الجزائر
الإطار الأمني تنقل إلى المكان لأغراض مشبوهة

مواطنون يحاصرون محافظ شرطة داخل منزل بالأغواط

رابح بوصبع
  • 26566
  • 32
أرشيف

شهدت بلدية قلتة سيدي سعد بالجهة الشمالية لولاية الأغواط مساء السبت، حالة استثنائية من الاضطراب والاحتجاج، دامت أطوارها إلي الليل اثر قيام مواطنين بمحاصرة رئيس أمن الدائرة، في منزل كان متواجدا به في ظروف مشبوهة، ولأغراض لا أخلاقية، حيث يكون مواطنون، ترصدوه إلى غاية قدومه إلى المنزل، ليطوقوه بعد وصوله إلى هناك.

تجمع مئات المواطنين، وغالبيتهم من الشباب، حول المنزل، وسدوا كل منافذه، كما اعتلى عدد منهم سقف المبنى، مانعين كل من بداخله من الخروج، بعد ما قاموا بإبلاغ السلطات المختلفة، عن واقعة تواجد رئيس أمن الدائرة بالمنزل، الذي كان يتردد عليه لمواعدة السيدة التي تقطن هناك.

وتعالت الأصوات غاضبة، منددة بالواقعة، وبالسلوك “غير الأخلاقي” لرئيس أمن الدائرة، وهو سلوك اعتبروه، إهانة لسكان المنطقة، المعروفة بكونها محافظة. وكان التوتر يزداد مع مرور الوقت، وينذر بوقوع ما لا يحمد عقباه، ما تطلب حضور الوالي من عاصمة الولاية، الذي حاور المحتجين، إلا أن هؤلاء رفضوا أن يتفرقوا، إلى حين حضور ممثلي السلطات القضائية والعسكرية، وهو الأمر الذي تم بعد ساعات، ليفسح الغاضبون المجال للسلطات، من أجل توقيف محافظ الشرطة، الذي جرى اقتياده، تحت وابل من عبارات الاستهجان، والتنديد بسلوكه. من جهتها وعدت كل الجهات الرسمية المعنية، باتخاذ كل الإجراءات القانونية في حق رئيس أمن الدائرة، الذي أفادت مصادر محلية، أن تعامله مع سكان المنطقة قبل الواقعة، كان محل استياء واسع.

مقالات ذات صلة