رياضة
على خلفية تصريحات غوارديولا بخصوص المنشطات ومحرز

موقع سنغالي يتهم “الخضر” بالتحايل ويطالب “الكاف” بفتح تحقيق

الشروق الرياضي
  • 39759
  • 17
ح.م

ناشدت موقع سنغالي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، فتح تحقيق في كيفية تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا 2019، بعد فوزه في مباراة النهائي على “أسود التيرانغا” بهدف دون رد من توقيع المهاجم بغداد بونجاح مع بداية المباراة، وهذا وفق ما كشف عنه موقع “أورونج فوتبول كلوب” المتخصص في الكرة الإفريقية.

وحسب ذات المصدر، فإن هذا الموقع السنغالي وجه اتهامات خطيرة للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى أنه “تحايل” واعتمد بالدرجة الأولى على المنشطات من أجل حسم معركة التتويج بـ”الكان” لصالحه، مستغلا تصريحات المدرب الاسباني لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، بخصوص الدولي رياض محرز في الآونة الاخيرة.

وكان غوارديولا قد قال عقب مواجهة نهائي كاس الدرع الخيرية التي توج السيتي بلقبه، أنه رفض الاعتماد على محرز في هذه المقابلة تخوفا من وقوعه في فخ اختبار المنشطات، على خلفية تناوله لأدوية عقب كأس افريقيا 2019، لم يتمكن الطاقم الطبي للنادي الانجليزي من التعرف على محتواها ولا نوعيتها.

وحسب ذات المصدر فقد تساؤل الموقع السنغالي هل هناك أدوية ممنوعة دوليا ويسمح الاتحاد الإفريقي استعمالها، مطالبا في ذات الوقت بإزالة الغموض حول هذه المسألة، من خلال فتح تحقيق في القضية.

وكان المنتخب الوطني قد أثبت علو كعبه في كأس إفريقيا الأخيرة من خلال تحقيق العلامة الكاملة وتحطيم للعديد من الأرقام، منصبا نفسه أفضل منتخب في الدورة بامتياز، ناهيك عن فوزه في مناسبتين على المنتخب السنغالي بذات النتيجة (1/0) في مباراة الجولة الثانية من الدور الأول وفي النهائي، ويبدو أن هذا ما أقلق كثيرا بعض السنغاليين الذين لم يهضموا بعد فشل منتخب بلادهم في التتويج بـ”كان” مصر، ويحاولون الاصطياد في المياه العكرة وتبرير الفشل بأمور أخرى.

وسبق للاحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، وأن رد على هذه القضية على لسان احد المسؤولين في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، معتبرا بأن الحديث عن احتمال تورط محرز في تناول أدوية أو عقاقير محظورة يمكن أن توقع به في فخ المنشطات “حدث غير مهم”، قائلا: “ما يتعلق بما تحدث عنه غوارديولا هو مشكلة مانشستر سيتي، هذا الأمر حدث غير مهم بالنسبة لنا”، وهذا كون اللاعب تناول الأدوية في فترة العطلة وبعد “الكان”.

إلى ذلك، تتجه النية لدى إدارة مانشستر سيتي لعدم التعويل على النجم الجزائري رياض محرز خلال المواجهة أمام وست هام، المقرر إقامتها السبت، والمندرجة في إطار الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز. وتأتي هذه لخطوة من قبل إدارة “السيتيزنس” تفاديا لسقوط الأخير في كشف المنشطات مرة أخرى.

ويسعى النجم الأسبق لليستر سيتي لتأكيد المستويات القوية التي قدمها في الموسم الفارط والتي جعلته يسهم في 24 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، لاسيما بعد تعرض النجم الالماني ساني إلى إصابة خطيرة ستبعده لعدة أشهر عن الميادين، وحافظ محرز على قيمته السوقية المرتفعة في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، والمقدرة ب60 مليون يورو.
ن. ب

مقالات ذات صلة