-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موقع عسكري: الجزائر اقتنت سربا من أفضل طائرات درون في العالم 

الشروق أونلاين
  • 43820
  • 10
موقع عسكري: الجزائر اقتنت سربا من أفضل طائرات درون في العالم 
ح.م

كشف موقع “ديفونس اكسبريس” المختص في الشأن العسكري أن الجزائر اقتنت سربا من أفضل طائرات درون في العالم من الصين.   

وأوضح موقع “ديفونس اكسبريس” أن الجزائر اقتنت 5 طائرات بدون طيار من طراز CH-5 التي تتميز بأنها يمكنها البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 30 ساعة دون انقطاع بينما تغطي مسافة تصل إلى 10000 كيلومتر بسرعات تصل إلى 220 كم / ساعة.

كما يتم تحديد أقصى ارتفاع طيران لطائرة CH-5 بدون طيار على مستوى 9 كيلومترات ، ويكون ارتفاع العمل للرحلة على مستوى 5 كيلومترات.

ويمكن أن يصل وزن إقلاع هذه الطائرة بدون طيار التي يبلغ طول جناحيها 20 مترًا إلى 3.3 طن.

كما أبرز الموقع المختص أنه يمكن أن يصل الحمل القتالي إلى 1000 كم – أو قنابل موجهة أو ما يصل إلى 16 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات. في الوقت نفسه ، كما يشير الصينيون إلى أن طائرتهم CH-5 بدون طيار يمكن أن تكون أيضًا حاملة للحرب الإلكترونية أو أنظمة استطلاع لاسلكية.

 وأوضح الموقع أن الجزائر مشتري منتظم للأسلحة وأنظمة الأسلحة الصينية. على سبيل المثال في عام 2020 ، أصبحت الجزائر الدولة العربية الأولى التي تحصل على أنظمة مكافحة الدبابات الصينية المحدثة Red Arrow-12 ، والمعروفة أيضًا باسم HJ-12.

موقع عسكري: الجزائر اقتنت أحدث منظومة دفاع الكترونية

كما كشف موقع مختص في الشأن العسكري عن اقتناء الجيش الجزائري لأحدث منظومة دفاع إلكترونية متطورة.

وحسب موقع “مينا ديفونس” فقد ظهر في نهاية العام الماضي نظام جديد بالجيش الجزائري عبارة عن منظومة متكاملة للحرب الإلكترونية، أنتجته شركتا ELINC وCEIC الصينيتان.

واعتبر المصدر ذاته أن هذا النظام المعقد بإمكانه إحداث ثورة في الحرب الإلكترونية داخل الجيش الجزائري.

وأوضحت “مينا ديفونس” أن المعلومات حول هذا المنتج الجديد قليلة جدا، ولا يجب الخلط بينه وبين نظام التشويش المضاد للطائرات CHL-903.

ودخل النظام الخدمة مؤخرا ويمتاز بالعديد من الخصائص المتطورة، من بينها القدرة على الدفاع والهجوم، وهو أكثر حداثة من منظومة LDK-190.

ومن مميزات هذه المنظومة الجديدة كشف رادارات العدو لمسافة 600 كم وتحديد المواقع وتصنيف تحركات العدو على هذه المسافات وحماية الرادارات والأنظمة المضادة للطائرات من الصواريخ المضادة للإشعاع من خلال “تغطية” ترددات الرادار ومنع الاتصالات لمسافة 300 كم ومنع العدو في الجو والبحر والبر من استخدام أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية لمسافة 300 كم وترددات التدافع من 0.5 إلى 40 جيغا هرتز وكشف الطائرات والسفن الشبحية وكشف الطائرات بدون طيار التي يتم توجيهها عن بعد وإزالة ارتباط البيانات الخاص بهم بالأرض وكشف طائرات AEW على مسافة 500 كم وحرق وإتلاف بعض المعدات اللاسلكية بقوة نقل موجهة تبلغ 500 كيلو واط.

ولفت الموقع ذاته إلى أن هذا النظام الجديد، ليس نظام الحرب الإلكترونية الوحيد الذي يستخدمه الجيش الجزائري، بل يجمع بين ترسانة من المعدات الصينية والروسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ابونواس

    ......تشترون....وتشترون.....وتواصلون الشراء......ألم يحن بعد (التصنيع)مثل الصينيين والروس والامريكان وتركيا.....أم أن التصنيع ممنوع على الأعراب...؟

  • اسماعيل

    بالمقابل ولا ملعب صالح لممارسة كرة القدم لأندية الدرجة الأولى

  • Rami

    رسالة قوية إلى المخزن المرتمي في أحضان الكيان الصهيوني

  • كمال

    لكن اذا لم تستعمل،فهذه خسارة،هذا النوع من الطائرات يجب استعمالها للهجوم على المواقع الارهابية،ويجب كذلك اقتناء الطائرات المضادة لهذا النوع لاسقاط طائرات العدو خاصة

  • Abc

    اللهم انصر من نصر الدين وكشف من خدل المسلمين و جعل كيدهم في نحورهم يا رب العالمين

  • بعلبك

    سؤال بسيط يا خاوتي: هل طائرات الدرون تستطيع كشف وتدمير معاقل ناهبي خيرات البلاد ومحولي المال العام وعصابات المافيا؟ لأن هذا هو الخطر الأول الذي يهدد البلاد. وشكرا

  • عربي مسلم يعشق الجزائر

    هنيئا للأمة العربية و الإسلامية بقوة الجزائر في جيشها و شعبها الذي يعشق الثورة و الاستشهاد و لا يمل أب عن جد

  • Moussaoui .Dz

    J'espère ils vont encore commander 4 drones pareil 8 drone c'est suffisant pour surveiller la superficie de notre pays vive l'Algérie

  • algeriano

    الأسلحة الصينية . السيارات الصينية . المدافئ الصينية ....

  • كريم

    اللهم احمي هاد البلد و ارزق اهله من الثمرات. و جعل كيد الاعداء في نحورهم و ارفع عنا البلاء و الداء و سيء الاسقام