-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توعدت بشل القطاع في 24 فيفري إذا لم تحقق مطالبها

نقابات التربية تهدد: لا امتحانات ولا تدريس في الفصل الثاني

الشروق أونلاين
  • 39323
  • 344
نقابات التربية تهدد: لا امتحانات ولا تدريس في الفصل الثاني

“صحيح أن مصير ملايين التلاميذ سيكون مرهونا بإضرابنا، لكن الصبر نفد من صبرنا.. كفانا وعودا.. لقد مللنا الإنتظار .. إضرابنا شر لا بد منه، سندخل الشوط الثاني من المباراة لحسم الأمور”

  • عبارات كثيرة أطلقها كل من رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري إلى جانب رئيس نقابة الكناباست نوار العربي ومزيان مريان رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني خلال الندوة الصحفية التي عقدت أمس.
  • البداية كانت بالندوة الصحفية المشتركة بين (لونباف) و(الكناباست)، حيث شبه صادق دزيري رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إضراب 24 من الشهر الحالي بمثابة الشوط الثاني من المباراة، شوط قال عنه بأنه سيكون حاسما بالنظر إلى المطالب المرفوعة، وبدا من لهجة رئيس الإتحاد عزم نقابته على شل القطاع في المؤسسات التربوية في 24 من فيفري، مؤكدا أن تصريح بن بوزيد بشأن الإفراج عن نظام المنح والعلاوات قبل شهر مارس مجرد مراوغة أخرى ورسالة تهدئة جديدة، قائلا: “هناك تماطل في الوعود، فالوزارة لم تمنح لنا لا القيمة ولا التاريخ، نريد استجابة لكل المطالب ولكل الملفات ولن نقبل بالتجزئة في الإستجابة، كما لن نتخلى عن ملف طب العمل والخدمات الإجتماعية”.
  • وبخصوص هذا الملف، قال صادق دزيري أن هناك أطرافا في المركزية النقابية ـ دون أن يحدد الأسماء ـ تقف خلف مؤامرة يراد منها بقاء هذا الملف بعيدا عن تسيير الشركاء الحقيقيين، المتمثلين في النقابات.
  • من جهة أخرى قال رئيس نقابة (الكناباست) نوار العربي خلال الندوة الصحفية المشتركة أمس، أن العودة إلى الإضراب هي شر لا بد، مؤكدا أن الوزارة الوصية تتحمل جزءا من المسؤولية، فهي مرة تقول أن الملف انتهي منه وهو موجود على طاولة الحكومة للنقاش، ومرة تقول بأن المسألة قضية وقت وما على النقابات إلا الصبر.. لقد نفد صبرنا.. كفانا وعودا..”.
  • وعن ملف الخدمات الإجتماعية، قال نوار العربي “إننا نريد تأميم هذا الملف، لأنه من حق الأسرة التربوية”.
  • هذا واتفق كل من لونباف والكناباسات أن لا أحد يقف وراء إضرابهما لا أحزاب سياسية ولا جمعيات، كما تطرق الحضور إلى عضوية لونباف في المنظمة الدولية للشغل، مؤكدين أن وجود الطرف الإسرائيلي فيها لا يعني أنهم غير وطنيين، نافيا أي تعامل مع الجهات الإسرائيلية داخل محيط المنظمة.
  • واختتمت نقابات التربية ندوتها الصحفية بالتذكير بمطالبها الأساسية المتمثلة في الإفراج عن الملفات الثلاثة كاملة ودون تجزئة، وهددت بمقاطعة إمتحانات وفروض الفصل الثاني من الموسم الدراسي، والذهاب بعيدا في الإضراب.
  • هذا وكشف ممثلو النقابات أن الوزارة قامت بإرسال تعليمات إلى الولاة من اجل مساءلة رؤساء الفروع النقابية حول الإضراب في محاولة لتكسيره.


  • مزيان مريان في تقييمه لليوم الأول من الإضراب
  • إضراب أساتذة التعليم الثانوي والتقني يحقق نسبة استجابة بـ 41 بالمائة
  • كشف مزيان مريان رئيس نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني عن نتائج اليوم الأول من الإضراب الذي دعت إليه النقابة، حيث حقق حسب قوله نسبة استجابة بلغت41 بالمئة، كانت أكثر المؤسسات شللا مؤسسات ولايات الغرب الجزائري، حيث تم تسجيل نسبة 100 بالمائة في كل من ولايات وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، كما سجلت نسب متوسطة في كل من ولايات الشرق الجزائري، وأكد مزيان مريان أنه تم تسجيل نسب ضعيفة عبر عدد من ولايات الوسط، في اليوم الأول من الإضراب، وقال مزيان في رده على تصريح بن بوزيد فيما يخص الإفراج عن نظام المنح والعلاوات قبل شهر مارس بالقول “لقد كانت تصريحات لمسؤول الأول عن القطاع مبهمة وغير واضحة، ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه تاريخا محددا لإعلان موعد الإفراج عن ملف المنح والتعويضات، يفاجئنا الوزير بمزيد من الصبر والإنتظار، لقد انتظرنا سنتين وبما فيه الكفاية”
  • وجدد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مجددا الإستجابة لمطالبهم الرئيسية والمشروعة والتي من حق جميع الأسرة التربوية متمثلة في الإفراج بالدرجة الأولى عن من ملف التعويضات والمنح أو تحديد تاريخ واضح بخصوصه، إلى جانب الإفراج عن ملف طب العمل  وتحديد سن التقاعد بـ 25 سنة.
  • وزارة التربية: نسبة الإضراب بلغت 2.45 بالمائة
    كشفت أرقام متحصل عليها من وزارة التربية الوطنية أن نسبة الإستجابة لليوم الأول من الإضراب الذي دعت إليه نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، بلغت 2.45 بالمائة عبر التراب الوطني…

    حيث سجلت أعلى نسبة استجابة في ولاية البيض التي لم تتعد حسب الأرقام نسبة 33.38 بالمائة، وفي ولاية وهران تحدثت الأرقام عن نسبة25.41 بالمائة، وفي ولاية تمنراست 16.92 بالمائة، فيما تم تسجيل نسبة 25.25 بالمائة في ولاية بشار، كما تم تسجيل نسبة 28 في ولاية بشار، أما في ولاية الطارف فقد تم تسجيل نسبة 8 بالمائة، فيما بلغت أدنى نسبة 0.00 بالمائة والتي سجلت عبر عدد كبير من الولايات تتقدمها كل من ولايات غرداية، عين تموشنت، عنابة، عين الدفلى، تيبازة، سوق أهراس، خنشلة الوادي، كما تراوحت النسب بين 0.41 بالمائة و0.99 قالمة، قسنطينة، معسكر، المسيلة، الجلفة، وكشفت أرقام الوزارة أن عدد الأساتذة المضربين فقد تم تسجيل 1615 أستاذ مضرب عبر التراب الوطني، أغلبهم بولايات وهران، حيث تم تسجيل إضراب 634 أستاذ من مجموع 1463 أستاذ،  فيما تم تسجيل 175 أستاذ في إضراب في ولاية البض، و107 أستاذ في ولاية أم البواقي و157 أستاذ في ولاية أدرار، و129 أستاذ في ولاية الطارف، و163 أستاذ في ولاية تيارت.
    هذا وأوضحت مصادر من الوزارة أن تراجع نسبة الإضراب وعدم تخطيها لنسبة 2.45 بالمائة يعود بالدرجة الأولى لرسالة التهدئة وتصريحات بن بوزيد حول نظام المنح والعلاوات، حيث كشف الوزير على هامش الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية تلمسان أن ملف التعويضات سيتم الإفراج عنه قبل شهر مارس المقبل أي قبل العطلة الربيعية المقبلة. وكان الوزير بن بوزيد قد بعث برسالة تهدئة إلى الأسرة التربوية، وجه فيها من خلالها تطمينات بزيادات معتبرة في الأجور، إلى جانب اعتباره بأن إضراب  النقابات غير مبرر، داعيا إياها إلى الصبر، وهو ما ترفضه النقابات التي ردت بتحديد شوط ثاني من الإضراب في 24 من الشهر الحالي.
    فشل ذريع للإضراب بشرق البلاد
    لم تحقق الدعوة للإضراب التي نادت بها النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني نهار أمس أي نتيجة تذكر بولايات شرق البلاد، ورد الأساتذة سبب ذلك لغياب هذا التنظيم أي السناباست عن الكثير من الولايات خاصة في شرق البلاد مثل سوق اهراس التي فاجأنا الأساتذة بالرد “عن أي إضراب تتحدثون؟” وقال آخرون إنهم علموا بالاضرابات القادمة ولم يخطرهم أحد عن إضراب أمس الثلاثاء، وهي ذات الملاحظة في كل ولايات الشرق التي عاشت يوما دراسيا عاديا في كل الأطوار التعليمية من الابتدائي إلى الثانوي ووصف رقم نسبة النجاح في الإضراب بالصفري، رغم أن السناباست دعت أساتذة الابتدائي والتكميلي يوم الإثنين للالتحاق بالثانويين..فلم يتحقق في شرق البلاد لا هذا ولا ذاك.


    هذه المطالب التي أججت الصراع مجددا داخل النقابات؟
  •  الإفراج عن ملف المنح والتعويضات / النقابات تصف وعود الوزارة بالكاذبة
  • الإفراج عن ملف طب العمل / النقابات تتهم الوزارة بأن الملف لم يتم الإمضاء عليه من قبل الوزير
  •  الإفراج عن ملف الخدمات الإجتماعية / النقابات تتهم المركزية النقابية بالتلاعب به
  • سن التقاعد 25 سنة من الخدمة
  • إعادة تصنيف سلم الأساتذة المهندسين
  •  
  • رد الوزارة حول هذه المطالب
  • وزير التربية يؤكد بأن الإفراج عن ملف المنح والعلاوات سيكون قبل شهر مارس المقبل
  • ملف طب العمل موجود على طاولة الوزارة لم يتم الإمضاء ليه بعد
  • ملف الخدمات الإجتماعية لايزال قيد الدراسة والإجتماع القادم حدد بتاريخ 21 من هذا الشهر
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
344
  • محمد

    السلام عليكم

    ;;;;

  • سيفور رقية

    بنسب الي ان يفعلوا تامعلمون الاضراب لان هدا من حقهم و نحن عندما نعود الي البيت سوف نحفض و ندرس

  • ايمن

    عيب....عيب...والله غير عيب عتيك يا رقم 30مع احترامى لكل
    كوادر الدولة ولكن من اوصلهم الى تلك المراكز لولا الاستاد
    بالاضافة الى دلك الا يمكن ان يصبح البعض من هؤلاء التلاميد
    اساتدة و يستفيدوا من هده القوانين التي ناضل من اجلها اساتدتهم ؟

  • زوالي

    انا نخدم تشغيل الشباب ندي 2275دينار هادو دراهم وراهو وزير تشغيل الشباب واعمل مساعد تربوي 5ساعات في اليوم ديرونا مرسمين لمادا لا تدمجوننا والجزائر بلد البترول الله يهديكم ولا يديكم كي تموت قول لي الله سبحانه وتعالى لم افعل شيئا انتم مفسدون في الارض ولكن لا تعلمون

  • معلم متقاعد

    المعلميين و الاساتدة والله بزناسة كل هدا يشري و يبيع في سوق الماشية هدا عندوا نقل جماعي هدا عندوا محل بيع الاحدية هدا عندوا سيارة جابها بالتقسيط و ولا يخدم كلوندستا و راكم باغيين المعلمين يشبعوا و الله ما يشبعوا التعليم و المعلم كانوا بكري ما يستاهلوش الزيادة و الله العظيم و يبقوا مشراريين مدى الحياة

  • mounia

    الله لا تربح اغلبية الاساتدة
    حرام ما يفعلونه بالتلاميد
    يتقاضون راتب يفوق مستواهم و مجهودهم و يريدون المزيد
    و سوف تريكم الايام انهم لن يشبعوا و لكن عملهم سينقص بزيادة الراتب
    بن بوزيد و الاساتدة ضيعوا الاتلاميد اجيال المستقبل

    استادة و ام و مواطنة

  • أم جوينة

    اولا الله اكبر ولله الحمد ولاحول ولاقوة الا بالله
    الله اكبر على كل ضالم الذين ينعمون باموال الشعوب فسادا ويبيحون لانفسهم مايحرمونه على الغير يارئيس الحكومة ووزير التربية كم تتقاضون انتم.. وامتيازاتكم وابناؤكم اين يدرسون
    ولله الحمد انني لاعرف هذه الفتيتة صاحبة الرد رقم (1) وانا متاكدة بان وجهها يشبه لغتها فهي صورة على لغة واقول لها خير ماترد به على كلام سقيم ان تدعه يمر اتمنى فهم المعنى ان كنت في المستوى
    ولاحول ولا قوة الابالله للمصرية التي مازال فيها نبض للكلام
    الاتستحي ابدا هزيمة المونديال وبيع غزة والبرد الذي تعانونه بعد انقطاع الغاز الذين تشترونه بثمن لتهبونه للصهاينة لتنالو رضا الصهاينة عنكم ولن ترضى اليهود ابدا
    فهل توجد غزةاخرى للبيع

  • عبد العزيز البيض

    وعد الحر دين عليه

  • حمزة من سدراتة

    انا حمزة من سدراتة راهو لاكاين اضراب ولا هم يحزنون انشاء الله عقبال الشهر اضراب (معاك يا الاضراب.......دير حالة)

  • FAYCEL

    آكلت بغير فم وبطن ....... لها الأعشاب والحيونات قوت
    إذا اطــــــــــعمتها........ إنتعشت وعاشت.......وإذا اسقيتها ماء....تموت ماهي الجواب هو الأستاذ لا يشبع

  • لامير الجمعي

    السلام عليكم
    الاضراب حق مشروع لكم
    يا بن بوزيد والحاشية والنقابة المركزية وعلاش ركوا شدين
    ملف المنح والتعويضات و ملف طب العمل وملف الخدمات الإجتماعية تكلوا دراهم الزاولي معلم مسكين فقير حرام عليكم .
    يأولاياء التلاميذ كيف حبت وليدك يقرا والمعلم معندوش أبسط شروط المعيشة. لكان توقفوا مع الحق حت أنتم متدوش أولادكم إلى المدرسة حت بن بوزيد والحاشية يرجعوا حق المعلم.

  • جزائري حتى النغاع

    المضحك أن الكل تكالب في الرد على تلميذة قالت رأيها بصراحة...حتى لو كنت لا أوافقها الرأي ما كنت لأقول ماقال بعض "الأساتذة و الأ ستاذات" و إن كانت الأستاذية بعيدة بعد السماء عن الأرض عنكم...أنا و الحمد لله دكتور في مجالي و أرحب بلإنتقادت...هذا الأسلوب للأسف تعلمته من الكفار قبل المسلميين...ولم أرى في حياتي اضرابات مدرسيين في العالم أجمع بالأسلوب و الكثافة و الجشع الذي يفعله البعض في الجزائر التي ما فتأت تتخلص من فنتنة ذكاها أمثالكم من الداخل و الخارج...اتقوا الله اضرابكم لا يجوز شرعا و انظروا الى من يعمل 42ساعة و يتقاضى 15000دج يا من تعملون 21ساعة(منها 18 فقط) براتب مضاعف(30000-32000) و تتمعون بأربعة أشهر عطلة سنويا ان لم تكن أكثر بحساب الأعياد و المناسبات الدينية و الوطنية....

  • الياس

    الاساتذة لديهم حق في الاضراب لان المرة الي فاتت قالولهم ذرك نحقولكم المطالب ومحقولهمش وشكـــــــــــــــراااا

    معاك يا الاضراب دير حالة

  • lila

    tous les enseignants ne sont pas des opportunistes.dans tous les domaines il ya le bon et le mauvais.le probleme reside dans les programmes(ambition demesuree)et avant d'accuser les enseignants qui travaillent dans des conditions lamentables adressez vous aux hauts responsables qui se remplissent les poches de l'argent du peuple.

  • عبدالغني

    يا جماعة راني نبيع في المفرقعات من كل انواعها لي باغي يشري يتصل على الرقم 000000000 و ادا محكمش قلبوه او زورونا على الموقع www.mofarka3ate_ghani.com
    5 مفرقعات بي 10 دورو وواحدة باطل
    بشرط
    التفرقيع يكون في المدرسة خاصة في الاستاد
    فلا تترددو في الاتصال

  • hamza

    عيب عليكم يا اساتدة الخرطي . راكم تخلصوا 5 ملايين محمدتوش ربي.واش قريتو في الجامعة رانا شفناكم.ديرو في 120000 لشهر les cours 

  • hamouda

    هناك خاسر واحد من هذه الاضرابات وهو التلميذ لكن لا حياة لا تنادي

  • rima litmote 3ala iderabe

    vive la greve ana nafrah kidiro la greve wache yasabarrni hata le 24 bzafe je vais passe mon bac mi 3eyite haba nerho chewiya o limayhabche la greve ykra fi darhom o yaskote 3alina halaaaaaaaa le greve

  • SAMIR

    LES EL2VES AUSSI NDIROULHEM SLAK RANACH HABIN MLIHA

  • هو

    يا اساتذة قلبوها بالون خير ليكم ما راكمش اتشوفو راهم ايخلصوا بالياتاش, ملاير كل شهر اشكون خير منك امبصح بالاك تلعبوا مع مصر ايجيبولكم بن بوزيد كوجيا يدخلها اعليكم كارت رووج, ولا تعرفوا العبوا مع الكوت ديفوار ابربي اتجيبوا مطالبكم 3-2
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • amine maghnawi

    يا ناس الاساتدة راهم يتعبو وحنا رانا نتعبمو املا هوما يديرو اضراب يريحو ويconsontriw ومبعدا يخلصوهم و فرات

  • naimai

    أتمنى من الحكومة الاستعجال في دراسة الملفات وتلبية مطالب الاساتذة في أقرب الاجال حتى يوقف هذا الاضراب ويتمكن التلاميذ من مواسلة الدراسة في أحسن الضروف (أحنا منبغوش الضرورة لا على الاساتذة ولا التلاميذ ونحبو بلادنا تواكب التطور اشششششاء الله )

  • yahia

    قريبش ها الاساتذة تشبع

  • خير الدين

    سلام . علاش ذركا درتوا على الأساتذة . نورمالمو توقفو معاهم وما نيش نشيبورتي في الإضراب بصح كومام علاش حنا نوكلوها حامية والأساتذة مغبونين وجايبينها وراهم برك ربي يعطيهم قد نيتهم وأكثر . تقبل نتا تخدم وتخدم وتخدم ومن بعد راك تسال ...
    خمملها هاذي ثاني . ربي يفرجها على خير ورانا معاكم يا أساتذة للممات بيكم ما تسواش والشئ بلاش ما يحلاش وتحيا أساتذة البرج وثانوية سالم صريفق

  • معلم متقاعد

    المعلميين و الاساتدة والله بزناسة كل هدا يشري و يبيع في سوق الماشية هدا عندوا نقل جماعي هدا عندوا محل بيع الاحدية هدا عندوا سيارة جابها بالتقسيط و ولا يخدم كلوندستا و راكم باغيين المعلمين يشبعوا و الله ما يشبعوا التعليم و المعلم كانوا بكري ما يستاهلوش الزيادة و الله العظيم و يبقوا مشراريين مدى الحياة

  • عبد القادر

    تحية لكل من علمني حرفا استنير به لمواصلة دربي .وبعد خلفكم يا اساتذتنا الكرام لاسترجاع كافة حقوقكم. فقد قرات منذ ايام عن تلك الاختلاسات بمبالغ يعجز العقل عن ادراكها .فما بال أقوام استكثروا هذه الدنانير المعدودات على معلميهم و معلمي ابنائهم؟
    اماعن صاحبة التعليق الاول فاقول لها اخسئي فنحن لم نفوضك و لن نفوض امثالك للتحدث بلساننا عن معلمينا فمازلت بعيدة مهوى القرط

