جواهر

نظافتك الشخصية من الأمور بالغة الأهمية

جواهر الشروق
  • 5265
  • 21
ح.م

منذ لحظة إبصارنا للنور في هذا العالم تقوم أمّهاتنا بتأمين نظافتنا إلى أن تعلّمنا في مرحلة لاحقة من حياتنا كيفية تأمين هذه النظافة بشكل دائم.

وعلى الرغم من أنّ النظافة هي إجراء خاص لكلّ فرد إلّا أنّها ضرورية ويجب أن يتمّ تأمينها من قبل الجميع وخاصة النساء وذلك لأنّها تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض ومنها على سبيل المثال لا الحصر التهاب المسالك البولية وعدوى الخميرة المهبلية التي غالباً ما تكون ناجمة عن قلة نظافة المنطقة الحساسة.

ولتجنّب هذه الأمراض إضافة إلى مشاكل صحية أخرى، نحن ننصح كلّ سيّدة باتباع نصائحنا التالية:

– احرصي على غسل المنطقة الحساسة بعد العلاقة الحميمية لأنّ الجماع قد يتسبّب بنقل العديد من أنواع البكتيريا إلى منطقة المهبل ما قد يؤدّي إلى الالتهابات.

– احرصي على غسل المنطقة الحميمة بعد كلّ مرة تتبوّلين فيها وذلك لأنّ عدم تنظيف هذه المنطقة بشكل جيّد قد يتسبّب بالإصابة بالعدوى الناجمة عن حمض اليوريك.

– قومي بتبديل الملابس الداخلية بشكل دائم واستخدمي الفوط الصحية اليومية مع الحرص على تبديلها أكثر من مرة يومياً حرصاً على عدم إبقاء المنطقة الحميمة رطبة ما يتسبّب بتكاثر الجراثيم والإصابة بالالتهابات المهبلية.

– احرصي على إزالة الشعر عن منطقة العانة لأنّها مكان مناسب لتكاثر الجراثيم، إلى جانب منطقة تحت الإبطين منعاً للتعرّق والروائح الكريهة.

– خلال الحيض، نحن ننصحك بتبديل الفوطة الصحية كلّ 3 ساعات حتّى وإن كانت كمية الدم المتدفقة قليلة فهذا الإجراء سيخفّض احتمال إصابتك بالالتهابات.

مقالات ذات صلة