلم عن بلد الزعماء قاهرو فرنسا لازم يرفع يدو .... اللعربي بن مهيدي يكفي وحدو ... والجيش الوطني ويتيام بيبي ..... جابتلهوم مصر ف 1973 ... يرحمو عليها ....

  • صلاح الدين

    أيها الجزائريون ليس هناك ما تخشونه أو تستحيون به الثورة الجزائرية عالمية نزعت الإستقلال ولم يعطى لها لدى نحن مستعدون لتحرير فليسطين يامصريين. الله أكبر........

  • احمد فتحى

    الغيرة تولد الكرهية ها انتم تعيرو من كل ماهو مصري

  • جزائرية

    لا اله الا الله
    لكلواحد فينا الله يحاسبوا يوم القيامة واي واح يتلفظ باي قول الا لديه رقيب عتيد

  • ali

    فليعلم آل فرعون أن الرومان كانوا يسمون من يثورون على حكمهم بربرا كدأب ورثتهم الأمريكان في إطلاق صفة الإرهاب و إذا رأوا ذلك عيبا فعليهم أن يشكروا كليوباترا على ما قدمته لأنطونيو وما أشبه اليوم بالبارحة.
    وإذا ما أردوا مزيدا فعليهم بقراءة كتب التاريخ عن أكبر فتنة ظهرت في صدر الإسلام عن قتلة عثمان من أي البلاد أتوا؟ و بعد أن استتب الأمر في الشام لنور الدين أل زنكي أي البلاد بعث إليها صلاح الدين ليسيطر عليها حتى يحرر القدس؟ ومن أول من اعترف و زار...والله لأجد في وصف حالكم أحسن من المثل العربي : ً فمٌ يُسبح ويد تذبح

  • fateh

    الى صاحب التعليق رقم 39والى كل مصري اتقوا الله في انفسكم

  • CONTRE SYSTEME

    للمرة الألف أضيف تعليقا لكن للاسف جريدتي المفضلة بادرتني بالمقاطعة شكرا لكم وللجريدة رقم واحد

  • بدون اسم

    اللهم اهد قومى فانهم لا يعلمون .

  • عبد القادر

    شرفتنا يايحيا ابو زكريا

  • أمين

    من يهن الجزائر نهنه وندكدك خيشومه

  • lalgerie

    1-2-3 viva lalgeriee
    thank you very mutch yahia

  • مصطفى

    افعل ما شئت انت والعرب جميعا
    نحن المصريين مكروهون من العرب

    انا مصرى .. انا العرب يكرهوننى

  • هانى

    امتى هتكبروا وتبطلوا شغل المراهقين ده
    خلاص حكمتوا على مصر كلها انها يهودية عموما افتكروا ان فى اخرة وفى حساب وهتتحاسبوا على كل كلمة
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا يهديكوا ويهدينا اجمعين

  • عادل

    لله درك يا ابا زكريا اهجهم وروح الشهيد معك, لكم كنت بطلا مغوارا في الدود عن بلد المليون شهيد ضد هؤلاء الصيع الصابين بشر مس وهو عبادة فرعون هدا الزمان لا مبارك وجرويه "هبوط" (علاء) و"قبح" (جمال) من شلة العجوز الشامبانزي حجازي والشبر شوبير والجاهل عبده والدمية غندور الغدور والااديب ولا مؤدب المريض لا شفاه الله وغيرهم من اعلاميي العار والشنار وكدلك عرائس الغراغوز من الممثلين اللدين نشهد لهم باداء مميز في مسرحية الخنوع, حشركم الله مع اجدادكم الدين بهم تتباهون (باستثناء الاحرار الدين لا ولن تخل مصر من امثالهم) وايدك الله يا ابا زكرياء والسلام عليكم.