  • الكسول

    راني مع الأستاذ كي دير لاقراف لاأني لا احب الدراسة ياربي متكملش لاقراف أسف يا ايها التلاميذ المجتهدين لكن افهمو وضعي

  • حياة الجزائر

    ديرو اضراب على وجه ربي رانا تعبنا مالقيناش رواحنا رانا نشفوا ربي الله لايتربحك يا بن بوزيد ولادك في فرنسا وانت طبق علينا القوانين روح ربي يعيلهاك

  • dina

    رانا معاكم في الضراب يا اساتدة كملو في الاضراب حتى يحقولكم المطالب

  • FAYCEL

    يقول المثل الشبعة تقلب الربع الخلل يا جماعة في المسؤلين لو ان يأخذون قرارات صارمة وجادة أخدم ولا الباب قدامك لكن الكل معلمين اساتذة يقولون ...آواه هذي خبزة الذراري ما نلعبش بها لك عندما الشبعة تقلب الربع ويصبح المعلم سباكا وسائق اجرى ومغني ومستصلح الاراضي وبائع في متجر فأنه يكره الحكومة ويضرب وإذا إضطر يصبح زندقسي ومفرق الجماعة ونشر الفتنة بين الشعب تعالو وانظرو الكل اعرف معلمين هو يعمل وزوجته تعمل وإبنه يعمل والبيت الثاني مستأجر ب10000 دج لهذا يصير طاغي ولا يأبه للأطفال الذين لا ذنب لهم وقم للمعلم وأعطيه حانوت....تفرعن المعلم وأصبح طاغوت

  • ياسر قارة

    ياأساتدة الثانوية ابدؤ الاضراب هدا لمصلحتكم و مصلحتنا انشاء الله سيكون الاضراب ويفرج ربي على الأساتدة ويعاونونة في النجاح

  • ياسر قارة

    ياأساتدة الثانوية ابدؤ الاضراب هدا لمصلحتكم و مصلحتنا انشاء الله سيكون الاضراب ويفرج ربي على الأساتدة ويعاونونة في النجاح

  • ياسر قارة

    ياأساتدة الثانوية ابدؤ الاضراب هدا لمصلحتكم و مصلحتنا انشاء الله سيكون الاضراب ويفرج ربي على الأساتدة ويعاونونة في النجاح

  • ياسر قارة

    ياأساتدة الثانوية ابدؤ الاضراب هدا لمصلحتكم و مصلحتنا انشاء الله سيكون الاضراب ويفرج ربي على الأساتدة ويعاونونة في النجاح

  • ياسر قارة

    ياأساتدة الثانوية ابدؤ الاضراب هدا لمصلحتكم و مصلحتنا انشاء الله سيكون الاضراب ويفرج ربي على الأساتدة ويعاونونة في النجاح

  • طالبة

    يا اساتذة ديرو الاضراب على الاقل جينا الباك فيها دروس شوي انا اشحعكم باش ديروه على الاقل ننجحوا باش يتربا رئيس التربية ماش يعرف كيفاه يتعامل مع الطلبة الابرياء ضحيا الاسئلة الخطا

  • طاهر

    انا احب الاضراب

  • 24amine

    الاساتذة يعرف غير يحطم ولاد الناس بالاضرابات والتنقاص النقط ولا يجدون تعليم التلاميذ وحنا التلاميذ غير نلقاو الفرصة برك نميلو طول للاشياء السلبية

  • احمد

    لماذا يا شروق لا تنشر ارائي

  • SOFYANE

    ولله ماتحمدوا ربي تتقاضوا 4000وباغين زيادة انتوما ماركمش ديروا وا لوا من 1962 وين راهم العلما الي خرجتوا 2009 انعلوا بليس

  • brahim

    انت نور الإيمان باين تاع كاباريات و كي كتبتي رسالتك كونت خابطة وحدة تاع ثانوية ماشي هكدا

  • عبد العزيز البيض

    وعد الحر دين عليه

  • sarah

    أختي نور الايمان لا أوافقك الرأي .فمن حق الأساتذة المطالبة بحقوقهم كما أني لا أعتبر كما قلتي *قاعد في المكتب والشهرية ماشية *هذا بالنسبة لي .لا أعرف ظروفك .طالبة ثالثة ثانوي.

  • بدون اسم

    السلام عليكم
    مدولهم الدراهم وخليونا نقروا
    اي ما رايحت غير علينا حنا التلاميد

  • amine

    lalgerie ta3 lhaffe ki cha3be tah ki lhoukoma ta3ha wah mlistiklale ligbtouna in3bouha houkouma

  • جزائري

    الحكومة لاتلبي الطلبات الا بالاضراب والعنت
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • tariko

    يا جماعة صلوا على النبي(ص) خلوا الاساتذة يديروا الاضراب باش تتفرجوا الماتش تع الجزائر /صربيا مرتاحين وهكدا تاني باش توجدوا للمونديال و تحضروا غاية .واللي فيها الخير الله يجيبها.ارجو النشر يا جريدتي العزيزة

  • تبســــة

    السلام على اسرة التعليم تحية و احترام اما فمشكلة التعليم في نظري هي في رحيل هذا الوغد بن بوزيد لو كانت عند شوية نخوة نتاع شوية لأستقال يمم هانه الرئيس في سطيف و اطلب من النقابات زيادة مطلب رابع و هو تنحية هذا الوزير و انشاء الله تفرج و دمتم في خدمة التربية .

  • KADOUR

    salut at out

  • zo

    takhti rassi.

  • شريف

    شوفوا يا خاوتي نبينا ونصلو عليه.الاساتدة راهم يحوسا عبى الاضراب نتاع التعويض كلهم جواعا.الاستاد قلعلو سروالوا او متديلوش 50دج.او زيد على هدا وين راهي القراية المسقمة اللي راهم اليقروا فيها انا نجري ونطيح باش ندي 7.5ن يجي الحمار الكلب الاستاد ينقصلي2ن.الله يجيبهالهم كلهم جواعة او ما يحشموش.........

  • bhamel

    من الضحية في راي الجميع الاستاد الدي ياخد اعلى راتب او الطالب الدي ضاع منه العام

  • عبد السلام

    الى صاحبة التعليق رقم1 و التعليق رقم43 الظاهر ان التربية فيكم خسارة الاولى ان تتنقد اصحاب المناصب العليا كرئيس الوزراء اويحي و وزير التعليم بن بوزيد الذي جعل منكم انتم التلاميذ و الاساتذة فئران تجارب كل عام منهج جديد و كل عام سياسة جديدة الاولى ان تتكلم عن الانحلال الخلقي الذي اصاب التلاميذ و انصرافهم عن التحصيل العلمي الى الاهتمام بالموضة و اي هاتف نقال جديد يكسبه او تكسبه ناهيك عن تعاطي المخدرات و الخمر و شيوع الفاحشة.
    اما الاستاذ فهو اخر شئ يتكلم عنه اشباهكم من الممسوخين خلقين و اخلاقين فالاستاذ بشر من حقه ان يتكلم و يطالب بحقة اذا فاعلم ان الاستاذ في اوروبا ياخذ اقل شئ مرتب4000يورو ناهيك عن الحوافز و الامتيازات التي يتمتعون بها ليس الا ان الاوروبيون ادركوا معنا اعطني استاذا ذو حال راقي اعطيك تلميذا ذو مستوى راقي. كما ان الاستاذ لم ياتي من المريخ او من عالم اخر فكذلك هم بشر لهم عائلات و ابناء متمدرسون وحتى في اقسام نهائية في المتوسطة و الثانوي وهم كذلك يخافون على مستقبل ابنائهم.
    الاولى ان تتكلموا عن الملايير المهدورة و الشركات المنهوبة و اموالكم المبددة الا على ما لايصلح فقط الاولى ان تتكلموا على الامكانيات المعدومة.
    اه من اجل كرة القدم كل الامكانيات متوفرة المالية منها و اللوجستية اما للعلم و المعلم فلا المهم حقا اثبت البعض سفالته و حقارته و عدائه للعلم و المعلم و عن جدارة انشري يا شروق انشري و شكرا

  • azzoor

    كل مسؤول سامي يطلع على هذه التعليقات الا استراح قلبه ويطمئن على عرشه ما دام افراد الامة لم يتفقوا في راياهم حول ما هو حق وما هو باطل وبين الجوع والشبع وبين الذلة والعزة
    رحم الله الامم المحترمة

  • walid

    vive la greve lesbah nous somme avc vous

  • العامل المحقور

    أنا عامل الصيانة بمؤسسة تربوية أعرفمدى الجهد الذي يقدمه الأستاذ والمراقبين وهذا من خلال ما يخلفونه ورائهم يوميا من تخريب للكراسي والطولات النوافذ والأبواب والكهرباء والتشويه على جدران الأقسام وحتى المطاعم المدرسية أصبحت هي الأخرى تساهم في التخريب المدرسي بحيث ترمى الفضلات فى الساحة والأقسام وحتى في قنواة المراحيض . وتترتب الأعمال على كاهل عامل الصيانة الذي أجرته لاتكفي لأسترجاع طاقته المهدرة في تصليح التخريب المتنوع. هذا هو مستوى التعليم والتربية في بلادنا .أشرقي ياشروق.

  • فاروق

    الله الله فيكم يا حكومة الجزائر أين الحق والحقوق ؟ لماذا كل هذا التماطل في منح المربين حقوقهم كاملة كما وعدتموهم ؟ لماذا تظهرون الدولة كناقظة للعهود أمام الملأ؟ الله الله فيكم

  • ramzi

    slt tout le monde moi je trouve que la greve aronge pluse les eleves de terminal comme ca il yora moin de leçon* ( darna tika fikoum la greve rahi likoum ......yahya el asatida ta3 lalgerie)

  • عبد العزيز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    انا من ولاية باتنة اقيم بدائرة مروانة ادرس في ثانوية مروانة اعتبر بوطالب بان بطنه كبير لا يشبع

  • reda 23

    merçi pour tou

  • reda 23

    merçi pour tou

  • جزائرية تقول الحق

    السلام عليكم
    اعنآنــــكم الله اساتذتنا الكرآم ، صبرآ جميــــــلآ إن الله مع الصآبرين
    أنتم علمتمونا و ربيتمونا و لا زلتم و لن ننكر هذا الجميل أبدآ و إعلموا أن الأجر الحقيقي عند الله ، لأنه وحده يعلم كم تعآنون و "تتحقروا " من طرف دولتنا العادلة !!!!!!!
    * تلميـــــذة جزائرية *

  • تلميد

    قل ما تريد فانا تلميد متضرر من هده الشياطين التي تقيم الاضرابات يوميا و هم لا يفقهون شيئا والله غير حرام تقولو يا استاد لانو مايسواش حبة بصلة

  • وفاء

    الى التعليق 173 انت باينة واحد حابس و الله لن انسى فضل اساتذتي علي مادمت على قيد الحياة

  • تلميد

    قل ما تريد فانا تلميد متضرر من هده الشياطين التي تقيم الاضرابات يوميا و هم لا يفقهون شيئا والله غير حرام تقولو يا استاد لانو مايسواش حبة بصلة

  • محمد

    من المستفيد ومن الخاسر , ولماذا التلاعب ؟

  • zlabia

    ra7 takhlass mal mal mal mal mal cha e dak

  • هشام

    يا جماعة صلوا على النبي(ص) خلوا الاساتذة يديروا الاضراب باش تتفرجوا الماتش تع الجزائر /صربيا مرتاحين وهكدا تاني باش توجدوا للمونديال و تحضروا غاية .واللي فيها الخير الله يجيبها.ارجو النشر يا جريدتي العزيزة

  • HamiSoft

    صح خليوهم يديرو اضراب
    ماذا بينا حنا .... رانا نقارعولو بسباطاعش نـ عين
    بارسكو خصنا ropo باش نريحو من الهم . وهكا باش نرجعو للمستوى تاعنا في الدراسة

    وخطونا من الغاشي الي مازال تلميذ ويقرا في الثانوي

    حنا رانا طلاب مشي كيما قا صاحب الرد الاول ( التلميذ

  • SiSou

    ههههه الأستاذ مرة جا لينا قالنا اطولي بريكي باش يشعل دخان ؟؟
    ههه والله العظيم راني نحلف !

  • amino oran

    ally ally tout le monde rana fe zebelle we la cop du monde...chof yaseyed raiissse li rak halke ta3lime khalsouhom we khalina nedirou bac ta3na we netferjou boula ta3na meriyhinne .......ida kanne wahde fi magelsse cha3bee yedi 30 milionne retrte 100pour 100
    amal ousetadi tani ..3anedah hak wela rani ghaltte

  • استاذة

    إلى رقم 1 يا نور الإيمان
    أظن انك معقدة من الأستاذ وهذا راجع إلى مستواك وهذا واضح لأنكي لا تتمكنين حتى من كتابة كلمة أساتذةجيّدا فقد كتبت استاذة

  • تلميذة

    ونحن نقول لماذا يستهزا بنا المصريون
    على الاقل باستطاعتنا ان ننفي اقولهم بالتحدث بالعربية الفصحى لانها ام اللغات و ابلغها الى - نور الايمان بنت الجزائر : الجزائر
    اما عن الاضرابات فمن كان له حق فسياخذه لكن نتمنى بتحضر
    و السلام عليكم

  • محمد صديق الشروق

    بسم الله الرحمن الرحيم : الاستاذ لايريد لا اضرابات ولا...
    يريد ان يعيش بكرامة ، مصروف يكفيه طيلة الشهر، سيارة بسيطة يتنقل بها وعائلته بعد نهاية العمل المرهق سكن بسيط ياوي اليه بعد التعب وعلاج من الامراض المهنية .لانشك بان الاستاذ يطلب المستحيل . الله يفرج عليكم يا اساتذة يامساكين ، اسرقوا الطبشور باش تعيشوا وخلاص ....

  • بدون اسم

    السلام عليكم
    اعنآنــــكم الله اساتذتنا الكرآم ، صبرآ جميــــــلآ إن الله مع الصآبرين
    أنتم علمتمونا و ربيتمونا و لا زلتم و لن ننكر هذا الجميل أبدآ و إعلموا أن الأجر الحقيقي عند الله ، لأنه وحده يعلم كم تعآنون و "تتحقروا " من طرف دولتنا العادلة !!!!!!!
    * تلميـــــذة جزائرية *

  • جزائريه وافتخر

    الى صاحبة التعليق رقم 38 انتو ايه في اي حاجه بتحشرو انفسكم سيبونا في حالنا .. والاضراب حق مشروع

  • علي

    وانا اتصفح التعليقات هالني الامر فعلا
    - اغضبني تعليق تلميذة ثانوية في بلد العروبة في بضعة اسطر اخطاء تهد مضجع سيبويه الاعجمي تلميذة سمعت العربية وهي في بطن امها ثم شربتها مع حليبها ولعبت معها العربية في صغرها ثم دخلت معها الروضة ثم المرحلة الابتدائية او الاساسية ثم المتوسط ثم الثانوي الم يحن الوقت لتقييم المنظومة التي توصل التلاميذ الى الثانوية لا يعرفون العربية فضلا عن باقي المواد الله يعين اساتذة الرياضيات والفيزياء .
    -والاغرب منه تعاليق بعض الااساتذة الملاى بالاخطاء اللغوية والله حرام على امثالهم ان يطالبوا بشيء .-
    - كلنا في الهوى سواء اذا كنت يا سي عبد الكريم225 في مستوى الاساتذة انت وامثالك اعلنوا عن اضراب مساندة لتغيير الواقع واذا اكن لديك حل يؤول بنا الى حل المشاكل دون الاضراب نورنا بها انت وامثالك ما انتم الا لسان السيد الوزير الذي رهن ابناءنا يتجاربه الفئرانية ام ان تتعترفوا بالواقع وتركنوا دليل على رضاكم لكن اذا تغير الواقع على ايدي الاساتذة وعوضوا لكم حينها تتنكروا لما قده الاستاذ وضحى من اجله .
    - احيي الاخت من قطاع الادارة على قولها الحق

  • جزائري وأفتخر

    أنا أقول للأساتدة الاضراب هوعدم التدريس وكذلك تعويض الدروس وليس كما فعلتم في شهر ديسمبر لم تاخدوا العطلة

  • farid

    depuis longtemps le combats des profs n'en finit jamais, ils sont jamais rassasiés , ils savent pas qu'avec leur gréve interminable ,ils mettent en danger l'avenir de tout nos enfants, alors messieurs les enseignants trouver vous un moyen loyal , pour arracher vos droit, et entre temps , n'oublier pas vos devoir vis-a-vis de nos enfants que vous prenez toujours comme otages. AIB ALIKOUM

  • meriem

    المال و العلم ضدان
    من طلب العلم تعلق قلبه به و لن يبدله
    و من طلب المال زال حبه للعلم
    كنت اتمنى ان يقول واحد منكم همي أن نربي ابناء الغد و ندرسهم و ان يكونوا لبناة صالحة هم اولا و نحن اخيرا ادا كنتم تحبون اولادكم و احفادكم
    فان تلاميد اليوم هم معلموا الغد و ان زرعتم فيهم حب الدرهم من الان
    فكيف يكونوا في الغد
    لو اساتدكم فكروا في الدرهم في وقتكم لما وصلتم اليوم الى هدا المنصب
    "ان شكرتم لازيدنكم"
    سامحوني

  • meriem

    المال و العلم ضدان
    من طلب العلم تعلق قلبه به و لن يبدله
    و من طلب المال زال حبه للعلم
    كنت اتمنى ان يقول واحد منكم همي أن نربي ابناء الغد و ندرسهم و ان يكونوا لبناة صالحة هم اولا و نحن اخيرا ادا كنتم تحبون اولادكم و احفادكم
    فان تلاميد اليوم هم معلموا الغد و ان زرعتم فيهم حب الدرهم من الان
    فكيف يكونوا في الغد
    لو اساتدكم فكروا في الدرهم في وقتكم لما وصلتم اليوم الى هدا المنصب
    "ان شكرتم لازيدنكم"
    سامحوني

  • farid

    depuis longtemps le combats des profs n'en finit jamais, ils sont jamais rassasiés , ils savent pas qu'avec leur gréve interminable ,ils mettent en danger l'avenir de tout nos enfants, alors messieurs les enseignants trouver vous un moyen loyal , pour arracher vos droit, et entre temps , n'oublier pas vos devoir vis-a-vis de nos enfants que vous prenez toujours comme otages. AIB ALIKOUM

  • camel amazigh

    من يريد ان يفكرفي مصلحة ومستقبل التلاميذ عليه ان يفكر في حقوق مكون هذه الاجيال ( المعلم والاستاذ)

  • zaima

    اذا كان الاستاذ هو الركيزة الاساسية في بناء المجتمع فهو المسؤول عن نشر الثقافة ومحو الامية في المجتمع فبواسطته تخرج الاطباء والمهندسون والوزراء والرؤساء....والعسكريون وغيرهم ممن يساهمون في تطوير الوطن وازدهاره فهل كثير عليهم بان يحظو ببعض الامتيازات ؟فهذا حقهم وعليهم المطالبة به والاضراب هو الوسيلة الوحيدة التي يعبرون بها لذلك نطلب من الوزير والرئيس دعم هذا القطاع المهم من اجل الحفاظ على قيمة الاستاذ التي اصبحت تهان في وقتنا الحاضر ومتجاهلين قول الرسول عليه الصلاة والسلام '' قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا '' فمثلما تحافظ الدولة على العسكريون حماة الوطن عليها ان تحافظ على الاساتذة فهم حماة الوطن من الجهل والامية لان الثقافة هي واجهة الامة بين الدول فللمرة 1000 حافظو على حقوق الاساتذة من اجل رفع مشعل الابداع لديهم فالشجرة التي يعتنى بها يكون منتوجها وافر وجيد والعكس صحيح فهل هناك من يؤيدني في رأيي؟ وشكرا

