-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحرب بينهما تشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي

نساء يرفعن شعار “خليه بلا فطور” ردا على حملة “خليها تبور”!

إيمان بوخاتم
  • 3722
  • 13
نساء يرفعن شعار “خليه بلا فطور” ردا على حملة “خليها تبور”!
ح.م

من منا لم يطرق سمعه شعار خليها تبور الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي كرد على غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج، فراح الشباب يطلقون الحملات التهديدية متوعدين الجنس الآخر بعبارة “خليها تصدي”، لكن معشر النساء لم يدعن الأمر يمر مرور الكرام فاستغلين اقتراب الشهر الفضيل الذي تنوب فيه بطون بعض الرجال عن عقولهم ليطلقن هاشتاغ خليه بلا فطور، فيا ترى كيف علقت السيدات على الأمر، وما هي ردود أفعال الطرف الآخر؟.

بين الجد والهزل والتهكم تداول الفيسبوكيون الشعار على نطاق واسع ليدخلوا في حرب إلكترونية الرابح فيها خاسر في نظر الآخر، فبادرت سهيلة قائلة ” حملة ذات منفعة عامة خليه بلا فطور ماشي غي حنا لي نصدو” ، أما أم علي فوصفت الرجال بالقول “راهم شادين في قلوبهم خافوا نساهم يديروا حملة في رمضان تحت شعار خليه بلا فطور”.

من جانبها تهكمت ريمة عن الموضوع بالتعليق “خليتونا نصدو أوكي أوكي رمضان كريم تحت شعار خليه بلا فطور”، وذهبت أخريات إلى المطالبة بدخول الأزواج إلى المطبخ أو على الأقل المساعدة في غسل الأواني مقابل عدولهن عن الحملة المتبناة. وفي هذا الصدد قالت لامية “إلى كل وحدة راجلها يهبلها في رمضان، أيا نديرو حملة خليه بلا فطور”.

وفي المقابل لم يتوانى المعنيون بالمقاطعة في الرد والتحدي من جهة والاستهزاء بما تنوي حواء فعله من جهة أخرى، فعبر المدعو تازا عن رأيه بالقول “ماذا لو خرجت النساء بحملة  خليه بلا فطور في رمضان ما العمل يا رفاق شكون يعرف يطيب الحريرة “، وأتبعه عنتر معلقا “شبيبة نقصوا شويا حملة خليها تصدي لحقنا رمضان وخايف يديرونا حملة خليه بلا فطور”.

أما المتحدين ومن بينهم حمزة فراح يعلق “النساء اللي راهم دايرين حملة تع خليه بلا فطور في رمضان كاين ديار الرحمة كثر خيركم”، وهو ما أيده عليه عادل قائلا “هما دارو حملة خليه بلا فطور ونحن ثاني نديرو حملة خليها بلا مصروف ههههه ونتلاقاو في مطاعم الرحمة”.

هي أيام قليلة تفصلنا عن حلول الشهر الفضيل الذي يلم شمل الأسرة المسلمة حول مائدة إفطار واحدة تملؤها المحبة والإيمان وطاعة الله، والأكيد أنة لا المرأة تستطيع أن تترك أباها أو أخاها وحتى زوجها بلا إفطار، ولا أي رجل يستطيع قضاء هذا الشهر المبارك دون اللمة العائلية التي تصنعها وتبادر إليها المرأة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • mouradi71@mail.ru

    الزواج في الاسلام ليس فطور أو فراش يقول الله عز و جل في محكم تنزيله ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

  • فريد

    الفايسبوك والانترنيت شيئ والواقع شيئ اخر الجزائري يحتاج الجزائرية وهي ايضا تحتاجه وليست القضية فطور وسحور ومهور لكن هناك اشكاليات جقيقية في الزواج المعيشة غالية وصعيبة والشباب كره حياتو فاتمنى تنقص التكاليف الزايدة والرجل يقدر المراة اللي تساعدو الزواج ويحطها فوق راسو فالحياة قصيرة والماديات زائلة وماتدوم غير العشرة الطيبة وعن نفسي راني في هدنة مع الزوينة انتاعي راني خايف تخليني صح بلا فطور رغم انها لم تبخل علي ابدا من قبل في المطبخ

