-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سلّم 242 وحدة سكنية لمنكوبي غرداية

نور الدين موسى: سلسلة من التدابير الجديدة ستخفّض أسعار السكنات

الشروق أونلاين
  • 8139
  • 22
نور الدين موسى: سلسلة من التدابير الجديدة ستخفّض أسعار السكنات
وزير السكن

كشف وزير السكن والعمران نور الدين موسى أن الجماعات المحلية ستشرع في منع البناء في المناطق والأروقة التي صنفتها مخططات البناء، كمناطق مهددة طبيعيا وجيولوجيا، وذلك للتقليص من حجم الخسائر المادية التي تفرزها الفيضانات نتيجة التهيئة العمرانية غير الصحيحة، مؤكدا أن قانون المالية للسنة القادمة، يحمل إجراءات تشجيعية في مجال السكن من شأنها أن تؤثر في سوق العقار وتخفض من أسعاره.

  • وقال موسى لدى إشرافه على افتتاح يوم تقييمي حول محو نتائج الفيضانات التي عرفتها ولاية غرداية أمس بعاصمة هذه الأخيرة، أن دائرته الوزارية بصدد وضع خريطة لرصد المناطق المهددة من قبل الفيضانات، مشيرا إلى أن الجماعات المحلية لن تسكت على أي تجاوزات في حال تمت إقامة بناءات على مناطق مهددة، والقانون سيتحرك لهدم وإزالة هذه السكنات حماية لأصحابها قبل كل شيء، مشيرا إلى أن قانون تهيئة الإقليم والتنظيمات التقنية ستقف بالمرصاد لهذه التجاوزات.
  • وصعد موسى من اللهجة تجاه الأشخاص الذين حاولوا اختراق قوائم الاستفادة من السكنات أو الشاليهات الموجهة للمنكوبين، مشيرا إلى أن بعض الاحتجاجات المتفرقة مردها وقوف السلطات المحلية لمحاولة التسلل لهذه القوائم، وعرج موسى على الغلاف المالي الذي رصدته الحكومة للتكفل بقطاع السكن بولاية غرداية، والمقدر بـ23 مليار دينار، وذلك للتكفل ببرنامج يتضمن مختلف صيغ السكنات منها الاجتماعية والتساهمية، مركزا على ضرورة احترام خصوصية العمران بمنطقة غرداية.
  • وإن تحفظ موسى عن إعطاء تفاصيل عن التدابير الجديدة التي يحملها مشروع قانون المالية للسنة القادمة، في مجال السكن على خلفية أنه لم يستكمل مساره القانوني، فقد أكد أن الجديد الذي سيحمله سيكون بمثابة إجراءات تكميلية لتلك التي حملها مشروع قانون المالية التكميلي للسنة الحالية، وترمي من خلالها الحكومة الى تشجيع شركاء القطاع على تقليص أسعار السكنات.
  • وأضاف موسى بعد معاينته لعدة ورشات سكنية، وتسليمه 242 وحدة سكنية لصالح المنكوبين، أن رهانه الحالي هو النوعية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • ali mesouaka

    AVEC LE PRIX ACTUEL DU CIMENT VOUS REVEZ DE FAIRE DESCENDRE LE PRIX DE L IMMOBILIER ET C EST LOIN TRES LOIN DE LA REALITE .

  • EL HADJ ZERO

    YA CHOUROUK OU EST MON COMMENTAIRE VOUS VOULEZ PAS LA VERITE.

  • houari

    السلام عليكم.ياسيادة الوزير نطلب منكم تفسيرا واضحا وهو/كيف يمكن لموظف متزوج و اب لطفلين ان يشتري سكنا LSP و خاصة في وهران وسعر المسكن يتجاوز 260مليون للعلم عليه ان يدفع مسبقا 100مليون.من اين ياتي بهدا المبلغ.ادا توجه الى البنك فالراتب هو المشكل(غير كافي).السكن الاجتماعي غير مؤهل.الى اين يتوجه.ماهو مصيرنا ياسيادة الوزير.و شكرا

  • امال

    رغم كثرة القوانين الا ان الحال يبقي كما هو عليه لعدم تطبيقها علي ارض الواقع و نرجو مراقبة تطبيق هذه القوانين.

  • sellak

    bricolage

  • جلفاوي

    ارواح الى ولاية الجلفة ايها الوزير راهم كلاونا بالرشوة

  • saadane

    c'est vraiment dur à croire

  • saadane

    ya si lwazir, autant que travailleur au sud j'ai pas pu acheter un logement

  • فاتح

    يانور اادين جزاك اااه خير روح شوف سكنات adl زموري كيفاش اعطوهانا

  • FAROUK CH

    AADL-CNEP 09 année d'attente y'a t il des nouvouveau.
    nous sommes toujours en attente.
    Merci MR le ministre et nous vous souhaitons une bonne continuation.

  • EL HADJ ZERO

    MR.LE MINISTRE 10% DES SINISTREES QUI ON BENEFICIER D'AIDE DE L'ETAT ET LES CHALETS ET LE RESTE POUR LES NON SINISTREES ET MEME LES CHALETS POUR LES FEMMES...? AVEC LA COMPLICITE DE L'ADMINISTRATION PUBLIC. KAYANE RABI.

  • Akram

    يرحم والديكم يا كنترول أنشر هذا التعليق رحمة على الي جابوك.
    معالي الوزير:
    نرجو أن تجيبنا عن السؤال التالي ؟
    من هو المسؤول عن نظافة و صيانة العمارات و الحي بصفة عامة ؟ وماهي مسؤولية كل طرف بدقة ووضوح ابتداءا من سكان الحي الى مصالح البلدية و بائع السكنات EPLF TARF
    و ماهي الجهة التي تفرض تطبيق القانون ؟
    لأنه معالي الوزير :
    بمجرد تسلم السكنات كل الجهات تتنصل من مسؤوليتها في الصيانة ( طلاء العمارات - قنوات الصرف الصحي -الانارة العمومية ....أخ)
    نسأل الله لك معالي الوزير التوفيق و الصحة و العافية
    شكرا كونترول
    zalalou5@yahoo.fr

  • midou . Alger

    que des paroles .................

  • BELKOUANE MAAMAR

    site web du ministere de l'habitat SVP.

  • ytherium

    tichniquement ça ne pourra pas être, la seule solution c'est la création des nouvels villes ... et c'est ce que l'état évite tout le temps .. je ne vais pas dire attendez et vous allez voir, mais je dit : jetez un coup d'oeul sur le passé (20 ans)

  • منير

    سيدي الوزير الرئيس يقول مليون سكن ...
    والوزير الأول يصدر تعليمة بتجميد التنازل عن السكنات الوظيفية ذات الطابع الإجتماعي ....وأنا موظف أريد التنازل
    فإلى من ألجأ ? بالطبع إلى الله الواحد القهار
    ربنا لاتسلط علينا من لايخافك ولا يرحمنا أمين

  • كمال

    النوعية يا سيدي موسى تكون برد الاعتبار لمهنة المهندس المعمارية

  • Ali

    c'est quelle qualité vous parlez vous mr le ministre
    ?????
    Quand les councours d'architecture est bien evalués et en prend en consederation la conception architecturale et ne pas lemaarifa et s lektaf et les projet realisé comme des points essenciels dans les jugements dans ce moment on peut voir la qualité que vous parlez monsieur le ministre il faut donner la chance aux jeunne archietectes et faire des credits sont interré pour les gens technique pour faire des entreprises de construction parceque je vois que des bezenassa dans ce domaine là yé

  • salima

    elhamdoulahe mala doka nekdrou n echrou dare

    lhmd

    www.univ28.7olm.org

  • kader

    شيئ جميل إذا تحقق
    و يحي بوتفليقة 10000000000000000000000000000 مرة
    و كاين ثاني بعض السكنات الوظيفية خارج المؤسسات
    و خاصة في قطاع التربية
    هي سكنات إلزامية خارج المؤسسات
    لازم تعطوها للي ساكنينها راهي تابعة les domaines
    لأنها أصابها التلف
    و الكل يتهرب من صيانتها......................

  • solo16dz الجزائري

    اسعار السكن في العاصمة و ضواحيها فاق المليار سنتيم فإلى اي سعر ستصل به اجراءاتكم هذه ؟؟؟ ( التي لن نصدقها لاننا و ببساطة فقدنا الثقة فيكم ) اعطونا الشاليهات التي هي مغلقة يا سيدي سبحان الله العظيم الى متى سنبقى "ننبح" ؟؟ او ينبغي ان نكون كلنا "سرّاق" و آكلي السحت و ان نعلن على انفسنا الحرب من العظيم الجبار (الربا) كي نستفيد من حقنا في السكن ؟؟؟؟ اتقوا الله في شعبكم ايها المسؤولين انتم تعرفون جيداً ان اجراءاتكم هذه سوف لن تجدي نفعاً لأن الازمة اعمق من ذلك كيف يحلوا لكم طعام و تستطيعون النوم و تضحكون و انتم مسؤولون امام الله سبحانه و تعالى و الناس تسكن "الغيران" اي "البرارك" و آخرون بلغهم الكبر و "ضاعوا" في حياة الوحدة و العزوبية و آخرون يقضون في انهيار بناياتهم على رؤوسهم هل انتم حقاً تصدقون انفسكم بأنكم تقومون بواجبكم على اكمل وجه ؟؟؟ لعلمكم انكم بعيدون عن المستوى تماماً اوجه هذا الإنذار للمسؤولين في اعلى مستوى ( الضغط يولد الإنفجار و هدوء الشعب الجزائري و خاصة الشباب لا يعني ابداً الرضى بل ما هو سوى "استراحة محارب" ان صح التعبير بعد تعب كبير جرّاء المطالبة بطرق مختلفة لحقوقه و لا يغركم سكوته في السنوات الاخيرة و حذاري من الواد الساكت ) فالاوضاع ليست على ما يُرام فلا تسقطوا في الفخ الذي يتمناه اعداؤنا و هو الإضطرابات الشعبية و ازمة السكن هي من اكبر الأسباب التي يُمكن ان تكون "ورقة" مربحة يريد استغلالها اعداء الداخل اعرف انني بالغت بعض الشيء لكن هادي هي الازمة كل شيء وارد لا اعرف اللغة الديبلوماسية و انما اعرف كيف اوصل الرسالة و باختصار شديد يا مسؤولين الله يهديكم نحن بحاجة الى سكن طال انتظاره و لا حول و لا قوة الا بالله

  • mohamed

    ليس لدينا ادنى شك انه تعد الجزائر السباقة في مجال سن القوانين.لكن ماهو الحال من حيث التطبيق على ارض الواقع