  • ALI BRADPITT

    جيش شعب معاك يا
    الاضراب و الشبكة يل استاد

  • يحي 1702/2010

    أرجو من النقابات الفاعلة على الساحة التربوية،و أخص بالذكر نقابتا: cnapest و unpef أن تتقيا الله في تلاميذنا،
    و أولادنا،و لا تنساق وراء دُعاة الفوضى والعبث و البلبلة، الذين يريدون إدخال التلاميذ في أنفاق مُظلمة،و متاهات عاتمة
    و إفقادهم التركيز اللازم ( كما أفقدتهم ذلك الكرة)،و هم على
    بُعد خطوات من إمتحان المصير و المُستقبل،"الباكالوريا"،
    بإعلانهم العودة إلى الإضراب،و نقض الإتفاق الحاصل بينهم
    و بين الوصاية،و لما تنتهي اللجنة المُختصة من دراسة وإثراء جميع المُقترحات،و إصدار و المُصادقة على القوانين
    الأساسية التي تحُل محل المواد و البنود القديمة....
    دعوا أصحاب القرار ينهون عملهم بروية و تأن،و بدون ضغط،و اهتموا أنتم بأعمالكم وواجباتكم،وحافظوا على أمانة
    الأمة" التلاميذ"،و اصبروا،مادام نظام التعويض و مجموع
    المنح و العلاوات ستكون بأثر رجعي ،إبتداءا من 01 يناير
    2008 ،حسب تأكيد الوزير الأول،السيد "أويحي"،( زاد على
    تأكيده في لقاء الثلاثية أمام الدهماء و الخاصة )،فلم العجلة
    يا مُربوا الأجيال،يا ضمير الأمة،يا أعز الناس،و أشرف الناس بما حباكم خالق البرية من نور العلم،و بهاء الفهم،و شرف
    المعرفة ، يا أمة " إقرأ.."....
    أما عن الخلاف في تفاصيل التعويضات بينكم و بين الوصاية،
    ( النقابات تريد تطبيق المنحles indemnitées على أساس الأجر الرئيسي،"الأجر القاعدي+الخبرة المهنية= حوالي 33795 دج، لصاحب الدرجة السادسة، و الوصاية تـُريدها على أساس الأجر القاعدي فقط ،أي 26010 دج )،
    فليس الإضراب من يحـُله، بل القدرة و البراعة على التفاوض،
    والحنكة و الدهاء في إيجاد منافذ الإقناع وإقامة الحـُجة والبرهان،يا أصحاب العقول النيرة، و القلوب المُشرقة(أعترف و أقر أن الوزارة فتحت أبوابها على مصراعيها لجميع النقابات ،النائمة منها و الصاحية،و في أي وقت شائت)......
    إسمعوا يا شروقيين:
    الغالب و حسب قرائتي للكثير مم نـُشر وكـُتب،ستكون الزيادة
    الصافية في حدود 7000 دج،(أتكلم عن أ.ت.ث طبعا)،صافية
    أي غير خاضعة للإقتطاع،( 5500دج للمتوسط، و 4000دج للإبتدائي)،و سيكون تطبيقها بنسبة كبيرة في شهر مارس أو
    أبريل على أقصى تقدير....ستصلـُك يا أستاذ يا ثانوي شكارة
    بها189000 دج ( أي حوالي 19 مليون سنتيم)،شهر أفريل
    القادم،مع أجر يفوق 42000 دج للأعزب درجة سادسة،
    و 50000 دج منحة المردودية شهر جويلية.....
    هذا أقصى ما تستطيعه الحكومة الحالية،لعمال التربية،و الوظيف العمومي و هذا هو الهامش (هامش المُناورة و الأخذ والرد)،الذي أتاحه قائد السفينة
    3
    ،و الماسك بمقودالجزائر، السيد"بوتفليقة"،لوزير المالية باللعب و الحركة فيه،دون الخروج عن حدوده......
    ـــ الضريبة: "للوظيف العمومي"
    1ـــ 140 مليار دج ( 2ميار$ ):الزيادة السنوية
    2ـــ 280 مليار دج ( 4 مليار$) :الأثر الرجعي لسنتين
    3ـــ 700 مليار دج ( 10 مليار$): كتلة الأجور خلال سنة،
    ( تساوي موازنة الأردن+ مُوازنة لبنان لسنة 2010)
    boumrong@yahoo.fr

  • عبدالقادر

    يا رقم---31 و69---- والله لوتعلمون بحال أحدالأساتذة لما قلتم هذا الكلام لا يكون حكمكم دون دراسة الأشياء.

  • siham

    il faut voir la réalité en face les supérieur s'en foutent et prennent cette crise comme la dernière de leurs soucis alors il faut mettre la main dans la main pour réaliser cette grève

  • عبد الحق

    السلام عليكم
    في البداية اود ان اعود الى موضوع الإضرابات التي تشل قطاعي الصحة و التربية بالقول:
    الدول الديمقراطية او التي تود ان تكون ديمقراطية هناك امرين يجب ان يتوفرا في هذه البلد
    اولا :العدالة
    ثانيا :الرقابة و التي يقوم بهدا الدور هي الصحافة
    إن وجدا هذين الأمرين يمكن لكل الأمور ان تمشي بالشكل الصحيح
    لكن للأسف في الجزائر توجد عدالة غير عادلة
    و توجد صحافة مناسباتو لا تقوم بالدور الرقابي و لا يمكن لها ان تقوم بهذا الدور و العدالة غير موجودة.
    اما في ما يخص الإضراب فهو حق مشروع كفله الدستور لكل من هدرت حقوق
    فالأستاذ هو ايضا اب و من ابنائه من يتضرر بهذا الإضراب
    لهذا فهو يسقي ابنائه من نفس الكأس و في البداية و النهاية
    له الحق في البحث عن العيش الكريم من اين اتى الرئيس و من اين اتى الطبيب و اين اتى المهندس و من اين اتى الطيار و من اين اتى الصحافي و من اين اتى.............. اليس من المدرسة و الأكمالية و الثانوية و الجامعة التي يعمل فيها هذا الأستاذ.
    ايعقل ان نرمي بكل جهود الاساتذة لمجرد انهم إنتفضوا من اجل لقمة عيش كريمة
    أيعقل ان تكون جزائر الكرامة بهذا الشكل و فيها الاستاذ يهان و الطبيب يضرب بالعصي و العامل كعبد .
    الا ترون الفوارق الإجتماعية الموجودة حاليا في الجزائر
    لاعب كرة قدم يتحدث عن مبلغ 50 مليون سنتيم على انها مصروف جيب
    و برلماني يناقش و ينتفض الا في مصلحته و ليذهب الشعب الى الجحيم
    شباب من ذهب في المقاهي و الأرصفة لا حولى و لا قوة له
    بمستقبل مجهول
    و الادلة كثيرة لا يسع هذا المكان لذكرها
    من هنا اطلب من الصحافة و خاصة الشروق بعد التصدي الرائع للمصريين ان تلعب دورها في رفع الغبن عن الطبقة الكادحة
    قانون المرور طبق في 48 ساعة
    قانون منع القروض الإستهلاكية طبق في 48 ساعة
    قانون الضرائب على السيارات النفعية طبق بين عشية و ضحاها
    الا قانون في زيادة الاسعار مطبق يوميا
    الا قانون العامل او الهمال منذ 4سنوات يراوح مكانه
    في اي دولة في العالم الأجر مضمون بشكل و المنح و العلاوات يطبق بالأجر القديم لمدة سنتين
    اعلم ان حتى الغضراب لا يمس كل الشعب لان ابناء الأثرياء لا يدرسون مع ابنائنا لذا لا خوف عليهم
    المهم انا لست استاذ

  • حكيم .. برج بوعريريج الجزائر

    ربي يهديكم يا معلمين ويا اساتذة التلاميذهم الضحية ماذنب التلاميذ انتم تستحقون العصى لمن عصى او حكم مثل كوفي كوجيا ليشهر بطاقات حمراء في وجهكم وتعويض التلاميذ بمعلمين جدد كم اضراب في السنة قمتم به اليس الكثير ربي يهديكم.

  • asma

    أنا مع اضراب الأساتذة للمطالبة بحقوقهم وكفا تضحية من أجل التلاميذ ربي يوفقهم
    كاذ المعلم أن يكون رسولا

  • ramzy.algeriano

    الاضراب لازنم ايكون لان الدولة تاعنا لازمها القوة باه ايلبيو الطلبات

  • بدون اسم

    عيب عليكم كيف سنكمل البرنامج وانتم مضربون؟

  • شهاب

    السلام عليكم
    انا طالب في القسم النهائي و مقبل على امتحان البكلوريا.
    -لدي سؤالين ارجو من الجهتين - المطالبين بحقوقهم و المماطلين من الوزارة- الاجابة عنهما.
    س1- ما هو اقصى ضرر ممكن ان يحل بقطاع التربية جراء هذا الاضراب؟
    س2- إن وصل حد الاضراب الى شلل القطاع التربوي بقية العام الدراسي هل البكالوريا التي انا و زملائي مقبلين عليها سيكون معترف بها في الجزائر فقط و يصبح وجودها كعدمها نتيجة التبعات وراء هذا الاضراب؟
    نحن نعرف استقرارا لا مثيل له و جو دراسي مثالي و منقطع النظير فإن كنت سأنال من هذا الاضراب شهادة بكالوريا معترف بها في الجزائر فقط -هذا إن نلتها اساسا- فتاكد يا سيد بن بوزيد ان عهدتك ساهمت في ضياع الاجيال القادمة و ستنال شهادة شرفية على ذلك .............. ربي يهديكم راهو جيل راح يضيع و نتوما تضربو في الوزارة بينا... الوزارة معلبلهاش بينا تاني معناها راكم تضربو في الرح بهراوة و غير حنا لي راح تجي فينا.
    .. انشري يا جريدة الشروق فقد ضاقت بنا الارض بما رحبت و انت صوتنا الوحيد..

  • lllllllllllllllllllllllll

    سبحان الله ما الدي يحدث للبلاداليوم السرقة والنهب والفوضة تعم في ساسة الدولة وهم يستغلون مناصبهم في امور شخصية
    اصبح الشعب المحروم من ابصط حقوقه يصفع على وجهه.ادا اراد راتبنا يلبي احتياجات الاسرة البسيطة وهذا اضعف الايمان
    ولله هذا ما يريدونه الغرب من التخلف التقهقر والسيطرة على الطبقة المتعلمة للهجرة للخارج ليعيش عيشة تليق بمركزه.
    ....نداء للمسوؤلين لناخد قليل من البحر

  • توهامي يوسف

    الاضراب حق شرعي من أجل المطالبة على الحقوق الشرعية أقول دولتنا قوية و متمكنة ولكنها مهمشة سلك التربية و أقول لا داعي للتطويل في الامر الذي حله بيد الحكومة فمطالب التربية ليست بالمستحيلة و لا المبلغ بها هيا ياحكومة هيا فرحي التربية

  • كهينة

    السلام عليك ايها الشعب الجزائري .
    اتمنى لو تقوم مرة واحدة وتقول لا يا اساتدة ابنائنا ضاعو من اجلكم، انتم اصلا تاخدو اموال باهضة مقابل الدروس الخصوصية وماذا تريدون ايضا?
    انا اوجهو نداء لوزارة التربية ونتمنى ان تاخد هذا النداء بعين الاعتبار وتفرض على الاساتدة الاجراءات الازمة مثل.
    1 اساتدة الدروس الخصوصية تفرض عليهم الضرائب لان الدروس الخصوصية الان هي ب 3000دج.
    2 جيبو اساتدة من فلسطين او من بلدان اخرى عربية
    3 لما المفتشين يدهب عند الاستاد لازم يتكلم مع التلاميد اولا ويعرف ماذا ينقصهم وليس مع الاستاد لان الاستاد ينشط الا عند يوم المفتش فقط.

  • m

    اريد منكم جميعا تفسير لما يحدث في ولاية برج بو عرريج اليوم 10 ايا م اضراب ولاحياة لمن تنادي مصيبتنا راها وحدها كل واحد في واد يا بن بوزيد حا شا ابيك واراك لاه راك مبغل لخطراكش اولادك يقراو عند بيت جدهم في لالمان يا بوتفليقة لاه راك كي نعامة انطق هذا راه مصير الجزائر هبو ا هبوا هذوك الي راهم دايرين الاضراب في البرج والاه غير مصالح شخصية والاسا تذة غير يتبعو ا كي هما كي التلاميذ

  • جزائرية 100 %

    نشكر المربي الحر على مقاله وأكمل عليه ما بدأ به وأقول لو كانت المؤسسات مجهزة بكل المرافق التي يحتاجها الطالب لما أنتاب الطالب الملل لكان كل يوم مشتاق لرجوع وأكتشاف المزيد للوصول الى هدفه المنشود في المستقبل الذي ينمى فيه من الصغر والله صدقوني أنا اتكلم بحرقة لأنني ارى انه كل يوم يزداد كره الطالب للمدرسة . أتمنى تلهف الطالب للدراسة لونكتسب القليل فقط من اليابانيين القليل فقط لست طماعة كثيرا فاليابانيين أحسن مثال في كل شئ ......أرجو النشر

  • hachemi

    ان المربين الحقيقيين من امثال عبدالحميد بن بادديس والابراهيمي والعربي التبسي وغيرهم كان الاستعمار يطاردهم ليلا ونهارا ولم تفتر عزائمهم لانهم كانوا مؤمنين
    بان لاخلاص لهذا الشعب الا بتحريره من الجهل ولذلك حاربهم
    الاستعمار وزج بهم في السجون واغلق المدارس التي انشاوها بامكانياتهم الخاصة
    فكان ايمانهم اقوى من من
    سلطة الاستعمار وغطرسته. اما وان صار المربي في زمننا مرزقا جاهلا لايهمه الاالربح وياخذ ابناء الامةرهائن
    يساوم بهاعابثاو بمستقبلها . فماذاتنتظر الامةمن هولاء القراصنة الذين لاتهمهم الاالغنائم واين هم من المربين الذين
    ضحوا باموالهم وانفسهم من اجل تحرير الشعب من قيود
    الجهل والتخلف .اليست هذه المنظومةالتربوية بكل تفاصيلها
    هي منبع تخلفناوانحطاطنا
    ولنفرض جدلا ان مرتب المربي سيساوي راتب الوزير
    هل هذا الارتفاع في الاجرسيصاحبه ارتفاع في العلم والتحصيل
    ام سيقولون كما قالت جهنم هل من مزيد

  • عبقور

    التلاميذ فرحوا كثيرا بهذه الراحة، لقد أنتظروها بشغف، لقد تعبوا و ملوا، لا شيء يرغبهم أو يحفزهم، الأقسام أصبحت قاعات حبس رمادية، المعلم يتكلف التمثيل ..الكل في واد.. الخوف في كل مكان، لا وجود للثقة ، الرداءة في كل مكان،
    الجميع يتكلم ولا أحد يفهم ..القلوب مشغولة بالاهواء..السكرة
    لقد اختلط الحابل بالنابل .. إنها حالت الضعف و ستزول الاحوال
    و الامة لم تهلك و الناس لم يهلكوا ..

  • بوزيدي يحي

    السلام عليكم ورحمة الله
    أشكر الأخ الكريم صاحب التعليق رقم 23 المربي الحر ، فقد كفيت وشفيت ووضعت اليد على الجرح ، أرجو من جريدة الشروق نشره في عددها ليوم غد كمقال ، وأملنا أن تهتم الشروق وغيرها من الجرائد الوطنية بالموضوع أكثرا بدل الحديث عن إنضمام لاعبين للفريق الوطني أو مرض أحدهم وغيرها من الأمور الخاصة ، لربما ستحدثون يوما عن تشاجر أحدهم مع زوجته أو أنه مصاب بالزكام ... سيسجل التاريخ إنشغالكم بالكرة وإهمالكم للإضراب الأول الذي دام أكثر من أسبوعين ، عندما تصبح مباريات الفريق الوطني أهم من المعلمين ومن المدرسة عندها نكبر على الصحافة الوطنية أربعا

  • بدون اسم

    *كاد المعلم أن يكون رسول*...
    لكل التلاميد الإعزاء لايجب التحدث على الأساتذة بسوء مهما كان. أدرسوا وثابروا وعملوا بماستطعتم بجد وتركوا الباقي على الله .

  • محمد

    السلام عليكم
    هناك شبباب بطال لايجد لقمة العيش , وأنتم تعيشون برواتب قاربت رواتب المؤسسات الإقتصادية وحتى رواتب عمال سوناطراك
    وفي الأخير ماذا تنتجون للجزائر.
    تلميذ ضعيف لايستطيع حتى كتابة طلب عمل.
    أم أنكم أنتجتم علماء تفخر بهم الجزائر.
    إتقوا الله في الجزائر .
    أنا شخصيا لو كانت زمام الأمور بيدي لفصلت نهائيا كل من يقوم بإضراب وأبدلته,هناك بطالون بالطوابير يتمنو مكانكم بنصف الراتب أو أقل ناهيك عن المتطوعون(خاوتكم في الصوق).

  • أبو أيمن

    أضراب 16 فيفري هو تسخين البندير فقط و إني أترقب الوعدة الكبرى مع العلاوي الذي الذي سمعه بن بوزيد في سبدو أثناء زيارته لتلمسان يكون يوم 02/24 ذاك هو واقع الإضراب الذي سيزلزل الأرض من تحت أقدام أويحي وليس بن بوزيد فقط لكن مع ذلك ورغم أن نسبة 00 مضرب في ولاية تلمسان هذا الأسبوع الا أنني أتمنى من منطلق تعدد النقابات وحريتها أن يتواصل إضرابهم ونلتقي يوم 02/24 فتشل الحركة في المدارس والمتوسطات والثانويات وحينذاك نرى من يتعنت ؟
    أما ان كانت وعود بن بوزيد حقيقة كما أطلقها في تلمسان وأفرج عن مطالبنا الفعلية فليتأكد الجميع أننا سنكون أسعد بإلغاء الإضراب لأن هدفنا تحقيق المطالب وليس تسيير الإضرابات

  • احمد

    ما دام هناك اجحاف في النصنيف لن يهدا قطاع التربية

  • نورالدين احمد

    السلام عليكم
    الاضراب حق مشروع لكم تكن لماذا لاتتحمسوا للاضراب من
    اجل التلاميذ فمثلا
    اضراب لتغير المقرر الدراسى فالمحفظة التى يحملها التلميذ
    اثقل من وزنه الطبيعى

  • malik

    نعم للاضراب لقد بلغ السيل الزبى اين حق المواطن اصبح المواطن مغلوب عليه ..........يدفع كل منحته في كلغ من السكر .............ما بقاتش معيشة بالدينار ......واتمنى اضراب كل القطاعات ........

  • السعيد

    اين هي الدولة

  • farid

    salem.
    je veux m'adresser aux parents d'éleves .ne compter pas sur les professeurs , guarrou awledkoum antouma comme je fais moi et c'est tout.

  • fatima

    يا بن بوزيد والحاشية والنقابة المركزية وعلاش ركوا شدين
    ملف المنح والتعويضات و ملف طب العمل وملف الخدمات الإجتماعية تكلوا دراهم الزاولي معلم مسكين فقير حرام عليكم .
    يأولاياء التلاميذ كيف حبت وليدك يقرا والمعلم معندوش أبسط شروط المعيشة. لكان توقفوا مع الحق حت أنتم متدوش أولادكم إلى المدرسة حت بن بوزيد والحاشية يرجعوا حق المعلم.

