-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نشرية خاصة: موجة برد شديدة عبر 20 ولاية إلى غاية السبت

الشروق أونلاين
  • 33443
  • 0
نشرية خاصة: موجة برد شديدة عبر 20 ولاية إلى غاية السبت
أرشيف
ثلوج في شمال الجزائر

حذرت نشرية خاصة لديوان الأرصاد الجوية من موجة برد شديد تشهدها 20 ولاية، ابتداء من الخميس وإلى غاية يوم السبت، تصل إلى 6 درجات تحت الصفر،

وحسب التنبيه  الذي جاء من المستوى الثاني وتمتد صلاحياته إلى غاية السبت، فإن الولايات المعنية هي: النعامة، جنوب تلمسان، البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، تيسمسيلت، الأغواط، الجلفة، المسيلة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، خنشلة، باتنة، أم البواقي وتبسة.

ويتوقع تسجيل درجات حرارة عليا ما تتراوح بين 4 الى 6 درجات، فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3- إلى 6- درجات، وستكون النشرية سارية إلى غاية يوم السبت، يضيف ديوان الأرصاد الجوية.

وفي وقت سابق أفادت نشرية خاصة باستمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوّها بين 800 و900 متر،إلى غاية عصر الخميس، إلى جانب أمطار رعدية غزيرة .

الولايات المعنية بتساقط الثلوج هي: الأغواط، أم البواقي، باتنة، تبسة، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، قالمة، قسنطينة، المسيلة، البيض، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، والنعامة.

وتستمرّ صلاحية النشرية في هذه الولايات إلى غاية الساعة الثالثة 15:00 عصر الخميس. حيث يتوقع أن يصل سمك الثلوج إلى ما بين 10 و15 سم.

أما بولايات: بجاية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، جيجل، سطيف، المدية، برج بوعريريج، بومرداس، ميلة، وعين الدفلى، فسيتراوح سمك الثلوج بين 10 و20 سم. وهذا إلى غاية الثالثة 15:00 من عصر الخميس.

من جهة أخرى، نبهت نشرية لديوان الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية عبر 39 ولاية وهي: الطارف، عنابة، سكيكدة، تبسة، سوق أهراس، قالمة، خنشلة، أم البواقي، باتنة، ميلة، قسنطينة، جيجل، سطيف، بجاية، برج بوعريريج، تيزي وزو، البويرة، المدية، تيسمسيلت، عين الدفلى، البليدة، الجزائر، تيبازة، بومرداس، تيسمسيلت، الجلفة، تيارت، الاغواط، شلف، مستغانم، غليزان، وهراس، معسكر، سيدي بلعباس، سعيدة، البيض، عين تيموشنت، تلمسان والنعامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!