-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نحن أيضا منعنا المآذن والحجاب؟

الشروق أونلاين
  • 3738
  • 0
نحن أيضا منعنا المآذن والحجاب؟

نعيب زماننا والعيب فينا ونكاد نجزم أن لا لزماننا عيب سوانا.. ردود الفعل التي تهزّ رجالات الدين عندنا من نسميهم بالعلامة والفضيلة والشيوخ وغيرها من الألقاب على أحداث تقع ما وراء البحر مثل الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لخير خلق الله في الدانمارك أو منع ارتداء الحجاب في المؤسسات التعليمية بفرنسا أو منع إنشاء المآذن في سويسرا كان من المفروض أن تبدأ من عندنا فنحن أيضا نأتي بأعمال أشد إهانة للإسلام بأسره…

  • ويمكن ملاحظة ذلك في المناظر المحتشمة “صراحة فوق القلب” التي احتفل بها عامة المسلمين برأس السنة الهجرية رسميا وشعبيا حتى لا نظلم القمة دون القاعدة أو نظلم القاعدة دون القمة.. ويمكن أيضا مقارنة ذلك بالاحتفال المرتقب بعد بضعة أيام برأس السنة الميلادية، ولن نكشف سرا لو قلنا أن أي سبر للآراء نقوم به وسط أزيد عن مليار مسلم سيؤكد لنا أن الأمة لا تعلم شيئا عن تاريخها، فكل المسلمين من دون استثناء يجهلون التواريخ الهجرية، ولو سألتهم عن اليوم الذي صادف رأس السنة الهجرية سيتفقون على أنه الثامن عشر من شهر ديسمبر، ولا يهمهم من رأس السنة الهجرية سوى أنه يوم عطلة مدفوعة الأجر يتمتع فيها المسلم بالراحة وليس بشيء آخر.. وحتى علماء الأمة الذين يتمتعون بألقاب “الفضيلة والعلامة والشيخ والسماحة” تجدهم يؤرخون لأنفسهم ولأمتهم بالتأريخ الميلادي، وعندما ينوون إقامة ملتقيات دينية يؤرخون لها بميلاد المسيح رغم أن ميلاد المسيح بالتأكيد غير الذي تؤرخ به البشرية الآن.. ويكفي القول أن المسيحيين يقرّون بصلب وقتل المسيح عليه السلام فما بالك بيوم ميلاده..
  • آلاف الفتاوى تتهاطل علينا يوميا من أئمة يطلبون منا الابتعاد عن الغرب من تحريم لدى السلفيين ولدى الشيعة بارتداء ربطة العنق، لأن لها جذورا مسيحية صليبية، ومنع قيادة المرأة للسيارة، لأنه تشبه بالغربيات، ومنع لارتداء السراويل الطويلة لدى الرجال والأكل على الطاولات أو بالملاعق وارتداء الساعة في اليد اليسرى من أجل تتبع السلف الصالح، ولا أحد من صنّاع هذه الفتاوى يعلم متى ولد هو بالتأريخ الهجري ولا أحد أرّخ أيضا لأبنائه بالتأريخ الهجري.. ومع ذلك نطلب من الغرب أن يحترم تاريخنا وتاريخ نبينا عليه الصلاة والسلام، ولا أحد منا احترم هذا التاريخ وبقينا تابعين لأمم ندعي أنها تعيش في الضلال ونحن غرقى معها في ضلالها، وندعي أنها تحاربنا ونحن أكبر من يحارب نفسه، ولو اطلعنا على أهم الكتب الدينية وأهم التفاسير والصحاح وكتب السيرة سنجد تاريخ كتابتها بالميلادي حتى وهي تتحدث عن معجزة الهجرة النبوية وأحيانا نجدها تدعو للاحتفال والتقويم بالتاريخ الهجري وجعله رمزا للأمة.. منذ سنوات كتب العالم الباكستاني أبو الأعلى المودودي كتابا جعل من عنوانه لب المشكلة “هل نحن مسلمون؟” ودخل به غياهيب السجون، لأنه سأل وأجاب ما بين السطور عن سؤال يرفض عامة المسلمين أن يجيبوا عنه او يسألوه لأنفسهم.. وكلنا نعلم أن رأس السنة الميلادية ستكون يوم الجمعة بعد القادم أما رأس السنة الهجرية فلم نعلم بتاريخه إلا قبل يومين فقط.. للأسف فقط؟   
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!