  • مربي مختص

    ما ضاع حق وراءه طالب ، إلى بعض أولياء الأمور الذين تعدوا حدودهم تفحصوا أرقام أحذيتكم ألف ألف مرة قبل التحدث على أي أستاذ فممثلكم في فدرالية أولياء التلاميذ ليس له علاقة بالتربية لا من قريب و لا من بعيد فهو يعتبركم الجسر الذي يوصله إلى حاجة في نفس يعقوب ، أما بالنسبة لنور الإيمان من الجزائر مكانك ليس في مقاعد الدراسة

  • mustapha-crb

    التلميذ الزوالي هو الضحية لوكان يخلصوكم مليار تطلبوا الثاني الاساتذة يفرقوا بين التلاميذ لهاذا سلط عليكم بن بوزيد انا سؤال اطرحه هم يقولون اننا ندرس جيدا لماذا هناك دروس خارجية للتلاميذ يدفع فيها الاولياء اموال باهظة لوكان التلميذ يدرس جيدا في المدرسة ويتلقى العلم و يكون هناك استمرارية في التعليم لكانت امة متطورة لاكن في بلد فيه المحسوبية حتى بين التلاميذ (الزوالي و الغني) حسبنا الله و نعم الوكيل ( في العام 15 يوم +15 يوم في الفصل الثاني+ 3اشهر) ويقولوا رانا نعلموا

  • abazéiz

    كفانا وعود كادبه اتقوا الله في انفسكم يا بن نوزيد تهلا فالكانيش نتاعك بزاف عليك

  • samira2010

    vous avez raison de demander vos droits mais pas de cette façon on pinalisant les eleves sachez qu aprés chaque grave les éléves on du mal à reprendre leurs cours autant que parente d éléve je vous dis pensez à vos éléves avant de pensez à vous l enseignement et avant tout une profession noble.et entre nous le niveau de certain ensegnant ne mérite méme pas un salaire nous n avons qu'a voir le rendement des élèves ceux qui sont excellents parmi les élèves ce sont ceux qui peuvent se permettre les cours ou bien ils sont enfants d enseignants ou bien ils ont quelqu'un un qui les aides à mieux comprendre les leçons que soit disant prises à sein de l école

  • توفيق

    أين حقوق الأسلاك المشتركة
    تحيا الجزائر

  • .

    لا حول و لا قوة الا بالله وش رايحيييين ديروووووو دول العالم الثالث

  • abdo

    الى متى هذا السكوت اطلب من الاساتذة القيام بهذا الاضراب وذلك لمصلحتهم ومصلحت التلاميذ واشكر كل من يساهم ويدعم هذا الاضراب من بعيد او قريب
    كوفي كوجا و البطاقات الحمراء يابن بوزيد ما تمدش ولي خيقك تلفو
    الاضراب حق مشروع واعتقد ان اعيان الدولة يريدون كل شيء لهم
    الامر عند بوتفليقة وليس عند فريق خضرة فوق طعام.
    أنا أتمنى أن تعلن النقابات عن الإضراب من اليوم لأنهم مضلومون حقا و الإضراب في الحقيقة في صالحنا نحن التلاميذ لأننا قد تعبنا ونال منا التعب مناله و هذا نتيجة الدروس المتراكمة و جداول التوقيب المملؤة وهذا كله نتيجة قرارات الشيخ بن بوزيد و الله ربي يهديه ,..؟

  • djzairi

    histoire de ben bouzid et les syndicats seulement il y a lieu de porter la connaissance de nos lecteurs que les syndicat t'el que le napest est chapote par des partis islamistes l'autre enpef des maslahistes

  • عبد الكريم

    ماذا تريدون يا اساتذه ماذا تريدون لا ندري ما الذي تريدونه اصبحتم اليوم اكثر مكانة من ذي قبل في كل ما يخص الامتيازات الرواتب ..العلاوات الحركات ..التقاعد العطل ..التوظيف التعيين التخفيف من اعباء العمل ولو بالشيئ القليل لا ادري ما الذي يبحث عنه هؤلاء .....اضرابكم غير مبرر وان كانت الظروف الاجتماعية او الاقتصادية او المعيشية فالامر يخص كل الجزائريين ...كلنا سواء في الموضوع ..ربما انت يا استاذ تبزنس في العطل لكن هناك من لا فرصة له للتبزنيس ...الشهر هو الشهر والراتب هو الراتب ..انا اعتقد انكم بخير ...واضرابكم لن ياتي بخير ...

  • محمد

    .......................................بدون تعليق

  • hamdi

    kol almolahdate kante menkom sahiha kol chakhse raayo fale dania hadi .basahe kayna haja rahi matafra ghire fi al telmid ouali radi bhade chi raho rkhise bikol saraha ou mahoch habe yakra

  • sabrina

    السلام على الكل..................ولكن ان كان هذا الإضراب في صالحنا كتلاميذ النهائي(bac2010)يعني تحذف بعض الوحدات فلا بأسmais si l'étudient devient le victime donc se n'est pas logique et il faut faire quelque chose et pour moi j'èspère qu'il y aurra de bonne résultatمن لديه معلومات يراسلني على بريدي الإلكتروني.........حياكم الله .اختكم

  • ABDELKARIM59

    pour avoir vos droits dans les pays de tiers monde il faut paralyser tout et il ne faut jamais croire au pouvoir

  • توفيق

    انها المافيا المالية التى تحكم البلاد بيد من حديد فلا خير فيهم انهم يعيشوا على انقاض هذا الشعب المسكين انهم يسرقون الملايير بلا خجل ولا خوف من الله ولا من الناس ويرفضون ان يدفعوا دريهمات للمعلمين انا مع الاضراب و اكثر من ذلك

  • Abdou

    اين قطاع التكوين المهني من كل هذا,و كان الطيور على رؤؤسهم , و ااكد انه اذا ما انتعشت اجور عمال التكوين المهني و غيرهم ف(يكثر خير قطاع التربية الرجالة)بكل امانة.

  • malek

    لاننسى حق المتقاعد لان يوم لك ويوم عليك

  • بدون اسم

    بعد بسم الله الرحمان الرحيم يا اخواني هدانا الله و اياكم بمشيأته وبعد اخواني الكرام كما نطالب نحن بادراسة الاساتذة يطالبون بحقوقهم وهو حق شرعي لذا لا ترو من الجانب السلبي دائما والله لا يضيع اجرة اي شخص

  • هوار ي* الواتة بشار

    لااريد ان اضيف تعليقات لكن اود طرح بعض الإستفسارات
    هل الإضراب مشروع حق او واجب؟
    ماهي الدوعي الرئيسية والأساسية للقيام بالإضراب؟
    كيف يتم الإضراب وماهي الطرق السليمة للقيام به؟ بالتغيب الكلي عن المؤسسة ؟ام بالحضور الشرفي مع عدم العمل؟
     هل يعني الإضراب وسيلة للوصول الى حلول ام طريقة لفرض الجلوس على طاولة الحوار؟
     

  • nadia d alger

    vous avez raison de demander vos droits mais pas de cette façon on pinalisant les eleves sachez qu aprés chaque grave les éléves on du mal à reprendre leurs cours autant que parente d éléve je vous dis pensez à vos éléves avant de pensez à vous l enseignement et avant tout une profession noble.et entre nous le niveau de certain ensegnant ne mérite méme pas un salaire nous n avons qu a voir le rendement des éléves ceux qui sont éxcellents parmis les éléves ce sont ceux qui peuvent e permettre les cours ou bien ils sont enfants d enseignants ou bien ils ont quelqu un qui les aides à mieux comprendre les léçons que soit disant prises à sein de l école

  • حميد

    تلكم هي مطالب الأساتذة المحقورين ومعهم كل الشعب الجزائري المحقور. لا تطالبوا بالزيادة في الأجور. لأنهم زادوا في السلع قبل أن يعلنوا عن الزيادة في الأجور. الحل هو أن تطالبوا برحيل الوزير والحكومة كلها. لأننا إذا عرفنا السبب بطل العجب. والمثل المشهور يقول :( لا تعط الفقير سمكة وإنما علمه كيف يصطاد السمك) . يا عباد الله بمجرد ما قالوا نرفع الأجور بدريهمات معدودة ولا زالت مبهمة والأساتذة يستجدون في معرفة قيمتها بعد قفز السردين الى 400دج والبقوليات الى 180دج والسكر الى110دج.

  • محمد إين الجزائر

    الحقيقة انه عندما يصل الامر إلى هذا الحد من الوقاحة عندبعض الطلبة، كالتي تسمي نفسها إبنت الجزائر في اعلى الصفحة، فإن الامر أشد من الخطير ومحال على امثال هذه ان ينالوا شيئا من كرامة وإنسانية الاستاذ، الذي يؤدي مهمة شريفة إن لو تكن هي الشرف كله ..... ولن يضر القافلة نبح الكلاب.

  • أيمن صالح - مصر - الزقازيق

    شارك معنا في حملة (( لا تعتذر أنا مسامحك ولن أعتذر فسامحني )) إلى كل عاقل رشيد في مصر والجزائر إلى كل من يتمسك برباط الإسلام والعروبة والأخوّة تذكروا قول الله تعالى :- { انما المؤمنون اخوه فاصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون } وسنتصدى لكل من يخطيء في مصر أو الجزائر في البلدين .. شارك معنا وأنشر الحملة .. عفواً المتمسكون بالعصبية الجاهلية يمتنعون ..
    وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى
    للإشتراك :-
    http://www.facebook.com/group.php?gid=285029161936

  • اطلبو العلم و لو في الصين

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم على جال الدورو ديرو هاك ياخي جيعانين بينكم ين ربي ضيعتولهم العام و مازال تهدرو يالاساتذة تاع اخر زمن, و الله يحاسبكم ربي في لاخرة على هاد الشي ...
    عجبا من تصرف يظهر من شخص قال فيه الرسول صلى الله عليه و سلم ( كاد المعلم ان يكون رسولا)...

  • sousouالغالية الجزائر

    الى التعليق الاول بنت الجزائر
    باين على التعليق اللذي كتبته ان الدراسة لها اثر كبير عليك
    اخطاء املائية فاضحة وواضحة والله يجعل الدعا للي دعيتيه يوللي عليك ان شاء الرحمان
    احنا اصحاب حقوق وراح يجي النهار اللي تولي فيه صاحبة حق وما نضنش على حساب التعليق نتاعك
    المعلم والاستاذ في المغرب الشقيق يستطيع شراء سيارة بثلاث اجور فقط كما يستطيع شراء كبش العيد باجر واحد مع الادخار واما نحن فالمعيشه راها غي زايدة فيه والاجور محلك سر انا عن نفسي ماكثة بالبيت وزوجي استاذ ثانوي عندنا 12 سنة زواج كاريين في بيت الله لايشوفكم كل ما صبت الشتا تسيل من كل جيهة ورانا في اكثر من 3سنوات وحنا نبنيو في بيت 9م...12م وما قدرناش نكملوه وتتحسبي علينا تحسبي على اللي ما همتوهش وما ضربلكم حتى حساب وزير الغفلة اللي قاعد يتمتع برزق الشعب ولله ولوكان تسالوه شحال الباطاطا الدير مايعرفش يجاوب فكيفاش رايح يحسن عون المسيكين سالوه غيل على السكر شحال يدير الله يرحم فيها غي الشوابين ...ارجوا من الجريدة النشر

  • أم

    و الله الحل لا يكمن في الزيادة و لا شيئ آخر المشكلة في السيد الوزير لا احد يطلب ان يتنحى انه بصدد قتل ابنائنا فأيت برامج و اية دراسة نحن نطلب كأولياء تنحية الوزير و اعادة الدراسة كما كانت بالمنهج القديم و مثال بسيط تلميد في السنة الرابعة في الفرنسية يدرس عن الإشهار و كيف يعمل بطاقة دعوة و فيهم من لا يعرف بعد الحروف ؟؟؟؟؟؟ يجب ان تكون سنة تحضيرية في الفرنسية ايضا صحيح ام لا ؟؟؟؟؟

  • مريم(طالبة ثانوي)

    انا مع الاضراب لانه من المطالب التي تضمنها الاضراب جزء من حقوق التلاميد ليس كما يقال ان اضراب الاساتدة هدفه المال فقط..

  • Chorouki

    هل يعقل كل هذه الاضرابات فى قطاع التربية والسى بن بوزيد ما زال فى وزارته كان الامر لا يعنيه ولا يعنى رئيس الجمهورية الساكت والذى لم يحرك ساكنا ؟ والله لو جرى هذا عند اسيادنا فى اوربا لقامت الدنيا قبل ان تقعد فى حينها وتوقف الوزير فى حينه. نتمنى من السيد الرئيس المحترم ان يتحرك لحل هذا المشكل الذى طال وان ويعجل بالاستجابة والتكفل شحصيا بمطالب المعلمين والاساتذة قبل ان تدخل مدارسنا السنة البيضاء التى هى فى الافق. نحن كلنا اولياء التلاميذ الاساتذة المعلمين التلاميذ والمجتمع مع الاضراب لان حقوق الاسرة التربوية مهضومة وغيرهم من الموظفين فى القطاعات الاخرى يتنعمون بالراحة والمال ناهيك عن الامتيازات الكثيرة والرشاوى من هنا وهناك وما تطلعنا عليه الصحف الوطنية من الفضائح والاختلاسات باللايير لخير دليل على هذا الكلام. انظروا للمعلم المسكين ماذا يختلس هه هه هه الطباشير ربما هه هه هه. لماذا هذه الوزارة لا تتحرك الا بالاضرابات فى كل مرة ؟ كان بامكانها ان تتفادى ذلك لو اعطت القيمة لموظفيها بعد اللقاءات التشاورية العديدة مع النقابات. اننا نحمل شيخ الوزراء السى بن بوزيد عواقب هذا الاضراب ونقول له " حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم " يا من ضيعتم ابناءنا وبهدلتم مدارسنا. اللهم خد فيهم الحق وفى كل متعنت جبار فى هذا البلد.
    OUI OUI OUI ET TOUJOURS OUI POUR LA GREVE OUVERTE ET POUR UNE ANNEE BLANCHE.

  • ياسينو

    إلى نور الإيمان وإلى صاحبة الإسم على غير مسمى إذا كان الأستاذ همه الوحيد هو الجلوس والدراهم فأنتن همكن الوحيد هو الحب والرونديفويات وتتظاهرن بحب الدراسة ...نحن نرى ونشاهد ما تفعلنه ...أنتن من خربن التعليم لا الأستاذ وحاشا بنات الأصل أما أنت فمكانك في الظلام................

  • أم شيماء

    أقول لأولياء التلاميذ من الأجدر لكم أن تقفوا جنبا إلى جنبا مع الأساتذة ضد هذا الوزير الذي أثبتت منضومته التربوية فشلها لقد أصبح أبناءنا حقل تجارب كل سنة كتاب جديد و برنامج جديد حتى أصبح التلميذ لا يقوى حتى على حمل المحفظة أنتم تنظرون إلى الأمور سطحيا و نسيتم بأن الأستاذ يظل كالأحمق في القسم مع جيل أصبح حتى الأباء لا يجدون مسلكا معهم . لماذا لا تثورون ضد النواب البرلمانيين الذين يمصون دماء الشعب و يعيشون في رفاهية و رخاء . المعلم في الجزائر حقه مهضوم مقارنة بالدول الأخرى . و أنا بصفتي موظفة إدارية أساند أسرة التعليم من عامل صيانة إلى مدير في هذا الإضراب وما ضاع حق وراءه طالب.

  • saadoun

    baraka allahou fiki ya nour alimane ragda ouetmanji hadhoun houmma assatidhentna la moustaoua la akhlak dakhlin berrachoua ougaadin belfaoudha inna allaha youhibbou idha aamila ahadoukoum amalan an youtkinah fakidou echai la youtih la baraka allahou lakoum ouala fikoum hacha kridat yakhedmou bila haouada aaoudoulhoum lemtihan gaa mbouchiine

  • استادة

    انا استادة فرنسية في الثانوية مند 9 سنوات واعمل ب 23 ساعة في الاسبوع مع 7 اقسام و ب 3 برامج مختلفة و اقسم بالله العظيم انني انسى احيانا ان هناك كرسي و مكتب ار تاح فيه و اعود للبيت على السادسة مساءا منهارة بدنيا و دهنيا ثم اصحح الواجبات الى منتصف الليل لقد انهكتنا البرامج المكثفة و لولا عون الله والدعاء لكنت توقفت انا احضر الماجستير حتى ارتاح من التعليم الثانوي ارجو ان تتفهموا الاساتدة وشكرا

  • amine

    لا يوجد تكافؤ في هذا البلاد واحد يخلص قيمة 10 مرات واحد اخر *كاين تناقض كبير موظف بلا مستوى يخلص احسن من مهندس او خريج جامعة مافهمتش كيفاش يحسبو الشهرية

  • ABDELKARIM59

    pour avoir vos droits dans les pays de tiers monde il faut paralyser tout et il ne faut jamais croire au pouvoir

  • Enseignante

    au N 8 ce n'est pas vrai ce n'est pas la majorité des profs qui donnent des cours c'est les profs qui ont des classes d'examens et c'est à cause du ministre qui a demander à ce que les classes d'examens soient données aux même profs leurs fiches sont toutes prêtes ils tirent les anciens devoirs et ont les meilleurs emplois du temps dans lesq établissement des journées libres......et plaines de facilité à la fin de l'année ils sont convoqués pour la correction et ils ont un salaire de plus que les autre environ 12000Da pour la correction et tout celà avec l'appui du directeur ou est la justice normalement il y a des chagement chaque année pour le bgien des éléves et des profs pour prouver leurs copétences
    au fait je suis prof je touche 26000net je débourse pour mon déplacement à l'établissement environs 3000DA par mopis et il m'arrive de prendre un taxi qui me prend à 200Da pour arriver à 7h45 pour cette tahiyet el ALLAM alors que nous somme payés à 22h la semaine en fait beaucoup plus et sans parler des affaires les stylos les feuilles les registres ........ .

  • algerienne

    انا استادة اقولهل كرهة التعليم مستوى متدني التلميد لا يريد الدراسة و بعد القانون التعسفي عدم معاقبة التلميد كارثة التلميد لم يعد يدرس ويكتب الدروس لانه يعلم لا وجود لعقاب انا كا استادة ما يهومونى هو كتابة الدرس و شرحه .اما التلميد فا يفعل ما يشاء

  • محمد

    الإضراب يوم 24 .
    وجود الوزير لا معنى له و الله لو تنحى هذا الوزير لزالت كل المصائب
    هو الوزير الذي لم يتنحى من منصبه كوزير للتربية منذ 17 عاما. اذهب الي جهنم يا وزير الشر.

  • محمد

    أنا مع زيادة أجر الأستاذ حتى يكون في مستوى معيشي لائق به و يمكنه مواكبة و مسايرة الجديد في إختصاصه بشراء الكتب و المجلات المتخصصة و تصفح الأنترنت و لكن بالمقابل أنا مع إخضاع الأستاذ إلى إمتحان كل أربع سنوات أو خمس قصد فحص معلوماته المتجددة و طريقة تدريسه كما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية فإن أخفق يشطب من قائمة الأساتذة ولا يعاد إلى التعليم إلا بإمتحان ثان يبرهن من خلاله بأحقيته في ذلك مما يجعل الأستاذ دائما مضطر إلى تجديد معلوماته و حرصه على مواكبة الجديد في طرق التدريس.
    لا تحرمونا من نشر هذا الرأي 

  • mourad

    يا نور الإيمان 1 السكوت عن الحق شيطان أخرص وأنا أجزم بأنك شيطان أخرص

  • عبد السلام - ميلة

    المطلوب تطبيق كل ماجاء في قانون الوظيف العمومي ، وماجاء في القانون الأساسي للتربية ، وماجاءفي القانون التوجيهي للتربية .