  • سراج

    يا اخي من المفترض انك من المثقفين و من المفترض انك تقوم علي تهدئه الطرفين لعوده الروح الواحده بين الجزائريين و المصرين .
    ولكنني اراك مازلت تريدها نارا و تقوم بشحن الراي العام الجزائري و كانك البطل الذي يناضل ضد الأعداء.
    بدل من ان تفعل ذلك قول قولا خير او لتصمت
    انني مصري والراي العام للمصريين يتجه نحو التهدئه لأنها في النهايه كرة قدم
    وقد قام سمير زاهر في اكثر من مرة بمصافحه روراوه وهو يرفض
    والأغرب انه يطالب باعتذار رسمي للجزائر
    كيف ذلك و هل المصريين فقط هما الذي اخطاوا ام الجزائريين و اعلامهم ايضا
    وانت اولهم
    انا اتابع مقالاتك من بدايه الأزمه وانت تسلك منهاجا واحدا الا وهو تعبئه الراي العام ضد المصريين و انت الذي تقول الأن انك لم تتطاول علي اي مصري ارجو ان تراجع مقالاتك و الألفاظ التي استخدمتها في وصف مصر و المصريين
    اتقي الله يا اخي وبادر في اتجاه الخير بدلا من الشو الاعلامي الذي انت معجب به

  • عبدالوهاب طالب

    السلام ععليكم ورحمة الله وبركاته اني عاجز عن الشكر لك لقد اديت و وفيتيا اخي يحي لقد اثلجت صدري مندوالحملة المصرية المصعورة علي شهداءالجزاير وشعبها وانا جالس علي الجمر جتي اتيت انت وافشيت غليلي وكانك جات من القطب الشمالي بقطعة من الجليد واثلجت صدري مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
    وسلام عليك حتي يوم الدين

  • عمر

    الاعلام المصري لا يفرق بين الصحافة و التمثيل لايميز الجد من السينما تائهين تحت العصى.

  • Adel

    Je vous aime tonton , (remarque pour yasser : on peut ecraser un né sans le toucher tkt) salam

  • المشاكس

    نحن معك يا ابو زكريا في قضية الخيشوم......

  • رعاش محمد علي

    الجزائر بلاد الرجالة

  • mohammed

    merci monsieur tu es un homme brave et fier d'etre algérien vraiment tu a défendu l'honneur de l'algerien merci et bravo

  • محمد - مصر

    مساكين - فشلة - خليها تاكلكم

  • yaser

    ارجوا منك ان تعطينا مثال صغير دون صور ايضاحية عن كيفية دكدكة خيشوم بلد مثل مصر

  • Abderrahim

    يا أهل الصحافة المصرية (المرئية خاصة) يا أصحاب الفتن نحن نحب في مصر علماؤها ونحب شعبها المسلم. لمادا تزرعون كل هده الكراهية فى قلوب الجزائرين. الكلام فى شرف الشهداء من قلة الأدب ونقص في الأخلاق. هل الصحافيون يمثلون حقا مصر و المصريون? فآن كان كدلك فقد حققتم حقا أمنيتكم و حققتم كره الجزائريين لمصر و المصريون. فحسبنا الله ونعم الوكيل.
    فتحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار.
    1 2 3 VIVA L' ALGERIE

  • الزعيم

    مصر دولة أفعال في النهاية تدع من يتكلم يتكلم -جزائر -قطر 00الخ في النهاية عندما تريد ان تأخذ قرار لا تتكلم اعلام مقابل اعلام الشاطر اللي يتعب الأول وأعتقد ان القنوات المصرية والصحف لا تعد المهم ماذا فازت الجزائر بكاس العالم هل ستدخل الجنة غباء لكل من يهتم بهذة الأمور سواء من مصر او الجزائر كان من الممكن ان تحل هذة المشكلة في دقائق بلقاء ودي بين رئيس مصر والجزائر لكن سياسية

  • ehab

    والله انتوا عالم مجانين ربنا يشفيكم

  • حقيقة

    كرامة الجزائر من كرامة الجزائرين ومن يعتدي على كرامة الجزائر سندكدك خيشومه.... كم هي كلمة معبرة جزائرية , لقد تابعت الحصة ورايت مستوى ذلك الاعلامي كيف هو منحط خاصة في نهاية الحصة
    ستبقى لك يايحيى ابو زكريا هذه المقولة في التاريخ
    تحية عسكرية لك

