-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استغربت شغور منصب الأمين العام لمدة ثلاث سنوات

نقابات التربية بتيبازة تندّد بـ “التضييق” على العمل النقابي

منير ركاب
  • 846
  • 0
نقابات التربية بتيبازة تندّد بـ “التضييق” على العمل النقابي
ح.م
إجتماع تكتل نقابات التربية بتيبازة

ندّد ممثلو تكتل النقابات المجتمعة بالمقر الولائي للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين ” ساتاف”، بسياسة “التضييق” المفروضة على العمل النقابي بولاية تيبازة، من طرف مديرية التربية الوطنية، وعدم التكفل الفعلي بانشغالات الموظفين خاصة المستعجلة منها والمتزامنة مع الدخول المدرسي في ظل شغور منصب الأمين العام لمدة ثلاث سنوات.
واستغربت النقابات، المجتمعة، الإثنين، في بيان موّحد، تحصل موقع “الشروق أونلاين” على نسخة منه، تماطل الوصايا في تسيير ملف القضية التأديبية لمفتش التعليم الابتدائي لمقاطعة القليعة، وطالبت في بيانها، بالكشف عن نتائج التحقيق، والحرص على أن يأخذ القانون مجراه امتثالا لميثاق أخلاقيات المهنة بقطاع التربية الوطنية.
وأكد بيان تكتل نقابات التربية بولاية تيبازة، تماطل الوصايا في فك الإنسداد الحاصل منذ شهر ماي 2016، على مستوى اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية، مانجم عنه حرمان العمال من حقوقهم، لاسيما المتقاعدين والمعاقين، بالإضافة إلى التحقيق الذي أنجزته المفتشية العامة للمالية، وصدور حكم قضائي بإدانة رئيس اللجنة.
وطالبت النقابات المجتمعة، السلطات الوصية، بالتدخل العاجل لتفعيل عمل اللجنة الولائية في ظل قرار تمديد عمل اللجان على مستوى الوطني، ودعت موظفي القطاع الالتفاف والتجند حول نقابتهم استعدادا لأي طارىء.
للتذكير، أن تكتل النقابات المجتمعة بتيبازة، قد ضم كل من النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين ” ساتاف”، والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “سناباست، والمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار للتربية” كناباست” الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ” الأنباف”، والنقابة الوطنية لعمال التربية ” الأسنتيو”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!