  • بنت الجزائر

    ديروا ضراب ياربى نوجد للامتحانات بصح مطولوش

  • القالة: ولاية الطارف :متقن 18 فيفري

    لاحياة لمن تنادي
    مشنا نقروا في متقن بل نقروا في مرعى للحيوان
    كلنا مرضنا من هدا البرد والمعلمين خيفين يعملوا اضراب كفما تصب النؤ كلنا نجمدوا من البرد معندناش سوفجات حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا وزارة
    امضاء : تلميذ (ة)

  • حب الجزائر

    بلدي الجزائر بلد المعجزات أنت القلب النابض فينا لم يترك لنا المسؤول ان نحبك أكثر بل يحاولون دائما جردنا من محبتنا لك باي طريقة كانت ولكن باءت محاولاتهم المتعددة و المتكررة بالفشل الذريع و يثبته عدم جدية هؤلاء المسؤولين في اخذ مطالب فئة من هذا المجتمع الذي يضيئ الاخرين باحتراقها فنهايتكم انها لقريبة جدا تصنعونها بايديكم دون شعوركم بذالك ، فندعو الله أن يعجل تلك اللحظة لتزدهر بلادنا وتتنعم بالحرية و يحاسب كل من أساء اليها .

  • aymene

    نعم للإضراب نعم لسنة بيضاء

  • karimo

    كل يوم أتابع تعليقات التلاميذ و طلاب في الطور النهائي

    و خصوصا في مثل هاته المواضيع التى تطرحها الشروق اليومى....

    و الله أخطاء إملائيه و نحويه بالجمله....و هذا يدل على

    أنك يا أستاذنا الفاضل و معلمنا الموقر .....

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم.....حادثه وقعت في إحدى الثنويات

    بغرب البلاد..تلميذ رشق المعلم بحبة بيض و هو بصدد كتابة موضوع بالصبوره..حبة بيض لطخته و لطخت سمعته

    و سمعة الثانويه بأكملها .لماذا..؟

    الجواب أتركه لكم ..يا أصحاب العقول النيره..

  • الشيخ

    لقد أصبت بالإحباط من يوم ما سمعت السيد أويحيا يقول عن قطاع التربية "بأنه قطاع غير منتج"...!
    ياللهول.....مثل هؤلاء هم من يسير دواليب الحكم في بلادنا...فإلى أين أيتها الجزائر ...؟
    كان أولى بممثلي أولياء التلاميذ أن يوجهوا نداء صارخا إلى هؤلاء المسؤولين ليتخذوا المواقف اللازمة و القرارات المناسبة قبل أن يقع الفأس على الرأس، فهم من يطيل في عمر الأزمة و يضعوا مصلحة التلميذ في مهب الريح، و ليس الأساتذة الذين صبروا على أكاذيب الحكومة حتى مل من صبرهم الصبر..

  • مناد

    خليها " تتخلط تصفى "

  • red1

    انا كون جيت في بلاصة بن بوزيد نحاوزهم كامل....
    ياخاوتي هاذو راهم ناس مايشبعوش وجامي يحمدو ربي على النعمة اللي راهم.....
    ربي يهديهم برك بففففففففففف

  • hayet

    c vrai que la victime de cette gréve est bien l'eléve mais la situation des enseignants les oblige de faire ça. je pense que l'enseignement est la base de ttes autres professions ,en europe le salaire le plus elevé est celui des professeures mais chez nous il n'ont meme pas gagner le respect de leurs eleves et vous n'avez ke lire le premier commentairerebi yahdina

  • abdo

    عجبا لهذا الوزير اضراسه فلاذية في التشبث بالكرسي

  • كمال

    الى الامام هه المرة و بدون توقف حتى تاتي كل حقوقنا. اما مصلحة التلميذ فلها جمعية الاولياء التي تدافع عنهم.

  • علي

    الاضراب واجب على الاساتذة في الوقت الراهن .اذا لاحظنا سكوت الشعب المغلوب على امره على سرقة امواله والهروب الى سويسرا والوزير المعني اخر من يعلم وسرقت قبلها 3200 مليار ووزير المالية اخر من علم اموال باهضة صرفت على الفلاحة ولا انتاج دعم نجاني لفلاح افتراضي والشعب ساكت لان غلبيته طماع الحكومة تطبق سياسة كول نلكل .اسكت علي نسكت عليك على لسان البرلماني الفنان عطا الله الاولياء المطلوب الوقوف مع السادة الاساتذة لانهم اسهر واوثق على مصلحة ابنائكم منك لاننا نسأل عنهم ان غابوا ونألم لالامهم و99بالمئة من الاولياء لا يسألون عن ابنائهم الا حين يرسبون ويعيدون السنة اتقوا الله يا أولياء وما تقضوش صوالحكم على حساب ابنائكم

  • شيماء بنت فرجيوة

    ياسادة الكرام لقد اقمنا جنازةللتعليم مند جاء هدا الوزير البودى فلمادا البكاء على الاموات

  • زوجة معلم وام تلميذ

    من مصلحة من هذا الاضراب من الذي من مصلحته تاخير الامة الاسلامية اكثر مما هي متاخرة افق ايها الشعب الغافل هل يعقل ان نسخر الطائرات والاموال الطائلة من اجل الكرة ونستخسر في المعلم الفتات والا سوف ندخل ابناءنا الملاعببدل المدارس حسبي الله ونعم الوكيل.

  • مروكو

    لو فقط الغاز الي يعطوا فيه هدية لمصر قيمتو خصوها لولاد لبلاد ما وصلنا هاد الشسء يا درى شحال من واحد براني يستفيد من خيراتنا و حنا نعانيو الفقر ازمة مصر كشفت جيزي و الغاز يادرى واش مخبي ما كفاش واش يسرقو ا زادوا الصداقة على الغير وحنا نعانيو ربي وكيلهم خبز الدار ياكلو البراني

  • Belkacem

    A L’habess « hg : algerie que je pleure »

    Si La majorité des enseignants donnent des cours privés. C’est parce qu’ils sont pauvres. Je peux confirmer que la plus parts d’entre eux finissent le mois avec un carnet bien chargé de Crédits eux. Ils n'arrivent pas à subvenir aux besoins nutritionnels de leurs propres progénitures. Ils font d’autres tâches en dehors de l’école parce qu’ils sont forcés .Et si tu as du temps libre ( Faraghe Chghol) va plutôt surveiller les gens qui te volent en direct (les hauts responsables). Et si toi tu leur lègues tes droits (tu es libre) en ben nous NON et NON on demandera nos droits. On n’a jamais était contre les personnes qui demandent leurs droits .Au contraire (de toi). On fait des grèves et tout le monde bénéficie même toi.

  • feriel

    machi hak 3lik ya wazir enta machi djazairi

  • طارق

    لمادا هدا التماطل من طرف الحكومة لمادا لا تخرج القانون الى الضوء
    الاضراب حق مشروع
    الحكومة هي سبب في تدهور القدرة الشرائية
    الحكومة هي السبب في مصير التلاميد

  • طارق

    لمادا هدا التماطل من طرف الحكومة لمادا لا تخرج القانون الى الضوء
    الاضراب حق مشروع
    الحكومة هي سبب في تدهور القدرة الشرائية
    الحكومة هي السبب في مصير التلاميد

  • mohammed

    essalam
    je reproche aux syndicats le manque de solidarité (vous voyez que la tutelle a trouvé une faille pour minimiser la grève du snapest) pourtant tout le monde sait que la grève est suivie à 90% au minimum, mais cela ne pourra jamais brisé notre détermination.
    Et ce qui est encore plus écoeurant c'est la position de de notre TV nationale qui n'a aucun respect envers les enseignants, aucune considération envers les éducateurs en ne donnant aucune possibilité à nos représentant de dire à leur tour ce qu'il en est. Les syndicats n'ont-ils pas le droit de réponse? Surtout qu'on essaye de tout mettre sur le dos de l'enseignant, même la flambée des prix!!!!
    EN avant tous!!!
    je

  • fifdi

    monteur ya ben bouzid

  • ماونة

    اللهم حطم كل من تسبب في تحطيم ابنائنا من الوزير الى النقابات الى المعلمين الى الاساتدة ... هل المعلمين يؤدون في واجباتهم على اكمل وجه حتى يطالبون بحقوقهم . المعلم الجزائري مربي غير متربي يفتقد الىالمستوى والضمير المهني ويفتقد الى الشخصية والحترام

    قم للمعلم وفيه الشعير ....كاد المعلم ان يكون بعير

  • hicham kermouche

    بسم لله الرحمان الرحيم
    اريد ان اوجه رسالة الى كل الاساتذة بالكف عن كل هذا وان يرضو بالقليل وبما شاء الله اتمنى من الوزارة وضع حذ لهده المهزلة على الفور

  • bacha

    مافهمنا والو في هاد البلاد
    وين تروح تلقى المشاكل

  • dido

    لماذا لم تتكلموا على الإداريين في التربية حرام عليكم

  • madjid 17

    je suis pour la greve car il pas faire confiance a sois disant iternel ministre

  • عاشق الاضراب

    انا والله اشوف ان الضراب شيء لابد منه لان الاساتذة نفذ صبرهم هذا لان الشيخ بن بوزيد لم يستجب ولن يستجيب لهم لان اذا كان حاب يستجيب لهم كان استجاب من الاضراب الاول ;لا للدراسة نعم للاضراب يا اساتذة

  • ahmed

    الى متى هذا السكوت اطلب من الاساتذة القيام بهذا الاضراب وذلك لمصلحتهم ومصلحت التلاميذ واشكر كل من يساهم ويدعم هذا الاضراب من بعيد او قريب
    يجب تنحى هذا الوزير وشكرا وشكرا للشروق

  • العدل

    يحكي أنه في دولة اوربية
    دخل معلم لحديقة تسلية فشاهد جمع غفير من المتفرجين في مكان من الحديقة فأ سرع للمكان ليشاهد ما لذي يدورهنا
    فوجد فيل يضحك ولا يتوقف عن الضحك فتدخل صاحب الحديقة ومن خشيته على الفيل عرض مبلغ مالي معتبر للمتفرجين لمن يغير سلوك هذا الفيل وبعد عدة محاولات من المتفرجين لم تفلح تقدم المعلم ليجرب حظه كبقية الناس فقترب من الفيل وأخرج ورقة بيضاء من جيبه وأظهرها أمام عين الفيل وبعد لحظات بكى الفيل لهذه الورقة فأخذ المعلم من صاحب الحديقة المبلغ المالي وقبل خروجه من الحديقة أسرع اليه صاحبها فطلب منه أن يكشف له عن سر الورقة التى بكى لها الفيل فكان الجواب أنها كشف لمرتبه الشهري فوصل هذا الخبر لمسامع وزير التربيه فقرر ودون لجان لا من الوظيف العمومى ولا من وزارة المالية زيادة معتبرة في أجور رجال التربية فرجعت مكانتهم في المجتمع فوصل هذا الخبر الفيل من خلال الكشف الجديد للمرتب فتوقف عن البكاء فيا له من فيل عادل

  • ami

    Tous les problèmes ne finiront qu'aprés le départ de Benbouzide .Il est temps de demander son départ .On n'a marre de ces changements( le tablier,les week end les vacances et quoi encore).

  • DZIN

    JENE SUIS DANS LE SECTEUR DE L'EDUCATION MAIS JE DIS QUE POUR LES MOUDJAHIDINE L'ARME FILS DE CHOUHADA EN NE DEMANDE RIEN TOUT VIENS TOUS SEULE

  • علي

    الى من يبكون على مصير التلاميذ أليس للاساتذة أبناء مثلكم يدرسون اعلموا لولا الفاقة ماعرض الاستاذ نفسه للمخاطرة والاضراب ولماذا فقط رجال التعليم يشهر بهم؟ اتحداكم ان تذكرو ماذا يتقاضى رئيس دائرة أو والي مستواهم التعليمي طبعا لايفوق مستوى الاستاذ فرققا بوطننا وتحيا الجزائر أم الجميع

  • علي

    الى من يبكون على مصير التلاميذ أليس للاساتذة أبناء مثلكم يدرسون اعلموا لولا الفاقة ماعرض الاستاذ نفسه للمخاطرة والاضراب ولماذا فقطرجا التعليم يشهر بهم اتحداكم ان تذكرو ماذا يتقاضى رئيس دائرة أو والي مستواهم التعليمي طبعا لايفوق مستوى الاستاذ فرققا بوطننا وتحيا الجزائر أم الجميع

  • شعيب

    fffffffffffffff

  • كاملياة

    اريد ان يكون اضراب لان كثر الفرضات في اليوم ندير اربع او تلاتة اريد اي يكون اضراب باش نريح حنا كطلاب ولا يكون ماذياباي وبتوفيق

  • مواطن من المدية

    مرتبنا لشهر فيفري لم نتلقاه الى حد الساعة وكأن القائمين على المرتبات يستفزون الموظفين , يحدث هذا وسط مطالب برفع الأجور ..؟ أعطونا حقنا فقط الله لا تربحكم تنتقمون من الضعفاء وآخرين يشترون قارات في فرجينيا و سويسرا

  • عبد القادر

    نحن الاسلاك المشتركة (عمال مهنيون)
    نحن ولدنا في ظروف قاسية ولازلنا نعاني من ازمات تلك الولادة
    المطلوب من المتبني
    الجرم لا يتحمله المولود وحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــده
    الله يغلّب الحاج على الحاجة

  • بدون اسم

    نحن تلاميد مثوسطة عميروش بمعسكر نريد اضراب او سنة بيضاء ..................... .......................... ................................... ................................ ............................. ..............

  • taha mouadh

    أثلجت صدورنا بكلامك ياابن المسيلة الحر

  • أستاذ

    الى نور الايمان بنت الجزائر...........اذا كان هذا رأيك في أساتذتك فنعم الادب و نعم الاخلاق

  • أحمد

    كما تكونوا يولى عليكم، لو أن الأساتذة في المستوى لكُتب لهم مسؤول عادل لا يهضم حقهم، وإن شئتم فعدوا الأساتذة الذين يدرسون في تخصصهم إنهم قلة جدا ومن هذه القلة كفاءتهم محدودة. لقد كشف هذا النظام الجديد عن النقاب، فأساتذتنا مستواهم لا يختلف عن مستوى تلامذتهم، فهم فاقدون للمعارف الجديدة ولسوء الحظ لأخلاقيات المهنة، نقلوا مشاكلهم إلى أقسامهم وإن تحدثت لمعظمهم عن التعليم حتى وهو في حرم المؤسسة لا يحبذ ذلك، فهم طالبوا معيشة لا غير.
    إننا بحاجة إلى غربلة القطاع ممن هم ليسوا أهلا له. فمستويات المناهج الجديدة تستدعي أساتذة مبدعين، وإن أبدعت أنتجت وألفت فحق لك أن تنصر ويسمع صيتك، فعيب إضرابك المادي قبل إضرابك عن جهلك، فكيف تدرس أمورا تجهلها، أنت فاقد للشيء فكيف تعطيه، وإن لم تعطيه فكيف تطلب المجازاة عليه.
    كتبها: أستاذ تعليم ثانوي.

  • محمد

    لكل ولي و لكل طالب مجد اقول.
    للمعلم ابناء في بيته و ابناء في مدرسته ويهمه جدا مصلحتهم
    امل عن مطالب الاستاد فهي مشروعة و بن بوزيد هو المسؤول عنها.

  • السبتي من خنشلة

    نحن مع الاضراب ومع حقنا ولا نترك حقنا يضيع حتى نسترجع قيمة المعلم في الميدان التربوي اضراب اضراب

  • علي

    يكف-ي بالتلاعب بالأرقام على نسبة الإضراب ولمن يريد الحقيقة عليه التوجه لعين المكان كما أننا نحمل الجهات الوصية عاقبة هذا الإضراب فعلى الوزير أن يصرحها علانية إذا كان لعمال التربية لهم حق في ذلك فلماذا التأجيل وإذا كان العكس ذلك فليقلها ليس لديكم حق وليحدث مايمكن حدوثه يكفينا من التلاعب فالله يهدي الجميع والأشياء لاتبشر بخير طالما هناك كواليس في الخلف

  • ابن القرية

    هل الاستاذ المضرب رب أسرة وله أولاد يتمدرسون
    هل الذي يعمل في المؤسسة هو انسان محترم
    هل الوزارة تعتبر الاساتذة مواطنين أم أنديجان
    هل الوزير حين يدعو الى التعقل يدعو انسانا يعش عيشة الكريم

  • الطموح

    والله يااهل بوحنيفية فقتم من السكر وأصبحتم تعرفون البطاقات الحمراء؟

  • الشيخ الميسوم

    السلام عليكم. نحن مع الاضراب لانه سلبت منا حقوقنا وكبتت كرامتنا و نحن على ارض غنية و نعيش فقراء نحن نعمل وننتج وهم يهربون و يسرقون ولا احد يحاسبهم و...و....و...الحكومة تعمل بسياسة الكيل بمكيالين.الذي يطالب بحقوقه منبوذ و يستحق العقاب .هناك اصناف من الجزائريين من ذوي الحقوق او العاملين في وزارات معينة يستفيدون من زيادات معتبرة دون عناء او اضراب و لهم الاولويات في كل شيء اما بقيتنا فلا لان الخزينة سوف تفرغ اذا .....................و لماذا لا تفرغها الاختلاسات و المشاريع الوهمية بالعملة الصعبة..و لماذا لا تفرغ عندما يتقاضى البرلماني اجر380000دج للشهر الواحد ....انصفونا في الدنيا قبل ان نئخذها منكم بعدل يوم القصاص.........................اطلب النشر منكم يا شروق.

  • امزوزية البيض

    حسبتا الله وتعم الوكيل
    الله لا انجحك يا شبيهة التلميذة رقم 1
    اتربي ومن بعد اقري باين الجري على رجلين الفكرون اي السلحفات باينا عليك لقريا يا ثا نوية ثانوية التربية عن منهم اشرف منك يا حثالة ولست معلم ولا استاذ ولكن اعلم ما يعانيه هولاء امام طاغوت الوزير و خردت برنامجه الذي انهك ابناءنا وكره مربونا الله اعجل برحيله الى الاخرة اوما الدنيا ما انظنش

  • شعبي بسيط

    يا اساتذة ويا معلمين اصبروا شوية. الحكومة راهى دارت قانون المرور الجديد باش تجمع لكم شوية دراهم من ظهر الشعب لان الخزينة عندها ماليها لى يغرفوا منها اذن اصبروا وصابروا لعلكم تسلكون

  • حنان

    أنا طالبة بكالوريا ... أساند الأساتذة في اضرابهم حق مسآندة بعدما شرحوا لنا أسباب هذا الاضراب
    لكن و مصيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرنا؟؟؟

  • إيطار محتاج

    ياريت كل القطاعات تنادي بحقوقها كما قطاع التربية
    و العجب في قطاع الأشغال العمومية لعمال المؤقتين القفة عندهم 14.50 دج فكر أخي القارئ هل هذه القفة لرجل أم شاب أو طفل ام لرضيع ههههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و كل يوم تموتو مساكن و حقهم ضايع متى يطلع عليهم النــــــــــــــهار ههههههههههه إلى يوم القيامة

  • عمر

    المعلم في اضراب منذ سنوات فماذا تنتظر من معلم جائع ان يقدم لتلامذته اجرة العار و الناس من حوله يلعبون بالدينار ملابسه رثة من قلة الشي .التلميذ يلبس الجديد والمعلم ياتي الى المدرسة يلبس الخوردة لماذا يعاقب المعلم بهذه الطريقة هل سرق مثل ما تطالعنا الجرائد يوميا عن اختلاسات بالملايير بالله عليكم .الرجل الوحيد الذي يعيش بالحلال هو المعلم ..الاضراب حق شرعي لامفر منه......اما صاحبة التعليق رقم 1اقول لها انت طالبة ضعيفة المستوى حتى ولو درسك المعلم الليل مع النهار فسوف تكوني من الراسبين لان مستواك ادنى من مستوى خاتي عائشة في مركز محو الامية

  • بدون اسم

    سكتنا كثيرا يجب على اساتذة جمي المقاطعات الإضراب لانه لمصلحتهم .
    كيف للأستاذ يخدم التلميذ 7 ساعات ويتقاضى مبلغ لايكفيه حتى لإطعام نفسه كرهنا سكوت الوزارة و التلاعب بنا يج على الأساتة بدء الإضراب دون وقف حتى تلبية المطالب....
    نحن معكم .