  • محمد

    نحن أحفاد الفاتحين الشجعان لا ينبغي لعملاء اليهود ذكر تاريخنا

  • narimen staifia

    و الله لقد أشفيت غليلي و أطفأة نارا كانت في قلبي .........شكرا جزيلا لك

  • rabah jijel

    bravo baba zakarya

  • tafka

    un algerien de pure race ce merveilleux docteur

  • sahraoui

    هدف من يحي (عنتر يحي )
    هدف ثاني من يحي (يحي أبو زكريا)

  • زوزو الجزائري

    السلام عليك يااخي يحي نحن لا نحتاج من يعرفنا انفسنا من بعض المصريين الله يهديهم فالتاريخ و شعوب العالم يعرفون جيدا من هم الجزائريين

  • جزايري

    الى المصريين .............. ما هو جمع لـــــــــــواء ؟
    والله من يتكلم عن الجزائر سوف ندكد ك خيشومه ونكسر عموده الفقري

  • غزال الرملة

    الله عليك يسلم هد الفم

  • عز الدين المنياوى

    الى التعليق رقم 39 المصرى
    لاتوجد مشكلة بين الشعب المصرى والشعب الجزائرى الشقيق واعتقد أنك عميل مأجور تريد الفتنة بين ابناء الدين والامة العربية الواحدة

  • خالد

    من يهين الجزائر ندكدك خيشومه.

    والمجد والخلود لشهدائنا في الجزائر...

  • rabah-agueni

    السلام عليكم , من يقول بان الجزائر لا تملك رجالا فقد كدب ومن قال بان الجزائر ارض الهمج فقد تجاوز حدود الافتراء نحن شعب لا نقبل المهانة ولا نقبل الدل حتى من اقرب الناس الينا فما بالك ان صدرت الاهانة من صعاليك الاعلام المصري,ابو زكريا ترجم كل الاكلمات التي كانت بداخل صدر كل جزائري اللهم اثلج صدره كما اثلج صدورنا, يتحدثون عن الفصاحة , ههههههه فصاحة ملتوية و متقلبة هل رايتم كيف كان خصمه في الاستوديو يغلي ويحترق , لان الحق ادا ضهر يكوي الكادبين و الكدب يختبئ وراء الصراخ و النباح اعزكم الله ....... ارجوكي يا شروق انشري . سلام .

  • نورالدين

    بوركت يافحل

  • nihed

    انا شفت الحصة كنت هايل الله يسلم فمك....كنت قمة في سرد المشكل و رد الايجابة كل الكلام كان في محلو ........الف شكر.........اكتر جملة عجبتني بالاضافة الى ندكدك خيشومه لما قلت انو اي شخص عادي من شبرة كان اشرف و ارقى من اعلاميي مصر.............
    merci bcp et viva l'Algerie

  • siham

    لقد قال الضيف المصري انها كلمتك وحدك و انك لا تمتل الجزائريين كافة بل انت واحد من المتعصبين لا و الف لا هي والله كلمة كل الجزائريين و لقد تكلم نيابة عن اكتر من 35 مليون جزائري.لقد افرحتنا و نبت عنا .بارك الله فيك و فييييييييي الشروق
    و كلنا عزمنا ان تحيا الجزائر تحيا تحيا الجزائر

  • ايمان

    دزيري تاع الصح
    بردتلي قلبي هداك النهار

    ربي يحفظك و ترجع للدزاير قريبا ان شاء الله

  • الهادي 3

    الجزائر وما ادراك ما الجزائر جزائر الشهداء والرجال بوركت يا اخينا يحيا ابو زكريا دامت الجزائر وفي لك وليعلم الاعلام المصري انا هناك من يعلمك العربيه ويعلم علمائكم في العربيه والفاهم يفهم واقول للمصرين ماهو جمع لواء

  • ولد الحاج محمد ادرار

    ان معك 100في100
    لكن اضيف انا اارى ان جل المصرييين منافقين وجبناء ولذالك لا يمكن قبول الا عتزار منهم لانهم بكل بساطة كذابيين ومنافقيين شكرا لك ابو زكريا شرفت الجزائر

  • mourad

    سيدي يحي أبو زكرياء .
    أقولها لك بلغة بسيطة : { بردت لي قلبي } و شفيت غليلي .
    من هؤلاء النرجسيين المرضى .
    و أسوق لك هذا المثل الشعبي عندنا : العجوز اداها الواد و هي تقول ما ابرد الميهة .
    لوكا يفيقوا لرواحهم ماشي خير ....؟؟؟؟؟

  • سلامة عمر

    بارك الله فيك يا أبو زكريا.

