رياضة

“نايك” تطلق حلم برشلونة للشبان الجزائريين عبر مشروع “تشانس”

الشروق أونلاين
  • 7023
  • 7
ح.م
شعار شركة نايك

أطلقت علامة الألبسة الرياضية “نايك” الممثلة في الجزائر بشركة “بلاي مود”، الإثنين، مشروع “تشانس” أي الحظ، لانتقاء موهبة رياضية شابة غير منخرطة في أي فريق أو جمعية ومنحه فرصة الظهور أمام مدرب فريق برشلونة الإسباني ڤوارديولا في ملعب نيوكامب.

 

وقام مدير عام الشركة السيد شاوش بتقديم هذه المبادرة خلال ندوة صحفية بمركز الصحافة للمركب الأولمبي محمد بوضياف، شرح فيها هدف المؤسسة من وراء هذا المشروع، الذي يرى الضوء لأول مرة في إفريقيا، وتعد التجربة الثانية في العالم بعد ما تبنت كوريا الجنوبية السنة الماضية المبادرة. وقال السيد شاوش: “نرمي من وراء مشروع تشانس إلى منح المواهب الكروية عبر التراب الوطني، فرصة البروز ولم لا الانضمام لأعرق الفرق في العالم نادي برشلونة الإسباني، ومكرر تجربة السنة الماضية في كوريا، أين احترف الفائر في فريق معروف من البطولة السويدية   .  

كما عين رابح ماجر الدولي الأسبق سفيرا لهذا المشروع، وسيكون له يد في انتقاء هذه المواهب برفقة طاقم فني يتشكل من محمد شعيب وميهوبي وبن يحيى ومعيش، الذين سيتنقلون إلى وهران وقسنطينة كذلك للتنقيب على اللاعبين الموهوبين.

وتتعلق هذه المبادرة بكل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 22 سنة الذين يحملون طموح البروز أمام ڤوارديولا، وطريقة المشاركة هي وضع فيديو لهم وهم يلعبون على صفحة الفايس بوك لموقع نايك الجزائر، ومن خلال هذا الفيديو  سيتم اختيارهم والاتصال بهم للمشاركة في دورات ينظمها ماجر وطاقمه الفني.


 

مقالات ذات صلة