  • بدون اسم

    سكتنا كثيرا يجب على اساتذة جمي المقاطعات الإضراب لانه لمصلحتهم .
    كيف للأستاذ يخدم التلميذ 7 ساعات ويتقاضى مبلغ لايكفيه حتى لإطعام نفسه كرهنا سكوت الوزارة و التلاعب بنا يج على الأساتة بدء الإضراب دون وقف حتى تلبية المطالب....
    نحن معكم .

  • بدون اسم

    سكتنا كثيرا يجب على اساتذة جمي المقاطعات الإضراب لانه لمصلحتهم .
    كيف للأستاذ يخدم التلميذ 7 ساعات ويتقاضى مبلغ لايكفيه حتى لإطعام نفسه كرهنا سكوت الوزارة و التلاعب بنا يج على الأساتة بدء الإضراب دون وقف حتى تلبية المطالب....
    نحن معكم .

  • حما حمو

    - اساتذة بالألاف دون مهنة و متقاعدون متطوعون للتعليم دون أجر .
    - وزارة الدفاع لها مِؤطرون و مدرسون من الدرجة العالية ...
    - و زارة الداخلية لها في مختلف الجالات........
    أه ه ه ه ...يازمان على الإضربات المدفوعة ألأجر....الناس تموت ولم تأخذ إلا الفتات هما أصبحوا في العلالي و لازالوا يقولون هل من مزيد .....
    وللأسف التعليم في السبعينات أفضل من أللفينات و لا مجال للمقارنة.....الله يهديكم ....و بوتفليقة يرجعكم للطريق كملوا هكذا ....فالمصريين و السوريين و العراقيين لهم معلمين أكفاء و هناك من هم أفضل منكم بدون عمل .....راكم غالطين يا من هربتم من الخدمة الوطنية بحجة أو أخرى وتريدون أتتساووا مع من إبات الليالي في البرد والخوف في الجبال و أصبح لايتوفر له حتى نصف ما عندكم.......الله يهدينا .

  • ابو خبيب

    والله من العيب ان يقول مسؤول في الدولة في بوم مضى ان هذا القطاع غير منتج ....من أوصلك إلى هذا المكان حتى تقول عليه غير منتج , او تأكل في الإناء ثم تثقبه ..

  • ولي تلميذ

    نحن ندعم الأساتذة لأننا تعرف أن نجاح أبنائنا من نجاح الأساتذة...أعانكم الله على بلواكم يا أهل العلم... الله غالب أنتم في بلد لا يحترم العلم بل يحترم.......

  • jamal

    اين انتم من كل هذا يا مساعدوا التربية ولا احد ادرج مطالبكم في الاضراب انتم راضون ب 7 تحركوا افيقوا من سباتكم كونوا نقابتكم اتحدوا ايها الزملاء لاتنتظروا لا من الوزارة التي لم تنصفكم ولا من النقابات التي لاتعتبركم هل انتم موجودون على الخريطة المدرسية اذا حان الوقت للم الشمل والاتحاد والمطالبة بحقوقكم تحت نقابة المساعدين التربويين.
    المعلم في الابتدائي وهناك حتى بعض المدراء لهم مستوى الرابعة متوسط وهذه حقيقة لا احد ينكرها مصنفون في الدرجة 10 وما فوق المساعد التربوي جلهم المستوى النهائي وما فوق ومصنفون في الرتبة 7 هل هذا عدل يا اخوان ( مع كل احتراماتي للسادة المعلمين والمدراء) ام انتم راضون ب 7 تحركوا؟؟؟؟؟

  • dahmane42

    nour il imane no 1 rouhi etkerihoume entiya oula babake ala khaterche entiya bente ben bouzide omarakiche algerienne entiya critienne kheli les enseigniant tranquille

  • mbgz

    لماذا لاتضرب الافعى إلى الراس حتى ننتهي منها ؟...لماذا لا تطالب هذه النقابات براس الوزير(اقصد الملك)؟

  • جزائري 48

    السلام عليكم قراء الشروق الاوفياء . المشكلة سهلة بل اسهل مما تتوقعون . اذ يجب معالجة الداء من جذوره وبيت الداء في قطاع التربية هو بن بوزيد كل عام قضيحة كل عام كارثة . مديريات التربية على مستوى الولايات اصبحت ش ذ م م - س ض

  • الطبشور:

    السلام عليكم
    اوافق الأخ مربي حر : المسيلة الجزائر رقم 23 في كل ماكتبه وخاصة التوقيت الجديد 4+4 مرهق جدا للتلميذ ،
    تحية العلم اليومية تتسبب في تعنت التلاميذ وعدم دخولهم حتى الساعة 8 و10
    المطلوب هوالعودة بنظام مساء الخميس والجمعة والعمل بالسبت مثل البريد والإتصالات و... ولا يجب أن نتمادى في الخطإ.والخروج على الساعة الخامسة والنصف مساءا ليس في صالح ابنائنا وبناتنا خاصة البعيدين منهم عن المؤسسات التعليمية.أما عن الاضراب فالى الأمام يارجال التربية و التعليم حقنا مهضوما منذ عدة سنوات فالحديد لا يلين الا بالنار والسلام.

  • Mehdi-ain youcef

    allah yehdikom ya nass!!!!!!!!!!!

  • بابا نوال

    كيف تستطيع ان تراوغ يا شيخ الوزراء

  • ^lmlmhmjkm

    ندو حقنا من السوناطراك

  • med

    الى صاحبة التعليق 1 احنا شرينا مباريات كاس افريقيا ب10 مليون دولار علابلك هذي تبني مدينة جديدة بصح كي يطلب الاستاذ حقو يقولك الوزير ماكانش الدراهم . الله لا يخلي عندك دراهم

  • ولايات الشرق

    في الشرق الجزائري لم يكن هناك اي اضراب
    درسنا بشكل عادي جدا لا اضراب ولا هم يحزنون

  • amira

    أتمنى أن يقدموا يد المساعدة للأساتذة .جارنا استاذ متمكن وهو يشف حقيقة .
    عندما أنظر اليه أصاب بالاحباط مما ينتظرني لأني طالبة في المدرسة الوطنية للأساتذة.

  • هذه نتيجة المنظومة التربوية

    رقم 01 زور الإيمان . أستطيع أن أتخيل وجهك القبيح و طريقة لبسك السافرة و سلوكاتك كتلميذة . كما يظهر من خلال تعليقك تلك المبادئ التي تسود في بيتك و داخل أسرتك. الله يبارك. اللهم اقطع خلفة مثل هذه.

  • nadir milno

    أنا نشكر كل من يساهم في الاضراب لكن ل7ايام فقط على الاقل لان العام انتهى ونحن التلاميد لانرضا بسنة بيضاء.الاساتد شابعين الراحة و زيدوا يطالبو من فوق حسبنا اللله ونعم الوكيل فيكم يا اساتدة الزمان هدا

  • عبدالله الجزائري

    قاوموهم واهزموهم بالإضراب حتى يضهر الحق ويزهق الباطل(بن بو...) لا حل لكم يا أساتذة إلا الإضراب المفتووووووووووح
    كان الله في عونكم...هذا جهاد مشروع.....

  • أبوالعز

    الى صاحبة التعليق رقم 1
    أنت لست نورا وانما ظلام بنت وزير التربية الجزائرية وليس بنت الجزائر

  • younes

    المسؤولية الكاملة يتحملها الوزير.

  • kader

    pas de recule vous avez raisons

  • ghani

    il faut une gréve psk on est comme des caffard de 8h a 5:50 dans la calsse c koi sa, c de la merde et nous on a un lyccé ouil y as dé gens quiu habite a elhamize alger se son des pauvre le lycée c est abane ramdane vive la gréve vive la gréve f*** leministre 

  • sief

    الي التعليق 4 نحن التلاميذ نريد الأضراب لانقاص الدروس من الرزنامة النهائية في الباكالوريا.

  • الزوالي

    يظهر بلي رجال التعليم ما راهم رايحين يزيدولهم والوا ، على خاطر جاوهم عل العين العورة
    بلاد ميكي المسؤولين لكبار ، يخربوا في لبلاد و ينهبوا فيها ، والخدام لي يعرق يموت بالشر ، فوقو ياشعب السكر راه يدير 10000 للكيلو و رايح يلحق 20000 ، تحيا الأستاذ كيما حياة الخضرا قي أم درمان .
    الله يعاونكم يا شيوختنا ، زيد و أعطي لبن بوزيد ، هذا ما يستهل ، على خاطر هو راه عايش في عالم أخر ، ماهوش عارف معاناة الشيوخ .
    يموت المعلم في القسم جوعا ، ولحم الخرفان يرمى للكلاب
    ذو جهل ينام على حريــــــــــر ، وذو علم ينام على التــــراب

  • التبسية

    الى نور الأيمان
    هدا الميدان صعب جدا على طاقتك العقلية .أبتعدي عنه.

  • bench02230

    a hg algerie que je pleure !
    Donner des cours a domiciles c pas donne a tt le monde . Moi personlmnt j'habite 1lieu ou personne ne s'interesse au cour . alors ma paye ne me suffit pas pour agrandir mes enfants . ils m'appellent (gaps) parceque je vis comme mondiant.

  • سعدية

    الاضراب في جميع دول العالم ياأختي ايمان من الجزائر هو لغة ورد على أية حكومة ترفض النقاش مع شعبها فلماذا التماطل و الكذب والخداع .

  • يوسف الوهراني

    عقبال المساعدين التربويين موعدنا مع اضراب يوم الاحد 21/02/2010 كونوا رجال لابد من تضحيات من اجل رفع الغبن عنا

  • nadia

    je me demande pourquoi les parent d'eleves detestent les enseignents. n'est brulé par la braise que celui qui marche dessue/ on n'a le droit de faire cette gréve

  • ikram70

    ياصاحبة التعليق الاول//نور// هل مستواك فعلا ثانوي ياللعار

  • قنديل

    الاساتذة فى المتوسط حقرين وبستعملون الوجه المعاكس فى المؤسسسات التربوية

  • بن عبدالله

    مافيا المال تحكم قبضتها على معيشة المواطن وتعامل الشعب كرهائن .والان ظهرت الى الوجود مافيا التعليم التي تحكم قبضتها على مستقبل التلاميذ و تستعملهم كرهائن لتحقيق اغراضها .و امام المافيا بشكل عام تقف السلطة عاجزة و لا حول و لا قوة لها

  • علي

    بن بوزيد ليس مؤهل لهذا المنصب ولا يستحقه وهو الذي سيقود التعليم الى الهاوية

  • aigle du sudr

    je suis pas un enseignent mais je pense que c'est le moment de faire pression pour avoir vos droits mais il faut que les differents syndicat soit souder par une meme date pour que le pourcentage augmente et paraliser le secteur l'union fait la force en avant pour tomber des tetes le 24 sera un autre defit

  • كمال

    كفى لعبا بمصير ابنائنا يا اهل الذكر اتقوا الله في الجزائر كفى لعبا الا تعتبرون من الماضي القريب الا يكغيكم هدرا للوقت و المال الجزائر ما تستهلكمش انتم لستم اهلا لها ماتت انافتكم و غيرتكم فاصبحتم كلكم دون استثناء تفكرون ببطونكم الله الله عليك يا دزاير وين رجالك ارجو النشر يا من تختارون المواضيع افلا تستاحون

  • khaled

    السلام عليكم
    أتمنى أن تكون الوعود التي بثت على التلفزة للسيد بن بوزيد تحمل الصدق
    وإلا ذهب كل ماتعلمه ابن الجزائر من التحلي بالصدق والوفاء بالوعود وخاصة أبناؤنا ألأطفال إلى أدراج الرياح وتذهب معه مصداقية السؤول ألأول في البلاد وتلك هي الطامة الكبرى.

  • حسين

    نعم للأضراب
    رانا معاكم يا أساتدة فليسقط الوزير

  • riad

    vive la greve''ce pas c'es de la merde

  • كريم

    نوكلوا عليكم ربي، يعتوا شرف العلم بمتاع الدنيا،
    ينقطع عمل بن ادم الا من ثلات و ذكر علم ينتفع به.
    الناظر الى الامر بعقل آدمي يجزم قطعا بان التربية في الجزائر هي الضحية الاخري في مسلسل تدمير هذه البلاد فبعد الارهاب يأتي الجهل و ما ادراك ما الجهل.
    و هذه بوادر الدخول في نفق اشد ظلمة مما سبقه نسأل الله العافية و الهداية للمعلمين لانهم اصبحوا معاول للتهديم
    انشري يا شروق فما يؤتى بالباطل فهو باطل و اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

  • بطال

    واش باغيين تاني هادو المعلمين احمدو ربي راكعندكم شهريا و دخل الله يبارك شوفو الناس لي راهي بطالة اخدمو لكانكم خادمين ماشكم خادمين كاين لي يحب يخدم بلاد الهم كي المعلم كي الدولة

  • Bily

    i think that all student are losers in the end of this story

  • محب لابنائه

    +و الله ما ضيع التلاميذ الا من يسمون بالاساتذة فهمهم الوحيد هو الدراهم فلم تكفهم الدروس الخصوصية و البزنسة في كل شيء و الله جرام مافعلتموه بابناء الجزائر لو كانت لي سلطة لازحت كل الاساتذة و استخلفتهم بخريجي الجامعات الذين يعانون الامرين بطالة و حقرة الخ للعلم فقد درست في الثانوي و ما دونذلك و عرفت كل شيء اتقوا الله يا اناس في ابنائكم

  • mohammed

    je demande au chourouk d'information sur les medesins

  • sami

    فيما يخص التعليق رقم واحد سوف اساعدكم في فهم اللغز . من يعلق دائما و في كل صفحة يكون تعليقه الاول رغم ضعفه اللغوي . من الذي يعلق في السياسة و الرياضة و الاقتصاد و الدين و كل المواضيع عبر جريدة الشروق !!! اكاد اجزم انكم عرفتموه نعم هو ذلك الغبي عديم المستوى و الاخلاق الذي يعلق في كثير من الاحيان باسماء مستعارة انثوية اي : des pseudos féminins
    انه مريض نفساني و معقد يضن انه الوحيد الذي يملك الحقيقة و كل قراء الشروق متضايقون منه

  • رفيق

    إني لم أرى حد الأن اأستاذ يدرس و أنا طالب جامعي سنة 3 لو لا دراست لوحد لخسرت الباك تردون النقود بالنوم أنضر مهندس دولة يعمل بمؤسسة لا يتجاوز 2500دج وانتم تدرس ما درستم وهو المهندس يحل المشاكل المعقدة كفا بكاءا يا أساتذة مضروب في 0 =0 الوزير أيضا

  • سالم الشلفي/عربي وافتخر

    السلام عليكم....تعرفون اخواني التحدي لنجاح اي رئيس امريكي جديد ؟هو مدى انفاقه واهتمامه واعطائه الاولوية للصحة والتعليم.فلو نجح في هذاين الامرين فهو الرئيس الذي تزيد شعبيته داخليا مهما كان متغطرسا في سياسته الخارجية.
    انظروا الى الصحة والتعليم في بلدنا كل يوم يتدنى المستوى الى الهاوية.
    والله ان المعلم والطبيب والممرض هم احط الناس اجرا..وسن التقاعد يتجاوز في التعليم ال30 سنة خدمة .اخبروني كيف لمعلم تجاوز 20 عاما خدمة في التعليم يطلب منه المزيد من العطاء التربوي؟ شيء طبيعي ان يتدنى عطاؤه سلبا بسبب طول مدة الخدمة والاجر الزهيد وعدم الاهتمام المعنوي بالمعلم.
    انا معلم منذ ما يزيد عن 15 سنة خدمة ورغم اهتمامي بعملي الا انني احس بعدم القدرة على المزيد من العطاء مقارنة بالسنوات الاولى من خدمتي بهذا المجال.
    والامر كذلك ينسحب على الاطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات العمومية.
    اقول هناك شباب يتخرجون كل عام من الجامعات يجب ان نفسح لهم المجال للعمل بقطاع التعليم والصحة.
    فالبلد يخدمها الشباب لانهم القلب النابض لهذه الامة.
    ولا نريد نحن ان نزاحمهم بالبقاء مدة طويلة في الخدمة بالتعليم او الصحة وسائر المجالات.
    يا ناس يا عالم يا حكومة والله ان بلادنا فيها خير كثير يمكن المواطن الجزائري كي يعيش بكرامة ودون اي مشكلة.
    سبحان. الله اين تذهب خيرات هذا البلد الجميل.؟
    في الاخير اقول لاسرة التعليم في كل المستويات.لا حل الا الاضراب ثم الاضراب..وشكرا

  • ahmed

    Benbouzid cesse de mentir stp
    01-tu pretend que les enseignants toucherons leurs dus dans les jours suivants mlih ya sidi mais tu peux nous repondre à ces questions
    A- quand es-ce que les DE peparerons les listes nominatives du personnel?
    B- Quand es-ce que les budgets de l'an 2010 serons etablis par DE?
    C- Quand et comment vont faire les cellule des traitements pour les engagements des rappels qui demendrons plus d'un mois pour les calculer?
    D- Es-ce que les controleurs financiers verifierons les rappels ou non?si oui combien de temps faudrai t'il pour cette opération?
    E- Es-ce que l'operation serait controlé par le tresor ou non ? si oui il faut au moins 10 jours pour terminer si on travaille h24
    Donc barkek men el kedhb yarham waldik

  • dido

    يا ايها الاساتذة ماعندكم يكفيكم لماذا هذا الاضراب -ضيعتونا- حرام عتيكم

  • ابن أبي زيد

    أيها الأساتذة ، يا من ضيعتم فلذات أكبادنا ، و رهنتم مستقبلهم بإضرابكم المشؤوم ، أبشروا بالفتات الذي ستأخذونه باليمين لينتزع منكم بالشمال ... ما هي إلا أيام معدودة و ستفرحون و تضحكون ، ثم تبكون و تولولون .
    أما نحن أصحاب الريادة و الملك و السيادة ، فالحياة لنا ، و لا حياة لكم
    أولادنا في بيوت العز الأروبية يدرسون ، و فيها يسيحون و يتنزهون ،
    و في الخيرات يتنعمون ، و أنتم و أولادكم في الغبن تعيشون ، و وراء الفتات تهرولون ...
    ابن أبي زيد

  • ابن أبي زيد

    أيها الأساتذة ، يا من ضيعتم فلذات أكبادنا ، و رهنتم مستقبلهم بإضرابكم المشؤوم ، أبشروا بالفتات الذي ستأخذونه باليمين لينتزع منكم بالشمال ... ما هي إلا أيام معدودة و ستفرحون و تضحكون ، ثم تبكون و تولولون .
    أما نحن أصحاب الريادة و الملك و السيادة ، فالحياة لنا ، و لا حياة لكم
    أولادنا في بيوت العز الأروبية يدرسون ، و فيها يسيحون و يتنزهون ،
    و في الخيرات يتنعمون ، و أنتم و أولادكم في الغبن تعيشون ، و وراء الفتات تهرولون ...
    ابن أبي زيد