  • خالد

    والله أثلجت صدورنا يا رجل يافحل...بوركت و الله.

  • جميلة عبد العظيم

    اضافة الى ما قاله الاستاذ زكريا ، ايعقل ان ننسى الشتم لشهدائنا وعلى الملأ هذا مستحيل انتهت لعبة الكرة لكن لم ينتهي حزننا على ابطال ثورتنا وشهدائنا الابرار الذين اهينوا من طرف الاعلام المصري وحتى الحكومة المصرية ، اي صلح يريدون .
    الحمد لله على نجاحنا في الامتحان بجدارة اختبار الوطنية هكذا الجزائريين ، على كل حال الايام بيننا وسنترك العقوبة للزمن.
    الف تحية للجزائر حكومة وشعبا

  • samy

    كلامك كله صدق.صدقني اقشعر بدني من صدق احاسيسك و صدق مشاعرك.بارك الله فيك.

  • ساعد خنشلة

    اولا احيي فيك يا بطل شيئن هامين الاول هو روحك الوطنية المفعمة بالحماسة وقلبك الجزائري الخالص النابض بحب الله والوطن اما الامر الثاني فتمكنك من لغة الضاد وتطويعك للحرف العربي فتخرج الكلمات من حلقك الكريم كانها من شواظ وجمر كما قال شاعر الثورة مفدي زكريا
    انا اسوق للاخوة في مصر ثلاثة من احسن من نطقوا بالعربية اثنان من الجزائر والثالث من تونس
    الاول العلامة البشير الابراهيمي الدي ادعن له جهابدة اللغة العربية في جامع الازهر
    والثاني مفدي ورائعة الخالدة اليادة الجزائر
    اما الثالث فهو ابو القاسم الشابي بروائعه الخالدة الدي كان سيفتك منكم امارة الشعر لو مشيءة الله
    يقول مفدي ان الجزائر رسالة قدسية
    الشعب حررها وربك وقعا
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار

  • hayat

    لا يستحقون اصلا ان نتلفط باسمائهم على لساننا

  • مصرى

    ندكدك خيشومه؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههه خيشوم مين يا ابوخيشوم كبير ....الاعلام المصرى يسب ويشتم الجزائر وقتما يشاء ولن يستطيع احد ان يمنعه

  • عبداللطيف

    شكرا لك يا دكتور يحي و حفظك الله
    نعم شعارنا هومن يهين الجزائر ندكدك خيشومه

  • نور

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أتقدم بالشكر كل الشكر إلى الأستاذ يحي أبو زكريا و أقول له بارك الله فيك و انشاء الله تكون كلمتك دائما مسموعة بروح حب الوطن و النخوة، فأنت حقا جزائري شهم والظاهر من كلامك عزتك بوطنك و غيرتك على بلادك التي اتهمت من أشخاص عديمي الحياء لا يفقهون معنى الحب و التضحية .........فبارك الله فيك و كثر من أمثالك و الجزائر تبقى دائما ولادة للرجال الأبطال الأحرار الذين يضحوا بالنفس و النفيس في سبيل الوطنية و العلم، و الجزائر تبقى دائما شامخة ، شاهقة و التاريخ و الوقت شاهد على هذا.......و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

  • fourni

    تحيا الجزائر يا يحيا

  • مختار

    شكرا لك يادكتور انت رجل والرجال قليل لقد اسكتهم بحكمتك في الكلام وثقافتك النابعة من جزائريتك احي فيك الوطنية شكرا لك لقد تصديت لـ............. ودافعت عن كرامة الجزائريين من مختار المسلم الجزائري البربري

  • ابو زكريا

    ان شاء الله تكون كل دقيقة من البرنامج في ميزان حسناتك,قد بكيت والله و انا استمع اليك و اهيب بشجاعتك و صدقك في الدفاع عن بلد الشهداء,انا من عائلة ثورية و اعرف معنى الشهادة و التضحية.

