-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نحو تحضير دليل لأمن الطيران المدني بالجزائر

نحو تحضير دليل لأمن الطيران المدني بالجزائر

أمر وزير النقل منجي عبد الله، اليوم الإثنين، بتحضير “دليل لأمن الطيران المدني” من خلال مقترحات عملياتية مدروسة وبخلفية ميدانية، مع مراجعة شاملة لمختلف النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لهذا المجال.

ترأس وزير النقل، أشغال اجتماع اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني، بحضور إطارات من الوزارة ومدراء مؤسسات تسيير المطارات الوطنية ومدراء شركات الطيران، وممثلين عن وزارة الدفاع الوطني و وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، والمديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة للجمارك.

حيث قدم الحضور، عروضا حول مخططات ونظم تأمين المطارات ومختلف النقائص التي تسجلها، كما تم تقديم جملة من المقترحات الرامية إلى رفع مستويات الأمن والسلامة داخل هذه المنشآت الحيوية.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين لتحسين أداء هذه المخططات الأمنية وعصرنتها بما يتماشى ومختلف المعايير والاتفاقيات الدولية في هذا المجال، وجعلها أكثر نجاعة من خلال تفعيل دور اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واللجان المحلية وبشكل دوري، بغرض التقييم والتدقيق لتدارك النقائص المسجلة.

في الأخير، نوه الوزير بأهمية تكوين العامل البشري ومنحه جميع الإمكانيات التنظيمية و التقنية التي تجعله العنصر الفعال في مجال الأمن و السلامة داخل مختلف المنشآت القطاعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!