الجزائر
وصف الدعوات لإقصاء الأرندي بـ"الشعبوية"

ميهوبي: لست من أزلام العصابة

الشروق أونلاين
  • 4919
  • 51
ح.م
عز الدين ميهوبي

نفى الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، الجمعة، أن يكون أحد أزلام العصابة، معتبرا الأصوات التي تنادي بإقصاء الأرندي “شعبوية لا يمكن السكوت عنها”.

وقال ميهوبي، في ندوة صحفية عقب مصادقة المجلس الوطني رسميا على قرار ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر، إن من يتهمه بأنه من أزلام العصابة عليه تقديم فاتورته في الحقبة الماضية ، مضيفا بقوله: “ميهوبي معروف قبل اليوم، ومسيرتي تتحدث عني في كل الأوساط”.

وزاد الأمين العام بالنيابة للأرندي: “لسنا الأفضل فليس من عادتنا أن نزكي أنفسنا ولا أن نطعن في غيرنا”.

وأضاف بأن حزب التجمع الوطني الديمقراطي لن يبقى في موقع المتفرج والجزائر تمر بمرحلة صعبة، مؤكدا أن مناضلي التجمع الوطني الديمقراطي لن يتخلوا عن واجبهم الوطني، سيما في وقت الجزائر بحاجة إليهم.

وبخصوص الأصوات التي تنادي بإقصاء الأرندي من الساحة السياسية، قال ميهوبي “إيماننا بالحرية والتعايش لا يجعلنا نلتزم الصمت أمام أصوات الإقصاء المنطلقة من مسلك شعبوي”، مضيفا: “لسنا شماعة تعلق عليها إخفاقات الآخرين”.

ووجّه دعوة للمناضلين في الحزب لتحمل المسؤولية، وقال: “أدعوكم جميعا إلى الثبات وتحمل عبأ هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد والجزائر تستحق التضحية”.

وبخصوص البرنامج الذي سيدخل به غمار الرئاسيات، تعهد عز الدين ميهوبي أنه في حال الوصول إلى كرسي الرئاسة سيواصل “التحرر من الممارسات السلبية التي طبعت الساحة السياسية حتى يصل للعمل السياسي إلى مستوى مقبول من قبل كل مكونات المجتمع ومن ضمنها فئة الشباب”.

وقال في هذا الخصوص إنه “لن يقدم للشعب الجزائر وعودا لا يمكن تحقيقها ميدانيا، متابعا “سوف لن نعد إلا بما نملك ولن نتعهد إلا بما نستطيع وسنتخذ الصراحة مسلكا لمخاطبة الشعب الجزائري الذي نلتمس ثقته”.

وأضاف ميهوبي بأنه سيعمل على “فتح ورشات إصلاح في كافة القطاعات التي تحتاج إلى ذلك، ومراجعات سياسية سيكون فيها المواطن اساس أي تنمية وأساس أي برنامج الذي سنعده مع خيرة خبراء جزائر الإستقلال”.

وأفاد “سنؤسس أرضية لجزائر العهد الجديد، يكون فيها المواطن أساس التنمية والإنسان هدف كل برنامج، سنعرض أمامه الأفكار والحلول”.

وأشار بقوله: “معنا فريق من ألمع الخبراء تخرجوا من مدرسة الاستقلال لا يبشرون بالجنة لكنهم يعيدون جنة الوطن إلى المواطن”.

وأكد الأمين العام بالنيابة للأرندي أن البرنامج الذي سطره يتطلع لتطلعات الشعب والشباب الصاعد، يرتكز على المعرفة، وفك شفرة المستقبل.

وكشف ميهوبي عن شعار حملته الانتخابية، وقال إنه تم اختيار شعار “فكر في الغد”، لأن الأمس انتهى واليوم يوشك أن ينتهي.

مقالات ذات صلة