  • بنت الجزائر

    يرحم الكرش الي ولداتك يا ولد الرجالة

  • abdou

    bravo ya yahya abou zakarya

  • يوسف

    والله يا اخ زكريا كلامك صح لقد اثلجة صدورنا وفقك الله وسدد خطاك
    نحن ليس لنا مشكل مع الشعب المصري بل مع حثالة الصحفييين امثال........................................

  • منال

    ليس عندي شيء أقوله سوى أن أخي زكريا أثلج قلبي وصدري ولن أنسىا له هذا المعروف ما حييت ولم أشبع من مشا هدة هذه الحصة أعني اللقاء الذي جمع يحيا زكريا بهذا المصري الذي لقن درسا عن معنى الوطنية وماذا تكون الجزائر كما لا أنسى فضل الشروق جريدتي المفضلة صراحة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • bella

    الله الله عليك يا أبو زكرياء لقد أثلجت صدورنا
    الله يرحم اللي رباوك
    دعوني أوجه كلامي لأصحاب دكاكين الفتنة من أمثال ............................... هل بامكانكم مواجهة هذا الزعيم في حصة تليفزيونية و على المباشر أتحداكم شيش

  • الهواري

    حضرت الدكتور الاخ يحي ابو زكريا . لقد كسرت كبرياءهم و اكاذيبهم بكل روح رياضية .و اعطيتهم درسا في اللغة العربية . فشكرا لك.

  • abdelghani

    حفظك الله ورعاك

  • العربي بن مهدي

    شكرا لك سيدي الفـــــــــــــــــــاضل ، انتصرت لشهداء الجزائر و الإسلام، أولئك الذين ضحوا بالنفس و النفيس، و قاموا بأعظم ثورة في العصر الحديث ، تدرس حتى في بعض المعاهد العسكرية الأمريكية، و فيها يقول مـفـدى زكـريـا

    وتأبى المــدافع صوغ الكلام إذا لم يكـن من شواظ وجمــــــــــــر
    وتأبى القنـابل طبع الحــروف إذا لم تكـن من سبائك حُمـــــــــــــر
    نفمبــر غيرت فجر الحيــاة وكنت نوفمبـر مطلـع فجـــــــــــــــــــر
    وذكرتنـا في الجـزائر بــــــــــــــــــــــــــــدرا فقمنـا نضـــــــاهـي صـــــــــــــــــــــــــــــــحابــة بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

    و الحمد لله أنك خصصت بقولك إعـــــــــلام الحزب الحاكم، والسمسرة الإعلامية في مصر، و هم لا يمثلون الشرفاء في مصر.
    أنشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا شروق الله يخليك ليعلم الجميع ســـــــر غضبنا من الحزب الحاكم في مصر و ليــــــــــــس من شعب مصر

  • علي التبسي

    رجل و الرجال قليل ...
    دمت الابن البار و المحب لبلدك الجزائر التي هي أيضا تحبك و تريد أمثالك في سدة الحكم .

  • الصيل

    انت ولله اصيل يا وليد بابلواد

  • جزائرية

    كرامة الجزائريين من كرامة الجزائر
    ومن يتطاول على الجزائر ....ندكدك خيشوم من يتطاول على الجزائر ولعن الله كل رجل يتطاول على الجزااااااااائر ومن يهين الجزائر نهينه
    بووووووووووووووووركت يا ابو زكرياء يا ابن الجزائر

  • wiwi

    c'cool

  • بدون اسم

    بارك الله فيك ....انت ابن بلدى و نصف..

  • Assia

    من يهين الجزائر ندكدك خيشومه

  • nasro

    لو كنت امامي يا استادي ويا ايها المجاهد الكبير لقبلت قدميك
    لانك اشفيت غليلي في دلك اليوم لانك دافعت عن الشهداء الدين هم احياء عند ربهم يرزقون وهؤلاء الرويبضة بسبهم للشهداء قتلوهم وهم امنين عند رب العرش العظيم الدي لا تضيع ودائعه

  • sabrinna

    بارك الله فيك اتشرف كوني جزائرية و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر .

