الجزائر
شركة "روس أبرون إكسبورت" تكشف عن الصفقة

موسكو ستصدر صواريخ “اسكندر” للجزائر

الشروق أونلاين
  • 31326
  • 0
ح.م
صواريخ اسكندر

تعتزم شركة “روس أبرون إكسبورت” المختصة في تصدير السلاح الروسي، تزويد الجزائر بالإضافة إلى أربع دول عربية بمنظومة صواريخ تكتيكية يطلق عليها تسمية “إسكندر”، والتي وصفتها “الشركة” بالصفقة الواعدة، لكنها لم تحدد موعد معين لبدء تصدير هذه الصواريخ من فئة “أرض ـ أرض”.

قال أناتولي إيسايكين، الرئيس التنفيذي للشركةروس أبرون إكسبورت، أمس،    بموسكوإنه يرى مستقبلا واعدا للتعاون مع بلدان مثل  الجزائر، مصر، سوريا، العراق ولبنان، والتي ستطرح عليها منظومات صواريخ (إسكندر) للتصدير، وهو صاروخ روسي الصنع، باليستي قصير المدى، متقدم جدا وعالي الدقة، يستطيع إصابة أهدافه وتدميرها على مسافة 300 كلم، يتولى تصنيعه مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا، بريف موسكو.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن الصفقة تندرج في إطار تطوير التعاون العسكري التقني والإيجابيالذي يجمع موسكو مع البلدان العربية.

من جهته أخرى، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع لجنة التعاون العسكرية مع دول أجنبية بموسكو، إن أرباح بلاده خلال العام الجاري في مجال الاستثمار والطلب الأجنبي للصناعات العسكرية، تخطت عتبة 50 مليار دولار، وطالب الشركات الروسية بالاستمرار في التنسيق مع شركائها، وإقامة معارض عسكرية دولية، لتصدير منتجاتها العسكرية، إلى أسواق الدول الإقليمية

 

وتقوم شركةروس أوبورون إكسبورتالوكيلة الحصرية بتصدير هذا السلاح إلى الخارج، بتصدير منتجات أكثر من 700 مصنع عسكري روسي إلى ما يزيد على 70 بلدا. وبلغت صادراتروس أوبورون إكسبورتخلال الـ15 عاما ما يزيد على 115 مليار دولار. وتستحوذ بلدان العالم العربي على 37 في المائة من إجمالي صادراتها.

مقالات ذات صلة