الجزائر
تضمن شروطا جديدة

نظام هجرة جديد إلى بريطانيا يستقطب حملة الدكتوراه!

الشروق أونلاين
  • 9606
  • 11
ح.م

أصدرت وزيرة الداخلية البريطانية بيانا أقرت فيه سياسة جديدة للهجرة بعد فك الارتباط بالاتحاد الأوروبي، وذكر البيان أن 70 بالمائة من القوة العاملة بأوروبا حالياً “غير مؤهلة” لتلبية شروط نظام الهجرة البريطاني الجديد.

الراغبون بالهجرة إلى المملكة المتحدة سيواجهون تشدداً بالشروط، يجدونه في نظام تسجيل جديد يتم إدخاله، هدفه التقليل من عدد المهاجرين، طبقاً لما يبدو من بيان وزيرة الداخلية، وأول شرط، وقيمته 10 نقط، أن يكون طالب الهجرة ملماً باللغة الإنجليزية، وأن يكون لديه عقد عمل، أو تلقى عرضاً رسمياً بعمل، وهو ما قيمته 20 نقطة، وتستمر هذه النقاط في العمل المحدد أو إذا كان العرض لمدة قصيرة. وأن لا يقل الراتب السنوي عن 25.599 جنيها إسترلينيً، أي ما يعادل 33 ألف دولار، وهو شرط قيمته 10 نقاط. أما إذا زاد الراتب عن ذلك الحد، ولو بجنيه إسترليني واحد، فإن القيمة تصبح 20 نقطة. كما نجد أن حامل شهادة دكتوراه في أي حقل، يحصل على 10 نقاط، وإذا كانت شهادته في حقل علمي أو تكنولوجي أو هندسي، فيحصل على 20 نقطة.

أما الطالب، فعليه أن يكون ملماً باللغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة تسمح له بالسفر إلى بريطانيا للتسجيل في إحدى الجامعات أو المدارس، مع شرط تلقيه موافقة مسبقة منها، وأن يكون قادراً على إعالة نفسه، وهذا الشرط الأخير مفروض في النظام المعمول به حالياً.

كما أوضحت الإجراءات الجديدة، بأن أي مواطن من أي بلد أوروبي، لا يحق له بعد أول جانفي المقبل الحصول على معونات الضمان الاجتماعي. أما زيارته إلى بريطانيا فمحددة بتأشيرة مدتها 6 أشهر على الأكثر، فيما ترفض الإجراءات الجديدة أياً كان ارتكب جرماً ما من الحصول على إقامة في بريطانيا، كما تلزم أياً كان حصل عليها بدفع 400 إسترليني سنوياً لمصلحة الرعاية الصحية الحكومية.

مقالات ذات صلة