-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نصائح جمالية استعدادا للربيع

الشروق أونلاين
  • 3835
  • 1
نصائح جمالية استعدادا للربيع

مع بوادر حلول فصل جديد تتأهب المرأة استعدادا له، وبطبيعتها عادة ما تكون متحمسة للتغير، ويعتبر ربيع 2016 من المواسم المعول عليها لكسر الروتين، سواء بخصوص المظهر من لباس وإكسسوار أو بخصوص العادات الجمالية التي تتوق لكل ما هو جديد، لهذا جمعنا لك سيدتي بعض النصائح المهمة جدا وأنت تحضرين لاستقبال موسم الزهور:

*– أول خطوة تخص جمالك عليك القيام بها هذا الربيع وككل ربيع هي عدم تعريض بشرتك للشمس لفترة طويلة، واختيار كريم حماية البشرة من أشعة الشمس بدرجة حماية عالية، ومن المستحسن استشارة الطبيب لاختيار نوع مناسب لبشرتك حتى تصل الحماية للطبقات الداخلية من الجلد وليس سطحه فقط، وحتى تضمن لك مزايا متعددة كأن تقوم بتفتيح البشرة ومقاومة علامات تقدم العمر في نفس الوقت، لأنه وفي كثير من الأحيان لا توفر الماركات البراقة ما تصبوا إليه بشرتك بالتحديد لذا لا تعتمدي عليها، ومن دون شك سينصحك بتفادي الماركات التي تحتوي في تركيبتها على الكثير من العناصر الكيماوية، وإنما بتلك التي تحتوي في تركيبتها على فيتامين (أ) وفيتامين (ج) والأحماض المضادة للأكسدة. حاولي المواظبة على تطبيق واقي الشمس عند كل خروج من المنزل، ابتداءً من الأيام الأولى لهذا الفصل حتى تتخذينها عادة تحميك من تصبغات البشرة، دون تجاهل حماية العينين والشفاه باستخدام منتجات مخصصة لها.

*– في الوقت الذي تلاحظين فيه أن الحرارة أخذت في الارتفاع ولو بدرجات قليلة، اشرعي في الاتجاه فورا صوب كريم الأساس السائل لأنه خفيف على البشرة وقوامه الكريمي يجعل بشرتك رطبة ومنتعشة، وكذلك أكثري من كريمات الترطيب غيري من الطريقة التي تضعينها بها، فبدلا من أن تقومي بفرد الكريم على راحتي يديك قبل تدليك سطح الجلد بها، قومي بغمس طرف أصبعك به ثم دلكي بها الوجه أو المنطقة المراد ترطيبها من سطح بشرتك، وهكذا ستضمنين حصول تلك المنطقة على التغذية والترطيب المناسبين لها، وأيضا احرصي على استخدام خافي العيوب الكريمي لأنه لا يتكتل على البشرة. ومن أجل أن تظل بشرتك صحية ونضرة ومشرقة، احرصي على استعمال منظفات البشرة التي تحتوي على سيروم مرطب غني بفيتامين (ج).

*– تعرض البشرة للهواء المشحون في فصل الربيع، يزيد من نسبة إصابتها بالعوامل الملوّثة لها والضارة بصحتها، والتي قد تؤدي إلى تهيجها ووجود بقع فيها، لذا، كي تتنفس بشرتك، عليكِ الاهتمام بنظافتها، بغسلها عدة مرات في اليوم، استخدمي المنظف باستمرار، والماسك المغذي كل يومين، وكذا المقشر كل أسبوع.

*– أكثري من شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، سواء كنت في العمل أو خرجت للتسوق أو النزهة اجعلي قارورة المياه صغيرة الحجم لا تفارق حقيبتك على ألا يكون باردا، وتناولي لضمان ترطيب مثالي لبشرتك الفواكه والعصائر الطازجة التي تزود جسمك بالكثير من الفيتامينات.

*– حاولي قدر المستطاع الحفاظ على ساعات النوم الصحية، لتشعري بالاسترخاء ولتمنحي بشرتك النضارة، فإذا كنت طالبة أو عاملة عليك القيام باكرا، احرصي على الخلود إلى الفراش باكرا أيضا.

*– مهما كان برنامجك الأسبوعي مكتظا عليك أن تجدي لنفسك حوالي أربع ساعات لتمارسي الرياضة في الهواء الطلق، وسط أجواء الربيع الرائعة، هذا سيجنبك التوتر، ويشحن طاقاتك بشحنات إيجابية، تساعدك على العطاء سواء في المنزل أو في الوظيفة.

*– فيما يخص مظهرك في فصل الربيع، عليك ألا تغتري بالجو اللطيف، وأن تتذكري دائما أن بدايات هذا الموسم تكون مليئة بالمفاجآت، فقد ينهمر رذاذ المطر في أي لحظة أو قد ترتفع درجة الحرارة بشكل مفاجئ فيصبح الجو لا يتناسب مع ما ترتدينه من ثياب، لهذا ينصح خبراء المظهر بأن تحتسب النساء هذه التقلبات الجوية عند اختيارهن للملابس، وأفضل أسلوب مريح في الربيع، ويضمن الأناقة الدائمة هو ارتداء قميص أو فستان ناعم خفيف، وارتداء سترة أو معطف من فوق، وفي حالة تقلب الجو إلى حار، كل ما عليك فعله هو التخلص منه.

*–  إذا كانت حقيبتك في فصل الشتاء من النوع الصغير الذي يتبع موضة الحقائب لهذا العام، فليست مجبرة على الاحتفاظ بها لموسم الربيع أيضا على حساب الأغراض التي ستوفر لك الراحة خلال نزهاتك الربيعية، لذا حاولي الحصول على حقيبة أكبر حجما، من أجل علبة نظارتك، قارورة المياه، علبة الماكياج والمرآة التي قد تكونين في حاجتهما ما إن أفسدت الحرارة ماكياجك، كما قد تكونين في حاجة إلى عبوة مزيل عرق.

*–  فصل الربيع هو فرصة للقاء الأصدقاء والتنزه معا خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، متى تتقاسمون المشروبات الغازية والمثلجات والأطعمة النشوية والسكريات والوجبات المقلية السريعة، تذكري دائما أنه لا شيء يضر بصحتك ونظارتك أكثر منها، كي لا تفرطي في تناولها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مسيلمة الكذاب

    تعقيدات دارتها لمرا لروحها هههههه اشربي الماء.. ماتخليش السمش تقيسك.. ارقدي بكري.. ماتاكليش الحار... كمدي بالخل و الشب هههههههه مشكل المرا هذي ههههه الراجل مايديرش 30 ثانية في المرايا يريقل شعرو و يخرج.