  • ابن أبي زيد

    أيها الأساتذة ، يا من ضيعتم فلذات أكبادنا ، و رهنتم مستقبلهم بإضرابكم المشؤوم ، أبشروا بالفتات الذي ستأخذونه باليمين لينتزع منكم بالشمال ... ما هي إلا أيام معدودة و ستفرحون و تضحكون ، ثم تبكون و تولولون .
    أما نحن أصحاب الريادة و الملك و السيادة ، فالحياة لنا ، و لا حياة لكم
    أولادنا في بيوت العز الأروبية يدرسون ، و فيها يسيحون و يتنزهون ،
    و في الخيرات يتنعمون ، و أنتم و أولادكم في الغبن تعيشون ، و وراء الفتات تهرولون ...
    ابن أبي زيد

  • الأستاذ الدين

    لا نجاح لتعليم أو تربية أو لتلميذ دون تحسين وترقية وضع الأستاذ من جميع النواحي ، الأساتذة هم كذلك أباء لتلاميذ.
    وهل يوجد من هو أحرص على مصلحة التلميذ من أستاذه ؟؟؟
    لايجادل في هذه الحقيقة إلى مكابر معاند حتى ولو كان وليّ
    التلميذ أو الوزير أو الوزير الأول . اتقوا الله في الأحرار .
    الإضراب حتمية وليس اختيار .
    أخوكم من سنابست البيّــض . وشكرا

  • زوالي

    الى نور الايمان

    علمته نظم القوافي فلما قال قافيةً هجاني

    انت تلميذة خايبة اتقولي على اساتدتك هذا الكلام عيب عليك واذا راكي في المستوى اعتذري لهم وليس من الاذب اخاطب من يعلمني بهذه الكلمات سامحك الله

  • زوالي

    الى نور الايمان

    علمته نظم القوافي فلما قال قافيةً هجاني

    انت تلميذة خايبة اتقولي على اساتدتك هذا الكلام عيب عليك واذا راكي في المستوى اعتذري لهم وليس من الاذب اخاطب من يعلمني بهذه الكلمات سامحك الله

  • hhhhhhhhhhh

    ya ben ozide rak mergtha comme ca be hada le program l3ayane w rah habe yzide swi3a beche twolo tekro 9 swaye3 fel nhar mes 3lah legwer yakro ghire 5 swi3ate wtal3o lel camre wehnaya hbatna fi larde

  • الأضراب

    حقوق المعلم ضائعة

  • nouri nour

    السلام عليكم. تمنيت لو كانت التدخلات في مستوى الاستاذ و التلميذ و لا يجب ان يرد البعض على ما قاله هذا او ذاك لانه في الحقيقة لا يجب ان ننكر الدور البارز للاستاذ و عليكم فقط النظر الى الاساتذة و المعلمين المتقاعدين وما فعلته بهم سنوات التعليم :امراض و صدمات... اما عن المتبجحين من المسؤولين فعليهم فقط النظر الى مستوى معيشتهم المبنية على الكسب الحرام فهم في الاعلى الذي هو في الحقيقة اسفل و سيسألون يوما و ان غدا لناظره قريب و حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل. من مواطن قهره عذاب الجزائري الفقير في الوطنالغني الكبير ويا حسرتا على تضحيات الشهداء.

  • وليد

    ايعقل مخبر واحد فقط للاعلام الالي في الثانوية انا مستخلف ادرس الهندسة الميكانيكية والاعلام الالي نضري فقط..

  • وليد

    ايعقل مخبر واحد فقط للاعلام الالي في الثانوية انا مستخلف ادرس الهندسة الميكانيكية والاعلام الالي نضري فقط..

  • youcef

    lagreveoui undepute ilgagne 3oo.000 par mois

  • استاذ

    ياصاحبة التعليق رقم 1 وطعا العلامة الاقل من ذلك الرقمان اصبحتي استاذة واني جازم باستحالة هذا ستبكين من حيث لاينفعك الندم ملاحظة كتبت لك اكثر مما تستحقين

  • nounou1118

    السلام عليكم الاضراب حق مشروع واناانا شد اعوان الجمارك للانضمام الى الحركة الاحتجاجية لاننا اكثر العمال الدين يعانون في هده البلاد باقل اجرة شهرية مع العلم اننا اكبر مساهم في ملا الخزينة العمومية اكثر من60 بالمئة فمن غير المعقول اننا نساهم في اجور جميع الموظفين ونتقاضي اضعف الاجور اين انتم يا رجال الجمارك اانتم نائمون ام مادا لايثقوا في النقابة فهي مخدوعة ومتواطئة واصحاب مصالح واتقوا الله فينا نحن نعاني نعاني نعاني والشكوة الى الله.

  • اياد

    بئس الراعي هو تقول له اني جائع اني عار...حتى ولو اخد الاستاد حقه هده المرةفسيبقى مهضوما,ادكركم و اقول عن مستحقاتكم القديمة,اقصد من2008 كان ثمن العدس مثلا60د اما الان ابكي على 180د.الا يجب ان تسدد له مستحقاته على حسب القدرة الشرائية؟؟؟؟سيروا الى الاضراب على بركة الله.قرانا في درس التاريخ (ما اخد بالقوة لا يسترجع الا بالقو.اه ه ه....الاضرااااااب.

  • عبدالقادر

    ألي مايبغيش الاضراب ايموت يخبش

  • lahcene

    والله نفاق أنا غايضني حال التلاميذ يا دين الرب بصح الأساتذة معذورين......كون جات دولة فقيرة نقولو عارفين حالها ويديرو في النش....بصح كيتشوف لالاك خليدة تومي ضاربة 8 ملايير دينار لإنشاء أوبيرا الرقص .....الراس نتاعك يحبس........ولا قالك 22 مقابلة شراوها بـ 15 مليون دولار وزوج دوروا ماقدرش سي بن بوزيد زوج الروسية يمدهم للناس ليراها تربي في الأجيال ..بصح قولي معامن تهدر بن بوزيد ولادوا وراهم قبل هنا ولا في الخارج ....أنشر يا شروق وقرررف يا استاذ وطيح في واد يا تلميذ ......وأنا نروح نرقد ....راني كرهت من القهاوي .ماجستير وقاعد نميتر في ليتروتوار...ههههه.

  • rafik

    إني لم أرى حد الأن اأستاذ يدرس و أنا طالب جامعي سنة 3 لو لا دراست لوحد لخسرت الباك تردون النقود بالنوم أنضر مهندس دولة يعمل بمؤسسة لا يتجاوز 2500دج وانتم تدرس ما درستم وهو المهندس يحل المشاكل المعقدة كفا بكاءا يا أساتذة مضروب في 0 =0 الوزير أيضا 

  • أبو الليث

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمّا بعد:

    فالإضرابات بمختلف أنواعها من أساليب النظم الديمقراطية التي يمارس فيها الشعب مظاهر سيادته المطلقة، وتعد الإضرابات في عرف الديمقراطيين على الأوضاع القيمة ظاهرة صحة، يصحح بها الوضع السياسي أو الاجتماعي أو المهني من السيئ إلى الحسن، أو من الحسن إلى الأحسن، أما المنظور الشرعي للنظم الديمقراطية بمختلف أساليبها فهي معدودة من أحد صور الشرك في التشريع، حيث تقوم هذه النظم بإلغاء سيادة الخالق سبحانه وحقه في التشريع المطلق لتجعله من حقوق المخلوقين، وهذا المنهج سارت عليه العلمانية الحديثة في فصل الدين عن الدولة والحياة، والتي نقلت مصدرية الأحكام والتشريعات إلى الأمة بلا سلطان عليها ولا رقابة والله المستعان.

    وهذا بخلاف سلطة الأمة في الإسلام فإن السيادة فيها للشرع، وليس للأمة أن تشرع شيئًا من الدين لم يأذن به الله تعالى، قال سبحانه: ﴿أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ﴾ [الشورى: 21].

    وعليه، فإن الإضرابات والاعتصامات والمظاهرات وسائر أساليب الديمقراطية هي من عادات الكفار وطرق تعاملهم مع حكوماتهم، وليست من الدين الإسلامي في شيء، وليس من أعمال أهل الإيمان المطالبة بالحقوق ولو كانت مشروعة بسلوك طريق ترك العمل ونشر الفوضى وتأييدها وإثارة الفتن والطعن في أعراض غير المشاركين فيها وغيرها مما ترفضه النصوص الشرعية ويأباه خلق المسلم تربيةً ومنهجًا وسلوكًا، وإنما يتوصل إلى الحقوق المطلوبة بالطرق المشروعة، وذلك بمراجعة المسؤولين وولاة الأمر، فإن تحققت المطالب فذلك من فضل الله سبحانه، وإن كانت الأخرى وجب الصبر والاحتساب والمطالبة من جديد حتى يفتح الله وهو خير الفاتحين، فقد صحَّ من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه ما يؤيد ذلك، حيث يقول فيه: «دَعَانَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم فَبَايَعْنَاهُ فَكَانَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةٍ عَلَيْنَا وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلاَّ أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ»(١) وزاد أحمد: «وَإِنْ رَأَيْتَ أَنَّ لَكَ»(٢) أي: "وإن اعتقدت أنّ لك في الأمر حقًّا، فلا تعمل بذلك الظن، بل اسمع وأطع إلى أن يصل إليك بغير خروج عن الطاعة"(٣) وفي رواية ابن حبان وأحمد: «وَإِنْ أَكَلُوا مَالَكَ، وَضَرَبُوا ظَهْرَكَ»(٤)، وفي حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال؟: «إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً وَأُمُورًا تُنْكِرُونَهَا، قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: أَدُّوا إِلَيْهِمْ حَقَّهُمْ، وَسَلُوا اللهَ حَقَّكُمْ

  • بن بوزيد

    أيها الأساتذة ، يا من ضيعتم فلذات أكبادنا ، و رهنتم مستقبلهم بإضرابكم المشؤوم ، أبشروا بالفتات الذي ستأخذونه باليمين لينتزع منكم بالشمال ... ما هي إلا أيام معدودة و ستفرحون و تضحكون ، ثم تبكون و تولولون .
    أما نحن أصحاب الريادة و الملك و السيادة ، فالحياة لنا ، و لا حياة لكم
    أولادنا في بيوت العز الأروبية يدرسون ، و فيها يسيحون و يتنزهون ،
    و في الخيرات يتنعمون ، و أنتم و أولادكم في الغبن تعيشون ، و وراء الفتات تهرولون ...
    ابن أبي زيد

  • محمد

    لم يبقى شيء انخاف عليه حتى لعد س واللوبيا طلعت في السومة

  • bachir

    أطلب من السيد الوزير التربية أن يغير عطلة الأسبوع وشكرا

  • akram

    لما كل هاذا الانتظار في إمضاء الملف بعد ما أنه فوق الطاولة أنا أقول أنه هناك نية خبيثة من طرف بن بوزيد و رئيس الجمهورية نعم للإضراب الى 100 سنة

  • kamel66z@hotmail.com

    المعلم بطبعه جشع
    بطنه كبيرة لا تشبع
    ولو ملكوه مال الدنيا لا يقنع
    للاضراب لا يخلف ويحلف بالأربع
    في اخر الشهر تراه ينط نحو مركز البريد مثل الضفدع
    لا يهمه مستقبل الطالب ان درس او في شارع تسكع
    حياتهم كلها شكاوي ونسوا ان رب العزة هو العاطي وهو المانع
    فتوبوا الى خالقكم وكفاكم من الطمع
    وردوا حق الطالب واعطوه من جهدكم خير المنافع.

  • دحمان البشاري

    إلى رقم 1 نور الإيمان بنت الجزائر
    لا أعتقد بأنك ستذهبين بعيدا في دراستك . من خلال تعبيرك يظهر أنك تجلسين في آخر القسم ههههههه

  • kamel66z@hotmail.com

    المعلم بطبعه جشع
    بطنه كبيرة لا تشبع
    ولو ملكوه مال الدنيا لا يقنع
    للاضراب ى يخلف ويحلف بالأربع
    في اخر الشهر تراه ينط نحو مركز البريد مثل الضفدع
    لا يهمه مستقبل الطالب ان درس او في شارع تسكع
    حياتهم كلها شكاوي ونسوا ان رب العزة هو العاطي وهو المانع
    فتوبوا الى خالقكم وكفاكم من الطمع
    وردوا حق الطالب واعطوه من جهدكم خير المنافع.

  • جزائري حر

    أولا إلى صاحبة التعليق رقم 1 نور الهدى ‘نت عميلة ومدسوسة كلي ماركيش عايشة في هذ البلاد الظلم راهو ماهوش غير على الأستاذ ياو حتى إنت راهي عاجباتك المعيشة لي رانا عايشينها يا وحد الخاينة زعما بيك حب القراية واش رايحة تخرجيلنا يا عالمة زمانك روحي تغسلي لمواعن على روحك
    أما بالنسبة لوزير التربية واش راك حاسب في روحك رح تخلد في هاذي الدنيا ملك الموت مايستأذنش منك كيما الرعاع أنتاوعك واش راك تماطل تحسب روح تحكم في يوم موتك واش راك ضامن تعيش لغدوة قولي إذا راك ضامن تعيش نوفقوك الرأي على التماطل نتاعك
    سبحان الله كاين ناس اللذة نتعها في الحياة أنها تتزوج ربما وكاين ناس اللذة نتاعها تاكل ربما وكاين وكاين صح مقبول بصح كاين ناس كيما بن بوزيد تتلذذ بتعذيب خلق الله ويحبو هاذي العينة من الناس أنو الناس تحللهم
    ويلك من غدو عن ربي لما تولي تتشوط في قبرك قبل قيامتك المال مال الله إذا كنت مسلم وتخاف الله وأنت ماراك إلا حارس عليه وتمدو بإذن الله كيما يحب ربي ولا‘ندك إعتراض قولي
    عنك إعتراض على أمر الله أه قول
    خليك من التعنت نتاعك وأعمل خير لدنياك ماركش رايح تخلد

  • جزائري

    هههه جزائر اعزة والكرامة بتربع على كراسيها ابناء ....مجمل القول حالة الجزائر من السوء الى الاسوء ...ن......ك الاستعمار لي عطانا الاستقلال

  • جزائري

    هههه جزائر اعزة والكرامة بتربع على كراسيها ابناء ....مجمل القول حالة الجزائر من السوء الى الاسوء ...ن......ك الاستعمار لي عطانا الاستقلال

  • عبد القادر زوادي نعيمة

    لمادا يا تلاميد يا طلاب التناوية انتم على ابواب الامتحنات لمادا لا تقولون الحق ان الاساتدة من حقهم ومن المفروض ان يطالب بحقهم ويجب عليهم هدا الاضراب كي ينالو لقد اكلت الحكومة حقهم فهم في القول الحق ان اساتدة يتعبون من اجل التلاميد او طلاب لكي يتحصلو على نتائج ولهم يجازي من هو استاد او استادة. مع كل تحياتي لكل اساتدة وكل من هو يعمل في تناوية احمد زبانة بسيق من مدير ومستشار التربية عمر والشيخ العربي وصاحب المكتبة والله يفتح ابوابهم ويجازهم على خيرهم

  • kamel66z@hotmail.com

    المعلم بطبعه جشع
    بطنه كبيرة لا تشبع
    ولو ملكوه مال الدنيا لا يقنع
    للاضراب ى يخلف ويحلف بالأربع
    في اخر الشهر تراه ينط نحو مركز البريد مثل الضفدع
    لا يهمه مستقبل الطالب ان درس او في شارع تسكع
    حياتهم كلها شكاوي ونسوا ان رب العزة هو العاطي وهو المانع
    فتوبوا الى خالقكم وكفاكم من الطمع
    وردوا حق الطالب واعطوه من جهدكم خير المنافع.

  • النوري بن المبروك

    السلام عليكم
    ما ضاع حق وراءه طالب
    تأكدوا ان المضربين بدورهم اولياء تلاميذ ويهمهم مصير ابنائهم اكثر من غيرهم لكن بلغ السيل الزبى كل القوانين تمر بسرعة الا ما جاء منها في فائدة مربي الاجيال فانه يصعب المصادقة عليها لماذا الله اعلم يا ايها المسؤول الاول عن البلاد والعباد ان المربي صار نكتة في افواه اراذل القوم اتدري لماذا لان اجره لايغطي نفقات عياله
    ارحمونا فاننا خصومكم يو القيامة
    نداء لكل مربي حر جزائري فيه نخوة لا تخيبوا ظن اولادكم فيكم هبوا الى الاضراب يوم 24/02/2010 هبة رجل واحد
    لمرة واحدة في اعماركم كونوا مسؤولين و ارفعوا التحدي بمقاطعتكم الدراسة هيا نتركها للسيد الوزير يجد لها حلولا
    مثل امتحان السنة الخامسة للراسبين
    الله معنا الله معنا

  • يوسف

    في الجزائر تقرى ولا متقراش كيف كيف

  • بدون اسم

    العصيان للجميع بلاد ميكى و ادارة رشوة+مافيا

  • دحمان

    مهما كانت التعليقات فالكرة عند بن بوزيد...إداكان فعلا يهمهم مصلحة التلميذ فليسارع إلى تلبية المطالب قبل (قبل) الدخول في الإضراب فلا داع للمراوغة كسبا للوقت لإعلانها في ذكرى تأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وهذا ما خطط له...ليعلم أن الإعلان يوم 24 فيفري لن يوقف الإضراب أما قبل ذلك ب 48 ساعة ممكن أن يوقف الإضراب أي يعطي الوقت لمسؤولي النقابتين بالإتصال بالقاعدة ومكالبتها تجميد الإضراب..أما للذين يعلقون:.. مصلحة التلاميذ... مصلحة التلاميذ نحن أيضا أولياء ولنا أبناء...

  • علي

    ولادنا ضاعوا و السلام نوكلوا عليكم ربي بيكم بوزيركم و المعلم يبقى معلم والله و يزيدوك مليار. البيسكلات و الكاجوا الرول.غي ديروا لحسابات. نوكلوا ربي عليكم.

  • ابن بطوطة

    نحن أولياء التلاميذ معكم في اضرابكم المطالب بالحقوق
    رجــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
    دافعوا عن التلاميذ من -غول -البرنامج وهذه الإصلاحات
    المفلسة .

  • mou

    proffesseurs + ministre=0
    les eleves sont 0 aussi
    bouteflika inferieur a zero
    l'algerie restra toujours zero
    je pense il faut changer le ministre et tt les enseignant aussi

  • moussaab zita

    أنا أتمنى أن تعلن النقابات عن الإضراب من اليوم لأنهم مضلومون حقا و الإضراب في الحقيقة في صالحنا نحن التلاميذ لاننا درسنا كثيرا و حرمونا من العطل و حقرووا اساتذتنا المساكييييييييييييين

  • moussaab zita

    أنا أتمنى أن تعلن النقابات عن الإضراب من اليوم لأنهم مضلومون حقا و الإضراب في الحقيقة في صالحنا نحن التلاميذ لاننا درسنا كثيرا و حرمونا من العطل و حقرووا اساتذتنا المساكييييييييييييين

  • fifi

    2010 كأس افريقيا + الاضراب + كأس العالم : هذا العام رانا زاهيين

  • محمد

    و الله أقيلو هذ الوزير

  • tahar skikda

    إن المتتبع للحركة الاحتجاجية التي انطلقت منذ: 08/11/2010 يدرك أن هناك نقابتين فقط تمكنتا بالفعل من رفع مطالب عمال القطاع-المتمثلة في الملفات الثلاثة- إلى وزارة التربية والسلطات العليا وهي مطالب مشروعة ليس أمام الوزارة إلا الاستجابة لها رفعا للغبن عن هذة الشريحة من العمال وأن عهد المناورات والمؤامرات والوعود وتسويق الريح قد ولى وإلى غير رجعة كما أرجو من من جميع الأولياء تفهم الوضع والوقوف إلى جانب المربي إنصافا له .

