جواهر

نساء في جيوش الأرض

جواهر الشروق
  • 25562
  • 0
ح.م

قال موقع ووندر ليست الأمريكي إن وجود النساء في الجيوش يمتد إلى 400 عام عبر التاريخ وفي العديد من الأمم والثقافات، مشيرا إلى أنهن لعبن أدوارا عديدة في الحروب التي كان غالبية المحاربين فيها من الرجال.

1ـ الفتاة الرومانية

احتلت الفتاة الرومانية قمة الجاذبية في ردائها العسكرية، ولفت الموقع إلى أن الجيش الروماني لا يستطيع أن يواجه القوى النيرانية لأكبر الجيوش العسكرية في العالم لكنها تغلب على كل جيوش الأرض بنسائه الجميلات.

 2ـ الروسية

على الرغم من الانطباع السائد عن الفتاة الروسية بأنها الأجمل في العالم إلا أنها تمتعت بدور هام داخل الجيش الروسي عبر التاريخ.

3ـ الأسترالية

تخدم الاستراليات في الجيش منذ عام 1899 وخاصة في خدمات التمريض وعلاج الجرحى أثناء الحرب العالمية الثانية وفي الوقت الحالي أصبحن يتمتعن بأوضاع أفضل داخل الجيش.

4ـ الجيش اليوناني

تدخل اليونانيات الجيش طواعية على خلاف الرجال الذين يدخلون الخدمة إجباريا.

5ـ إسرائيل

هي الوحيدة التي تجند نساءها وتدفع بهن مباشرة إلى خط النار وجميع الإسرائيليات يتأهلن للخدمة العسكرية في سن 18 سنة ما يعنى أن جيش إسرائيل معبأ بالمجندات النساء بنسبة تفوق ال 31 بالمائة.

6ـ باكستان

باكستان هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تسمح للنساء بالتواجد في الخطوط الأمامية والمعارك الحربية وكانت النساء جزء من الجيش منذ عام 1947 بعد تأسيسها، وكانت أول مرأة تنضم للقوات الجوية الباكستانية عام 2006 إضافة إلى تواجدها في كافة أفرع الخدمات العسكرية.

7ـ الجيش البريطاني

تنال البريطانيات المركز السابع بين أكثر نساء الجيوش جاذبية وبدأ التحاقهن بالجيش منذ تسعينيات القرن الماضي لكنهن يواجهن الإبعاد حتى الآن من التواجد على الخطوط الأمامية ففي المارينز والقوات الجوية.

8ـ القناصة البولندية

يوجد حوالي 2500 سيدة في الجيش البولندي حاليا ولديهن الحقوق كاملة كما الرجال في الخدمة داخل القوات الجوية والقوات الخاصة.

9ـ التشيكيات

ظلت النساء ممنوعة من دخول الخدمة العسكرية لكنهن خدمت في الحرب العالمية الثانية في التمريض والخدمات، ولكنهن أصبحن جزء متكاملا من الجيش التشكيلي وخاصة في القوات الجوية.

10ـ الجيش الأمريكي

في 2012 مثلت المرأة الأمريكية 14% من الجيش الأمريكي، حيث تخدم 165.000 سيدة في وحدات الجيش إضافة على 35.000 أخرى يعملن ضباطا.

مقالات ذات صلة