منوعات
حملة سخط واسعة تواجه المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي

ميزانية مهرجان الأغنية الأمازيغية من أسرار الدولة؟

الشروق أونلاين
  • 1229
  • 9
ح.م

فضل القائمون على مهرجان الأغنية الأمازيغية الذي يقام كل صائفة بمدينة بجاية، والذي تسهر على تنظيمه لجنة الحفلات لمدينة بجاية بتمويل من البلدية، عدم الكشف والبوح بالقيمة المالية المخصصة لهذا المهرجان، وكأن الأمر يتعلق بسر من أسرار الدولة أو أن تمويل هذا الأخير يتم من جيوب المسؤولين وليس من أموال الشعب؟.

وهو الأمر الذي ألهب مواقع التواصل الاجتماعي، وجعل رواده يطالبون بالشفافية وبإزالة الغموض حول طريقة صرف أموال الشعب، خاصة أن انتفاضة الشعب قد جاءت لتغيير مثل هذه العقليات، فيما طرح أحد المواطنين تساؤلا صريحا بالقول: لماذا كل المشاريع التي تنفع المواطن تصطدم دائما بالعراقيل وبمشكل غياب الأموال، إلا ما تعلق بالمهرجانات التي لا تغني ولا تسمن من جوع؟.. فهل ستتحرك أجهزة الدولة من أجل النبش في خبايا مهرجانات الشطيح التي يختبئ منظموها في كل مرة وراء الثقافة لتكريس الرداءة.

من جهة أخرى تداول رواد الموقع الأزرق صورا لكراسي فارغة في مهرجان الأغنية الامازيغية التي قيل أنه عرف مقاطعة من طرف السكان.

وتداول نشطاء صورا تظهر كراسي ومدرجات فارغة بعد حملة المقاطعة التي شنها مواطنون ضد المهرجان حيث نظمت وقفة احتجاجية أمام مدخل الملعب المدرسي أين يقام مهرجان الأغنية الأمازيغية ليعبروا عن رفضهم الكلي لتنظيمه، داعيين الى الاهتمام بالوضع الكارثي الذي تشهده بلديتهم و في سياق متصل دعا المحتجون الى اعتماد ترقية الامازيغية بوسائل اخرى جادة غير الغناء.

مقالات ذات صلة