العالم
في تعليقه على استهداف آلية اسرائيلية

نصر الله: قلنا لنتنياهو أنه لم تعد لدينا خطوط حمراء

الشروق أونلاين
  • 1377
  • 7
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
أرشيف

أكد الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، الإثنين، أن عملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية كانت حزءا من العقاب لإسرائيل، وأن جنودها وحدودها وعمقها في دائرة الإستهداف.
وفي كلمة له قال نصر الله “لقد تمكنت المقاومة من كسر أحد أكبر الخطوط الحمراء للعدو” خلال عقود، في إشارة إلى أن الحزب استهدف هدفا إسرائيليا داخل الحدود الإسرائيلية وليس في الأرض اللبنانية المحتلة مثل مزارع شبعا.
وأضاف نصر الله “نقول للإسرائيليين إن كل حدودكم وجنودكم على الحدود وفي العمق سيكونون في دائرة الاستهداف والرد”.
وتابع قائلاً: “نقول للإسرائيليين احفظوا تاريخ 1 أيلول 2019 لأنه بداية مرحلة جديدة من الوضع عند الحدود لحماية لبنان”، مردفاً: “ثبتنا معادلة الردع وقلنا لنتنياهو لم تعد لدينا خطوط حمراء بعد أن نقلنا الرد من الأراضي اللبنانية المحتلة في شبعا إلى فلسطين المحتلة”.
وأشار نصر الله إلى أن ردهم تألف من عنوانين الأول ميداني عند الحدود مع فلسطين المحتلة والثاني مرتبط بالطائرات المسيرة، مشدداً على أنهم سيواجهون المسيرات الإسرائيلية في سماء لبنان.
واستطرد قائلاً: “أنا قلت للإسرائيليين انضبوا بس هم هربوا”، مشيراً إلى أنهم أصابوا الهدف الإسرائيلي بكل تأكيد وهذا ما أثبته الشريط المصور الذي عرض اليوم.
وبين نصر الله أن المقاومة عملت على الحدود وفي وضح النهار وكان ذلك متعمداً بحيث لا يتم العمل في الليل، منوهاً إلى أن قرارهم بأن يكون الرد على الاحتلال في ساعات النهار تسبب بالتأخير في تنفيذ العملية.
وتابع بالقول: “حالة الترقب لدى الإسرائيليين قبل تنفيذ عمليتنا العسكرية هي جزء من الرد والعقاب”، لافتاً إلى أن الاحتلال أخلى الحدود ولم ير جنوده أو آلياته على امتدادها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة