-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نشرية خاصة: برد شديد في الجنوب وثلوج في بشار بداية من الثلاثاء

محمد عبد المؤمن
  • 29954
  • 0
نشرية خاصة: برد شديد في الجنوب وثلوج في بشار بداية من الثلاثاء
أرشيف
موجة برد في الشمال والجنوب

لن تقتصر موجة البرد الشديد التي تعرفها الجزائر على مناطق شمال البلاد، حيث نبّهت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من تسجيل درجات حرارة منخفضة في 4 ولايات بالجنوب. بل إن ولاية بشار ستكون على موعد مع تساقط الثلوج.

وحسب النشرية، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 0 و درجتين (2-) تحت الصفر، بكلّ من بشار، شمال تيميمون، المنيعة، وغرداية.

أما درجات الحرارة القصوى فلن تتجاوز هي الأخرى 10 درجات مئوية. وهذا طيلة فترة صلاحية النشرية، التي تمتدّ إلى غاية يوم الثلاثاء.

إلى جانب ذلك، ستعرف ولاية بشار تساقطا الثلوج، حسب ما تؤكده نشرية أخرى للأرصاد الجوية. وهذا ابتداء من يوم الثلاثاء.

وتفيد النشرية بأن سمك الثلوج المرتقبة في بشار سيصل إلى 10 سم. حيث يستمرّ تساقطها من السادسة 06:00 صباح الثلاثاء، إلى غاية الثالثة 03:00 من فجر الأربعاء.

أما بولايات النعامة، البيض، جنوب تلمسان، وجنوب سيدي بلعباس، فسيتراوح سمك الثلوج بين 10 و15 سم، طيلة فترة صلاحية النشرية، الممتدّة بالمناطق المذكورة من الثالثة 15:00 عصر الثلاثاء، إلى السادسة 06:00 صباح الأربعاء.

نشرية خاصة: موجة برد شديدة في 18 ولاية إلى غاية الثلاثاء

وكانت مصالح الأرصاد الجوية قد نبّهت في نشرية خاصة يوم الأحد، من تسجيل موجة برد شديدة في عدّة مناطق من شمال الجزائر. حيث تصل درجات الحرارة إلى 6 درجات تحت الصفر.

الولايات المعنية بالنشرية الخاصة هي: الجلفة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، باتنة، خنشلة، أم البواقي، وتبسة. أين يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 3 درجات تحت الصفر، و6 درجات تحت الصفر.

وتمتدّ صلاحية النشرية في الولايات المذكورة، من الأحد إلى صباح الثلاثاء. في حين تستمرّ موجة البرد بولايات: تيسمسيلت، النعامة، البيض، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، والأغواط، من الإثنين إلى الثلاثاء عند الساعة السادسة 06:00 صباحا.

وحسب ما كشفت عنه المتحدثة باسم ديوان الأرصاد الجوية، يتوقع أن يتواصل تسرّب الهواء البارد، وتسلسل الاضطرابات الجوية على أغلب المناطق الشمالية للبلاد، إلى غاية نهاية شهر جانفي الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!