الجزائر
نظموا وقفة احتجاجية مباشرة بعد صلاة الجمعة

مواطنون يرفضون تحويل رفات العلامة اليوسفي من مسجد بالشلف

الشروق أونلاين
  • 2743
  • 6
الشروق
سكان عين مران يرفضون تحويل الرفات

نظم، ظهر أمس، سكان بلدية عين مران بالمخرج الشمالي بولاية الشلف، وقفة احتجاجية أمام مسجد عمر بن الخطاب مباشرة عقب صلاة الجمعة، وذلك تعبيرا منهم عن تذمرهم واستيائهم إزاء قرار تحويل رفات الإمام الشيخ العلامة الحاج أحمد اليوسفي من ساحة المسجد الى مقبرة مسقط رأسه.

الوقفة الاحتجاجية بحسب مصادر “الشروق”، مردّها معلومة تداولها سكان عين مران؛ مفادها صدور قرار من السلطات يقضي بتحويل الرفات من مكانها، إلى جانب تحرك مصالح الدائرة واستدعائها لمجموعة من أئمة المجلس العلمي بالولاية لأجل النظر في الأمر.  كما وجهت الدعوة إلى أبناء العلامة الراحل أحمد اليوسفي، الذين رفضوا الحضور وتلبية دعوة المصالح الادارية.

عدد من المحتجين صرّحوا لـ”الشروق”،  بأنّ الشيخ اليوسفي يعتبر بمثابة الأب الروحي لسكان المنطقة والمعلم الأول، ومورّث مختلف علوم القران لآبائهم وأبنائهم، ويكنون له الاحترام. وتمسك الرافضون لاستخراج رفاته بمطلب تحويل المسجد إلى وقف و إلغاء وصاية وزارة الشؤون الدينية والأوقاف على المسجد، والكف عن العبث بجثمان فقيدهم ونبش قبره. وأضافوا بأن الرجل أفنى شبابه في جمع التبرعات لبناء هذا المسجد، ثم اعتكف فيه لسنوات حتى لقائه بربه. تنبغي الإشارة إلى أن عملية دفن الشيخ في مسجده خلفت جدلا واسعا.

مقالات ذات صلة