  • r31

    خليه بلا فطور ؛أذن أن هذه الرسالة موجهة إلى الزوجة و الأم و الجدة ؛بنات زماننا لايعرفون هذه الأمور أي أمور أشغال المنزل بل صارت مجرد ثقافة وخلاص ؛يعرفو غير تسياق برك هذا إذا كانت ماكثة في البيت أما إذا كانت من الخرجات الولاجات فحدث ولا حرج

  • DZ

    الجزائرية بأخلاقها و ثقافتها و جمالها و رقتها و قدرتها على تحمل مسؤلية الزوج الجزائري المريض نفسيا و المعقد و المتناقض مع نفسه تستحق وساما يقدم لها من الامم المتحدة تعويضا لها على ما ابتليت به و تقديرا لما تقدمه من تضحيات طيلة حياتها البائسة التي تحولت بسبب هذا المريض إلى كابوس يصعب الاستيقاض منه
    إلى كل جزائرية ( انتي الأحلى خليه بلا فطور وبلا غدا و بلا عشا )

  • Zohir

    ما أتفه الجيل الحالي !!! حقيقة بن بوزيد و بن غبريط و الحكومات عموما منذ 99 قد أدوا أدوارهم كما ينبغي بل و زادوا على ما طلب منهم من تخريب للعقليات و الأخلاق لأغراض في نفوس من وراء البحار. منذ متى كانت الجزائرية الفحلة تطلب الشطط في مهرها حتى يعجز عنه الشباب ؟؟ و منذ متى كان الشاب الفحل ينعت بنت بلده بالشئ الذي يتركه يصدأ ؟؟ عقليات سطحية تافهة تعلن الحروب خلف الشاشات ﻷنها لا تعرف شيئا غير هذا. رجال زمان كانوا رجال و النساء نساء. لعنة الله على هذا الزمن الردئ

  • hyt

    بوكو حرام
    العكس صحيح المرأة الآن أصبحت إثنين في واحد والفاهم يفهم اللي مافهمش
    صدقني الزواج عند المرا ضرورة إجتماعية وعند الرجل غريزة أيهما الأكثر قدرة على البقاء بدون زواج برأيك؟؟؟؟

  • بوكوحرام

    في هذا الزمن كل شيء متوفر المهم الفلوس وعليه اصبحت المراة في حياة الرجل شيء من الكماليات يمكن الاستغناء عنها ويرتاح الرجل من وجع الراس

  • محمد

    - المراة التي ترفض ان تقدم الفطور في رمضان لزوجها بحجة خليه بلا فطور فهي في الحقيقة تعد امراة ناشز تبعا للشرعية الاسلامية و يحق لزوجها ان يؤدبها و يطردها من البيت الى الشارع ما عى الزوجة الا ان تطيع الزوج رغما عنها ...اما انا شخصيا استطيع ان اطهو لوحدي لا احتاج اليها كثيرا ..و انتم كذال يا رجال تعلموا مهنة الطهي لكي تكسر بها كبرياء الزوجة المتغترسة

  • عبدو

    'خليها تبور' لأنهم بالغوا في المهر وصار الزواج حكرا على أصحاب الأموال. والآنسة تريد صالة وزردة وطبالين وشطاحين!! منين نجيب الدراهم؟ نسرق البنك؟

  • حل وحيد

    الطبخ السوري كم هو خفيف

  • حل وحيد

    عظم الله اجرك في الرشتة

  • مومن -بشار

    إنه فيروس الابتعاد عن الاسلام و اعتناق الحضارة الغربية المميتة تفعل فعلتها بدعم إعلامي محلي و وطني منقطع النظير مع الاسف الشديد ، الصحافة عندنا قالت للصهاينة استريحوا سنقوم بمهمتكم على أكمل وجه و زيادة و فعلا أوفت و زادت فشكرا يا صحافة العار.

  • وحدة

    ااشباب العربي مضحك حد البكاء ...خليها تبور ...وخليه بلا فطور ..هههه ولو من باب المزاح يقال المزاح يخفي وراءه الكثير من الحقيقة ..نعم حقيقة اعتبار المرأة شيئا مثل السيارة قابل للصدأ.مؤسف والمؤسف اكثر ان تنتشر في الاعلام دون معالجة والمؤسف اكثر واكثر شباب الامس حرروا اابلدان وكانت لهم مواقف عظيمة شباب اليوم يملؤون الصفحات بلغط خليها تبور والشابات نفس الشيء ...لكن السؤال كيف يرددن بحملة خليه بلا فطور !؟ الفطور اصلا تعده عادة السيدات المتزوجات وليست المراهقات !