  • taleb sidi mohhamed

    رد على نور الايمان
    ادكري قول من قال من علمني حرفا صرت له عبدا

  • نوري

    شتا نقولكم.. ربي وكيلكم انا عندي ليسانس و شاد حيط ما عندي حتى دخل و نتوما تتقلشوو ربي وكيلكم برك.

  • -ow

    rana habin nreyhou
    nchalah ydirou idrab w ykhaliwna nriyhou chwiya
    3yina w krahna ml9raya w stylo
    mli tedkhol w enta tekteb

  • سليمة بشار

    ما اخذ بالقوة لات يسترد الا بالقوة....حينما يهان الاستاذ فقل لهذه الامة.............سلام.

  • seif eddine

    لقد نفذ الصبر منا لماذا لسنا كدول الحديث الأول هو التعليم ولكننا نحن نهضم الكرة هذا ليس دليل أنني لا أحب المنتخب الوطني ولكنني لن أسمح في حقي من أجل كرة مستديرة أصحابها يجنون الملايين من خلال مبارات ونحن لا يعطونا حقوقنا لماذا كل هذا سنقاوم ويا بن بوزيد لقد خربت التربية والتعليم تنح جانبا من فضلك

  • محمد

    أقول لصاحبة التعليق رقم 01 راهي الكتابة إنتاعك كاها أخطأ
    روحي صلحيها إمبعد هدري يا جيحه

  • اكره الاساتذة

    السلام عليكم
    اقسم بالله العظيم لو كان الامر بيدي لقمت بطرد كل استاذ يقوم باضراب لانكم لا تستحون وكما يقول لمثل " الطماع زيدوا ولا نحلوا " وانتم يا اشباه الاساتذة لا تنظرون الا لانفسكم اي تعليم هذا اللذي تقومون به فالتلميذ يخرج من عندكم صفر لم يفهم شيء والعطل تتهاطل عليكم كالمطر اربعة اشهر في الصيف و15 في الخريف و 15 في الشتاء و 15 في الربيع وشهر رمضان والاعياد الدينية والعياد الوطنية والجمعة والسبت والساعات التي لا تدرسون فيها لو حسبنا ما يدرس التلميذ في السنة نجده يدرس شهر فقط ولا تفتخرو يا اشباه الاساتذة انكم مميزون فالجامعة الجزائرية تخرج في السنة 200 الف طالب مؤهل لكي يدرس والله العظيم لن اسامحكم يوم القيامة لانكم تاكلون مال لم تتعبوا عليه
    وحسبي الله ونعمة الوكيل فيكم

  • chouaib

    لقد وضعتم أيديكم يا قادة الكنابست والأنبياف على الجرح وقد تألم القمقم فواصلوا فنحن وارءكم مطيعون بالتوفيق ما ضاع حق واءه طالب.

  • خليل

    هناك بعض أساتذة يجب طردهم ......ما يقريو ما والو

  • أستاذة تتحسر لما آلت اليه المدرسة الجزائرية.

    للبنت صاحبة التعليق رقم 1 أسألها أي لغة تتكلم؟ واضح من تعليقك أنكي مازلتي في الأبتدائي!
    وعندما ألكبار يتكلمون الصغار أمثالك يصمتون!!!sht

  • أستاذ

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الرد على صاحبة التعليق 1
    من حسن الأدب الإعتراف بالجميل إن الأساتذة الذين تتكلمين عليهم هم الذين بذلو كل مايملكو من مجهودات لتعليمكي وإخراجكي من ظلمات الجهل إلى نور العلم و المعرفة فماجزاء الإحسان إلا الإحسان لكن أعذركي يبنيتي لأنكي قاصر و نظرتكي للحياة ليست أبعد من رؤيت عينك لأنفك
    فعليك أن تحسني أسلوبكي في التكلم على أساتذتكي و أن تتكلمي بلغة يفهما القراء
    متأسف أن أقول لكي أن أسلوبكي في الكتابة رديء للغاية و فقيرة من ناحية اللغة
    تقبلي مني هذه النصيحة إهتمي بشؤونك وهي تعلم لغتكي العربية حتى تستطعين أن تعبري أحسن .
    ملاحظة أنشر ياشروق لأن هذا رد الإعتبار للأستاذ الذي يضحي

  • فاطمة

    ايوا كده تفرغوا لمشاكلكم ولحكومتكم اللى ما بتجيش غير بالقوة وسيبوا مصر فى حالها

  • wafaa

    c est bien cette greve conntunuer comme ca vous etes dans le bon chemain

  • الزائدي

    يقول المثل " ماضاع حق وراءه طالب .نعم يا سيادة الوزير ان كنت تعيش حياة البدخ والترف بععشرات الملايين دون حسيب او رقيب فان رجل التربية والتعليم المصائب والويلات .وعليك ان كنت صادقا الان ان تفي بوعودك اثناء الاضراب اما غيره فلا تتعب نفسك لان ممثلينا رجال اكفاء ولا علاقة لنا بسيدكم السعيد .وشكرا

  • karima

    نحن طلاب ثانوية الشيخ عامر.بريان.نطالب بالاظراب لسترجاع الاسبوع الاول الذي اخذ منا في العطلة الشتوية والذي يعتبر حق لنا.شكرا لكم على فرصة التعبير.

  • nasro

    Wallahi law anana fi asr el rassoul slrm la harama el dimocratiya fi el alem el thaleth, jusqu'a quand en reste comme ca messieurs les proffeseurs, vous utilise les enfants pour avoir vos besoins et paralyse ce important secteur, vous jouez avec le future de nos enfants pour beneficier de quelques argents, vousn'aves pas le droit de construire vos ville sur le dos des enfants innocents, par ailleur tout les Algeriens a l'exception de quelques uns vivent au dessous de la pauvrete ce n'est pas seulement ce secteur, soyez responsables et avant d'enseigner les enfants les mathematique il faut vous enseigner vous meme sur el KANAA WA ECHEBHA.

  • algerienne

    آسفة على تدخلي هذا إنما من باب النصح للإخوة الأساتذة يقول المثل: إن لم تستحي فافعل ما شئت .أين هو مستوى هؤلاء الطلبة المساكين الذين راحو ضحية طمعكم وحرصكم علي الدنيا.حاولوا أن تستدركو ا في ما فرطتم فيه وأجعلوا معنى هذا البيت الشعري قاعدة لكم .قم للمعلم وأبديه التبجيل كاد المعلم أن يكون رسولا

  • halim

    يا اساتذة راكم طولتو علينا بهاد الاضراب ..لازم ديروا اضراب .ومن فضلكم يكون شوي طويل .يعني شهر ....وتحية خاصة لكل استاذ شارك فب الاضراب

  • kamel66z@hotmail.com

    المعلم بطبعه جشع لا يشبع
    ولو ملكوه مال الدنيا لا يشبع
    همه الوحيد ملء جيبه والتمتع
    ولا يهمه ان نجح الطالب أو تسكع
    للاضراب يقول لبيك بالاربع
    وفي اخر الشهر ينط نحو مركز البريد مثل الضفادع
    عدو المعلم على العرش تربع
    في قصر الحكومة يجيز و يمنع
    كم تمنينا أن يفني الوزير والمعلم
    لنرتاح من جشع المعلم و جباروت المتحكم.

  • youki

    wa9ila habine twaliw tokhlso kima wahed tbib li jab hiato kamla w howa ya9ra wala wahed ingènieur wala wahad li f l armèe li maychoufech darou w radi bwach 3tah rabi .....
    chwia 9ana3a
    9a3dine thatmou fi wlad cha3b w tzidou thawssou 3la chahria tal3a

  • كم

    نور الايمان بنت الجزائر : انتى المستقبل ونحن الحاضر سوف ياتى يوم تعرفين المسؤولين وتلاعبات والكذب و النفاق و الاختلاسات حينئذ ستندمين على ماقلتيه اليوم لانك لا تفكر فى المستقبل نحن نطلب حقوقنا و من اجله سوف نضحى حتى لو طلب منا الجهاد من اجل ابنائنا ومن اجلكم

  • رمــــــــــــزي المسيلة

    المربي هو من يستحق كل التقدير فاداماطلب حقه فو يستحق لانه هو من يصنع الاجيال ، فما انفقته الدولة على الكرة اكثر مما طلبه المربون .
    قم للمعلم ووفه التبجيلا ، كـــاد المعلم ان يكون رسولا.
    كان الله في عونك يا مربين.

  • fathi

    التعليق رقم1
    يبدو أنكي مجتهدة جدا لكن في ....... بدليل انكي لو كنت حقا
    متخوفة على مصيرك لا تتكلمين على من علمكي هكذا وهذا
    دليل على انه لا علاقة لكي بالعلم وأظهرت انك لا تملكين
    وعي بما يحدث نحن لسنا عبيد عندكي لماذا لا تطلبين من
    الوزارة ان تجد حلا لأساتذتك بدل سبهم يكون اقرب الى
    المعقول ومن اوصلك الى هذا المستوى إذا كان الاساتذة
    يمارسون الزندقة والكذب إذا ماقدرتيش تسايري الدراسة
    بطلي ولا ترمي التهم على الاساتذة الذين يعيشون معكي في
    القسم أكثر من والديك في البيت يا ناكرت الجميل .

  • kouarta

    129 استاذ مضريبين في ولاية الطارف ؟؟؟؟؟
    هل هذه نكتة ؟ ام سمكة افريل ؟
    انا استاذ بهذه الولاية و مسؤول قي نقابة الكنابست اتحدى الشروق و من زودها بهذه المعلومات الكاذبة ان يقدموا اسم استاذ واحد مضرب مع السنابست
    الاستاذ / قوارطة أحمد

  • mjadli

    شوفي يا نور الايمان قالك واحد شوفي راجل تزوجي بيه و ريحي في الدار انت ماكش نتاع قرايا باينة على كتيبتك مستوى ثانوي روحي للابتدائي تعلمي الاملاء و مبعد اهدري صحبة التعليق رقم 1

  • خالد

    السلام عليكم
    و الله لو تنحى هذا الوزير لزالت كل المصائب. لماذا نضرب على تحقيق برامج و المعضلة الكبيرة و الطامة الكبرى هو الوزير الذي لم يتنحى من منصبه كوزير للتربية منذ 17 عاما. "إذا لم تستحي فافعل ما شئت".

  • مربي حر

    الثانوية تعمل بوجود التلاميذ.
    التلميذ يجب أن يهيأ له الجو الدراسي المقبول:
    قاعة نظيفة دوما.مغلقة بعد الدراسة.
    مفتاح لكل قاعة.كراسي وطاولات نموذج متقن صحي .
    ثم مخبر .قاعة إعلام آلي.
    قاعة الداتاشو الجاهزة دوما.
    قبل الحديث عن الأساتذة يجب :
    توفير العدد الكافي من مساعدي ومساعدات التربية ،وعدم وجودهم في المؤسسة كمن ينفخ هواء في الهواء.
    توفير المخبري ويفضل أن يكون مستقبلا حاملا لشهادة ليسانس أو تقني سامي .
    وعدم وجوده يعني أن أدوات التجارب العلمية لا يمكن أن يتكفل بها غيره ولو توفر ، لأن المخبري المثبت في منصبه يصبح كالأستاذ يحضر لكل أسبوع من الشهر تجاربه وأدواته و...و...

    الأستاذ موجود وعدد الساعات يتعدى 21 ساعة في الثانوي يعني إهدارا لطاقة.

    أحيانا يكون المستخلف أفضل من المثبت إذا كان لا يتنقل وله من يرشده في المدينة التي يتواجد فيها أو وجد العون في ثانويته.

    الأساتذة الشباب أقدر على الفهم والعمل من ذوي الخبرة الذين يوصلون الفكرة لخبرتهم ولكنهم لا يستطيعون التوفيق بين ما ألفوه من عمل أقل جهدا وتحضيرا أقل وعمل متجدد ويتطلب سعيا وراء المصادر والمراجع العلمية الأجنبية لتبليغ المعلومة ، وقد يستثنى بعض الأساتذة القدماء لمواهبهم الخاصة.

    العمال الذين لا يقومون بمهامهم على أحسن وجه وينتظرون بفارغ الصبر غياب رئيس العمال أو المسير المالي يعرقلون السير الحسن للمؤسسات فلا نظافة ولا اهتمام إلا من من رحم الله.

    المصالح التقنية معرقل كبير للمشاريع الجديدة في المؤسسات أو في مشاريع التعديل والترميم يتماطلون حتى تنقضي السنة تلو الأخرى ولا أحد يوقفهم عن تصرفاتهم المعرقلة.

    التوقيت الجديد 4+4 مرهق جدا للتلميذ ،
    تحية العلم اليومية تتسبب في تعنت التلاميذ وعدم دخولهم حتى الساعة 8 و10
    المطلوب هوالعودة بنظام مساء الخميس والجمعة والعمل بالسبت مثل البريد والإتصالات و... ولا يجب أن نتمادى في الخطإ

    فقد تسبب هذا النظام الجديد في غيابات كثيرة للتلاميذ أو الأساتذة أو المؤطرين على حد سواء.بل إن أولياء التلاميذ أنفسهم يوافقون أبناءهم على غياب الساعات الأخيرة لأسباب جد منطقية . فهذه بنت لا أمن في الطريق لها وذك ولد ألف اللعب في المساء ،...أو قضاء مآرب أخرى أو دروس خصوصية...

    التحديد الدقيق لأعمال المعينين في إطار عقود ما قبل التشغيل فتوزيعهم كثيرا ما يخلف فوضى في المؤسسات فبعض المدراء يستغلونهم استغلالا فاحشا ، حيث يعوضون أساتذة في أعمالهم رغم عدم وجود داع لذلك من حيث عدم بلوغ النصاب القانوني للعمل ولوجود مصالح وقرابة ...بينما في بعض المؤسسات تجدهم حملا ثقيلا لا عمل لهم بل يساهمون في إحداث فوضى بها....
    بعض الأساتذة يملأون بهم فراغات في المؤسسات فتجده في اختصاصه فائضا فتعطى له مادة ثانية يتعارك فيها مع نفسه ومع تلاميذه فلا هو ولا التلاميذ مستفيد ( كراكوز)
    مهازل في المؤسسات بدعوى أن اختصاصه قريب للمادة.

    ضف لذلك هذه التصرفات الردعية لن تجدي نفعا في عالم اسمه : علم التربية
    بل إن بعض المؤسسات تتحصل على نتائج باهرة بالرغم من عدم وجود مدير فيها وعند تعيينه انحدر المستوى وانحطت النتائج ولو أنه قد يكون هذا شاذ.

    أما الإضراب فهو شر لا بد منه

  • خالد

    السلام عليكم
    و الله لو تنحى هذا الوزير لزالت كل المصائب. لماذا نضرب على تحقيق برامج و المعضلة الكبيرة و الطامة الكبرى هو الوزير الذي لم يتنحى من منصبه كوزير للتربية منذ 17 عاما. "إذا لم تستحي فافعل ما شئت".

  • نور الايمان

    نور الايمان بنت الجزائر : الجزائر
    اكيد انت تلميذة كسولة و متبجحة لذلك تقولين هذا و هذا نابع من قيمة الاستاذ عندك كثيرة الكلام و قليلة العمل

  • الشيخ بوعمامة

    لامجال لتعقل الى الامام التلاميذ بينهم ابنائنا . لكن عندما ننظر الى القطاعات الاخرى نرى امتيازات كبيرة و لامعاقب عند الاختلاسات او سوء التسييير للاموال اما المعلم المسكين لا ينظر له احد لاانه بختصار ذلك الفقير في قالب الموظف . الى الامام سر

  • مربي في طريق الزوال

    هو الإضراب إذا. نحن معكم إلى الإضراب..لقد شبعنا من الجوع

  • badis

    أنا أتمنى أن تعلن النقابات عن الإضراب من اليوم لأنهم مضلومون حقا و الإضراب في الحقيقة في صالحنا نحن التلاميذ لأننا قد تعبنا ونال منا التعب مناله و هذا نتيجة الدروس المتراكمة و جداول التوقيب المملؤة وهذا كله نتيجة قرارات الشيخ بن بوزيد و الله ربي يهديه ,..؟

  • ZIOZ-BOUHANIFIA

    كوفي كوجا و البطاقات الحمراء يابن بوزيد

  • رضوان

    الإضراب الحقيقي يكون يوم 24 أما عن أولياء التلاميذ عليهم بواسطة رئيس الكنفدرالية الذي هو صديق للوزير أن يضغط على الوزير يكون أحسن و أعدل . و استغرب وجود وزير أقدم من رئيس....

  • rimo

    يا بنت الجزائر حسبي الله فيك و في دراستك تلميذة في االثانوي ولا تعرف حتى الكتابة أخطاء إملائية بالجملة من االاحسن أن لا تتحدثي على أشياء كبيرة عنك وعن مستواك

  • حسان يابوس

    الاضراب حق مشروع واعتقد ان اعيان الدولة يريدون كل شيء لهم
    الامر عند بوتفليقة وليس عند فريق خضرة فوق عشاء.

  • بلفصل الطاهر

    عيب ان الحكومة تكذب على شعبها اين هي المصدقية تعتبرون هذا الشعب قطيع من الغنم

  • عمر

    وعودك ياابن أبي زيد عبارة عن منومات(vاليوم)هذه المرة لن نتناول فاليومك لأننا نريد الملموس

  • mjedli

    شوفي يا نور الايمان قالك واحد شوفي راجل تزوجي بيه و ريحي في الدار انت ماكش نتاع قرايا باينة على كتيبتك مستوى ثانوي روحي للابتدائي تعلمي الاملاء و مبعد اهدري

  • ابن الجزائر

    الله يخزيك يا بنت الجزائر (صاحبة التعليق 1) يظهر أنك مش متربية تقولي على الأساتذة هكذا إذا كان التلاميذ كيما أنت فحق للأساتذة أن يكونو كما وصفت خسئت الله لا يربحك

  • taha mouadh

    ماضاع حق وراءه طالب

  • hg

    la majorité des enseignants donnent des cours privés .ils ont un triple salaire si ce n'est plus. ils trouvent le moyen de faire greve alors qu'ilsnne fichent rien au sein de leurs etablissements. yoklo fi drahem hrame.

  • amir

    الى 1 - نور الايمان بنت الجزائر : الجزائر
    اكي غالطة100/100

  • smahi

    هناك خاسر واحد من هذه الاضرابات وهو التلميذ لكن لا حياة لمن تنادي

  • حكيم

    اين المساعدون التربويون
    هل من نصرتهم
    كفوا عن ظلمنا وارفعوا الغبن عنا انتم ايها المسؤولون اتقوا الله فينا

  • ayoub

    الى متى هذا السكوت اطلب من الاساتذة القيام بهذا الاضراب وذلك لمصلحتهم ومصلحت التلاميذ واشكر كل من يساهم ويدعم هذا الاضراب من بعيد او قريب

  • بدون اسم

    .....ولماذا التماطل في امضاء ملف طب العمل رغم وجوده على طاولة الـــوزير لو لم تكن هناك نية مبيته

  • الله يظهر الحق في

    حكمومتنا ما تجي الا بالقوة

  • نور الايمان بنت الجزائر

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا استاذة علجل شوي ربا تحرمون من التعليم وش من اقري ركم تقرو فيها قعدين في المكتب والشهري مشيا والكدب والزنديق بينكم بين ربي الله ينتقم منكم ضيعتو علينا العام بطل حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا استاذة تلميذة في الثانوية