-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا والي العاصمة بالتدخل

مواطنون بالرايس حميدو يشتكون من البنايات الفوضوية وتعنّت السلطات

نسرين برغل
  • 726
  • 2
مواطنون بالرايس حميدو يشتكون من البنايات الفوضوية وتعنّت السلطات
أرشيف

يطالب سكان حي 68، 70 نهج مبروك بلحسن ببلدية الرايس حميدو بالعاصمة مصالح الولاية وعلى رأسها والي ولاية الجزائر بالتدخل الفوري لوقف أشغال البنايات الفوضوية التي أنجزت من دون رخصة من قبل بعض الأشخاص، فقد قام السكان بإيداع شكوى رسمية لدى السلطات المحلية اطلعت عليها “الشروق”.

وفي هذا الإطار يؤكد أحد المواطنين المتضررين في تصريح لـ”الشروق” أنه في الآونة الأخيرة شهد الحي الذي يقيمون به قيام عديد الأشخاص بتشييد بنايات فوضوية من دون احترام قانون التعمير والعمران حسبما تفيد به الشكوى التي بين أيدينا، الأمر الذي أثار استغراب سكان الحي، الذين أكدوا في حديثهم مع “الشروق”، أن مصالح البلدية لم تقم بأي إجراءات قانونية ردعية ضد هؤلاء المخالفين؛ لاسيما وأن مثل هذه البنايات لا يسمح بإنجازها داخل حيّهم كون هذا الأخير لا يتوفر على مساحة كبيرة للبناء من جهة، ومن جهة أخرى أنجزت بطريقة غير قانونية أي من دون حصولهم على أي رخصة على حد تعبير المتحدث.

ويكشف القاطنون أنهم سبق وأن قاموا بعدة مراسلات وشكاوى إلى السلطات المحلية احتجاجا على هذه البنايات الفوضوية التي لا تتوفر على أي رخصة بناء كما قاموا بالاتصال مرات عديدة بمصالح البلدية إلا أن هذه الأخيرة لم تحرك ساكنا ولم تتخذ أي إجراء من الإجراءات المعمول بها على غرار قرار الهدم أو قرار وقف الأشغال، وعليه يناشد سكان الحي المذكور والي العاصمة ضرورة التدخل السريع من أجل توقيف هذه المخالفة في أقرب وقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Imazighen

    لولا تواطؤ مصالح البلدية لما تجرا أحد على الاعتداء على القانون، يجب إجراء تحقيق معقم مع هذه المصالح ليعرف السبب. لا أحد فوق القانون.

  • خالد

    الدولة تحب الفوضى و الفوضوي اصبحت الجزائر عبارة عن بناء فوضوي كبير