-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نائب وزير خارجية هندوراس: هذه أسباب اعترافنا بالجمهورية الصحراوية

الشروق أونلاين
  • 7777
  • 4
نائب وزير خارجية هندوراس: هذه أسباب اعترافنا بالجمهورية الصحراوية
ح.م
جانب من لقاء السفير عمار بلاني مع نائب وزير خارجية هندوراس

قال نائب وزير خارجية جمهورية هندوراس، جيراردو توريس، أن بلاده تجدد  الاعتراف بالجمهورية الصحراوية العربية وتعتزم تقوية العلاقات معها لهذه الأسباب.

وقال توريس، في بيان له عقب زيارة عمل إلى الجزائر والجمهورية العربية الصحراوية، إن الزيارة تتماشى مع السياسة الخارجية للحكومة الجديدة، والتي تهدف إلى بناء “سياسة علاقات دولية موحدة وذات سيادة ومواطنة من أمريكا الوسطى وأمريكا اللاتينية”.

وأكد أن حكومة الرئيس زيومارا كاسترو من خلال هذه الزيارة تجدد الاعتراف بالجمهورية الصحراوية العربية وتعتزم تعميقها وتقويتها بأجندة ملموسة بين الشعوب.

وتابع توريس، في بيان له أن جمهورية هندوراس اعترفت بالجمهورية الصحراوية في نوفمبر 1989

وأكد أن حكومة بلاده ستعمل على تعميق العلاقات المتعددة الأطراف بين الاتحاد الأفريقي وسيكا وجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وجميع المساحات الإقليمية التي ينتمي إليها شعب ودولة هندوراس.

بالفيديو.. وزير هندوراسي يعلن الاعتراف بالجمهورية الصحراوية

ويوم 13 فيفري 2022، أعلن نائب وزير خارجية الهندوراس جيراردو توراس، اعتراف بلاده بالجمهورية العربية الصحراوية.

ونشر عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، أبي بشرايا البشير،  تصريح الوزير الهندرواسي على صفحته الرسمية عبر تويتر، الأحد، والذي أكد فيه أن الحكومة والرئيس شيومارا كاسترو يجددان من خلال هذه الزيارة الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ويعتزمان تعميقه وتقويته بأجندة ملموسة بين الدولتين.

ابراهيم غالي يستقبل نائب وزير خارجية هندوراس

واستقبل الرئيس الصحراوي و الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي، الأحد،  نائب وزير خارجية الهندوراس السيد توراس جيراردو، الذي يقوم بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وكان توراس جيراردو قد أعلن السبت، خلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين، عن استئناف بلاده الهندوراس علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية.

ويقوم نائب وزير خارجية جمهورية هندوراس، توريس زيلايا خوسيه أنطونيو ، منذ الجمعة 11 فيفري بزيارة عمل إلى الجزائر ، في إطار علاقات الصداقة والتضامن التقليدية بين الجزائر وهندوراس.

وجاء في بيان سابق لوزارة الخارجية “سوف يُستقبل نائب وزير هندوراس من قبل وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ، السيد رمطان لعمامرة ، وسيجري محادثات مع عمار بلاني ، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء ودول الغرب والمغرب العربي”.

وتابع البيان “وسيتوجه خوسيه أنطونيو ، الذي جددت حكومته الجديدة الاعتراف بالجمهورية الصحراوية الديمقراطية، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف حيث سيلتقي بمسؤولي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • دحماني

    الهندوراس و ما أدراك ما الهندوراس....قوة اقتصادية كبيرة و اعترافها سيجلب الخير الكثير للبوليساريو....

  • منصف

    هل هذا بايدن أو ترامب؟ هههههه

  • عيسى الصحراوي

    الهندوس قوة جهوية وعالمية ضاربة و منافسة للولابات المتحدة الأمريكية اعترافها بالجمهو رية العربية الصحراوية الديمقراطية سيقلب موازين القوى في مجلس الأمن الدولي وستفرض تقرير المصير الذي يتهرب منه المغرب لانهاء الاستعمار الغاشم

  • Man

    والله يا أخي رانا عايشين فالصحراء بخير وعلى خير ،ولا أحد يقدر أن يزحزحنا منها .