  • mohammed

    صدقت يا ابو زكرياء من الان فصاعدا من يغلط في حق الجزائر سندكدك خيشومه .لكن لا اضن ان للمصرائليين خيشوم ..........لانه لو لهم خيشوم لما كانوا اتباعا لليهود .

  • Aya

    الجزائر بلد المليون شهيد رغم أنف من يقول نعم ومن يقول لا
    و سنضحي الكبير منا و الصغير عن كرامة الجزائر و الجزائريين الى يوم يبعثون و الله على ما أقول و أكتب شهيد

  • أسماء

    كنت رائعا في البرنامج بارك الله فيك يا دكتور

  • مختار

    شكرا يا أستاذ، من يتطاول على الجزائر نؤدبه و نضربه على خيشومه و نصفعه على خده، وكما قلت لا ننزل بالمستوى كما تفعل قنوات مبارك ولا نعمم لأننا إن عممنا سنجد أننا هاجمنا أنفسنا في النهاية

  • دزيرية و افتخر

    ينصر دينك يا جزائري و يخليك للدزاير و لينا و لي يتطاول على بلادنا ماشي غي خيشومه لي ندكدكوه نقطعو لسانه و يديه و رجليه تحيا بلادنا لعزيزة

  • بيرتي - مصر

    حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

    حسبي الله ونعم الوكيل

    كل جزائري قال عنا يهود ومصرائليين و...و...
    انا و80 مليون مصري نخاصمه الى يوم الدين

  • مغربية

    احييك يا استاذ زكريا وكم تمنيت ان اسمع جزائريا يلقن مصريا درسا في احترام الشعوب والاوطان والمقدسات..مافعله المصريون وماقالوه في حقكم لم يسئ اليكم بل اساؤوا هم الى انفسهم دون ان يدركوا ذلك..ابناء مصر من اشباه الاعلاميين والفنانين هم من اهانوا مصر ولم يهينوا الجزائر.احييك على جملتك التي سوف تدخل قاموس اللغة العربية واحييك على عربيتك الفصحى فقد كنت متفوقا مليون الف مرة من ذاك المصري الذي ـ بفضله ـ تعلمنا لغة الضاد.

  • بن بلة الثورة الجزائرية

    انهم لا يحترمون الشهداء لانهم لا يعرفون الحرب ماذا تساوي 6 ايام مع 7سنوات و نصف وفبلها قرن و 25سنة استعمار كلها نظال و صمود وشموخ اننا و بلا فخر شعب عظيم تكمن عظمتنا في احترام الرجال و الرجولة والابطال و البطولات اننا شعب لا يخنع و لا يخظع الا لله اننا شعب لا يرضي الذل والمهان لاي كان لذالك ماكان عليهم ان يفتحوا باب جهنم علي انفسهم و انه باب لا يغلق ابدا

  • حسينة

    فلتحيا الجزائر ولتحيا امثالك يا يحيا ابو زكريا

  • محمد صفاح

    بارك الله فيك أخي على هذه الوقفة المشرفة التي يبقى الشعب الجزائري بها يكن لك كل الاحترام والتقدير والحمد لله أن هناك رجال يدافعون عن عزتنا وكرامتنا ولنقولها بلا فخر ولا اطراء أننا شعب لا ولن نرضى المهانة مادمنا أحياء وسندافع عن جزائريتنا ببساطة لأن من أهانونا هم أراذل القوم وبلد عيبه الوحيد أنه ينتمي لأمتنا العربية

  • محمد

    بارك الله فيك يا يحي

  • charaf

    تحيا يا ابو زكريا رجل عظيم

  • بدون اسم

    بوركت يا اخي و الله

  • فردي

    من يهين الجزائر ندكدك خيشومه.

    والمجد والخلود لشهدائنا في الجزائر

  • AMINA

    milles bravo à vous d'avoir défendu l'algérie .merci

  • صادق امين

    بارك الله فيك و جزاك الله خير الجزاء و الله لقد اثلجت صدري وصدر كل الشعب الجزائري يا دكتور يحيا ابو زكريا

  • لبنى

    الله الله الله على الجزائري الحرررررر