الجزائر
أكدت أنها ليست الطريقة المثلى لحل الأزمة

نقابة تقنيي الصيانة تنتقد لجوء “الجوية الجزائرية” إلى التوظيف لكسر الإضراب

إلهام بوثلجي
  • 2005
  • 4
أرشيف

انتقدت النقابة المستقلة لتقنني ومهندسي الصيانة بالخطوط الجوية الجزائرية، لجوء الشركة إلى فتح مسابقة توظيف في أيام الإضراب والذي دخل أسبوعه الأول.
وقال رئيس نقابة تقني خطوط الجوية الجزائرية، أحمد بوتومي، إن لجوء الشركة لتوظيف تقنيين جدد لن يحل الأزمة، لافتا إلى أن الموظف يبقى خمس سنوات في تربص مستمر حتى يصبح له الحق في الإمضاء على وثيقة الطائرة التي تسمح لها بالإقلاع.
وأكد ذات النقابي على أن فتح مسابقة التوظيف لن يثني الموظفين عن المطالبة بحقوقهم، مشيرا إلى أن الإضراب لا يزال مستمرا، معبرا في ذات السياق عن رفض النقابة قرارات الفصل التي طالت 12 نقابيا.
وتجدر الإشارة إلى أن تقنيي الصيانة شنوا إضرابا مفاجئا عن العمل بمطار هواري بومدين منذ الأحد الفارط، لرفع مطالب تتعلق بالأجور نظرا لتأزم الوضع وعدم استجابة الإدارة لمطالبهم المرفوعة منذ سنتين والمتمثلة في تطبيق الاتفاقية الجماعية وكذا رفع الأجور وغيرها من المطالب المهنية والاجتماعية، كما أن أبواب الحوار المغلقة دفعت بالعمال للإضراب، حيث كان آخر اجتماع لهم مع الإدارة يوم 21 سبتمبر 2017.
وفي المقابل، أكد مسؤولو الجوية الجزائرية على أن أبواب الحوار مفتوحة مع العمال غير المحتجين، كما فندوا الإشاعات المتعلقة بإقلاع الطائرات دون صيانة.

مقالات ذات صلة